نجوم ومشاهير

من هو طارق حامدي ويكيبيديا

من هو طارق حامدي ويكيبيديا ، لقد تصدر اسم لاعب الكاراتيه السعودي طارق حامدي والذي تمكن من رفع علم بلاده عالياً في أولمبياد طوكيو 2021 الجارية الآن إذ استطاع أن يجلب الميدالية الذهبية لدولة السعودية، كما تصدر اسمه منصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية مع اعلان فوز اللاعب طارق حامدي في الميدالية أولمبياد طوكيو في اليابان، ويبحث العديد عن معلومات عن اللاعب طارق حامد ويكيبيديا؛ حيث يرغب الكثيرون في التعرف كم عمر طارق حامدي مواليد، وعبر الموقع المثالي سنتعرّف أكثر على اللاعب طارق حامدي كاراتيه وعلى مسيرته وإنجازاته من خلال سطور هذا المقال تعرف من هو طارق حامدي ويكيبيديا.

طارق حامدي ويكيبيديا

طارق حامدي هو لاعب كاراتيه سعودي من مواليد 26 يوليو عام 1998، اي يبلغ عمر اللاعب طارق حامدي 23 سنة، كما إنه من اللاعبين في نادي الجبيل، ويُعتبر طارق حامد من أفضل ما أنجبت رياضة الكاراتيه في السعودية، وقد حصل طارق حامدي على خمس ميداليات، بما في ذلك ميداليتين ذهبيتين، في بطولة آسيا للكاراتيه، وهو أيضًا حائز على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية.

وقد حصل طارق الحامدي على الميدالية البرونزية في وزن اكثر من 84 كغ في الكاراتيه ضمن دورة الألعاب التي تتم أسيويا في العام 2018 والتي كانت تقام في دولة أندونيسيا، كما إن طارق حامد حاصل على مداليتين ذهبيتين ضمن بطولة آسيا الخاصة بالكاراتية في العام 2017م، وقد قام بالفوز ضمن الجولة الخاصة بالدور العالمي وهي الثانية في العام 2016م، حيث كانت تقام البطولة على الصالة الخاصة بنادي الوصل في الإمارات العربية المتحدة وتحديدا في دبي ضمن منافسات القتال التي تخص من هم فوق وزن أربعة ثمانين كيلو.

طارق حامدي كم عمره

طارق حامدي يبلغ من العمر 23 عام، فهو من مواليد سنة 1998 ميلادياً، وبعد تأهل اللاعب الأولمبي السعودي طارق حامدي إلي الدور النصف النهائي في رياضة الكاراتيه، في وزن أكثر من 75 كيلوغراما، حصلت المملكة العربية السعودية على أول ميدالية لها في أولمبياد طوكيو 2020، وبهذا الفوز فقد رفع طارق حامد اسم المملكة العربية السعودية عاليا في المجال الرياضي، بعد أن حصد في العام 2020 أيضا برونزية الدوري العالمي في دبي.

اللاعب طارق حامدي طوكيو

فوز طارق حامدي اولمبياد طوكيو حديثا أحرز لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه طارق حامدي الميدالية الفضية بعد خسارته في المواجهة النهائية أمام منافسه الإيراني في فئة “رجال وزن 75 كغم” في أولمبياد طوكيو 2020. بعد أن قررت لجنة الحكام منح الميدالية الذهبية للمنافس الإيراني بعد نزال ظهر فيه حامدي بشكل قوي وكان ندًا للاعب المنتخب الإيراني في اللقاء النهائي، وغادر اللاعب السعودي طارق حامدي طوكيو حلبة النزال والدموع في عينيه إذ كان يطمح لتحقيق أول ذهبية أولمبية لبلاده عبر التاريخ وعلق على النتيجة قائلا: “كان طموحي الذهب ولا غير ذلك.

انجازات طارق حامدي بطل العالم

  • أصبح طارق حامدي بطل العالم في حدث الكوميتيه للناشئين 76+ كلغ في بطولة العالم للناشئين، والكاديت وتحت 21 سنة 2015 التي أقيمت في جاكرتا بإندونيسيا.
  • وفي عام 2016، فاز طارق الحامدي بأول ميدالية ذهبية له في الدوري الممتاز للكاراتيه.
  • وحصل طارق حامد على الميدالية الذهبية في حدث الكوميتيه للرجال +84 كلغ في الدوري الممتاز للكاراتيه الذي أقيم في أوكيناوا باليابان.
  • وفي بطولة الكاراتيه الآسيوية 2017 التي أقيمت في أستانا بكازاخستان، هزم الإيراني سجاد جانج زاده (بطل العالم في هذا الحدث في ذلك الوقت) ليفوز بالميدالية الذهبية في حدث الكوميتيه للرجال +84 كلغ.
  • وفي عام 2018، فاز طارق بإحدى الميداليات البرونزية في مسابقة الكوميتيه للرجال +84 كلغ في بطولة آسيا للكاراتيه 2018 التي أُقيمت في عمان بالأردن.
  • كما فاز بالميدالية الفضية في حدث فريق الكوميتيه للرجال.
  • بعد أيام قليلة، فاز بإحدى الميداليات البرونزية في حدث فريق الكوميتيه للرجال في بطولة العالم للكاراتيه 2018 التي أقيمت في كوبي باليابان.
  • وبعد شهر، فاز بإحدى الميداليات البرونزية في حدث الكوميت للرجال +84 كلغ في دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي أُقيمت في جاكرتا بإندونيسيا.

شاهد ايضاً: من هو شهاب جوهر ويكيبيديا السيرة الذاتية

اصل طارق حامدي من وين

يعود اصل طارق حامدي من منطقة جازان، وهي إحدى مدن المملكة العربية السعودية، وقد سطر لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال للكاراتيه طارق حامدي اسمه بماء الذهب، وبات أول لاعب كاراتيه سعودي يبلغ الأولمبياد، وأحد 80 لاعبا عالميا دخلوا التاريخ من أوسع أبوابه بتأهلهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن دخلت الكاراتيه ضمن برنامج الألعاب الأولمبية اعتبارا من العام الماضي.

طارق حامد وزوجته واولاده

ما عرف عن طارق حامدي أنه من المقرر أن يدخل لقفص الزوجية مع دخول العام 2022م، وهذا ضمن الفترة الخاصة بالإجازة الدولية التي تخص الأبطال الأولمبيين، حيث إن طارق حامد لم يتزوج حتى الآن، كما إنه من الممتلكين لمتابعين كثر عبر تويتر وصل عددهم إلى خمسين ألف شخص، بالإضافة لشهرته عبر السناب والأنستقرام، ولا توجد معلومات حول طارق حامد وزوجته واولاده.

انستقرام طارق حامدي كاراتيه

لا يمتلك طارق حامدي كاراتيه حساب انستقرام في موقع التواصل الاجتماعي، ولاكن يوجد لديه حساب على تويتر غني بالصور والفيدوهات التي يظهر طارق حامدي ذاك الشاب الأسمر يمضي بخطوات ثابتة نحو عالم التألق والإنجاز في اللعبة التي عشقها وشطر خلالها إنجازات عدة على الصعد المحلية والقارية والعالمية، وبات من نجوم اللعبة الذين يشار إليهم بالبنان على مستوى العالم خلالها في مشاركاته العالمية، ونظراً لشعبيته الواسعة يتابعه عبر طارق حامدي انستقرام الحساب قرابة المئة ألف متابع من معجبيه ومحبيه، ويمكن لأي شخص يرغب بالاطلاع على محتوى حساب انستقرام اللاعب طارق حامدي في الوصول إليه، وهذا حساب طارق حامدي تويتر.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا من هو اللاعب طارق حامدي ويكيبيديا، الذي تعرفنا خلاله على السيرة الذاتية للبطل السعودي طارق حامدي لاعب الهلال، وعلى سيرته المهنية الحافلة بالإنجازات الذي حققه من خلال مباراة طارق حامدي، وكانت هذه الاسئلة حول طارق حامدي طول، طارق حامدي جيزان، رقم تليفون طارق حامد، وزن طارق حامد، مدرب طارق حامدي، طارق حامدي عمر، أولاد طارق حامد، ولذلك أردنا مشاركة أهم المعلومات عن اللاعب طارق حامدي بث مباشر لتعريف الجمهور بتاريخه الرياضي المميز من بين اللاعبين العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى