سؤال وجواب

كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه

كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه ، هو من أكثر الأسئلة التي تبحث عن إجابتها كثير من السيدات منذ بداية العلاقة الزوجية، حيث تبدأ الزوجة البحث عن كافة الوسائل التي تجعل زوجها ما يفكر بالزواج مرة ثانية، يتعرّض الثنائي للعديد من المشاكل الزوجية التي قد تدمّر علاقتهما وتدفع الزوج إلى الزواج من إمرأة أخرى، إن أردت ألّا يرتبط شريكك بزوجة ثانية تنافسك على حبّه وإهتمامه بك، تتساءل العديد من النساء حول زوجي بيتزوج علي كيف امنعه ، لذلك سوف نبين لكم إجابة سؤالكم وهو: كيف اجعله ينسى التفكير في زوجة ثانية، وفيما يلي سوف نتعرف على أفضل الطرق التي تجعل الزوج يشيل فكرة الزواج من راسه، ننصحك بإتّباع النصائح التالية التي ستمنعه من التفكير بغيرك يوماً.

كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه

تبحث العديد من الزوجات عن كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه، حيث أن الكثير من النساء تمر بهذه المرحلة وخاصة في عصر التكنولوجيا هذا، فبعض النساء تقرر الطلاق عوضاً عن مكافحتها لإنقاذ زواجها، وهذا الأمر خاطئ فالمرأة الذكية هي التي تعيد إحتواء زوجها لجعله يندم على ما قام به، إليك أبرز الطرق التي ستنعش زواجك من جديد وتمنع زوجك من الزواج عليك أو ينسى التفكير في زوجة أخرى ثانيةً:

تحدثي إلى زوجك

المرأة الذكية والحكيمة عندما تعرف بأن زوجها يخطط الزواج بامرأة أخرى بدلاً من أن تبتعد عنه وتفسح له المجال بالتخطط لهذا الزواج، تقوم بالتحدث مع زوجها لماذا يريد أن يهدم حياتهما، وتذكره بالحياة السعيدة التي عاشوها معاً قبل أن يفكر بهذا الزواج، وتذكره بخططهما التي نسجوها للمستقبل فيما يخص زواجهما وأسماء الأطفال التي سينجبونهم أو تطلب منه أن يعطي زواجهما فرصة ليحيا من جديد، فهذا الأمر غالباً سيجعل الزوج يشعر بخطأه ويحاول تصحيحه.

أخبريه عن شعورك بما تشعر به بعد رؤيته مع زوجة ثانية

المرأة الذكية تحاول استجرار عاطفة زوجها، فعندما تخبر زوجها عن مدى حزنها عندما تشاهد امرأة أخرى تسلب زوجها منها فإنها تحاول أن تتلاعب في أوتار عاطفته، وخاصة في حال كان الشريكين تزوجا عن حب، كما يجب أن تخبره عن مدى المشاكل التي ستجتاح حياتكما بعد أن يقدم بمثل هذا الفعل فربما ستكون هذه العلاقة نزوة بسبب مشاكل قديمة بينكما، وستنتهي بعد حل هذه المشاك وتعود علاقتكما لطبيعتها.

اختاري مكان ترتاحا فيه معاً عندما تتحدثين لزوجك

كل الأزواج يمتلكان ذكريات وأماكن راحة خاصة بهما، فيجب أن تختار الزوجة مكان راحة لها ولزوجها يسترجعان فيه الذكريات، وتتحدث معه بكامل الأريحية عما سوف يحدث عندما يتزوج بامرأة أخرى، كما يجب أن تستمع لوجهة نظر زوجها ربما كان سبب التفاته لامرأة أخرى تقصير زوجته معه، ففي هذه الحال يجب أن تعده بالاهتمام وترسم له أفكار للمستقبل، فعندما تختار يجب أن تختار الأماكن المليئة بالذكريات يمكن أيضاً أن تستخدم صوراً تذكارية لها ولزوجها لتذكره بالسعادة التي كانت تغمر زواجهما قبل دخول هذه المرأة بحياته، ومدى الخطر الذي سيضيفه هذا الزواج الثاني لحياتهما.

تحدثي مع زوجك بصدق تام وراعي وجهة نظره

ربما كان أسلوب الزوجة في التعامل مع زوجها خاطئ من البداية، لذا على المرأة أن تغير أسلوبها في التعامل مع زوجها، وأن تحدثه بصدق تام، كما يجب أن تراعي وجهة نظر زوجها وتفهم ما الذي جعل زوجها يفكر بامرأة أخرى، حاولي أن تسبقي زوجك في وضع أي حجة للزواج بامرأة أخرى، فالاهتمام بالزوج ومراعاة مشاعره من الأمور التي ستجعل الزوج ينسى المرأة الأخرى.

تواصلي مع زوجك باستمرار

التواصل أحد أهم الوسائل وهي الوسيلة التي تمكن الأزواج من التعبير عن عواطفهما ومشاعرهما براحة تامة، وهذا الأمر مهم جداً لأن الزوج يحتاج بشكل دائم إلى هذا الشعور، وأن تخبره زوجته بشكل مستمر بأنها بحاجته قربها وأن زواجه الثاني سيبعده عنها وأنها لا تريد هذا، فهذا الكلام سيساعدك على إبقاء زوجك معك وينسى موضوع الزواج بأخرى.

فكري في منزلك وأطفالك

عندما يدخل زوجك في علاقة قد تموت لديك كل الأحاسيس تجاهه وتفكرين في الطلاق، هذا الأمر غير صحيح بالعكس تماماً يجب أن تكافحي وتناضلي وتخوضي حرب لإنقاذ مملكتك، أنتِ لستِ لوحدك لا يجب أن تفكري في نفسك فقط، فيوجد الكثير من المشاكل الأكبر التي ستواجهيها في حال قررتي الطلاق، على عكس ذلك عليك مواجهة زوجك والتفكير في أمركما وبأطفالكما أيضاً.

سامحي واغفري من أجل حبك

الحب من أجمل المشاعر إطلاقاً، فعندما تكون المرأة تزوجت عن حب يجب أن تعطي حبها فرصة ثانية، بالتأكيد مجرد تفكير الزوج بامرأة أخرى يجرح كيانها كثيراً، لكن في هذه الحال يجب أن تترك المرأة مشاعرها هذه جانباً، وتفكر في الحب الذي بني عليه منزلها وزواجها قبل دخول المرأة الأخرى فيه، يجب أن تحاول أن تسامح و تغفر من أجل حبها حتى لو لمرة واحدة ويجب أن تخبر زوجها أن هذا العطاء ليس دائم.

حافظي على عهودك و التزاماتك

كل المتزوجين يقطعون على نفسهم عهود والتزامات في وقت أمام جميع الناس، يجب أن تذكري زوجك بأنه بمجرد تفكيره بامرأة أخرى أنه أخلف في عهوده والتزاماته، وبأنك سوف تسامحيه لمرة واحدة وتستمرين في العلاقة، سوف يشعر الزوج بخطأه ويعود إلى صوابه وسيشكرك لإنقاذه من الزواج بامرأة أخرى.

امنحي زوجك الوقت

الوقت مهم للغاية يجب أن يفكر كل منكما أين سينتهي بكما المطاف، يجب على الزوجة أن تترك زوجها يأخذ وقته في التفكير أين ستكون حياتكما لو أنه تزوج بأخرى والمشاكل التي ستواجه هذا الزواج، سيجد في نهاية المطاف الكم الهائل من المشاكل التي ستستحوذ على حياته وسيعود من المؤكد إلى زواجه وتكون تلك المرأة مجرد نزوة لن تتكرر ثانية.

علامات الزوج اللي يفكر بزوجه ثانية

هناك العديد من العلامات والتصرفات، التي يمكن من خلالها معرفة زوجك اذا هو يفكر في الزواج وطبيعة شعوره تجاهك، و شعورك أيضاً من حيث أنه يريد الزواج بأخرى، والان سنوضح لكي ما هي علامات الزوج اللي يفكر بزوجه ثانية، وهي كالتالي:

  • يميل للتحدث في الهاتف لمدة ساعات طويلة: ميله للتحدث ساعات طويلة في الهاتف وهو منعزل، الاستحواذ على الهاتف وأخذه بعيداً عنك، تغير كلمة السر القديمة، عدم ترك الهاتف بيدكِ، رفضه لأي من أبنائه أن يقوم بإمساك الهاتف.
  • تغير درجة اهتمامه بكِ: شعورك بقلة الحب والشغف فيما بينكما، وخاصة إذا كانت تجمعكما علاقة زوجية طويلة، احساسك بنفور زوجك وقلة اهتمامه بك عن المعتاد، تجنبه الحديث معك.
  • قيامه بمتابعة جميع صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: سيكون حريصاً دائماً على التعليق على منشوراتها، والتحدث معها والإعجاب بصورها.
  • تبرير التواصل معها: سيحاول اخبارك دائماً أنها تمر بظروف سيئة إذا كانت أحد أقاربه، وإذا كانت زميلة داخل العمل، سوف يتحجج بالعمل ووجود المهام غير المكتملة.
  • تكتمه على أمواله البنكية: سوف يتكتم تماماً على مصروفات البنك، وخاصة إذا وجدتي فاتورة في جيبه غير مبررة، فسيقوم بالكذب للتبرير، وسيخلق تفسير منطقي لذلك، وسيقوم أيضاً بقلب الأمر عليكِ واتهامك.
  • تغيير شكل ملابسه: ارتدائه الملابس الشبابية فجأة، واهتمامه بأناقة مظهره وحرصه على التعطر، وممارسة الرياضة على غير عادته.
  • تواجد التزامات جديدة بالعمل فجأة: ظهور التزامات عمل في أوقات غريبة خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، وقد يتحجج أيضاً بأنه سيسافر بسبب حدوث مشكلة طارئة بالعمل، وسيظل هناك عدة أيام.
  • اندفاعة بالغيرة على غير عادته: بسبب شعوره الداخلي بأنه من السهل الوقوع في حب شخص أخر.

شاهد ايضاً: كيف اسعد زوجي بالكلام الحلو

كيف يمكن التصرف فى حال أن زوجك متزوج عليك؟

تتعرض المرأة فى بعض الاحيان بعد حصولها على جواب لسؤال كيف أعرف أن زوجي متزوج إلى موقف من الصعب جداً عليها التعايش والتعامل معه وذلك الموقف هو قرار زوجها بالزواج من إمرأة أخرى، ومن الطبيعى أن تواجهه النساء بالرفض التام أو طلب الطلاق وذلك لأعتقدها بأن ذلك الأمر خيانة منه، وبالتحديد إذا كان بعد مرور العديد من السنوات من زواجهما.

هناك بعض النصائح التي ستمكن المرأة من التعايش مع ذلك الوضع بعد حصولها على الجواب الصادم لسؤال كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه وهما :

  • وضع بعض القواعد الجديدة: بالطبع العديد من الأمور اختلفت في حياة المرأة بعد ذلك القرار لذلك يجب إلقاء كل القواعد القديمة ووضع قواعد جديدة لاتباعها مثلا قواعد خاصة بالأبناء، بميزانية البيت، الوقت وكيفية تقسيمة بين الزوجتين وأيضاً كيفية أخبار الأبناء ووضعهما بعد ذلك القرار.
  • الحديث مع الزوج: يجب إخبار الزوج بكل المشاعر تجاهه حتى ولو كانت مشاعر حزن وغضب بالإضافة لبعض الاسئلة التى جعلته يلجأ لذلك القرار.
  • الابتعاد عن البحث وراء الزوج والرغبة فى معرفة حياته مع الزوجة الثانية: من المؤكد أن ذلك الأمر لن يعود بأي فائدة بالعكس أنه سيزيد من مشاعر الحزن والألم.
  • التجديد فى الحياة الزوجية: فمثلاً يجب على المرأة تجديد الروتين اليومى الذى اعتاد عليه الزوج.
  • – التجديد فى العلاقة الزوجية – التخطيط لرحلة جديدة، وغيرها من التطويرات التى يجب أن تطرأ على الحياة الزوجية.
  • تهيئة النفس للحياة الجديدة: التأقلم معها وإشغال أوقات الفراغ بأمور محببة وبهوايات لم تكن المرأة مفرغة لها من قبل.

شاهد ايضاً: كيف اعرف ان زوجي متزوج

كيف اجعل زوجي سعيد

في كثير من الأحيان تجهل الزوجة كيف تجعل شريك حياتها سعيد ولكن بلمسات مميزة تشعر زوجها بمدى حبها له، وإليكِ الآن بعض الأفكار لجعل زوجك سعيد ولا يفكر بغيرك:

  • الدلال والدلع: الزوج مثل الطفل الصغير يحتاج دائماً إلى التدليل، لهذا فاحرصي دائماً على معاملة زوجك بحنان ولطف.
  • حسن الاستقبال: بعد عودة زوجك من العمل بعد يوم شاق استقبليه عند باب المنزل بابتسامة مع الترحيب به والتعبير عن مدى شوقك إليه.
  • تحضير الأطعمة المفضلة لزوجك: هناك مقولة شهيرة منذ القدم وتنصح الجدات بتطبيقها هي ” أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته”.
  • أشعريه بمدى برضاك عنه وذلك عندما يشعر بأنك تقومين بواجباتك تجاهه لأنك زوجك وتحبيه.

شاهد ايضاً: كيف ادلع زوجي بالكلام والافعال

وفي نهاية المقال نكون قد أجبنا على سؤال كيف اجعل زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه عن طريق عرض الكثير من الإرشادات إذا ألتزمتي بها فسوف تصل العلاقة بينك وبين زوجك وما تخليه يفكر في زوجة ثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى