سؤال وجواب

الاب يمتلك سياره اختار اسما من الاسماء الخمسه يناسب الاسم الأول مطلوب الإجابة؟

الاب يمتلك سياره اختار اسما من الاسماء الخمسه يناسب الاسم الأول مطلوب الإجابة، عزيزي الطالب والطالبة سوف نضع بين أيديكم من خلال هذا المقال حل سؤال ” الأب يمتلك سيارة اختار اسما من الأسماء الخمسة يناسب الاسم الاول مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)” وهو يتواجد في مادة لغتي للصف الثالث الابتدائي لطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، كما إن الفهم القرائي حيث تعلم الطالب لمعرفة الأشياء التي تدور من حوله من المحاور التي يتحدث عنها الدرس، وكما نحن في الموقع المثالي يسعدنا إن نقدم لكم الإجابات الصحيحة والنموذجية للأسئلة التي تبحثون عنها في جميع المراحل الدراسية كان في المرحلة الابتدائية او في المرحلة المتوسطة أو في المرحلة الثانوية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على جواب سؤال الاب يمتلك سياره اختار اسما من الاسماء الخمسه يناسب الاسم الأول؟.

ما هي الأسماء الخمسة

الاسماء الخمسة هي :

  • أبٌ، ومن أمثلته: حضرَ أبوكَ، أكرِمْ أباكَ، اعتنِ بأبيكَ.
  • أخٌ، مثل: هذا أخو محمّدٍ، رأيتُ أخاكَ، استمعْ إلى نصيحة أخيكَ.
  • حمُ: وهذا الاسم يشير إلى والد الزوج أو الزوجة في المتعارف عليه ، كما أنه يشير إلى أقارب الزوج أو الزوجة  ، مثل: أكرمتُ حما أخي لمعروفه .
  • ذو: وتشير إلى معنى الصاحب ، وليس الصاحب أي الصديق وأنما معنى المصاحبة ، مثل : عمّي ذو فضلٍ على، مثل : هذا الطفل ذو أدبٍ رغم صِغَر سنّه ، وتزاد تاء المؤنث مثل قول النبي – صلى الله عليه وسلم – : (تُنكَحُ المرأةُ لأربَعٍ: لمالِها ولحَسَبِها وجَمالِها ولدينها، فاظفَرْ بذاتِ الدِّينِ).
  • فو: يدل هذا الاسم على  الفم ، مثل : فوكَ نظيفٌ ، ويجب حذف الميم معه .

اختار اسمًا من الأسماء الخمسة يناسب الأسم الأول

سنتعرف وإياكم إخوتي الأعزاء في هذه الفقرة التعليمية المفيدة والمتميزة على سؤال الاب يمتلك سيارة اختار اسمًا من الأسماء الخمسة يناسب الأسم الأول والإجابة التي يبحث عنها الطلاب في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي للإستفادة منها على أكمل وجه، والإجابة موضحة كالأتي:

الاب يمتلك سياره اختار اسما من الاسماء الخمسه يناسب الاسم الأول، والجواب هو أبوك، حيث أن الأسماء الخمسة هي من ضمن أهم القواعد في اللغة العربية حيث أن لها حالات إعرابية مخصوصة ، ويجب أن يكون هناك علم بشروطها كاملة لتمكن من أعرابها إعراباً صحيحاً ، وهناك بعض من العلماء أضافوا لها أسماً سادساً وهو هنو ، وجعلوا أسمائهم  الأسماء الستة ، حيث أن الأصح في هنو أن يتم حذف حرف العلة من أخره لذلك لم يعده العلماء الأخرين من الأسماء الخمسة ، والأصح هو خروجه من الأسماء الخمسة ، ولا يعتبره أكثر أهل اللغة منها .

الاب يمتلك سياره

يبحث الكثير من الطلبةِ عن الأهدافِ العامة للنصوص القرائية التي تتضمن عليها تلك الدروس التعليمية، ويتم تداول الكثير من الأسئلةِ حول هذا الموضوع في مُختلف المواقع الإلكترونية، ومن أبرزها سؤال الاب يمتلك سياره اختار اسما من الاسماء الخمسه يناسب الاسم الاول، والذي بحث عنه الكثير من الطلبةِ في الساعاتِ الأخيرة، وفي هذه الفقرة سوف نقدم لكم الجواب الصحيح الذي تضمن عليه.

  • السؤال هو: الاب يمتلك سياره اختار اسمًا من الأسماء الخمسة يناسب الأسم الأول؟
  • والإجابة هي: ابوك.

الاسماء الخمسة هو مصطلح يُطلق على خمس كلمات في اللغة العربية وهم ( أب، أخ، حم، ذو، فو )، وتم إضافة اسم هن إليهم ولكنه نادر الاستخدام في اللغة العربية وكذلك لم يتم إدراجه ضمن قائمة هذه الاسماء لأنه قد يُعرب في بعض الحالات بالحركات الظاهرة على حرف النون. وتعامل الاسماء الخمسة معاملة خاصة من حيث الاعراب والعلامات الاعرابية.

زر الذهاب إلى الأعلى