دليل السعودية

فعاليات اليوم الوطني 91 ابها

فعاليات اليوم الوطني 91 ابها ، تعتبر احتفالات اليوم الوطني السعودي في ابها ٩١ لعام 1443-2021 تزين الأرض والسماء في الذكرى الواحد والتسعين على توحيد المملكة العربية السعودية وحكمها تحت راية واحدة، وبداية عصور التقدم والازدهار، ويعد جدول فعاليات اليوم الوطني 91 ابها هي إحدى أهم الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات بمناسبة العيد الوطني السعودي التي ترسم ملامح البهجة والسّرور في اليوم الوطني السّعودي لكل عام، وتقوم الهيئة العامة للترفيه على رعاية مجموعة واسعة من احتفالات اليوم الوطني في أبها بكافّة أشكالها لما لذلك اليوم من قيمة ورمزيّة عالية في نفوس السّعوديين، وعبر الموقع المثالي يمكن للزائر الكريم أن يتعرّف على أبرز حفلات فعاليات العيد في أبها ١٤٤٣ ، مواعيد واماكن حفلات اليوم الوطني 91 ابها، ويجتفل المواطنون بهذا اليوم العظيم في جميع أنحاء المملكة، فنجد العروض والخصومات في أغلب المحلات التجارية والمطاعم لمشاركة هذا الاحتفال، وإقامة الحفلات والعديد من الأنشطة الأخرى نتعرف منها ما سيقام في أبها من خلال هذا المقال على جدول فعاليات اليوم الوطني بأبها 91 لعام ١٤٤٣.

فعاليات احتفالات اليوم الوطني السعودي في ابها

تشهد أبها الرياض جملة واسعة من أجمل العروض والمهرجانات والفقرات ضمن أجواء العيد الوطني السّعودي ال91 في دورته الحادية والتسعين، حيث يتم إحياء فعاليات هذا اليوم بشكل سنوي عبر الهيئة العامة للترفيه السّعوديّة وفي مدينة أبها على وجه الخصوص، كونها المدينة التي تحمل رمزيّة تاريخيّة عظيمة في بناء الدّولة السعوديّة الحديثّة، وهي النافذة التي تمّ خلالها إعلان توحيد البلاد واعتماد شكلها الحالي، لتصل إلى ما وصلت إليه من الحضارة والرفاهيّة والتطوّر.

ومن الجدير بالذّكر أنّ مدينة ابها تبدئ تجهيزاتها مسبقًا للاحتفال في عيد اليوم الوطني السعودي 2021، الذي يتزامن مع يوم الخميس في 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 23/ من شهر أيلول سبتمبر/لعام 2021م، والذي يحمل تاريخ إعلان وحدة المملكة بما فيها من شعوب وقبائل وأراضي تحت راية الإسلام (لا إله إلّا الله محمّد رسول الله) وضمن أحكام وقوانين الشّريعة والاسلام.

فعاليات اليوم الوطني 91 ابها

تتعدّد فعاليات اليوم الوطني في مدينة أبها، فهي المدينة الأكثر حيويّة ونشاط وتفاعل مع المناسبات العامة والخاصّة، كونها واحدة من أهم الوجهات السياحيّة للبلاد، وتقوم على استقبال أعداد كبيرة جدًا بمناسبة اليوم الوطني السعودي لعام 1443 من الراغبين في الاستماع بأجواء المدينة الساحلية جدول فعاليات اليوم الوطني 91 في ابها، والتي جاءت وفق الآتي:

  • بداية فعاليات ابها باليوم الوطني 91: تكون بالاستماع إلى كلمة الملك سلمان بن عبد العزيز وكلمة سمو ولي العهد محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني، وتلقّي عبارات وكلمات التهنئة من عامة الناس ورجال الصف الأول في الدول، ومن الدول الصديقة والحليفة.
  • فعاليات الألعاب النارية في أبها: وهي إحدى الفعاليات التي تشهدها مدينة أبها بكل محبة، ويتم تنظيم فعالية الألعاب النارية عبر الهيئة العامة للترفيه، بعد ان تقوم بتحديد موعد ومكان عمل تلك الفعالية المميّزة.
  • فعاليات الاحتفالات الغنائية: التي تعد واحدة من أهم سمات المناخ الاحتفالي في مدينة ابها، حيث تستقطب المدينة لمهرجانات اليوم الوطني عدد من كبار نجوم السّاحة العربيّة، ويستمتع المواطنون في تلك الاحتفالات السّعيدة.
  • فعالية احتفال النشيد الوطني: يشارك المواطن السّعودي في مدينة أبها بفعالية ننشد للوطن التي يتم طرحها عبر تويتر، فيتم التفاعل مع هاشتاغ (ننشد للوطن) وتقوم الهيئة العامة للترفيه على اعتماد فيديو ليكون نشيد البلاد الوطني في دورته الحادي والتسعين.
  • فعاليات الاحتفالات التلفزيونيّة: يترّقب النّاس في ابها فعاليات الاحتفالات التلفزيونيّة عبر القنوات السّعوديّة الرّسميّة، التي تقوم بتوثيق أحداث اليوم الوطني عبر سلسلة من الأفلام الوثائقيّة عن الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله) وقصة اليوم الوطني ٩١.
  • فعاليات الاحتفال في الساحات والشوارع: وهي الفعاليّة الاكثر انتشارًا حيث تتزيّن السيّارات والشّوارع والبيوت بأعلام المملكة العربية السعودية وشعار وهوية اليوم الوطني، ويتم تشغيل الأغاني الوطنيّة والاحتفال بمختلف السّاحات والشّوارع في منطقة أبها.
  • فعاليات المسابقات الثقافية: وتشمل تلك الفعاليّة المميّزة على تنظيم عدد من المسابقات الثقافيّة المنوّعة في مجالات الشعر والنّثر والادب التي تتناول تاريخ اليوم الوطني بأجمل الكلمات.
  • فعاليات المعارض الوطنيّة: وتقوم كثير من المؤسسات بتنظيم عدد من المعارض للفخر والاعتزاز بالإنتاج السعودي ضمن فعاليات اليوم الوطني ابها 91.
  • فعاليات تجارية: وهي الفعالية التي يحرص غالب النّاس على اغتنامها، حيث تقوم كثير من الماركات التجاريّة العاملة في السّوق السّعوديّة برعاية عدد من التخفيضات والعروض بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91.

اماكن حفلات اليوم الوطني في ابها 91

تتعدّد الاماكن التي تُقام بها فعاليات اليوم الوطني في مدينة ابها، فهي قبلة السياحة في المملكة العربيّة السّعوديّة، وتتمتّع بمناخ ساحلي مميّز للغاية، وتقوم على رعاية عدد واسع من احتفالات اليوم الوطني 91 ابها، حيث تشهد كلّ من الاماكن الآتية فعاليات اليوم الوطني في أبها 2021:

فعالية عالم ريو

تناسب تلك الفعالية الأجواء العائلية بشكل احترافي، حيث اتاحت هذه الفعالية للأطفال إمكانيّة المرح واللعب مع مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة التي تمّ اختيارها بدقّة ويمكن للأطفال إطعام الحيوانات والتعرّف بها، مع العلم أنّ الفعالية تشمل على أصناف نادرة من الطيور والحيوانات البرمائيّة، وتشمل الفعالية للعائلة أيضًا على أماكن لتناول الطعام ومحلات للتسوق وسط أجواء مميّزة جدًا ومدروسة بعناية تامّة.

حجز التذاكر: يمكن للمواطن أن يقوم على حجز التذاكر إلكترونيًا بكل بساطة بالدخول إلى الموقع عبر الرابط الآتي e-ticket.app، وتحديد موعد الحضور والالتزام التام بالشّروط التي يتم التنويه عليها للدخول، والتي غايته الحفاظ على السّلامة العامة.

قصور آل أبو نقطة المتحمي

ينظم هذا الحفل مؤسسة ألور لتنظيم المعارض والمؤتمرات بإشراف من منصة عيشها والهيئة العامة للترفيه، وهذا الحدث عبارة عن عرض حي يحكي عن الطابع الجنوبي وكرم أهله، لمدة ساعة كاملة من الفرق الشعبية، وكذلك عرض الرقصات الشعبية مثل:

  • الخطوة الجنوبية.
  • الرقصة الحجازية.
  • رقصة الدمة.

بالإضافة إلى ركن تصوير للزوار في متحف طبب، وتكون ع الطابع العسيري ويمكن الاستمتاع بأجواء الجنوب في جلسات خارجية، واقتناء أجمل المجسمات على الطابع الجنوبي من متجر الهدايا، وهذا الحدث ينظم في الفترة من 17 أغسطس 2021 إلى 30 سبتمبر 2021، ليقع ضمن احتفالات اليوم الوطني 91، ويُقام في باحة ربيعة بمدينة أبها السعودية في الأوقات من الساعة 04:00 عصرًا إلى الساعة 10:00 مساءً، ويُسمح باصطحاب الأطفال خلال الحدث، ويمكنكم شراء التذاكر بر منصة عيشها “من هنا“.

مهرجان أرض الخيال

واحدة من الفعاليات المميزة باليوم الوطني السعودي 91، حيث تشمل على تنزّه ترفيهي عائلي بحيث يحتوي على منطقة ألعاب متكاملة، تقوم شركة شغف للترفيه على تنظيمه، بحيث يلبّي كافّة متطلبّات الزّوار في اليوم الوطني وهو عبارة عن منتزه ترفيهي عائلي يضم:

  • منطقة ألعاب متكاملة.
  • منطقة التسوق.
  • الأطعمة والمشروبات.
  • عروض حية.
  • الجهة المنظمة

شركة شغف للترفيه بإشراف من الهيئة العامة للترفيه ومنصة عيشها، والتي يمكنكم حجز تذاكر المهرجان من خلالها عبر الرابط التالي “من هنا“.

  • مواعيد المهرجان: يتم تنظيم المهرجان في الفترة من 1 أغسطس حتى 30 سبتمبر بعد انتهاء احتفالات اليوم الوطني 91، من الساعة 04:00 عصرًا حتى الساعة 10:00 مساءً، ويسمح بإحضار الأطفال.
  • مكان الحدث: في حديقة المليون- طريق المحالة- محافظة أبها، المملكة العربية السعودية.

مهرجان أرض البنفسج

فعالية أرض البنفسج في أبها هي من الفعاليات المتميزة التي تلبّي ميول عشّاق الأجواء الصباحيّة برفقة أجمل المناظر الطبيعيّة، وهو عبارة تجربة فريدة لعشاق الصباح والمناظر الطبيعية ويمكنكم خلال المهرجان الاستمتاع بالآتي:

التقاط الصور مع المجسمات الفنية المطلة على جبال أبها البهية.

الإفطار في حديقة الشاي مع أشهى المأكولات.

– التسوق وشراء التذكارات العسيرية الشعبية.

الاستمتاع بالعزف الحي مع عازفين سعوديين.

الجهة المنظمة

شركة شغف للترفيه، بإشراف من الهيئة العامة للترفيه ومنصة عيشها، والتي يمكنكم حجز تذاكر المهرجان من خلالها عبر الرابط التالي “من هنا“.

  • مواعيد المهرجان: يتم تنظيم المهرجان في الفترة من 1 أغسطس حتى 30 سبتمبر بعد انتهاء احتفالات اليوم الوطني 91، من الساعة 04:00 عصرًا حتى الساعة 12:00 صباحًا، ويسمح بإحضار الأطفال.
  • مكان الحدث: حديقة أبو خيال، طريق الملك عبد العزيز- أبها، المملكة العربية السعودية.

فعالية سما أبها باليوم الوطني

تتعدّد فقرات فعاليّة سما أبها، فهي من العروض التي تشمل لعدد واسع من الفعاليات المهمّة والممتعة، ويعد مهرجان سما أبها هو عبارة عن مهرجان كرنفالي من منتزه لألعاب الترامبولين يضم:

  • منتزه لألعاب الترامبولين.
  • عروض مسرحية ممتعة.
  • حديقة سرية.
  • ألعاب أكشن مثيرة.
  • الاستمتاع بالأكلات اللذيذة من محلات وشاحنات الطعام.
  • منطقة للتسوق.

الجهة المنظمة

شركة مساحات المتطورة التجارية، بإشراف من الهيئة العامة للترفيه ومنصة عيشها، والتي يمكنكم حجز تذاكر المهرجان من خلالها عبر الرابط التالي “من هنا“.

  • مواعيد المهرجان: يتم تنظيم المهرجان في الفترة من 1 أغسطس حتى 30 سبتمبر بعد انتهاء احتفالات اليوم الوطني 91، من الساعة 04:00 عصرًا حتى الساعة 10:00 مساءً، ويسمح بإحضار الأطفال.
  • مكان الحدث: شارع الملك فهد- محافظة أبها، المملكة العربية السعودية.

فعالية راوت منتزة المغامرة

فعالية روات منتزه المغامرة لكل فرد في الأسرة، حيث يقدم لكم ألعاب مغامرات متنوعة بالأخص للأطفال، للتوعية عن الحركة والرياضة، ويتواجد فيها العديد من الألعاب الشيقة والأنشطة المناسبة لأفراد الأسرة، ليتسنى للجميع قضاء وقت أفضل وممتع في مناطق مختلفة في منتزه المغامرة، مثل منطقة التحدي، ومنطقة الرياضة ومنطقة الأدرينالين، وتستمر هذه الفعالية حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري 2021، وتفتح الفعالية أبوابها في تمام الساعة ال04:00 م إلي 12:00 ص، ويمسح بدخول الجميع فيها، ويمكن حجز تذاكرها بسهولة عبر الرابط “من هنا“، ويجب الإلتزام بالإجراءات الوقائية المفروضة، وإبراز تطبيق توكلنا لمعرفة التحصين، والإلتزام بالشروط والأحكام التالية:

  • تطبیق إجراءات السلامة العامةالسماح بالدخول للمحصنین فقط إبراز تطبیق توكلنا عند الدخول.
  • یشترط ارتداء الكمامة في جمیع الاوقات.
  • يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي بمسافة متر ونص.
  • یجب لبس الأحذیة والبناطیل الطویلة.
  • یجب لبس ملابس ریاضیة.
  • یحق لأصحاب الفعالیة و المخولین منھم تصویر موقع الفعالیة والنشاطات و الألعاب الموجودة والزوار داخل الموقع خلال اوقات الرسمیة لتشغیل الفعالیة.
  • يمنع استرداد التذاكر المباعة.
  • تطبق شروط و أحكام الألعاب.

شاهد ايضاً: كلام عن اليوم الوطني السعودي 91

عروض الجوية فعاليات اليوم الوطني في ابها 2021

هي واحدة من أهم العروض الفعاليات التي يتميّز بها اليوم الوطني السّعودي، حيث تقوم أسراب من فرق الطائرات العسكريّة المدربة على رسم أجمل لوحات اليوم الوطني في سماء مدينة أبها بمناسبة عزيزة وعظيمة في نفوس السّعوديين جميعًا، حيث تمّ الإعلان عن جاهزيّة الأسراب العسكريّة للقيام بالعروض الجوية في ابها في يوم الخميس 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 23/ من شهر أيلول سبتمبر/لعام 2021م في تمام السّاعة (الخامسة مساءً)، ويشارك في أداء تلك الفعالية (طائرات مقاتلة للتشكيل 91).

تطبيق عيشها فعاليات أبها

هو إحدى التطبيقات التي تمّ الإعلان عنها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربيّة السّعوديّة، وهو تطبيق هادف يُتاح عبره للمواطن أن يقوم على تصفّح كافّة فعاليات أبها باليوم الوطني السعودي 91 الأعياد والاحتفالات العامة في المملكة العربيّة السّعودي، وبكافة المدن السّعوديّة التي تعرى تلك الاحتفالات، وقامت الهيئة عبر هذا التطبيق بتوفير عدد واسع من اهم الخدمات الإلكترونيّة التي تضمن للمواطن توفير الوقت والجهد، والتعرّف بمختلف تفاصيل العيد الوطني والأعياد والمناسبات الأخرى.

رابط بوابة فعاليات اليوم الوطني عيشها الرسمي 1443

إنّ بوابة عيشها هي النافذة الإلكترونيّة التي أتاحتها الهيئة العامة للترفيه، لتقوم بتوجيه المواطن السّعودي وتعريفه بدليل فعاليات اليوم الوطني الشّامل، ومواعيد فعاليات اليوم الوطني أبها 1443 أجمل وأبرز الاحتفالات الوطنيّة بمختلف المدن السّعوديّة، وذلك لتوحيد الاحتفال في كافّة مدن ومحافظات المملكة وتنظيم ذلك اليوم ليبقى ذكره سعيدًا في ذاكرة كل مواطن سعودي، ويمكن الدّخول إلى الموقع “من هنا“.

فعاليات المواطنين في أبها لليوم الوطني ٩١

يحتفل المواطنين في أبها بالسعودية باليوم الوطني السعودي ٩١ من خلال العديد من الفعاليات في منازلهم للحفاظ على أنفسهم من خطر العدوى منها:

  • مشاركة الأهل والأصدقاء رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي.
  • ارتداء الزي الرسمي السعودي.
  • تطويع الهوايات المختلفة للتعبير عن حب الوطن والفخر به.
  • إطلاق الألعاب النارية في جميع الشوارع للاحتفال.
  • رؤية العرض الجوي المقام في جميع أنحاء المملكة في سماء أبها.
  • تغيير الصور الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بشعار اليوم الوطني.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على جدول فعاليات اليوم الوطني 91 ابها بالتفصيل، كما تعرفنا على موقع حفلات باليوم الوطني السعودي ٢٠٢١ التي ستقام في منطقة أبها ومواعيدها وطريقة حجز التذاكر، وتعرفنا أيضاً على احتفالات اليوم الوطني في أبها 91، واحتفاليات المؤسسات المختلفة بأبها باليوم الوطني، بينما لم يتم الإعلان عن حفلات رسمية للمطربين في مدينة أبها لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى