دليل السعودية

فعاليات اليوم الوطني 91 الدمام

فعاليات اليوم الوطني 91 الدمام ، تعتبر حفلات اليوم الوطني 91 الدمام هي إحدى السّمات المميّزة للعيد الوطني السّعودي 2021 في المنطقة الشرقيّة، حيث تتعدّد الفعاليات والاحتفالات التي تقوم الهيئة العامة للترفيه السّعوديّة على رعايتها ضمن باقة فعاليات بقيّة المدن السّعوديّة الأخرى، وتتميّز مدينة الدمام بمظاهر احتفال جميلة وممتعة، ويحرص كثير من المواطنين على قضاء اجازة اليوم الوطني وسط تلك الأجواء السّاحليّة الرَطبة، ووسط أجواء عالميّة من الفرحة والسّرور، ويبحث العديد عن جدول فعاليات اليوم الوطني 91 الدمام، في كل عام ومع كل ذكرى لليوم الوطني السعودي 1443، فهي واحدة من المدن الساحليّة التي تتمتّع بمناخ مناسب  لكلّ الفصول، ومن خلال المقال نتعرف على مواعيد أماكن فعاليات اليوم الوطني في الدمام عبر الموقع المثالي يُسعدنا أن نُشارك المملكة العربية السعودية العزيزة يومها الوطني ونقوم على سرد جدول فعاليات اليوم الوطني 91 بالدمام التي وردت في أوقات فعاليات اليوم الوطني الدمام ٩١ لعام 1443/2021.

حفلات اليوم الوطني السعودي 91 بالدمام

إنّ مناسبة اليوم الوطني في المملكة العربيّة السّعوديّة هي إحدى أهم المناسبات التي تشارك بها مختلف القطّاعات والمؤسسات والمدن، حيث تتزيّن الشّوارع والسّاحات بأعلام المملكة وشعارات اليوم الوطني السعودي 91 هي لنا دار، وصور الملك سلمان بن عبد العزيز وصور ولي العهد السّعودي محمد بن سلمان، وتلتّف تلك الجُموع حول وطنها وقيادتها في مشهد مميّز ونبيل، تخليدًا لذكر القادة الأبطال وذكر القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله)،  الذي أفنى سنوات عمره في سبيل الوصول إلى دولة موّحدة ومستقرّة تضمن الحياة الكريمة لكل مواطن سعودي.

ومن الجدير بالذكر أنّ مدينة الدمام هي إحدى أهم الوجهات السياحيّة السّاحلية في المملكة، وهي إحدى أهم المدن في المنطقة الشرقية، وتقوم على رعاية عدد واسع من الفعاليات الجميلة والممتعة، بحيث تقوم على إدخال البهجة والسّرور في تلك المناسبة العزيزة، وتظهر ملامح احتفالات اليوم الوطني في الدمام في الشّوارع والسّاحات العامة، وفي كافّة المحال التجاريّة والمولات.

فعاليات اليوم الوطني 91 الدمام

تنظم مدينة الدمام العديد من الفعاليات الإحتفالية في شوارع الدمام والأماكن المخصصة للفعاليات في ذكرى اليوم الوطني السعودي ال91 وذلك من خلال تزيين الشوارع والسيارات والساحات، وعزف الأغاني الوطنية السعودية، وتبرز الأجواء الحماسية والوطنية في المملكة العربية السعودية، لهذا فإن الفعاليات لليوم الوطني السعودي ال91 في الدمام هي كالآتي:

  • هدايا باليوم الوطني، توزيع أكثر من 5300 هدية على المتواجدين في الميادين والحدائق العامة والمتنزهات في يوم 23 سبتمبر، وتحمل كل هدية عبارة مختلفة معبرة عن الحب الوطني والأعلام الوطنية.
  • فعالية الأفلام الوثائقية، استعراض أفلام وثائقية حول المملكة العربية السعودية عبر شاشة ضخمة بمقاسِ 4×5 ضمن نوع P3 عند الواجهات البحرية كورنيش الدمام وجميع المداخل.
  • فعالية 100 سارية، نصب ما يفوق 100 سارية عند التقاطعات الرئيسية لشارع الملك فهد في سيهات والدمام.
  • فعالية تزيين الشوارع بالأعلام، خلال هذه الفعالية تتضمن تزيين الشوارع بأعلام السعودية بعددٍ يفوق 5500 علم تقريبًا ترفرف فوق أعمدة الإنارة في الخبر والدمام وأيضًأ في محافظة القطيف.
  • فعالية رفع الصور، تتضمن رفع صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمين سمو الشيخ الأمير محمد بن سلمان.
  • فعالية عرض بنرات ولوحات الهوية الوطنية، استعراض 120 لوحة ضمن الطرقات والميادين كافةً في الدمام، إلى جانب 2674 بنر حول هوية اليوم الوطني السعودي 1442.
  • فعالية إضاءة المباني، إنارة ثمانية مبانٍ بأضواءٍ ملونة من LED City Color إلى جانب الإضاءة المتحركة، كما ستستعرض خريطة خارجية لموقعين فوق ستاندات خشبية مخصصة للعروض المرئية الفيديو.
  • هذه الفعاليات تتم في كل ذكرى لليوم الوطني السعودي، والتي تهتم بها محافظة الدمام بشكل كامل، وذلك من أجل التمتع والإحتفال بهذه الذكرى الطيبة التي يجدد فيها السعوديين ولائهم للوطن وللقيادة الرشيدة.

أماكن فعاليات اليوم الوطني في الدمام 1443

تتعدّد الاماكن التي تشهد حفلات اليوم الوطني في مدينة الدمام، فهي إحدى المدن السياحيّة الساحلية التي تتمتع بكثير من المزايا والمواقع الجميلة، وتشهد أماكن فعاليات اليوم الوطني في الدمام 91 لعام 1443-2021، حضورًا شعبيًا واسعًا في كل عيد، وهي:

  • الصالة الخضراء: ذات التصميم الحضاري الذي يجمع ما بين الحداثة والتّراث، تشهد الصالة الخضراء عدد واسع من فعاليات اليوم الوطني 91.
  • الواجهة البحرية الشمالية: وهي إحدى المناطق المتميّزة جدًا والتي تشهد حضورًا جماهيريًا وتاسعًا بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443.
  • فعاليات حديقة الأمير سعود بن نايف: وسط أجواء الطبيعة الجميلة والمميزة.
  • فعاليات مسرح الأمانة: الذي يعد أحد أهم الأماكن السياحيّة في الدمام، ويشهد المسرح بشكل سنوي فعاليات الألعاب الناريّة التي يتم إعدادها عبر مختصّين بشكل جميل جدًا ومميّز.
  • شارع الملك فهد في الدمام: حيث يشهد هذا الشارع حضورًا جماهيريًا وسط عدد واسع من فعاليات اليوم الوطني ويحتوي على أكبر سارية علم في العالم.
  • جزيرة المرجان، واحدة من أهم الوجهات السياحيّة السّاحلية في المدينة، وتشهد فعاليات مميّزة في اليوم الوطني ومنها إطلاق الألعاب الناريّة.
  • مول العثيم: ويشهد مول العثيم في فرع الدمام عدد واسع من الفعاليات الترفيهيّة التي تسرّ زوّاره بمناسبة اليوم الوطني السّعودي.
  • القرية التراثيّة في الواجهة البحرية: وسط أجواء تجمع ما بين الحضارة والتراث، يستمتع الزّوار بمناسبة اليوم الوطني بمشاهدة القرية التراثيّة التي تشهد جملة واسعة من الفعاليات والمسابقات والهدايا.

شاهد ايضاً: عروض اليوم الوطني 91 المطلق تخفيضات للاثاث والمفروشات لليوم الوطني 2021

جدول الاحتفالات الغنائية في المنطقة الشرقية لليوم الوطني ٩١

تشهد المنطقة الشّرقيّة للمملكة العربيّة السّعوديّة جملة واسعة من الحفلات الغنائيّة التي تبعث على الفرحة والسّرور في المواطن السّعودي تزامنًا مع ذكرى اليوم الوطني للبلاد، وتقوم الهيئة العامة للترفيه على رعاية وتنظيم تلك الحفلات، حيث جاءت الحفلات الغنائية في المنطقة الشرقية، وفق الآتي:

  • أول حفلات فوّرها الغنائية في الشرقية، وتقام تلك الحفلة على مسرح الظهران اكسبو في الخبر، وتشمل ضيوفها كافة سكّان المناطق الشرقية، على أن تكون الحفلة في يوم الخميس 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق 23 /من أيلول، في الساعة السادسة مساءً ويبدئ سعر التذكرة من (350 ريال سعوديّ)، ويقوم على احيائها كل من (دي جي أصيل، الفنانة رحمة رياض، الفنان إياد، والفنان رامي جمال).
  • ثاني حفلات فوّرها الغنائيّة في الشرقية: وتقام أيضًا تلك الحفلة على مسرح الظهران اكسبو في مدينة الخبر، ويشمل زوّارها كافّة مناطق الشرقية الراغبين في الاستمتاع بتلك الأجواء المميّزة، وسوف تكون في يوم الجمعة 17/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 24 /من شهر أيلول سبتمبر /لعام 2021م، ويبدئ الفل في الساعة التاسعة مساءً، وقد تمّ الإعلان عن سعر التذاكر الذي يبدئ من (350 ريال سعوديّ)، حيث يقوم على إحياء الحفلة كل من (دي جي أصيل، الفنانة أسيل هميم، الفنان بدر الشعيبي، والفنان سلطان خليفة).

شاهد ايضاً: مشاركات اليوم الوطني ٩١ .. مشروع عن اليوم الوطني

رابط منصة عيشها فعاليات المملكة لليوم الوطني

يُمكنكم الدخول إلى رابط منصة عيشها الخاصّة بفعاليات المملكة ومناسباتها لليوم الوطنيّ السّعوديّ “من هنا“، حيث سينقلكم هذا الرابط إلى الصفحة الإلكترونيّة المخصصة لعرض كافّة الفعاليات التي ستُقام في مختلف المحافظات السّعوديّة احتفاءً بعيدها الوطني.

فعاليات اليوم الوطني الدمام الالعاب النارية

تشهد مدينة الدمام واحدة من أهم السمات الأساسية للعيد الوطني السّعودي، حيث تُقام في عدد من أهم الأماكن والسّاحات فعالية الألعاب النارية التي يتم من خلالها إطلاق ما يزيد عن مئة صنف ضوئي تبعث البهجة والسرور في نفوس المواطنين، وتعزّز من فرحتهم بالانتماء إلى تراث وتاريخ المملكة العريق، ويتم مشاهدة فعاليات الالعاب النّارية في الدمام من مختلف مناطق المدينة، حيث تقوم الهيئة العامة للترفيه بالإعلان عن أماكن ومواعيد إطلاق الألعاب الناريّة، في يوم الخميس 23/ من شهر أيلول ديسمبر/لعام 2021م الموافق لتاريخ 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ،، ويتم غالبًا في السّاحات والمواقع الآتية:

  • مسرح الأمانة.
  • حديقة الأمير سعود بن نايف.
  • جزيرة المرجان.
  • الصالة الخضراء.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على جدول فعاليات اليوم الوطني 91 الدمام، وهي من مظاهر الاحتفالات التي ستشهدها محافظة الدمام بالمملكة العربية السّعوديّة، من أجل الاحتفال في اليوم الوطني السعودي ١٤٤٣ لمرور إحدى وتسعين عامًا على توحيد أراضي المملكة، كما تعرفنا على موقع حفلات اليوم الوطني ٩١ التي ستقام في منطقة الدمام ومواعيدها وطريقة حجز التذاكر.

زر الذهاب إلى الأعلى