عبارات وأقوال

عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة 2021 , خاطرة عن يوم المعلم والمعلمة

عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة 2021 , خاطرة عن يوم المعلم والمعلمة ، تتعدّد العبارات التي يمكن استخدامها بمناسبة يوم المعلم العالمي للاحتفال بكافّة المدرّسين والمدرسات حول العالم، تكريمًا لجهودهم المبذولة في بناء الأجيال وتحقيق النّهضة العلميّة، حيث إنّ عيد المعلم ويوم من أبرز الأيام التي تحتفل بها الأمم ويحتفي بها التاريخ، لما للمعلمين أهمية ببناء الأمم وتربية الأجيال الكفيلة بالنهوض بأيّ أمة، لذا لا بدّ من تقديم خواطر وكلمات شكر وتقدير للمعلم بيوم المعلم، وأيضاً اجمل الرسائل المعطرة بالحب والصدق والإخلاص، نبعثها لكلّ معلّمة متميزة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الذي يأتي في يوم الخامس من أكتوبر من كل عام، ويُعدّ هذا العيد من أشهر الأعياد والمناسبات في العام، حيث تحتفل به المؤسسات التعليمية والطلّاب والكوادر التعليمية بشكل عام، وفي هذا المقال من الموقع المثالي سوف نعرف عبارات تهنئة بيوم المعلم باليوم العالمي للمعلم وسوف نضع مجموعة من العبارات والكلمات والرسائل والبوستات والصور قصيرة عن عيد المعلّم العالمي لعام 2021م.

نبذة عن اليوم العالمي للمعلم

إنَّ اليوم العالمي للمعلم هو يوم من الأيام المميزة في السنة الميلادية، فهو اليوم الذي يتمُّ فيه تكريم المعلمين أصحاب أعظم المهن في تاريخ البشر، فهم يساعدون الجميع من أجل زيادة الوعي والمعرفة وهم في هذا العمل النبيل يحملون على عاتقهم مَهمّة النهوض بالبلاد والقيام بالأمة كاملة، فتربية العقول هي الأساس في قيام الدول العظيمة والحضارات الخالدة، وجدير بالذّكر إنَّ أكثر من مئة دولة حول العالم تحتفل باليوم العالمي للمعلّم في يوم الخامس من أكتوبر من كل عام ميلادي، حيث تمَّ اعتماد هذا التأريخ على أنَّه ذكرى توقيع اتفاقية التوصية المشتركة بشأن أوضاع المعلمين الصادرة عن اليونسكو المعروفة باسم منظمة العمل الدولية في الخامس من أكتوبر من عام 1966.

وقد تمَّ الاحتفال بيوم المعلم العالمي للمرة الأولى في الذكرى الثامنة والعشرين لتوقيع توصية اليونسكو بشأن أوضاع الموظفين؛ أي في يوم الخامس من أكتوبر من عام 1994م، ويُعد يوم المعلم العالمي اليوم عطلة أو إجازة رسمية في كثير من الدول التي تحتفل بهذا اليوم حول العالم.

عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة 2021

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم تتعدّد الكلمات وتفيض المفردات بالعزف في ذلك اليوم العزيز على كلّ طالب وكل معلّم، فهي فرحة شاملة لكافّة أعضاء وكوادر العمليّة التّعليميّة في المدارس والجامعات وغيرها، ولعلّ أجمل عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة 2021، جاءت وفق الآتي:

  • يوم المعلم العالمي هو المناسبة التي نستشعر فيها قيمة العمل الذي قام به المعلّم طوال أعوام، كلّ عام وأنت الخير يا معلّمي، فلا كلمات تليق بشكرك.
  • معلّمي الفاضل، أنت الشّخص الذي كان لي المنزل والامان، أنت الذي ارتميت على مقاعد الدراسة أمامه، فعلّمني كيف أحيا وكيف أعمل وكيف أعيش، كلّ الشّكر، وكلّ عام وأنت بخير.
  • معلّمتي الحبيبة، أنتِ الامان الذي يدخل قلبي لمجرّد رؤية وجهك الجميل، كلّ عام وأنتِ الحبيبة التي أحفظ نبض قلبها، بارك الله لكِ في يومك العيد، وحفظكِ لنا من كل شر.
  • كل التهاني لك يا معلمنا الغالي، فأنت من علمنا أول حروفنا، ولقنتنا أجمل الكلمات، وعلمتنا أجمل وأصدق العبارات.
  • معلمنا الغالي نبعث إليك أجمل عبارات التهاني بمناسبة يومك المجيد.
  • معلمي الغالي يا صاحب الأيادي البيضاء على كلّ طلابك، يا من تزرع الخير والمحبّة والعلم في نفوسنا، كل عام وأنت بخير في عيدك.
  • معلّمنا الفاضل مهما قدمنا لك من الهدايا لن نوفيك قطرة من تعبك معنا، وجهودك من أجلنا لذلك لا يسعنا إلّا أن نقول لك كلّ عام وأنت بخير وسعادة وعطاء.

خاطرة عن يوم المعلم

على الرغم من أن خاطرة عن يوم المعلم للشكر والتقدير وإن كانت جميلة ومؤثرة إلا أنها لا تعبر إلا بالشيء البسيط عن مشاعر الود والاحترام التي يكنها الطالب للمعلمين والمعلمات إلا أنها تشعر المعلمين بسعادة بالغة. لهذا سوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة خواطر عن يوم المعلم العالمي للمعلم والمعلمة متنوعة ومميزة مميزة جدًا:

  • أتقدّم بجزيل الشكر والثناء لمعلمي الغالي ولكلّ معلم مخلص في عمله بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، شكرًا لكم يا بناة العقول والأبدان، شكرًا لكم أيها العظماء الذي تزرعون أسمى القيم والأخلاق في قلوب وعقول الأجيال الصاعدة، كل عام وأنتم بخير.
  • أتوجّه بالشكر والتّقدير لكافّة المعلمين والمعلمات في هذا العالم، إليكم جميعًا أقدم أحلى كلمات الشكر والتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، أسأل الله تعالى أن يجزيكم عنا جميعًا أحسن الجزاء أيها المعلمون، شكرًا من أعماق قلوبنا.
  • المعلمة الفاضلة، للنجاحات أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا ّ نقدر جھودك المضنية، فأنت أھل للشكر، والتقدير، فوجب علينا تقديرك، فلك منا كل الثناء، والتقدير.
  • نسأل الله تعالى أن يجزي المعلمين المخلصين في عملهم جميعًا عن الأمة خير الجزاء، كلّ عام والمعلمون بألف خير في مناسبة اليوم العالمي للمعلم.
  • عيد المعلم هو يوم يفرح فيه المعلم بتقدير الناس لعمله، ولهذا فإن من المفروض على الناس أن يقدموا التقدير والاحترام والشكر والثناء لكافّة المعلمين حتّى يشعروا بأهمية العمل الذي يقومون به في حياتهم.

أجمل كلمات بمناسبة عيد المعلمة طويلة

تبقى المعلمّة أقرب النّاس في قلوب طالباتها، وفي عيد المعلم العالمي تحرص الطّالبات على تناولها بأجمل خاطرة الكلمات بمناسبة عيد المعلمة طويلة التي تُثمّن فيها جهودها وتشكرها على ذلك، ولعلّ أبرز عبارات تهنئة للمعلمة بيوم المعلم 2021، جاءت فيما يأتي أجمل العبارات للمعلمة بمناسبة عيدها:

  • أنتِ الأفضل الذي يستحقّ الشّكر، أنت المعلمّة التي غرست في قلبي أطيب المبادئ، انتِ المعلّمة التي تغيّرت نظرتي للحياة بقربها، لا يأس ولا فشل بعد اليوم، شكرًا لكِ، وكلّ عام وأنت بخير.
  • ربّما هذا الخيال الخصب لن يتسّع سوى لمديرتي واحدة أحملها في ذاكرتي إلى الأبد، وهي انتِ بلا شك، شكرًا على اطيب اللحظات، شكرًا على الصدق والاخلاص، شكرًا معلّمتي.
  • الرّائعون يعرفون طريق الدّخول إلى القلب، ولا يعرفون طريق الخّروج، عهدًا أن أحتفظ بكِ في قلبي غلى الابد، شكرًا على كلماتكم العَذبة التي كانت سندي.
  • معلّمتي التي أعجز عن شكرها ولو استعنت بمعاجم الارض كلّها، أحبّك كلّ يوم، أحبّك بالطريقة التي تحبّين فيها العطاء، شكرًا على جهودك الكثيرة، شكرًا على كلّ شيء.
  • ما أشرقت في الكون أي حضارة إلا وكانت من ضياء المعلمة. معلمتي، جميل أن يضع الإنسان ھدفاَ في الحياة، والأجمل أن يثمر ھذا الھدف طموحاً يساوي طموحك، لذلك تستحقين منا كل الشكر، والعرفان.
  • إلى من أعطت، وأجزلت بعطائھا، إلى من سقت، وروت مدرستنا علماً، وثقافة، إلى من ضحت بوقتھا، وجھدھا، ونالت ثمار تعبھا، لك أستاذتنا الغالية، كل الشكر، والتقدير على جھودك القيمة.
  • ستاذتنا الفاضلة، لك منا كل الثناء، والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزھر، وشذى العطر، على جھودك الثمينة، والقيمة، من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية.

شاهد ايضاً: كلام عن عيد الاب تويتر 2021 .. عبارات عن اليوم العالمي للاب

تهنئة للمديرة بعيد المعلم

مديرة المدرسة هي قاعدة الأساسية لبناء مدرسة صحيحة يضم مجموعة كبيرة من المعلمين والمعلمات يساعد في بناء أطفال هنا بطريقة صحيحة، وفي يوم المعلم العالمي لهم من كل التقدير والاحترام سواء كان هيئة التدريس المكرمة أو مديرة المدرسة، ذلك لما يقدموه من كل جهد وتعب في سبيل تربية أبنائنا وتوفير لهم كافة سبل التعليم، ومن عبارات تهنئة عيد المعلمة للمديرة المميزة عن تقدير لما قدمه مدير المدرسة والمعلمة هي كالآتي:

  • في هذه المناسبة الرائعة لا يسعني إلا أن أتقدم لمعلمتي المميزة بأسمى الكلمات والعبارات التي تعبر عن مدى تقديري بدورك الفاعل في بناء شخصيتي. شكرًا مديرة وكل عام وانتي بخير.
  • إنّ كلمات الشكر تقف على حيادها في عيد المعلم، فمن هي تلك الحروف المغامرة التي تجرؤ على محاولة تقديم الشّكر للمعلم، فكل الشكر لا يكفي، كل عام وأنتم بخير يا معلّمينا الأوفياء.
  • أستاذتي الغالية، التي أشعر معها بالأمان، كيف أقوى على شكرك وأنتِ الجمال بعينه، والنّجاح بعينه، أنتِ مثلي الاعلى في الحياة شكرًا لكِ على كل شيء.
  • شكرا معلّمتي التي أدّت الأمانة وبلّغت رسالة العلم خير تبليغ، كلمات الشّكر عاجزة عن الوقوف أمام حضورك، ولكنّها ما أستطيعه الآن، فشكرًا يا حبيبة قلبي.
  • ها هي الكلمات تتراقص فرحًا للتعبير عن الشّكر في تلك المناسبة العظيمة، فالشّكر لأهله نعمة، فكل عام وأنتِ بخير يا معلّمتي، أسأل الله أن يجزيك خير الجزاء عمّا قدّمته لنا.
  • أنت المعلّمة التي تطيب الأيّام بقربها، وتحلو السّاعات معها، فلولا ضحكتك الجميلة وحضورك العذب لما وصلنا إلى محبّة العلم والتّعليم، شكرًا معلّمتي وأعرف أنّ الشّكر لا يكفي.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد رسمية 1443

كلمة شكر قصيرة للمعلمين بيوم المعلم في السعودية

في تلك المناسبة العزيزة على قلوب الطّلاب تحديدًا والبلاد على وجه العموم، وعبر الموقع المثالي، نرفع آيات الحب والفخر بمعلّمينا الأفاضل ونقوم على سرد كلمة شكر قصيرة عن المعلّمين في هذا اليوم العالمي للمعلم المميّزة، وفق الآتي:

بسم الله الرّحمن الرحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق والنّاس اجمعين، معلّمينا الأفاضل والطّلاب الأعزاء، نحتفل اليوم بواحدة من اثمن المناسبات في تقويم العام، فهي مناسبة عزيزة وتستحق ما لها من الفرحة والسّرور، فأمير حفلنا اليوم هو المعلّم الذي قال فيه الشّاعر أحمد شوق (قم للمعلّم وفّه التبجيلا، كاد المعلّم أن يكون رسولا) فهي ليست كلمات على عَجلة أو بغير معنى، فكاد المعلّم أن يكون رسولًا لأنّه يعمل بذات المهنة التي أتى بها خير البشر على الأرض من الأنبياء والرسل، فكما كان رسل الله عليهم صلواته وسلامه يعلّمون النّاس أمور دينهم ودنياهم، ها هم معلّمينا المخلصون يعلّمون الطّلاب امور حياتهم وأمور دينهم على خير حال، فكلّ عام وأنتم بخير، نسال الله لكم مزيدًا من الفرحة والسّرور، والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

صور حالات معايدة جميلة عن عيد المعلم للواتس أب

عبر تطبيق واتس اب يحرص كثير من الطلاب على تبادل أجمل صور عبارات التي تُناجي فرحة اليوم العالمي للمعلم، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل الصور حالات عن يوم المعلم العالمي للواتس أب، جاءت وفق الآتي:

صور حالات معايدة جميلة عن عيد المعلم للواتس أب

حالات للمعلم بيوم المعلم

حالات واتس عن يوم المعلم العالمي

حالات واتس لعيد المعلم

خواطر تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي 1443

وهي من العبارات التي يتم إهدائها للمعلّم باليوم العالمي في مُحاول بسيطة لردّ الجميل، فالإحسان جزاؤه الإحسان، وهو ما يُحاول الطّلاب التّناغم معه في يوم المعلم العالمي 2021، الواقع في الخامس من شهر أكتوبر، وقد اخترنا لكم جملة كلمات خواطر تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي 1443 الآتية:

  • معلّمي الحبيب، كلّ كلمات وعبارات التهنئة تسقط عاجزة عن التعبير أمام جهودك الطويلة ومشاعرك النبيلةى، فأنت النصف أب الذي أكرمنا الله به ليكون العون والمُرشد في تلك العلميّة المهمة، وليكون الشّمعة التي تحترق لتُنير لنا درب المستقبل والنّجاح، فكلّ عام وأنت بخير.
  • الأستاذ الفاضل، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، ها أنا أعلنها لك، وأعترف بكامل قواي العقليّة والجسديّة، بأنّ ما تقدّمنه لنا خارج مستوى الشّكر والثناء، وبأنّ تلك الجهود لا مكافئ لها إلّا الله تعالى، فأسأل الله ن يبارك لنا بك وأن يبحفظك لنا في كل عيد.
  • إنّ المعلّمون الجيّدون في المدارس هم إحدى النّعم التي يتوجّب الحفاظ عليها بشكر الله، فالحمد لله أن رزقنا الله تعالى ذلك الوجه البشوش الذي تطيب المدرسة بقربه، وتحلوا الدّرساة معه، معلّمي الحبيب، كلّ عام وأنت في قلوبنا أثبت، نعاهدك على الصدق.
  • بارك تلك الهمّة التي تُعانق السّماء، وحفظ الله ذلك النشاط الذي نتعلّم منه الاخلاص في العمل والاخلاص مع أنفسنا للوصول إلى مستقبل مشرق، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عيد المعلم، أعاده الله عليكم بالعافية.
  • معلّمي الحبيب، أنت أحد الأسباب الكبيرة التي زاد بها تعلّقي بالكتاب، فكيف يمكن لإنسان أن يستطيع شكرك، فبعض النّاس تتجاوز خدماتها سقف الشكر البشري، كلّ عام وأنت الخير الذي يُحيط بنا، كلّ عام وأنت الحريص الذي يخشى علينا كأب، بارك الله لك.
  • استاذي الفاضل، بارك الله تلك الملامح العَطرة، وحفظها لنا من كلّ سوء، ونسأله تعالى أن يُبارك لنا في تلك الهمّة القويّة التي ترافقت مع الاخلاص والصدق، كلّ عام وأنت بخير، بمناسبة عزيزة على قلوبنا.
  • معلّمتي الحبيبة، أنتِ الإنسانة الأقرب إلى قلوب طالباتكِ، معك تعلّمنا معنى الحياة، ومعك تتفتّح آفاق المستقبل وخيارات الأمل، كلّ عام وأنت الأجمل في قلوبنا، كلّ عام وأنت المعلمّة التي تطيب الأيام معها، عهدًا علينا أن لا ننساكِ مهما طال الزمان.

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة ٢٠٢١ , خاطرة عن يوم المعلم والمعلمة، بالإضافة إلى تعريف اليوم العالمي للمعلم، ووضعنا فيه كلمة قصيرة للمعلمين والمعلمات بهذا اليوم الدولي للمدرس في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذكر العبارات والكلمات الخاصّة بتهنئة جميع المعلمين في هذه المناسبة المميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى