عبارات وأقوال

اجمل ما قيل في يوم المعلم .. عبارات جميلة لعيد المعلم

اجمل ما قيل في يوم المعلم .. عبارات جميلة لعيد المعلم ، وطالما كان المعلمين والمعلمات أحد المواد الخام التي استهدفها الشّعراء في مديحهم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم يتم تناول كثير من العبارات والكلمات وأشعار عن عيد المعلم من أجل شكره وتقديره على مجهوده العظيم الذي يبذله المعلم تكريمًا للخدمات الواسعة التي يقوموا على رعايتها في المجتمع، وحتّى أجمل عبارات قيلت في المعلم لم تعبّر عن حجم الامتنان والمحبّة التي يحملها كلّ طالب وطالبة لذلك الرّجل وتلك المرأة العظيمة، فالمعلم هو صاحب الفضل الأوّل في الخطوة الأولى لكل انسان خارج منزل العائلة، وهو المَنارة التي يَهتدي بها النّاس إلى طريق العلم والمُستقبل ومَرافئ الاستقرار والأمان، ويزداد البحث عن أجمل الكلمات والأشعار عن المعلم باقتراب يوم المعلم العالمي في الخامس من اكتوبر من كل عام، وعبر الموقع المثالي نقوم على سرد اجمل ما قيل في يوم المعلم وكلمات وعبارات جميلة لعيد المعلم، والتي تأتي ضِمن كلام شكر للمعلم أو للمعلمة بمناسبة يوم المعلم 2021 والتي يتم تناولها في تلك المناسبة المهمّة.

اجمل ما قيل في يوم المعلم

المعلم هو من يُعطي الكثير، ويُسقينا بعلمه وثقافته، ويُضحي بوقته  باجتهاد، لنيل النهاية من ثمرة تعبه، فله الشكر والتقدير الإحترام لجهوده العظيمة، ومن هنا بمناسبة يوم المعلم العالمي سوف نعرض لكم اجمل ما قيل عن يوم المعلم:

  • في يوم المعلم العالمي حُقّ لي أن أُظهِرَ كم أنّي فخور بك يا معلمي العزيز، أنت يا من تتعب نفسك من أجل أن تنير دربي بالعلم والمعرفة، أسأل الله أن يجزيك عنّا وعن المسلمين كلّ خير، وكلّ عامٍ وأنت بألف خير.
  • يوم المعلم يوم مقدس، يحمل المعلم أسمى الرسالات لكل العالم، يوصلها من خلال طلابه.
  • في اليوم العالمي للمعلم نتوجه بالشكر والتقدير للمعلمين جميعًا في العالم، ونسأل الله تعالى لهم دوام الصحة والعافية، ونسأل الله تعالى لهم خير الجزاء عن هذه الأمة، فقد دفعوا في سبيل قيامها الكثير وهم يستحقون الكثير من الشكر والثناء والتقدير.
  • في يوم عيدك يا معلمي الغالي كلّ الكلمات و عبارات الشكر لا يمكنها إنصاف ذرّة من فضلك علينا، كم نفخر بك وبجهودك العظيمة، عيدك سعيد يا شمعتي الجميلة.
  • معلمتي الغالية، يا من علمتني العطاء بلا حدود، يا من صفات شخصيتي وجعلت مني فتاة محبة للعلم، أشكرك جزيل الشكر، وأدعو الله تعالى لك بالصحة والعافية.

عبارات جميلة لعيد المعلم

هناك العديد من العبارات والكلمات المميزة والتي يمكن مشاركتها مع المعلم في اليوم العالمي الذي تم تخصيصه للمعلمين والمعلمات في يوم المعلم، وفيما يلي نضع لكم مجموعة من أجمل عبارات جميلة لعيد المعلم:

  • أحلى عبارات الشكر وأسمى جمل الثناء على المعلمين جميعًا بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يأتي في الخامس من أكتوبر، إنه يومكم العالمي الذي تستحقون فيه كلَّ ثناء، بارك الله جهودكم أيها العظماء.
  • إلى جميع المعلمين والمعلمات الأفاضل والفضليات، نهنئكم جميعًا بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، ونسأل الله تعالى أن يجعلكم دئمًا نجومُا يُهتدى بها لأبنائنا ووطننا بِرُمَّته.
  • في عيد المعلم نسأل الله تعالى أن يجزي عنا المعلمين خير الجزاء على التعب والجهد والوقت الذي بذلوه من أجل بناء العقول السليمة للأجيال القادمة، شكرًا يا بناة المستقبل العظيم المشرق.
  • إنّ الحصول على معلّمة أنيقة ولطيفة مثلك هي إحدى النّعم التي تستحق أن نشكر الله عليها، فالحمد لله الذي أكرمنا بقربك، والحمد لله الذي وفّقنا لم نحن فيه.
  • المعلّم العزيز، أكتب لك هذه الرسالة بعد كثير من المحاولات، فلا كلمات قادرة على وصف ما أتمنّاه لكَ من الخير، شكرًا على حجم المجهود الطّويل معي، شكرًا على عطائك المقدّس.

حكم وأقوال بمناسبة عيد المعلم

تكثر الأقوال عن المعلم بمناسبة يوم المعلم العالمي التي توضح أهميته في المجتمع ودوره في تنشئة الأجيال الجديدة وتربيتهم علميًا وثقافيًا وأخلاقيًا حيث لا يقتصر دور المعلم على التعليم ونشر المعرفة فقط بل يشمل أيضًا التربية الأخلاقية وإيضاح أساسيات السلوك والتصرف، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة متنوعة من أجمل حكم وأقوال بمناسبة عيد المعلم:

  • المعلّم هو الباني الاوّل لشخصيّة الإنسان، وهو صاحب الفضل الاكبر بالوصول إلى النجاح، فكيف لبضع كلمات بسيطة أن تصف عظمة هذه المهنة، كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد المعلم.
  • إنّ مهنة التّعليم هي المهنة التي جاء بها مختلف الانبياء والرسل، ولذلك قال الشّاعر كاد المعلّم أن يكون رسولا، ولذلك نسأل الله أن يتولّى شكرك، كلّ عام وأنت بخير بمناسبة يوم المعلم.
  • عيد المعلم هو يوم من الأيام التي يبتهج فيها قلوب المعلمين، ويستشعرون بأن لهم قيمة عند مجتمعاتهم.
  • يوم المعلم من الأيام التي يبرز فيها دور المعلم الفعّال في المجتمع، ومدى أهميته بالنسبة إليهم.
  • المعلم هو الأداة التي تُحرك بها العقول، وتُثرى من خلالها الأذهان.
  • يوم المعلم العالمي يوم يحظى فيه المعلم بدعم معنويّ لم يحظى به في أي يوم من أيام السنة.
  • لقد كان هدفك الأول أن تعلمنا الأخلاق والفضائل قبل أن تعلمنا المعرفة والعلوم ، كم أحبك أيها المعلم الفاضل .
  • معلمتي الغالية ذات القلب الأبيض المليء بالحب والود ، كم أفادتني نصائحك وتوجيهاتك التي طالما ما كنتِ توجيهها لنا طوال العام .

شاهد ايضاً: اسئلة عن يوم المعلم 2021 , اسئله واجوبه مسابقات ليوم المعلم

كلمات معبرة عن يوم المعلم العالمي

عبارات جميله بمناسبة اليوم العالمي للمعلم لعام 2021 الموافق لعام 1443هـ والذي سيكون في يوم الثلاثاء الخامس من تشرين الأول أكتوبر من عام 2021م، فإنَّنا نقدّم كلمات معبرة عن اليوم العالمي للمعلم:

  • في اليوم العالمي للمعلم، يوم الخامس من تشرين الأول أكتوبر من عام 2021م، أتقدم بالشكر والثناء لكافة المعلمين في هذا العالم، أنتم تستحقون الحب والشكر والثناء والتقدير، بارك الله جهودكم جميعًا.
  • معلمي العظيم الذي بذل في سبيل أن يضيء لنا درب المستقبل الكثير، لقد أعطانا معلمي ما لا يُعطيه أحد، شكرًا يا معلمي الغالي من كلّ أعماق قلبي على كلّ شيء، شكرًا لك.
  • المعلم هو قدوة عظيمة نقتدي بها جميعًا ونسير على درب قيمها وأخلاقها، إنَّه الزارع الذي يزرع القيم في نفوس الأجيال فتحصد ثمارها الأمة كاملة، ولهذا فإنه أساس بناء الأمة، ولهذا فإنَّ من الضروري أن يحسن المعلم الزرع حتَّى تُحسن الأمة الحصاد.
  • إلى كل معلم صادق في هذا العالم، إلى كلّ قريب من القلب، أشكرك جزيل الشكر على كلّ ما قدمت في سبيل بناء الأمم والمجتمعات، هل تعلم أنك الركيزة الأولى في قيام الأمة، فكل عام وأنت بخير في يومك العالمي.
  • إنَّ مهنة التعليم هي أجل المهن وأعظمها، إنَّها مهنة مباركة من المهن العظيمة، إنَّها تمثّل البناء والقيام والتأسيس، ولهذا فهي تتطلب الصدق والأمانة والوفاء، فأساس البناء هو سبب استمراريته، فإذا فسد الأساس فسد البناء كله، فشكرًا يا معلمينا على تأسيسكم العظيم، شكرًا لكم من قلوب الأمة جميعها، وكل عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2021 اقتباسات عن العام الجديد

افضل عبارات قيلت عن احترام المعلم

إنّ احترام المعلّم ليست فكرة قابلة للجدل أو الحِوار، فهي فرض على كلّ طالب وطالبة، وجاءت بمناسبة اليوم العالمي للمعلم أجمل عبارات قيلت في احترام المعلم وفق الآتي:

  • إنّ احترامك سيّدي المعلّم فخرًا أضعه على رأسي ووسامًا أعلّقه على صدري، فكيف بمن يقف أمام تلك القامة العلميّة والرّوح الوطنيّة ألّا يذوب خجلًا واحترامًا، كلّ عام وأنت بخير، بارك الله جهودك وجزاك عنها.
  • المعلم بما يقدمه لنا من المعارف والعلوم يجب أن يكون تاجًا يوضع على الرؤوس وأن يتم التعامل معه بشكل يليق به.
  • للمعلم فضل كبير على الطلاب بما يعلمهم إياه من المعارف العلمية والتربوية، ومن باب رد الجميل يحترم الطلاب المعلمون.
  • المعلم شخصية قوية يتقبل الطلاب ويصبر على تعليمهم على الرغم من الفروقات فيما بينهم من حيث الفهم والقدرة على اكتساب المعلومة، ومجهوده هذا يتطلب منا الاحترام والتقدير.
  • لأن المعلم يبذل كل جهده ويهب من بحر علومه ومعارفه للطلاب دون أن ينتظر منهم المقابل فإنه يستحق منا كل الاحترام.

شاهد ايضاً: حوار بين شخصين عن احترام المعلم قصير

من مظاهر الاحتفال بيوم المعلم

تتنوع مظاهر الاحتفال بيوم المعلم تنوعًا كبيرًا، وذلك بحسب البلدان والهيئات الناظمة له، وقد نجد هذا التنوع أيضًا في البلد ذاته، ومن مظاهر الاحتفال بعيد المعلم إقامة الفعاليات الثقافية من قبل الطلبة، وتضم هذه الفعاليات تمثيل المسرحيات التي تسلط الضور على مهنة التعليم وصعوباتها، أو إلقاء الأشعار الخاصة بهذا اليوم، أو تنظيم مسابقات بين الطلبة في فنون الخطبة والشعر والإلقاء على أن يكون موضوعها الرئيسي هو عيد المعلم، وقد تتناول هذه الأنشطة أيضًا مسابقاتٍ في الرسم أو النحت أو الفنون اليدوية.

أيضًا يعد تقديم الهدايا الرمزية أو المعنوية من مظاهر الاحتفال بيوم المعلم، حيث يقدم الطلبة لأساتذتهم هذه الهدايا تعبيرًا منهم عن حبهم وامتنانهم لمعلميهم، وتعد الإعلانات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية عن يوم المعلم من مظاهر الاحتفال التي تقدمها الدولة، مبرزة بذلك دور المعلم وأهميته في بناء مجتمعه.

أروع شعر عن عيد المعلم

إنّ من أبرز مظاهر التعبير عن حبّ المعلم هو ما نظمه الشعراء في أبياتهم الشعرية وقصائدهم ليوم المعلم، وبعد ذكر كلام أجمل ما قيل عن يوم المعلم العالمي لا بدّ من تقديم بعض أروع أبيات الشعر عن عيد المعلم، فيما يأتي:

يقول أحد الشعراء في قصيدة معلمي:

معلمي هــل لي من هــذا المقام أٌحـــدي       بنظــرةِ اشتياقٍ ممزوجـةٍ بالثنـاءِ الجميــل
هي امنياتٌ تكْمُــــنُ فـي داخلي وبكثــــرةٍ       وفي خاطـري أطيــافٌ لا تَمَـلُّ ولا تستميــل
وددت لــو أني سطَّـــرت فيك كلمــــــــاتٍ         أجزيك بهــــا على فتــرةِ عنـائك الطويــــل
تَبْقَــى لنــــا رمــــزاً نتفــــاخرُ بهــــــــــا           ونبراساً تضيء حياتَنا في البكورِ والأصيــل
معلمــي لــولاك عشْنــا في ظــلامٍ بـاهتٍ        ولحاصرنا الجهـلُ وانعــدم فينـــــا الدليــل

معلمي بشراك فإن الإسلام أعطاك قدراً           وسلاماً زكيّـاً بــاحتـوائــك القلبَ العليــــل
ولقــد نِلْت فينـــــــا شـرفــــــاً ومكانــــــةً          يتنافس إليها كـــلُّ أصحابِ القـولِ الجميـل
هـــــاكَ معلمي ودًّا وحبّــــاً منَّـــا فلسنــا          نُمحي جمائِلكَ ولـو كـــان بالحجــمِ القليـل
عذراً يا معلمي العزيزَ عذراً إن بدرَ منّـا               ما يسوءُ خاطِرَك وإن كان ذاك المستحيل
ستظل فينـــا بــأخلاقـك سمحاً عطوفاً تنير         دروبنا ابتغـاءً المثوبةَ مـن الــرَّب الجليــل

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على اجمل ما قيل عن عيد المعلم، وعبارات جميلة ليوم المعلم، وأيضاً فصّلنا فيه تعريف يوم المعلم العالمي، ووضعنا فيه مجموعة من اجمل قيلت في يوم المعلم بالإضافة إلى عبارات وكلمات وأشعار وتغريدات وصور في هذه المناسبة السنويّة المميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى