سؤال وجواب

هل مات السديس .. حقيقة وفاة الشيخ السديس تويتر

هل مات السديس .. حقيقة وفاة الشيخ السديس تويتر، يتساءل المواطنون في المملكة العربية السعودية هل توفي الشيخ عبدالرحمن السديس في مختلف دول الوطن العربي، ويعتبر هذا السؤال من أكثر الأمور التي شغلت أذهان الجميع في الساعات القليلة الماضية نظرًا إلى شعبية وجماهيرية الشيخ السديس في العالم كله حيث يُعد واحدًا من أبرز وأقدم أئمة وخطباء الحرم المكي الشريف؛ لذا يرغب الجميع بالتأكد هل خبر وفاته حقيقة أم شائعة؟، وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي حول صحة خبر وفاة السديس، والعديد من المواقع الإخبارية، الكثير من الأخبار التي تحدثت حول تفاصيل وفاة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس، ومن خلال الموقع المثالي سنقدّم لكم حقيقة هل توفي السديس كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بخبر موت الشيخ عبدالرحمن السديس.

نبذة عن الشيخ عبد الرحمن السديس

نشأ الإمام عبدالرحمن السديس في منطقة البكيرية بالقصيم، ثم انتقل إلى العاصمة السعودية الرياض، وأنهي تعليمه الابتدائي في مدرسة المثني بن حارثة الابتدائية، ومن ثم درس مرحلة الثانوية في معهد الرياض العلمي، وحصل على شهادة علمية من المعهد في عام 1979 بتقدير ممتاز، نجح السديس في حفظ القرآن الكريم قبل سن الثانية عشرة من عمره، وقد درسه في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالعاصمة السعودية، وذلك بفضل والده الذي ألحقه في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالعاصمة الرياض، وذلك بإشراف من الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل فريان، مع متابعة الشيخ المقرئ محمد عبد الماجد ذاكر، حتى نجح في حفظ كتاب الله تعالى على يد العديد من المدرسين في الجماعة، فتخرج يتلو القرآن الكريم على رواية حفص عن عاصم الكوفي في المعهد عام 1399 هجريًا.

هل مات السديس

يتساءل الكثير هل مات الشيخ عبدالرحمن السديس، وتم تداول العديد من التغريدات على منصات التواصل الاجتماعي تويتر عن وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس بسبب فيروس كورونا، ولكن لم يتم الإعلان عن وفاته بشكل رسمي، حيث أنه إذا كان متوفى بالفعل لكان أولى أن يعلن المشايخ والأئمة تعازيهم ونعيهم، فوفاة السديس ما هي إلا شائعة مغرضة أطلقت لإثارة القلق عليه.

حقيقة وفاة الشيخ السديس تويتر

انتشرت مؤخرًا الكثير حول وفاة الشيخ السديس تويتر، ومن الأخبار على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك وغيرهم ليشتمل محتواها على خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس مع صورٍ له تحمل عبارات مليئة بالحزن والأسى وأخرى بالدعاء له بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان، والجدير بالذكر أن هذه الأخبار التي تداولها من قبل النشطاء أكدت على أن سبب وفاة الشيخ هي إصابته بفايروس كورونا Covid – 19 والبعض الآخر منهم أكد أن سبب الوفاة هي إصابته بأزمة قلبية، وجميعها أخبار مغلوطة لا صحة لها.

شاهد ايضاً: سبب وفاة عادل التويجري

عمر فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس

فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس يبلغ من العمر 63 عامًا ولد في البكيرية عام 1379هـ، عُين إمامًا وخطيبًا للمصلين بالمسجد الحرام عام 1404 هجريًا، وكان عمره وقتها 25 سنة، ويُعد أصغر من تولى أمر الإمامة والخطابة بالمسجد الحرام إلى الآن، وواصل تعليمه ودراساته إلى أن حصل على الدكتوراه من كلية الشريعة من جامعة ام القرى عام 1995م بتقدير ممتاز، وأصبح خطيب وإمام ورئيس دائرة شئون المسجد الحرام.

هل توفي السديس

أكد الكاتب السعودي زهير كتبي وهو الصديق المقرب للشيخ عبدالرحمن السديس أنه بخير وخبر وفاته ليس إلا شائعة غير حقيقية، وكل ما يقال عن تدهور حالة الشيخ السديس الصحية لا صحة لها.

وفقًا للأخبار التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي رجح البعض أن سبب الوفاة للشيخ عبد الرحمن السديس نتيجة لمروره بوعكة صحية، ولكن تم نفي هذا الخبر من الأساس من قبل العديد من الصحف المحلية والأشخاص المقربين، وأوضحوا أن الشيخ السديس يتمتع بصحة جيدة ومازال على قيد الحياة، ولم تخرج أسرة الشيخ أو أي جهة رسمية للتعليق على الخبر حتى الآن.

هكذا نكون قد تناولنا تفاصيل وفاة الشيخ عبدالرحمن السديسي قبل قليل، وأوضحنا هل مات السديس .. حقيقة وفاة الشيخ السديس تويتر، وما ترتب عليه من أخبار، كما تناولنا نبذة مختصر حول حياة الشيخ عبدالرحمن السديس الاجتماعية والأكاديمية الذي يعتبر من أشهر مرتلي القرآن الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى