دليل السعودية

أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة

أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة ، حيث يختلف سعر تذكرة قطار الحرمين السريع بناء على عدد من العوامل من أهمها تاريخ الرحلة، والدرجة التي يرغب المسافر في السفر من خلالها، وكذلك أسعار تذاكر القطار من المدينة إلى جدة على حسب عدد الأطفال والبالغين المسافرين، ومحطة الانطلاق ومحطة الوصول، وكذلك يعتمد على الشواغر بالقطار وعدد من العوامل الأخرى التي تختلف بحسب ما ترى الجهة المسؤولة، ويتساءل الكثير كم اسعار تذاكر قطار الحرمين 2021 من جدة إلى المدينة، حيث تتوفّر طريقة حجز تذكرة قطار الحرمين جدة المدينة المنورة بالعديد من الطُرق التي تُتيحها الخطوط الحديديّة السعودية، وتعدّ معرفة بكم أسعار تذاكر القطار من جدة إلى المدينة المنورة من المعلومات الهامّة التي تحرصُ الشّركات على إيضاحِها أمام الأفراد، ومنها التي تقدّمُ عبرَ موقعها الرسمي كمًا وافرًا من المعلومات المرتبطة بآلية معرفة اسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة المنورة وحجز التذاكر ودرجات الحجز عن طريق الانترنت، ولذلك سوف نوضح لكم في هذه المقالة بكم تذكرة القطار من المدينة إلى جدة، وفيما يأتي يقدّمُ الموقع المثالي أهمّ التفاصيل التي تبيّنُ أسعار تذاكر القطار من جدة للمدينه المنورة لقطار الحرمين السريع.

نبذة عن قطار الحرمين

قطار الحرمين الشريفين هو مشروع سعودي عبارة عن خط سكة حديد كهربائي، تم إنشاءه من أجل الربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث ساهم في تقليص المسافة بين مكة والمدينة إلى 120 دقيقة فقط، مروراً بمحافظة جدة ومدينة الملك عبدالعزيز الاقتصادية، بطاقة استيعابية للقطار مليون مسافر سنوياً، وبسرعة تشغيلية تصل إلى 300 كم/ساعة، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 63 مليار ريال سعودي.

أصبح قطار الحرمين هو أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتكون المشروع من 35 قطار وكل قطار يحتوي على 13 عربة بسعة 417 مقعداً، وله خمس محطات هامة “محطتان في مكة والمدينة، محطة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، محطة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومحطة في وسط محافظة جدة”، تم افتتاح المشروع في 25 سبتمبر 2018.

أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة المنورة

تتفاوتُ أسعار تذاكر قطار الحرمين 2021 من جدة إلى المدينة باختلاف الدرجات والمناطق التي يتوجهُ القِطار منها وإليها، وفيما يأتي أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة المنورة:

  • سعر التذكرة الدرجة الاقتصادية من جدة إلى المدينة المنورة: 125 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة درجة الأعمال من جدة للمدينة المنورة: 210 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة درجة الأعمال من جدة لمكة المكرمة: 50 ريال سعودي
  • سعر تذكرة درجة الأعمال من جدة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي: 25 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة درجة الأعمال من محطة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية: 65 ريال سعودي.
  • سعر محطة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية: 50 ريال سعودي.

بكم تذكرة القطار من المدينة إلى جدة

حدد قطار الحرمين السريع أسعار التذاكرة بإتجاه واحد و لا تشمل قيمة الضريبة المضافة لكافة المحطات، وجاءت أسعار تذاكر القطار من المدينة إلى جدة بتفصيل درجات الركاب كما يأتي:

  • يمكن حجز تذكرة قطار الحرمين من المدينة الى جدة مطار الملك عبدالعزيز الدولي مقابل 230.00 ريال سعودي لرحلة درجة رجال الأعمال.
  • سعر تذكرة الدرجة الاقتصادية من المدينة المنورة إلى جدة: 125 ريال سعودي.
  • سعر تذاكر المدينة المنورة جدة قطار الحرمين للدرجة السياحية: 138.00 ريال سعودي.
  • سعر تذكرة درجة الأعمال من المدينة المنورة لجدة: 210 ريال سعودي.

شاهد ايضاً: اسعار تذاكر موسم الرياض 2021 وكيفية حجز التذكرة

سعر تذكرة قطار الحرمين للاطفال

تختلف أسعار تذاكر قطار الحرمين من جدة للمدينه المنورة لعدة أسباب وهم عدد المحطات والفئة العمرية وموعد حجز التذكرة، ولكن يتراوح أسعار التذكرة بين خمسين إلى مائة وخمسون ريال سعودي ويوفر قطار الحرمين السريع العديد من التخفيضات وفيما يأتي تتمثل التخفيضات:

  • بالنسبة إلى أسعار تذاكر القطار من المدينة إلى جدة للأطفال، تقوم الخطوط ‏الحديدية السعودية بتخفيض 40% من رسوم التذاكر.
  • الأطفال المسافرين على الدرجة الاقتصادية يتم خصهم قيمة 50% من التذكرة بالنسبة لهم.
  • الأطفال المسافرين على درجة الأعمال يتم خصم 40% من قيمة التذكرة لهم.
  • الرضع الذين لا يشغلون مقاعد في القطار ويتشاركون المقعد مع أحد البالغين يتم خصم 90% من قيمة التذكرة لهم. مع العلم أنه يُسمح باصطحاب رضيع واحد فقط على المقعد للبالغ.
  • الرضع الذين يشغلون مقعدًا مخصصًا لهم للقطار يحصلون على التخفيض المخصص للأطفال، وهو أربعين بالمائة لدرجة الأعمال وخمسين بالمائة للدرجة الاقتصادية.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة يحصلون على تخفيض 50% من قيمة التذكرة إن كان الوثيقة الشخصية لهم تؤهلهم للحصول على هذا الخصم.

شاهد ايضاً: كم سعر تذكرة حفل bts في الرياض 2021

حجز تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة

وفرت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية خدمة حجز تذكرة القطار من المدينة إلى جدة بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لقطار الحرمين السريع وهذه الخدمة توفر الكثير من الوقت والجهد على الركاب.

يمكنكم حجز قطار الحرمين من جدة إلى المدينة المنورة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لقطار الحرمين السريع من هنا مباشرة.
  • بعد الدخول في أول خطوة اختر نوع الرحلة سواء ذهاب فقط او ذهاب وعودة.
  • ‏بعد ذلك اختار الرحلة من محطة جدة إلى محطة المدينة المنورة.
  • اختر تاريخ السفر في حال ‏كنت ترغب في السفر في اتجاه واحد.
  • إذا كنت ترغب في السفر ذهاب وعودة اختار تاريخ السفر وتاريخ العودة.
  • في الخيار الأخير حدد عدد الأطفال والسن الخاص بهم في حال وجود أطفال.
  • اضغط على خيار البحث.
  • بعد ذلك اختر درجة القطار التي ترغب في السفر عليها سواء درجة رجال الأعمال أو الدرجة الاقتصادية.
  • أخيرًا اختر المقاعد وادفع ثمن تذكرة قطار الحرمين السريع.

شاهد ايضاً: طريقة حجز تذاكر موسم الرياض 2021

مواعيد رحلات قطار الحرمين من المدينة إلى جدة 2021

هناك العديد من من رحلات قطار الحرمين التي تنطلق من المدينة المنورة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولى طوال اليوم، وفيما يأتي مواعيد رحلات قطار الحرمين 2021:

  • في الساعة الثامنة صباحًا ينطلق قطار 07081 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 9.54 صباحًا.
  • في الساعة العاشرة صباحًا ينطلق قطار 08101 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 11.48 صباحًا.
  • في الساعة الثالثة عصرًا ينطلق قطار 07151 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 4.54 مساءً.
  • في الساعة السادسة مساءً ينطلق قطار 08181 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 7.48 مساءً.
  • في الساعة التاسعة مساءً ينطلق قطار 07211 من المدينة المنورة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويصل في الساعة 10.54 مساءً.

شاهد ايضاً: كم سعر تذاكر موسم الرياض 2021 .. ورابط موقع بيع التذكرة؟

ما هو رقم حجز قطار الحرمين

يمكن للأفراد الراغبين في السفر عبر قطار الحرمين السريع من جدة إلى المدينة المنورة أن يقوموا بالاختيار من بين الطرق التي تناسبهم في حجز الموعد إما من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز -وقد أسلفنا ذكر الطريقة التي يتم بها ذلك بالتفصيل- أو من خلال التواصل على الرقم الموحد للحجز وهو 920004433 خلال أوقات العمل الرسمية، أو من خلال حجز التذاكر بشكل مباشر من خلال منافذ بيع التذاكر الموجودة في كل محطة من المحطات.

رابط حجز تذاكرة قطار الحرمين السريع

تم تخصيص موقع إلكتروني من أجل حجز التذاكر الخاصة بقطار الحرمين السريع، حيث يمكن للمسافر أن يقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني من أجل حجز القطار بحسب الدرجة التي يرغب في السفر عبرها سواء درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية والتي تختلف كل منها من ناحية قيمة التذكرة، كما تختلف قيمة التذكرة باختلاف محطات المغادرة والوصول. ويتيح الموقع الإلكتروني قطار الحرمين السريع كذلك إمكانية التعديل على الحجز أو إلغاءه، والتعرف على الرحلات المتاحة. كما يُنصح بمتابعة الحساب الرسمي لقطار الحرمين على موقع تويتر للتعرف على كافة التطورات حول فتح وغلق الحجز لرحلات القطار. ويمكن الدخول إلى موقع حجز قطار الحرمين السريع “من هنا“.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله كم سعر تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة المنورة، وكيفية ورابط حجز القطار من جدة للمدينه المنوره عبر الموقع الإلكتروني والخطوات المطلوبة من أجل حجز الموعد التذكرة بالتفصيل، كما تعرفنا على مواعيد القطارات، وأسعار السفر عبر قطار الحرمين السريع، والتي قد شكلت الأهمية الكبيرة للكثير من المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى