سؤال وجواب

وش كان اسم شركة اوبر اول ما تأسست ؟

وش كان اسم شركة اوبر اول ما تأسست ؟ من أهم الأسئلة التي يريد معرفتها المواطنين والمقيمين في الوطن العربي ممن يستخدمون التطبيق الخاص بخدمات أوبر لنقل الأفراد، حيث يتساءل العديد حول ما هو اسم شركة أوبر اول ما تأسست قديما، والتي تعدُّ اليوم من أشهر الشركات حول العالم، وما سوف نتعرف عليه فيما يأتي هو ايش كان اسم شركة اوبر بداية التاسيس سابقاً، حيثُ انتشرت شركة اوبر فلاول بعد تأسيسها بفترة قصيرة في مختلف دول العالم، بما في ذلك بعض المناطق العربية مثل المملكة العربية السعودية ومصر، وفي هذا المقال سيتم من خلال التعرف ماذا كان اسم شركة اوبر عند التأسيس ، وتقديم تفصيل كامل عن شركة أوبر وتاريخ تأسيسها وبماذا كانت تسمى شركة اوبر اول ما تاسست وما يتعلق بها من المعلومات القديمة المختلفة.

وش كان اسم شركة اوبر اول ما تأسست

كان اسم شركة اوبر اول ما تأسست أوبركاب، وهو الاسم الحقيقي والأول لشركة اوبر فلاول ولكن بعد المشكلة التي حدثت معها إثر شكاوي سائقين الأجرة في سان فرانسيسكو عام 2011 تم تغيير اسمها لتعود بواجهه جديد تحت اسم “أوبر”، وهو القرار الذكي الذي اتخذه “رايان غريفز” الرئيس التنفيذي للشركة.

متى تأسست شركة اوبر

تأسست شركة أوبر في عام 2009م من الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا هي موقع شركة اوبر فلاول والمقر الرئيسي للشركة، وقد جاءت فكرة أوبر لكل من غاريت كامب وترافيس كالانيك في عام 2008م عندما كانا في العاصمة الفرنسية باريس لحضور أحد المؤتمرات.

ماهو اسم أوبر فلاول سابقا

كان اسم شركة أوبر القديم أوبركاب، وفي عام 2011 تم تغيير اسمها سابقا من أوبركاب إلى اوبر فلاول بعد طلبات من مشغلي سيارات الأجرة في سان فرانسيسكو، والرئيس التنفيذي الأول للشركة كان رايات غريفز، وبحلول عام 2019 امتلكت الشركة في البورصة حوالي 31.9 مليون سهم، وفي بداية عمل الشركة تضمنت تعيينات لعلماء الأعصاب الحاسوبي وخبراء في الآلات للعمل على تنبؤ على الأماكن التي يمكن أن تطلب تلك الخدمة، ثم أطلقت شركة أوبر تلك الخدمة في شيكاغو عام 2012.

من هو مؤسس شركة أوبر؟

اللي أسس أوبر غاريت كامب كان ترافيس كالانيك هو مؤسس شركة أوبر ويعمل حاليًا الرئيس التنفيذي للشركة، ولد في 6 من شهر أغسطس عام 1976م في مدينة لو أنجلوس في كاليفورنيا، بعد انتهائه من دراسته الثانوية التحق بجامعة كاليفورنيا لإكمال دراسته الجامعية، وكان أول مشروع له في مجاله هو مشروع Scour، وكان هدفه من هذا البرنامج مشاركة ملفات الموسيقى وتحميلها، وكان ذلك في عام 1998م، وبعد نجاح المشروع قرر ترك الدراسة والتوجه إلى هذه الأعمال ليعطيه وقته بالكامل.

رقم أوبر السعودية

للاستفسارات والاستعلامات من داخل المملكة العربية السعودية عن كافة الخدمات التي تقدمها شركة أوبر، أو لتقديم الشكاوى والاقتراحات المختلفة من خلال الاتصال على الرقم الموحد لخدمة العملاء، وهو: 8001188008.

ايش الشروط للعمل في شركة اوبر

وضعت اوبر فلاول السعودية عدداً من الشروط التي يجب أن يلتزم بها السائقين في المملكة العربية السعودية، وغيرها من الدول، والتي تعد ذات أهمية كبيرة بالنسبة للكثير، وبدورنا سوف نوفر لكم المعلومات الكاملة بخصوص هذه الشروط وهي كالآتي:

  • تحديد قاعدة عمرية لمن يرغب العمل مع شركة أوبر تتراوح بين سن الواحد والعشرون وسن الستين ولا يجوز أن يقل العمر أو يزيد عن المحدد.
  • على أي سائق يريد التقديم للتسجيل أن يكون يمتلك رخصة قيادة غير منتهية.
  • أن يمتلك السائق المتقدم للتسجيل رخصة للسيارة الخاصة به.
  • أن لا يكون عليه أي أحكام أو مخالفات للقانون فلا بد أن تكون الصحيفة الجنائية الخاصة به خالية من العقوبات.
  • لا بد من حصول المتقدم للتسجيل عل مؤهل ويملك القدرة على الكتابة والقراءة.

ما هي خدمات شركة أوبر

تعمل شركة أوبر على توفير العديد من الخدمات لعملائها ولمستخدمي التطبيق، وفيما يأتي أهم الخدمات والميزات التي تقدمها شركة أوبر:

  • تمكِّن شركة أوبر أي شخص في العثور على سيارة الأجرة التي يحتاجها في وقت وأي مكان في المدينة التي تنتشر فيها.
  • تتوفر خدمة أوبر طوال الأسبوع وعلى مدار الساعة.
  • توفر شركة أوبر وسائل نقل ومواصلات متطورة وحديثة.
  • توفر شركة أوبر أرخص المواصلات مقارنة بغيرها وهذا ما يجعلها متميزة ورائدة في هذا المجال.
  • توفر راحة كبيرة في نقل الركاب بالإضافة إلى الأمان والثقة في عملية النقل.

محطات في تاريخ شركة أوبر القديم

بدأت فكرة أوبر في عام 2008م وخلال هذه السنوات مرت شركة أوبر بالعديد من المحطات وفيما يأتي أهمها:

  • تمَّ إطلاق تطبيق أوبر رسميًا في شهر مايو عام 2010م، وكان كالانيك من ضمن فريق العمل في منصب رئيس تنفيذي للشركة، وهو صاحب فكرة عدم شراء السيارات والاعتماد على سيارات السائقين.
  • في عام 2011م شملت خدمة أوبر مدينة نيويورك ومدينة باريس، وكان مغني الراب جيه زي العالمي وجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون من أكبر الداعمين للشركة في البداية وقدما دعمًا بقيمة 40 مليون دولار.
  • في عام 2013م استطاعت شركة أوبر أن تغير أسلوب المواصلات في المدن التي دخلت إليها، وبلغت قيمة التطبيق حوالي 3.4 مليار دولار.
  • في عام 2014م وصلت قيمة شركة أوبر إلى حوالي 18 مليار دولار، وبعد الدورة الثانية التي أطلقتها الشركة في نهاية العام وصلت قيمتها إلى حوالي 40 مليار  دولار.

في نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال وش كان اسم شركة اوبر اول ما تأسست، وتعرفنا على قصة بداية شركة أوبر وعلى تاريخ تأسيس شركة اوبر فلاول والفكرة الأساسية التي انبثقت منها للمؤسس ترافيس كالانيك وغرايت كامب، من ثم عرفنا رقم أوبر في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى