سؤال وجواب

اتصال جهازين أو أكثر لتبادل البيانات والاشتراك في المصادر هو

اتصال جهازين أو أكثر لتبادل البيانات و الإشتراك في المصادر هو : لقد تم تعريف تقنيات جهازي الحاسب أو أكثر بالاتصال تسمح ببعضهما البعض حيث تشمل أكثر هذه التقنيات شيوعًا شبكة المنطقة المحلية (LAN) وشبكة المنطقة اللاسلكية (WAN) والإنترنت عبر خوادم العميل والبلوتوث، يخدم كل نوع من أنواع شبكات الكمبيوتر هذه غرضًا مختلفًا وقد تجد حاجة لاستخدام كل نوع، ويبحث العديد من الطلاب والطالبات على حل سؤال اتصال جهازين او اكثر لتبادل البيانات والاشتراك في المصادر ، ويعتبر هذا السؤال ‏اتصال جهازي حاسب او اكثر لتبادل البيانات والاشتراك في المصادر من الاسئلة الهامة في كتاب حاسب، حيث تطورت التكنولوجيا الحديثة في عصر الانترنت إذ أصبح اتصال الهاتف بالشبكات، وذلك عبر اتصال جهازين أو أكثر لتبادل البيانات والاشتراك في المصادر هو سؤال تكنولوجي ورد في المنهاج السعودي نوضح الإجابة الصحيحة لهذا السؤال وهو اتصال جهازي حاسب او اكثر لتبادل البيانات والاشتراك في المصادر هو بيت العلم.

ما هي بيانات الحاسوب

تعد بيانات الحاسب هي من الأمور الضرورية التي عمل الحاسوب على معالجتها سواء كانت نصوص أو صور وربما فيديوهات وأصوات، حيث طورت مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات التي تسعى لإدخال عمليات المعالجة على هذه البيانات وتحويلها إلى معلومات والإستفادة منها قدر المستطاع في طباعتها أو رؤيتها وذلك باستخدام وحدات الإدخال والإخراج مروراً بوحدة المعالجة المركزية.

اتصال جهازين أو أكثر لتبادل البيانات و الإشتراك في المصادر هو

اتصال جهازَي حاسب أو أكثر، لتبادل البيانات، والاشتراك في المصادر، هو تعريف لما يسمى شبكة الحاسب، وهي طريقة تتيح التواصل بين الناس في بيئة محلية أو إقليمية واحدة في حال فقدان الإنترنت، أو عدم توافر شبكة إنترنت أو تغطية قوية للشبكة في تلك المنطقة، وشبكات الكمبيوتر قد يعتمد عليها في تقديم العديد من الخدمات المختلفة سواء خدمات تعليمية داخل بيئة المدرسة أو الجامعة، أو خدمات المحافظة على التواصل بين المدراء ورؤساء الأفرع المختلفة داخل شركة معينة، حيث تبقى المدراء على تواصل مستمر بكل أفراد المنظومة المعنيين.

تعريف شبكة جهازي الحاسب

اتصال جهازي حاسب أو أكثر لتبادل البيانات والاشتراك في المصادر هو تعريف لشبكة الحاسب، وهي نوع من أنواع الشبكات التي تمكن المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر من تبادل الإتصال بينهم وبين بعضهم وذلك باستخدام وتفعيل هذا النوع والذي يتيح وضع كافة ملحقات الحاسب الآلي على هذه الشبكة واتصال أكثر من جهاز في نفس الوقت معها والقدرة على استخدامها كما لو كانت متصلة بالجهاز نفسه مثل الطابعات والماسح الضوئي وغيرها من الملحقات الخارجية.

أنواع شبكات الحاسوب حسب حجمها

تُقسم شبكات الحاسوب حسب المساحةِ الجغرافية التي تُغطيها الى الآتي:

  1. الشبكة المحلية LAN : هي عبارة عن مجموعة من أجهزةِ الحاسوب المُتصلة مع بعضها البعض ضمن مساحة جُغرافية صغيرة ومُحددة، مثل المدرسة، الجامعة، المؤسسة.
  2. الشبكة الواسعة WAN : هي عبارة عن مجموعة من الشبكات المحلية المُتصلة مع بعضها البعض ضمن نطاق جغرافي صغير بحيثُ يصل الى عدة أميال، كالمدينة، القارة، وما الى ذلك.
  3. الشبكة الإقليمية MAN : هي عبارة عن مجموعة من الشبكات المحلية المُتصلة مع بعضها البعض ضمن نطاق جغرافي كبير جدًا، ومن أهمِ الأمثلة عليّها شبكة الانترنت.
  4. الشبكة الشخصية PAN : هي شبكة شخصية لاسلكية قصيرة المدى، مساحتها لا تتعدى العشر أمتار، تكونُ بين طرفان مُختلفان، أو جهازين مُختلفان، ومن أهم الأمثلةَ عليّها شبكة البلوتوت.

شاهد ايضاً: الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة موسعة أو الإنترنت يطلق عليه، مع التطور التكنولوجي في هذا العالم

أنواع شبكات الحاسوب حسب طريقة التوصيل

تُقسم شبكات الحاسوب حسب طريقة التوصيل الى الآتي:

  • شبكة النجمة: هي الشبكة التي تتصلُ فيها كافة أجهزة الحاسوب على شكلِ نجمة حول جهازِ مركزي، بحيثُ تمّر المعلومات من جهاز الكمبيوتر الى الجهازِ المركزي وهكذا، وإنْ حدث عطل في الجهاز المركزي فإنّ الشبكة تتعطلُ بأكملها.
  • شبكة حلقية: هي الشبكة التي تتصلُ فيها أجهزة الحاسوب على شكل شبكية حلقية، بحيثُ تمر المعلومات من جهاز الكمبيوتر الى كافةِ الأجهزة المُتصلة على الشبكة.
  • شبكة خطية: هي الشبكة التي تتصلُ فيها كافة أجهزة الحاسوب عبر خط واحد من الأسلاك، وإنْ حدث عطل في السلك فإنّ الشبكة تتعطلُ بأكملها.

شاهد ايضاً: هو جهاز إلكتروني يمكنه اتباع تعليمات محدده واتخاذ القرارات، وفعل الكثير من الأمور المفيدة

الى هُنا نكونُ قد وصلنا الى نهايةِ مقالنا جواب سؤال اتصال جهازين أو أكثر لتبادل البيانات والاشتراك في المصادر هو، وقد سلطنا الضوء على تعريفِ شبكات جهازي حاسب، وأنواعِ شبكات الحاسوب من حيثُ حجمها وطريقةِ التوصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى