منوعات

ما هو معرض expo اكسبو

ما هو معرض expo اكسبو ؟ يأتي هذا التساؤل بالتزامن مع انطلاق معرض إكسبو دبي 2021، والذي يُعدّ أحد المعارض الدولية والعالميّة المتميزة، التي يُشارك بفعالياته العديد من دول العالم، حيث يتخلله إقامة العديد ن العروض والفعاليات الترفيهية، الخاصّة بإقامته، ويتساءل الكثير حول ما هو معرض expo 2021، والذي يعتبر من أكبر الفعاليات داخل دولة الإمارات المتحدة العربية والذي يسعى إلى تطبيق مجموعة من المبادئ والأهداف النبيلة، والذي يحظى على إقبال عالمي من مختلف، ويتم دعمه من الهيئات والمنظمات العالمية العاملة في مجالات متعددة، ولذلك سوف نوضح لكم ما هو معرض expo ويكيبيديا، وسيعرض لكم الموقع المثالي عبر السطور التالية ما هو معرض اكسبو وكل ما يتعلق بهذا المعرض الضخم الذي تُنظمه دولة الإمارات على أعلى مستوى حتى يليق بتوقعات الجمهور.

ما هو معرض اكسبو

  • معرض إكسبو 2020 هو أحد معارض expo الدولية، تمت استضافته في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة بداية من الأول من أكتوبر 2021 ويستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر مارس لعام 2022.
  • قد تم إعلان فوز دبي باستضافة المعرض في عام 2013 خلال انعقاد الجمعية العامة في باريس، وهذا المعرض يتم إقامته كل خمس سنوات وتستمر فعالياته لمدة ستة أشهر كحد أقصى.
  • استضافة دبي لهذا المعرض تجعله المرة الأولى التي ينعقد فيها في الشرق الأوسط وغرب آسيا، ويقام المعرض على مساحة 438 هكتار في مركز دبي التجاري الواقع في الطرف الجنوبي الغربي للإمارة.
  • يتميز الموقع بمكانه الاستراتيجي حيث يقع على مسافة متساوية من العاصمة أبو ظبي، ودبي، كما أنه قريب من مطار آل مكتوم الدولي وكذلك ميناء جبل علي أكثر ثالث ميناء نشط في العالم.

ما هو شعار معرض expo 2021

تم اعتماد شعار معرض اكسبو في شهر مارس من عام 2016 ميلادي، ويحمل شعار expo 2020 دبي الذي تم افتتاحه في شهر أكتوبر من عام 2021 عنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل“. كما أن معرض expo دبي هو عبارة عن مجموعة من الفعاليات التي تقام بمشاركة 192 دولة من دول العالم، برعاية أكثر من 200 جهة  راعية، وكذلك يشارك في المعرض عدد من المؤسسات والشركات متعددة الجنسيات والجهات التعليمية من دول العالم المختلفة، ويهدف المعرض إلى استقطاب ملايين الزوار من كافة أنحاء العالم خلال فترة انعقاد المعرض التي تصل لستة أشهر. وقد استوحي شعار إكسبو دبي 202 من مشغولات مصنع أثري للذهب تم اكتشافه في الإمارات برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي اكتشفه في عام 2002 وتم إطلاق اسم ساروق الحديد عليه، والشعار عبارة عن تجميع لعدد من الأنماط الموجودة على المشغولات الذهبية التي تم اكتشافها في الإمارات التي تدل على أن الإماراتيين أصحاب حضارة تمتد لسنوات طويلة.

أهمية معرض اكسبو دبي 2020

تنبع أهمية معرض إكسبو 2020 من كونه أول إكسبو دولي يُنظّم فعالياته في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا، ويتخلله مُشاركة نخبة من الشراكات العالميّة ذات الخبرة والمهارة في مختلف المجالات والتّخصصات، وهو فرصة لجذب أعداد كبيرة من رجال الأعمال والمُستثمرين من مختلف أرجاء العالم، هذا فضلًا عن شموليته واستقطابه الزوّار الدوليين، ويُتوقع أن يصل عدد زواره إلى أكثر من 25 مليون زائرًا.

كم عدد الدول المشاركة في معرض اكسبو 2021

عدد الدول المشاركة في معرض إكسبو هو 192 دولة من جميع أنحاء العالم، حيث يوجد في المعرض العديد من النجوم والممثلين والشخصيات الإعلامية والفنية والرياضية من كافة أنحاء العالم، وقد رحب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد آل مكتوم، بجميع المشاركين في المعرض، من مؤسسات وهيئات وشركات ومنظمات دولية، نشير بالذكر أن هذا الحدث أقيم في إمارة دبي بعد حصول الإمارات على 116 صوتًا في الكتب التابع لإكسبو العالمي، وهو من أصل 164 صوتًا لتتفوق بذلك إمارة دبي على مدينة ساو باولو ومدينة ويكاترينبرغ وإزمير.

ماهي أهداف معرض إكسبو دبي

يستضيف معرض إكسبو دبي 2021 العديد من الزائرين حيث يصل العديد إلى 25 مليون زائر، من جميع أنحاء العالم، حيث يعد المعرض نقطة انطلاق لعدد كبير من المشاريع والأفكار النوعية، وفيما سيعرض المعرض عدد من الحلول للمشكلات المحلية والدولية، وفيما يلي نستعرض أهداف أخرى لمعرض اكسبو 2021:

  • بوابة اقتصادية تفتح أبوابها للعالم.
  • تطوير مشاريع السفر والتنقل.
  • العمل على تطوير مشاريع الاستدامة.
  • التعرف على الأفكار الجديدة والمشاريع ذات الاهتمام المشترك.
  • الاطلاع على ثقافات جديدة وأفكار تنويرية مستقبلية.
  • توصيل صورة دبي إلى العالم بأجمل وأبهى صورة.

شاهد ايضاً: طريقة حجز تذاكر موسم الرياض 2021

5 معلومات عن معرض اكسبو ويكيبيديا

لقد نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق شهرة عالمية، واستطاعت تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث التي كانت محط انتباه العالم، وخلال تنظيم معرض اكسبو عملت الإمارات على تقديم صورة خيالية للعالم بأكمله، وإبهار الجميع من خلال عرض التقنيات الحديثة وآخر التحديثات التي تم تجهيزها وإجراؤها لاستقبال الزوار خلال هذا الحدث، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز 5 معلومات حول المعرض:

  • يقدم المعرض فرصة لجميع الشركات والمؤسسة المشاركة للتعاون والتنافس في سوق مفتوح يضم أكثر من 40 ألف مورّد من حوالي 150 دولة.
  • صُممت الإمارات منطقة مظللة في المعرض، تُعرف بشارع الغاف، وتم استلهام الأسماء من بعض الأشجار التقليدية التي تنمو على أراضي الدولة.
  • سيتم الاحتفال باليوم الوطني للمملكة المتحدة خلال فعاليات معرض اكسبو دبي في 10 فبراير 2022.
  • سيمنح المعرض جميع المسافرين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 1 أكتوبر 2021 31 مارس 2022 بطاقة دخول مجانية.
  • صُميم جناح الاستدامة داخل معرض اكسبو بشكل هندسي مبهر على هيئة قرص شمسي، يتم تشغيله باستخدام الطاقة الشمسية، وذلك للتشجيع على استخدام الطاقة المتجددة واستغلال الموارد المتاحة مع أجدد التقنيات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على ما هو معرض expo اكسبو، وعلى كافة المعلومات التي تتعلق بحدث إكسبو دبي، كما تعرفنا على كم مساحة فعاليات اكسبو في دبي، وتعرفنا على اهم الدول المشاركة فيه، والأهداف المتعلقة بمعرض اكسبو دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى