عبارات وأقوال

كلام عن يوم العلم في الامارات .. رسائل تهنئة ليوم العلم الاماراتي

كلام عن يوم العلم في الامارات .. رسائل تهنئة ليوم العلم الاماراتي ، هذا اليوم العظيم والذي يُعدُّ من أجمل المناسبات الوطنية التي يوليها الشعب الإماراتي والحكومة الإماراتية والمقيمون على أراضي الإمارات العربية المتحدة أهمية كبيرة وبارزة، تتسابق الكلمات لتتغني بيوم العلم الاماراتي، والذي يعتبر من اهم المناسبات الوطنية التي يحتفي بها المواطنين، ليشرق اليوم الثالث من نوفمبر، كأجمل أيام العام علي دولة الامارات العربية المتحدة، وفي هذا المقال عبر موقعنا سوف نقدم لكم أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي بالإضافة إلى كلمات وعبارات واقول جميلة بيوم العلم في الامارات، والتي تتوالي فيها الفعاليات الاحتفالية، والتي يتخللها بعض من الكلمات التعبيرية، التي تصف الفرحة العامرة في يوم العلم، والتي تدل علي الفخر بالدولة حكاما وشعبا، والان نستعرض كلام جميل عن يوم العلم في الامارات، وسنضع عبارات وأشعار وصور معبر عن يَوم العَلم الإماراتي أيضًا.

كلام عن يوم العلم في الامارات 2021

ويحتضن يوم العلم الاماراتي الكثير من الفعاليات التي تُظهر مدى فخر الشعب الإمارات بعلمهم والذي هو رمز الانتماء للوطن والهوية الخاصة بهم والتي تضفي عليهم جملة من المشاعر التي تجعلهم ينتمون بشكل كبير للأرض التي جاؤوا منها، ومن هذا المنطلق نرفق أجمل كلام جميل عن يوم العلم في الإمارات 2021:

  • إنَّ يوم العلم الإماراتي هو يوم من أيام الصمود، هو يوم تاريخي وطني مميز، يوم يرمز إلى التعاون وإلى التشارك والاتحاد المميز والعظيم الذي يعيشه الشعب الإماراتي فوق تراب الإمارات العربية المتحدة، دامت الإمارات بلادًا عظيمًا، ودام علمها مرفرفًا في سماء المجد والعزة والكرامة.
  • إنّ العلم الإماراتي بما فيه من ألوان البهجة والكبرياء والعظمة هو رمز الأصالة العربيّة الضاربة في جذور التاريخ، ويستحقّ أن يحتفى به في يوم خاص.
  • إنَّ من حق كلّ مواطن إماراتي أن يشعر بالفخر والعزة والسعادة بانتمائه لهذه البلاد الطيبة العظيمة، ويحق له أن يفرح بهذه المناسبة المميزة، دامت الإمارات ودام الشعب الإماراتي بألف خير في يوم العلم الإماراتي المميز.
  • في يوم العلم الإماراتي يرفرف علم الإمارات العربية المتحدة في القلب والوجدان، في روح كل مواطن إماراتي شريف، إنَّه خفاق في سماء الوطن الغالي، إنَّه يرمز للعظمة والتاريخ والكفاح، إنَّه رمز الصمود الذي أبدته هذه البلاد في طريق وصولها إلى المنزلة العظيمة التي هي فيها الآن، عاشت الإمارات العربية المتحدة وعاش الشعب الإماراتي العظيم.

رسائل تهنئة ليوم العلم الاماراتي

بمناسبة اقتراب موعد يوم العلم الإماراتي الذي يصادف يوم الثالث من نوفمبر تشرين الثاني من كل عام، نقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل مسجات ورسائل تهنئة ليوم العلم الاماراتي:

  • يوم العلم في الإمارات العربية المتحدة هو يوم يرتبط فيه الشعب بالدولة، ويرتبط فيه الشعب بالبلاد، يوم عظيم مليء بالحب والخير والسعادة، دامت الإمارات في أمن وسلام في هذه المناسبة الوطنية الخالدة.
  • كلّ الحب والتوفيق نتمناه لكم مع دخول السّاعات الأولى ليوم العلم الاماراتي الذي تجتمع القلوب في حبّه وتجتمع الفئات تحت لوائه بكلّ تجرّد، فكل عام وأنتم بخير.
  • رباني والداي على أن أكون محبًا مخلصًا لهذا العلم، وأن حياتي كلها ليست سوى هدية بسيطة قليلة القيمة أقدمها فداء له ولرفعته.
  • كم أعشق الإمارات وعلم الإمارات الذي نحتفل به اليوم ونعلم أطفالنا أن يكونوا له فداء طوال حياتهم.
  • أدام الله علم الإمارات مرفوعًا شامخًا لا يمسه سوء ولا يضره كيد معتدي بإذن الله.
  • جعلك الله يا إمارات جنتنا على الأرض وخير الأوطان على الإطلاق، وجعل علمك عزيزًا محفوظًا بحفظه يا رب.

شاهد ايضاً: تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة للاصدقاء والاهل 1443-2021

كلمات بسيطة عن يوم العلم الإماراتي 2021

مجموعة كبيرة من الكلمات والعبارات عن يوم العلم في الامارات، والتي يقوم الأصدقاء بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يشارك بها الشعب الإماراتي العربي فرحته بهذه المناسبة، والتي يمكن للأصدقاء نشر هذه الكلمة ومشاركتها مع الأصدقاء، وفيما يلي مجموعة من أجمل كلمات بسيطة عن يوم العلم الإماراتي 2021:

  • يوم العلم الإماراتي هو من المناسبات العزيزة والغالية على قلوب كلّ الإماراتيين، وله قيمته الكبيرة والغالية في وجدانهم وأرواحهم.
  • تتزين بيوت الإمارات العربية المتحدة ومؤسساتها وأبنيتها في يوم العلم برفع العَلم الإماراتي على سطوحها، فتمتلئ الإمارات العربية المتحدة بألوان العلم الإماراتي المميزة والتي تعبر عن الدلالات الكثيرة والمميزة.
  • إنَّ الإمارات العربية المتحدة تتزين بالعلم الوطني الخاص بها في يوم العلم، إنَّها ترقص وتغني فرحًا بهذا اليوم وهذه المناسبة، وفرحًا بالانتماء لهذا العلم العظيم ولهذا البناء العظيم وهذا الوطن العظيم أيضًا، دامت الإمارات العربية المتحدة في الخير والاستقرار والأمن والسلام.
  • إنّ لكلّ مواكن إماراتي كلّ الحق بأنت يفتخر بيوم العلم الإماراتيّ فهو يوم الانتماء لهذه البلاد العظيمة، التي تمثل نموذجًا مميزًا للوحدة العربيّة، لذلك فيحقّ لمواطني الامارات أن يحتفلوا ويغنوا في ذكرى هذا اليوم.

شاهد ايضاً: بوستات عيد ميلادي 2021 .. كلمات عن يوم ميلادي أنا فيس بوك

عبارات تهنئة بمناسبة يوم العلم الإماراتي

انطلاقًا من كونها إحدى أهم المناسبات الوطنيّة فقد تفاعل النّاس معها بمُنتهى الإيجابيّة، عم طريق كلام تهنئة بمناسبة يوم علم الامارات هو المناسبة التي تجتمع القلوب في حبّها، ولعلّ أبرز عبارات جميلة عن يوم العلم في الامارات هي:

  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم العلم الوطني الاماراتي، بارك الله فيكم وأحياكم إلى أعياد قادمة ونجاحات عامرة بكل توفيق ان شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • باسمي المتواضع أرفع أسمى آيات الحب والامتنان والمباركة لعموم المواطنين في الامارات العربيّة المتحدة، فهي مناسبة وطنيّة تستحقّ معها أن يصدح كلّ مواطن بالفرحة والسّرور.
  • مع مناسبة يوم العلم في دولة الامارات العربيّة المتحدة نرفع الأكف إلى الله بالدّعاء، فاللهم أكرمنا بالأمن والأمان، وأدم علينا نعمك الت يلا تُعد ولا تُحصى.
  • إنّ يوم العلم في دولة الامارات العربيّة المتّحدة، هي المناسبة التي يترابط بها الشّعب الاماراتي ويجتمع تحت لواء علمٍ واحد وكبير، وقلب وطنٍ عظيم قادر على النّجاح والإبداع.
  • إنّ طريق النجاح والفخر والاعتزاز يبدأ من هنا، فتحت لواء العلم الاماراتي تنضوي الخلافات وتخجل المشاكل وتطيب المحبة والأشواق، فهو العلم الذي نجتمع تحت سقفه شعبًا وحكومة.

شاهد ايضاً: كلمات تهنئة بمناسبة العام الجديد لصديقتي 2021 رسائل عن ليلة رأس السنة للاصدقاء

اجمل كلام عن العلم الوطني الاماراتي قصير

وبحلول يوم العلم الإماراتي الذي يُصادف الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني نقدّم لكم كلام جميل عن العلم الوطني الاماراتي:

  • إن العلم الإماراتي يعبر عن حكاية شعب ودولة سعت لأن تصبح في الطليعة، وأن تتقدم إلى الأمام.
  • يوم العلم الإماراتي هو من أكثر الأيام فرحةً وبهجة عند كل مواطن إماراتي، حيث يجتمع فيه الإماراتيون شعبًا وقيادةً ويجددون عهد الحبّ والوفاء، والإخلاص للوطن.
  • بفضل الله تعالى ستحتل أمة الإمارات مكانة خاصة في نفوس أبنائها، وستظل إلى الأبد موطن العظمة، يوم اماراتي سعيد للجميع.
  • سيلقى يوم العلم الإماراتيّ من أعظم الأيام في تاريخ الإمارات، وسبقة في ذاكرة كلّ شعبها العظيم، فهو يوم رفع فيه المواطنون الإماراتيون علم بلادهم خفاقًا في أعالي الإمارات.
  • إنّ يوم العلم الإماراتي يمثل يوم الانتماء لتراب دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، فهو مناسبة وطنيّة مميّزة ويوم وطنيّ غالي يفتخر فيه كلّ الإماراتيين، كما يشارك في الاحتفال كلّ المقيمين في الدولة.

شاهد ايضاً: عبارات عن الصباح قصيرة 2021 , كلام عن صباح الخير تويتر

عبارة عن يوم العلم الاماراتي

في إطار الاحتفالات المبهجة التي تملأ الأجواء في دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة حلول يوم العلم الوطني الخاص بها، نتقدم بعرض أروع العبارات المصاغة عن هذه المناسبة العريقة، والتي يمكن أن يتم الاستعانة بها في معايدة الأقارب والأحباب:

  • يختصر يوم العلم الإماراتي حكاية دولة وشعب أقسموا أن يكونوا في مقدمة الأمم، وأن تبقى رايتهم مرفوعة أبد الدهر، وأن تطاول في عزّها عنان السماء، وألًأ تلتفت إلّا للمجد والأعالي.
  • إنّ عم الإمارات هو علم طرّزه المجد والإباء وخاطه الانتصار والوحدة والإتحاد على كلّ ما يمكن أن يكون حائلًا في سبيل هذا التعاون، عاش خفاقًا في سماء هذا الوطن المعطاء.
  • إنَّ الاحتفال بيوم العلم الإماراتي يُعد من الاحتفالات الوطنية في الإمارات العربية المتحدة، فهو يوم عظيم، يفخر فيه الإماراتيون بانتمائهم لعلمهم وبلادهم العظيمة.
  • إنَّ يوم العلم الإماراتي هو يوم من أيام الفرح، يوم تظهر فيه ملامح الفخر والاعتزاز بالانتماء للوطن الإماراتي على وجه كل مواطن إماراتي، عاشت الإمارات العربية المتحدة قوية منيعة في وجه الحساد والحاقدين.
  • إن في هذا اليوم يرتفع العلم الإماراتي عاليًا لنثبت دائمًا أنه أولًا وقبل كل شيء، قبل مصلحتنا وحياتنا وتفديه الأرواح.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني طويلة واجمل ما قيل في العيد الوطني السعودي 91

بطاقة تهنئة بيوم العلم الاماراتي

عند تبادل الهدايا الصغيرة احتفالًا بهذا اليوم الوطني المخضب بالفرحة أو إرسال برقيات التهنئة أو حتى نشر المنشورات الإلكترونية على الإنترنت؛ لا بد وأن يتضمن الأمر بعض العبارات والبطاقات المبهجة التي تلعب دور السكر في تحلية طعم الاحتفالات، وفي الآتي سنعرض بعض العبارات بطاقة تهنئة بيوم العلم الإماراتي:

  • سيظل علم الإمارات العربية المتحدة سببًا في اتحاد الإماراتيين، إنَّه الراية التي يجتمع تحت لوائها الشعب الإماراتي والحكومة الإماراتية، إنَّه عزّ الإمارات وعظمتها.
  • إنَّ مناسبة يوم العلم الإماراتي التي تأتي في الثالث من نوفمبر من كل عام ميلادي هي مناسبة وطنية عظيمة، وهي مناسبة عزيزة وكبيرة في قلب كل مواطن إماراتي حر وفي نفس جميع الشعب الإماراتي، إنَّها مناسبة ترقص فيها أرواح الإماراتيين فرحًا وفخرًا بهذا الانتماء المميز.
  • كلمات عاجزة عن وصف ما نشعر به مع تلك النفحات الوطنية العظيمة، بلاد النّجاح والفخر والإبداع نحن أبناء الامارات العربيّة المتّحدة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • أعاد الله علينا وعليكم أيذام الخير والوطنية بكل سعادة وسرور، وأطال الله في عمر القادة الأبطال الذين ساروا في البلاد إلى مراسي الأمان والاستقرار، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • اللهم إنّه يوم نحبذه ونحترمه، اللهم ارحم القادة الأبطال الذي رسموا لنا نهج النّجاح والإبداع، واجزهم الجنّة عن جهودهم الكبيرة في رفع راية البلاد، ورفع شأن المواطنين والعباد.

شاهد ايضاً: بطاقات يوم المعلم 2021 , بطاقة تهنئة للمعلمة وللمعلم بمناسبة يوم المعلم

كلام جميل عن يوم العلم الاماراتي تويتر

يوم علم الإمارات مناسبة وطنية يحيها الشعب الإماراتي، حيث تأتي في كل عام بتاريخ 3 نوفمبر، وتنتشر الكثير من الحفلات والمهرجانات الوطنية، والتي تحتوي على الكثير من العبارات والكلمات الجميلة بيوم العلم الوطنية تويتر، والتي يتمتع بها الشعب في دولة الإمارات العربية، وتأتي هذه المناسبة لتوحد كافة أطياف الشعب في دولة الإمارات العربية، حيث تنتشر مظاهر الحب، والانتماء للوطن، وفيما يلي أجمل كلام عن يوم العلم في الامارات تويتر جميل ومميز لجميع محبي ومستخدمي تطبيق وموقع تويتر لمشاركة أجمل التغريدات عن هذا اليوم المميز مع أحبابهم وهي كالتالي:

  • إنَّ يوم العلم الإماراتي من أكثر الأيام التي يفرح بها المواطنون الإماراتيون، إنَّه يوم تجتمع فيه الإمارات العربية المتحدة كاملة قيادة وشعبًا ومقيمين على الوفاء والحب، وعلى فداء الوطن الإماراتي والإخلاص له.
  • يُمثل يوم العلم الإماراتي يوم انتماء لتراب الإمارات العربية المتحدة، إنَّه يوم وطني ومناسبة وطنية مميزة يفخر فيها جميع المواطنين الإماراتيين وجميع المقيمين على أراضي هذه البلاد الطيبة.
  • سيظل يوم العلم الإماراتي يومًا عظيمًا في تاريخ الإمارات العربية المتحدة وفي ذاكرة الشعب الإماراتي، إنَّه يوم يرفع فيه كل مواطن إماراتي علم بلاده خفاقًا في الأعالي ويتمنى له دوام الحرية والأمان والسلام والعظمة.
  • يحقّ لكل مواطن إماراتي أن يفخر في يوم العلم الإماراتي بانتمائه إلى هذه البلاد العظيمة، يحق له أن يفرح ويهلل ويغني فرحًا وسعادة في الانتماء للإمارات العربية المتحدة، هذه البلاد التي لا تتوقف عن العطاء ولا تسأل بعد العطاء.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر .. اجمل تغريدات لليوم الوطني السعودي

صور معبرة عن يوم العلم الإماراتي مكتوب عليها

يحظى يوم العلم الإماراتي بمكانة عالية لدى أبناء الوطن، حيث يعتز كل مواطن إماراتي وكذلك المقيمين داخل الإمارات العربية المتحدة بما وصلت إليه البلاد من تقدم ورقي، ولذا يحرص الجميع على إظهار ذلك الاعتزاز والفخر أثناء الاحتفال بذكر يوم العلم الإماراتي، ويتم مشاركة العديد من الصور والعبارات والأشعار التي تعبر عن ذلك، وفيما يلي سنعرض لكم باقة من أفضل التصميمات الخاصة التي يقدمها لكم موقعنا اليوم ليحتفل معكم بيوم العلم الإماراتي صور معبر عن يوم العلم الإماراتي مكتوب عليها عبارات وكلمات، والتي يمكن مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي أو استخدامها كخلفيات للجوال:

فعاليات الاحتفال والاحتفاء في يوم العلم الإماراتي

بعد تقديم أجمل عبارات الاحتفال والاحتفاء بيوم العلم الإماراتي، سندرج في الحديث عن فعاليات الاحتفالات في يوم العلم الإماراتي فإنّ الإماراتي تشهد في هذا اليوم عددًا من الفعاليات والأنشطة وذلك يكون بالتزامن مع غناء النشيد الوطنيّ للبلاد الذي اعتمدت كلماته في العام 1996م، وهي من كتابة الشاعر الإماراتيّ عارف الشيخ عبد الله الحسن، وتولي الدولة اهتمامًا بالغًا بهذا اليوم ومن الفعاليات والأنشطة التي تُقام في هذا اليوم نذكر ما يأتي:

  • تُقام معارض للمشاركات الفنية والتي يشارك فيها فنانين من جميع أنحاء الإمارات وتكون هذه المشاركات خاصّة بعلم الدولة.
  • تُقام مسابقات شعريّة خاصّة بالشعر النبطيّ والشعر الفصيح.
  • تُقام مسابقات إذاعية وثقافيّة وذلك عن طريقة أثير الإذاعة الوطنية، حيث تطرح فيها الأسئلة التي يمكن لأكبر شريحة من المجتمع المشاركة فيها.
  • تُقام ورش عمل لتوعية الشعب بأهمية العلم وكيفية المحافظة عليه.
  • توزّع الهدايا التذكارية والمطبوعات التي تحتوي على معلومات عن هذه المناسبة.
  • ترفع الوزارات والدوائر الحكومية الإتحادية علم الدولة على جميع منابرها، كإشارة على توحيد الإمارات ومدى الحرص على بناء الدولة.
  • تقوم القيادة العامة للقوات المسلحة الإمارتية بالمشاركة في الاحتفال بيوم العلم الإماراتي وذلك من خلال رفع العلم الإماراتي فوق مقر معسكر المقطع في أبوظبي.

شاهد ايضاً: عبارات عن التفكر في خلق الله .. كلام جميل عن التأمل في السماء والبحر

خواطر عن علم الامارات بيوم المعلم

مجموعة من أجمل الكلمات خاطرة عن يوم العلم في الامارات وأروعها والتي تعبر عما يجول في خواطرنا من فرح وسرور في يوم علم الإماراتي الجديد لعام 2021 والتي نقدم لكم أجملها فيما يلي:

  • لو استطعت لرسمت على قلبي ألوان هذا العلم العزيز الذي يهدي للعالم السلام والحب ويحتوي جميع الناس.
  • ها قد اقترب أحد الأيام التي نزداد بها فرحًا وتزدان به بيوتنا بالعلم الإماراتي الغالي والذي يحمل معه حكاية شعب محب ومخلص لوطنه.
  • يلخّص يوم العلم الإماراتي حكاية الشعب الإماراتي العظيم، حكاية انتمائه لهذا العلم وهذا الوطن الخالد، إنَّه يوم عظيم من أيام الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبًا.
  • يوم العلم في الإمارات العربية المتحدة هو يوم شعب، هو حكاية أمة عظيمة، أمة تنتمي لعلم واحد ووطن واحد، أمة مستعدة للفداء والتضحية في سبيل أن يبقى هذا العلم مرفرفًا في الأعالي.
  • إنَّ ألوان العلم الإماراتي هي وصف عظيم للتضحية والفداء، إنه رمز للكبرياء والكرامة والأصالة والعظمة، إنَّه ضارب في جذور التاريخ، وهو الآن ينبض بالعظمة والعزة والكرامة والعنفوان، دامت الإمارات العربية المتحدة ومدام علمها مرفرفًا خفاقًا في سماء المجد.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كلام معبر عن يوم العلم الإماراتي 2021، وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على أجمل عبارات وكلمات وخواطر شعرية عن عيد علم الامارات وعلى قصيدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ليوم العلم، وعلى أجمل كلام عن العلم الإمارات، لنختم أخيرًتا مع كلمات مميّزة عن يوم علم الامارات العربية المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى