منوعات

متى اليوم الوطني البحريني 2021 , تاريخ العيد الوطني 50 لمملكة البحرين

متى اليوم الوطني البحريني 2021 , تاريخ العيد الوطني 50 لمملكة البحرين، وهو ما سنقوم بالحديث عنها تزامنًا مع اقتراب موعد ذكرى اليوم الوطني للبحرين الذي تحتفل به مملكة البحرين حكومةً وشعبًا بمناسبة عيد الوطن، الذي ينمّ عن ذكرى عزيزة وخالدة في ذاكرة المواطن البحريني، حيث كان لتداعيات هذا اليوم أن انعكس على كافّة مناحي الحياة في المملكة، وجعل منها واحدة من الاقتصادات المهمّة والمتواجدة بين الدّول النامية، ويتساءل الكثير حول كم باقي يوم على تاريخ العيد الوطني البحريني, ومن خلال الموقع المثالي سوف نوضح لكم متى اليوم الوطني البحريني, ويُسعدنا أن نُبارك لإخواننا مملكة البحرين تلك الذكرى ونقوم على طرح تاريخ اليوم الوطني 50 لمملكة البحرين ثمّ أبرز معلومات عن متى يوافق اليوم الوطني البحريني 2021.

العيد الوطني البحريني 2021

العيد الوطني البحريني هو يوم من أهم الأيام في السنة عند الشعب البحريني، فهو اليوم الذي يحتفل فيه الشعب البحريني باستقلال البلاد عن الاحتلال البريطاني، كما أنَّه اليوم الذي يحتفل فيه البحرينيّون بمناسبة تولّي الملك حمد بن عيسى آل خليفة، هذا الرجل الذي جعل البلاد من أعظم البلاد في الخليج العربي والذي جعل البحرين دولة من الدول المتقدمة والمتحضرة والمتطورة على كافة الأصعدة والمجالات، وفيما يأتي سنتحدَّث عن متى يصادف يوم البحرين الوطني 2021.

متى اليوم الوطني البحريني 2021

يصادف اليوم الوطني البحريني 50 لعام 2021 في يوم الخميس 16 من شهر ديسمبر 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 12 من شهر جمادى الأولى لعام 1443 هجري، وفق قواعد الدّستور الملكي المعمول بها في مملكة البحرين العربيّة، والتي يتم اعتبارها أحد أهم المناسبات الوطنيّة للبلاد، حيث تحتفل كافّة فئات المجتمع في العيد الوطني البحريني المُبارك نزولًا مع أهميّة تلك الذكرى وقيمتها الكبيرة في نفوس المواطنين البحرين. فهي ذكرى استقلال البلاد وذكرى تولّى الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمقاليد الحكم في البلاد ليقوم على ثورته الكاملة والتي جعلت لمملكة البحرين حضورًا عالميًا وإقليمًا بارزًا على الرّغم من مساحتها الصغيرة قياسًا بأخرى، وعليه ترتدي البلاد في هذا اليوم العلم الوطني وتحتفل به بجملة من الفعاليات السّعيدة . تعبيرًا من جماهير البلاد عن حبذهم وانتمائهم واعتزازهم بالانتماء إلى البحرين والامتنان إلى قائد البحرين.

تاريخ اليوم الوطني 50 لمملكة البحرين

إنّ تاريخ اليوم الوطني 50 لمملكة البحرين سوف يكون مع يوم الخميس 16/من شهر ديسمبر /لعام 2021 الموافق لتاريخ 12/من شهر جمادى الأولى/لعام 1443 هــ، وهي إحدى المناسبات الوطنيّة الرّسميّة في البلاد، والتي يتم اعتمادها كيوم إجازة رسمية في عموم قطّاعات ومؤسسات العمل في مملكة البحرين، ليتم أداء الفعاليات الخاصّة في هذا اليوم، ويعود سبب الاحتفال إلى أنّه ذكرى استقلال المملكة عن قوات الاحتلال البريطاني، بعد سنوات من السيطرة على مقدّرات الشعب البحريني، بعد سنوات من العمل على ذلك الاستقلال بالنضال السياسي والعسكري، حيث تمّ بعد ذلك الاستقلال إعلان مملكة البحرين دولة مستقلّة القرار والسيادة، وعضوًا في الأمم المتحدّة.

وقد قامت البحرين بعد ذلك على رعاية عدد واسع من التحديثات التي ضمنت للمواطن البحريني النهضة على كافّة الأصعدة، حيث تمّ اكتشاف أوّل بئر نفط في العام 1932 ميلادي، ليتم استثماره لاحقًا، ولكنّ البلاد قد عملت على خطّة شاملة بعد الاستقلال لتنويع مصادر الدّخل، التي باتت تعتمد على الاستثمار في المصارف والصناعة والزراعة والتجارة، وغيرها، بعد ثورة شاملة في مجالات التنمية الاقتصادية والصحية وتطوير التعليم وغيرها من المؤسسات المهمّة، بعد أن قامت على بناء إحدى عشرة مدينة صناعية متطوّرة وبأحدث المعايير العالميّة.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني لمملكة البحرين

  • وبأمر خاص من جلالة الملك حمد، قد تم تمديد مظاهر الاحتفالات باليوم الوطني لمملكة البحرين ليصبح يومين ابتداء من يوم 16 من شهر ديسمبر من كل عام.
  • ويقام في هذا اليوم المهرجانات الموسيقية، وتم إطلاق الألعاب النارية في المعالم أو الساحات أو الأماكن المميزة بالاحتفالات الأعياد القومية في البلاد، وإقامة الكرنفالات المميزة، وعروض الليزر المتنوعة.
  • وبالتأكيد سترى ألوان العلم الوطني المبهجة في الشوارع، والافتخار بالزي التقليدي لمواطني مملكة البحرين، كما يتخذ المواطنين في مملكة البحرين بمظهر هام من مظاهر الامتنان والشكر للحاكم وذلك بسبب ازدهار البلاد، والإصلاحات السياسية والاجتماعية التي قام بها الحاكم بنجاح في البلد وقد تأثر بها شعب مملكة البحرين إيجابيًا.

شاهد ايضاً: موعد اجازة اليوم الوطني 1442 , كم يوم إجازة اليوم الوطني السعودي 90

معلومات عن مملكة البحرين

بعد معرفة متى يصادف اليوم الوطني البحريني 50، لقد لفتت مملكة البحرين أنظار الجميع حول قوة اقتصادها وازدهارها المستمر بلا انقطاع، مما أثّقل حجمها بين الدول العربية، وفيما يلي بعض المعلومات الهامة عن دولة البحرين:

  • البحرين دولة عربية جزيرية تتوسط الخليج العربي، وتُعدّ المنامة عاصمةً لها.
  • أُطلق على البحرين ذلك الاسم كونها تقع وسط البحر.
  • تُعدّ مملكة البحرين واحدة من أصغر دول العالم.
  • ترتبط البحرين مع المملكة العربية السعودية بواسطة جسر الملك فهد.
  • البحرين هي أول من اكتشفت النفط عام 1932 واعتمدت عليه بشكل أساسي.
  • قبل اعتماد البحرين على النفط كان اعتمادها الأساسي على اللؤلؤ.
  • يُعدّ جبل الدخان أعلى نقطة فوق مستوى سطح البحر في المملكة.
  • بنسبة تصل إلى 90% يَديِن شعب مملكة البحرين بالديانة الإسلامية.

شاهد ايضاً: صور عن العيد الوطني العماني 51 , خلفيات اليوم الوطني عمان 2021

ما هو تاريخ استقلال البحرين عن المملكه المتحده

من الجَدير بالذّكر أنّ مملكة البحرين كانت تحت سيطرة القوّات البريطانية حتّى عام 1971، وقد تمّ منحها استقلالها وفق معاهدات ومَواثيق نتجت عن نضال سياسي طويل، وجاءت أبرز المعلومات حول هذا اليوم على الشّكل الآتي:

  • تمّ إعلان استقلال مملكة البحرين في الخامس عشر من شهر آب لعام 1971 ميلادي.
  • كان استقلال البحرين عن القوات البريطانيّة بعد إلغاء معاهدة البحرين مع بريطانيا.
  • تمّ الإعلان عن يوم 16/من شهر كانون الأوّل (ديسمبر) ليكون العيد الوطني الخاص بمملكة البحرين على امتداد الحدود.
  • تمّ تمديد احتفالات اليوم الوطني للبلاد حتّى تاريخ يوم 17 من شهر كانون الأوّل بعد أوامر صادرة عن ديوان الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 1999 ميلادي.

شاهد ايضاً: كم عدد سكان البحرين في 2021؟

كلمات عن العيد الوطني للبحرين

بمناسبة اقتراب موعد اليوم الوطي في مملكة البحرين نقدّم فيما يأتي مجموعة من العبارات الجميلة والمعبرة عن العيد الوطني للبحرين:

  • إنَّ اليوم الوطني البحريني هو يوم عظيم يحتفل فيه البحرينيون بذكرى الاستقلال عن الاستعمار البريطاني، إنَّه يوم من أيام البلاد العظيمة، يوم حصلت فيه مملكة البحرين على سيادتها واستقرارها، حصلت فيه على قراراتها وعلى وحدتها وقوّتها.
  • تأتي الذكرى الخمسين على استقلال البحرين، إنَّها نصف قرن من البناء والتأسيس الجديد لدولة قوية بعيدًا عن سلطة الاستعمار وسلطة الآخرين، إنَّها سنوات عاشها الشعب البحريني في سبيل بناء دولة منيعة تتمتع بقرارها وسيادتها وحريتها وحرية شعبها.
  • مناسبة اليوم الوطني البحريني من أعظم المناسبات التي يحتفل بها الشعب البحريني باستقلاله، يحتفل بعزته وكرامته، يحتفل وهو فخور بإنجازات آبائه الذين بذلوا أموالهم ودماءهم في سبيل الحصول على الاستقلال، وقد حصل الشعب البحريني عليه فعلًا.
  • مملكة البحرين تحتفل في هذا اليوم المُبارك، وترفع الرايات فخرًا واعتزازًا بقدرتها على الحضور العالمي بإمكانيات وقدرات محدودة، إلّا أنّها نوعية، فكل الحب لشعب مملكة البحرين، وقيادة مملكة البحرين.
  • باسمي المتواضع أبارك لشعب مملكة البحرين، والحكومة في البحرين بمناسبة الاستقلال الوطني، ومناسبة بناء الإنسان والاقتصاد البحريني وكلّ عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: رمزيات اليوم الوطني السعودي 1443 .. صور خلفيات عن اليوم الوطني 91

كم باقي على العيد الوطني البحريني ٢٠٢١

مع اقتراب موعد ذكرى اليوم الوطني البحريني يحتفل البحرينين بالعيد الوطني في ذكراه ال50 لهذا العام، وتقوم هيئة الترفيه السعودية بتجهيز الفعاليات والإحتفالات في المملكة بهذا اليوم الوطني يرغب الكثير في معرفة كم باقي على اليوم الوطني 50 لمملكة البحرين العد التنازلي، فهو بمثابة احتفال وطني كبير يضم الكثير من الإحتفاليات، لهذا ينتظره الصغار والكبار رجالاً ونساءً وأطفالاً لعيش أجمل اللحظات المعبرة عن حب الوطن المملكة البحرينية، لهذا سوف نقدم كم باقي على اليوم الوطني البحريني العد التنازلي لليوم الوطني بالبحرين في الذكرى ال٥٠ للعام 2021 وهو كالآتي

باقي على العيد الوطني البحريني 2021: 35 يوم حيث يصادف اليوم الوطني 50 لمملكة البحرين لهذه السنة ( يوم الخميس 1443/05/12 هجري | 2021/12/16 ميلادي) ويوجد عداد تنازلي لإجازة العيد الوطني للبحرين في اسفل الصفحة يمكن مشاهدة كم تبقى يوم للعيد الوطني في البحرين ٢٠٢١.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه متى العيد الوطني البحريني ٢٠٢١, تاريخ اليوم الوطني ٥٠ لمملكة البحرين وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على تاريخ العيد الوطني للبحرين ثمّ انتقلنا عبر المقال لتعريف القارئ على أجمل عبارات وكلمات في تلك المناسبة لمملكة البحرين.

زر الذهاب إلى الأعلى