عبارات وأقوال

عبارات عن اليوم العالمي للسكري 2021

عبارات عن اليوم العالمي للسكري 2021 ، وهي من أجمل الكلمات بمناسبة يوم السكري العالمي التي سنقوم في الحديث والبحث عنها عبر فقرات وسطور المقال الحالي، حيث يُعتبر أحد أكثر الأمراض المزمنة انتشارًا، والتي عَجز العلم حتّى الآن عن إيجاد حل نهائي وشافي لأعراضه الخطيرة، ولذلك تعتمد منظمة الصحة العالميّة والاتحاد الدولي للسكري موعد سنوي لتعريف النّاس حول العالم بخطورة هذا المرض والتعريف بجملة الأعراض الذي ينضوي عليها مرض السكري، ولذلك سوف نقدم لكم اجمل كلمات أبيات شعر عن مرض السكري، وعبر الموقع المثالي يُسعدنا أن نُشارك في فعالية اليوم العالمي للسكري وأن نقوم على سرد عبارات جميلة عن يوم السكري العالمي ومعلومات عرض عن اليوم العالمي للسكري عبارات وكلمات جديدة ومميزة.

اليوم العالمي لمرضى السكري

لقد تم تنظيم اليوم العالمي للسكري في البداية وللمرة الأولى في عام 1991م كنتيجة مثمرة لذلك التعاون الذي تم بين منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لداء السكري، والتي تم تصنيفها كواحدة من أهم وأولى الحملات التوعوية التي تم شنها لمواجهة هذا المرض المزمن، ولعل من أهم الأسباب الفعلية التي دفعت هذه الجهات لاتخاذ مثل هذا القرار هو ارتفاع نسبة مرضى السكري على مستوى العالم بأكمله، ولقد تم تحديد يوم 14 من نوفمبر للاحتفال بهذا اليوم في كل عام حيث يشارك فيه ما يزيد عن 350 مليون شخص على التقريب بما فيهم عدد كبير من المؤسسات الكبيرة والأفراد بل وكذلك الأطفال.

عبارات عن اليوم العالمي لمرض السكري 2021

انطلاقًا من خطورة هذا المرض الذي طالما أصاب كبار السن وغيرهم، وانطلاقًا من خطورة المضاعفات التي تترتّب على هذا المرض، تمّ تناول أجمل عبارات عن اليوم العالمي للسكري متعدّدة منها:

  • إنّ اليوم العالمي للسكر هو المناسبة التي نسأل الله بها للجميع العفو والعافية ونسأل الله أن يُبارك بصحّة الجميع وأن يكرم المرضى بمزيد من البركة والسّلامة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّه اليوم الخاص للتعريف بمرض السكري طالما كان حاضرا مهدّدا لجلسات الأهل والأصدقاء، فاللهم عافنا وعافي مرضى المسلمين، واللهم نسألك أن تُكرم الجميع بالشفاء والعافية.
  • في هذه المناسبة يُسعدنا أن نسلّط الضّوء على أحد أبرز القتلة المشهورين، وأن نقوم على تعريف النّاس بالمضاعفات الخطيرة التي تترتّب على مرض السكري وطرق الابتعاد عنه.
  • إنّ الإصابة في مرض السكري ليست نهاية الإنسان بل هي بداية جديدة يجب أن تكون مبنيّة على الثقة والأمان بالله، فيتم اتّباع نمط غذائي وطبّي محدّد يضمن للمريض العيش الآمن.
  • يتوجّب على كل إنسان عاقل أن يبتعد قدر الإمكان عن هذا المرض الخطير، الذي طالما كان حاضرًا عندما يعتاد الإنسان على أنماط حياة غير صحيّة، وهو ما يجب التنويه عليه عبر اليوم العالمي للسكري.

بوستات عن يوم السكري العالمي فيس بوك

وهنا نعرض لكم عبارات عن اليوم العالمي للسكري للفيس بوك، من أجل مُشاركة العديد من الأشخاص هذه الحملة التوعويّة، للتغلّب على داء السكري وزياة الفهم والوعي حول أبرز أبرز بوستات عن يوم السكري العالمي وهي:

  • إنّ مرض السكري أحد الأمراض الخطيرة التي يتوجّب على جميع الأسر أن تكون ذات اطّلاع عليها، للوقوف مع كافّة الأمور التي تعزّز من قدرة الجسد البشري على مقاومة الإصابة به.
  • إنّ اليوم العالمي لمرض السكر هو ليس يوم احتفال وإنّما يوم إضاءة، يتم من خلاله البحث عن سلبيات المرض، والبحث عن العادات السلبيّة التي تُساهم في رفع نسبة الإصابة بهذا المرض.
  • يطيب لنا كأطبّاء غدد مختصين بمرض السكري أن نُبارك للجميع في تلك المناسبة، وأن نزيد من كميّة الضّوء على خطورة هذا المرض، وعلى قدرة الإنسان على مقارعته، عافاني وعافاكم الله جميعًا.
  • ليست النهاية، كلمات نقولها بلسان الثقة بالله تعالى ولسان الطّب والعلوم، لأنّ الإصابة بالسّكري ليست نهاية الإنسان وإنّما بداية حياة جديدة بأنماط طعام وغذاء ودواء مختلف.
  • إيّاكم والتّساهل مع هذا المرض الخطير، فهو الدّاء الذي لم يجد العلماء علاجًا شافيًا له حتّى الآن، عافاني وعافاكم الله تعالى وأكرمنا وإيّاكم لما فيه الخير للجميع.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم العالمي للصداقة 2021 , كلام عن يوم الصداقة العالمي

كلمة عن اليوم العالمي للسكري

ونقدم لكم كلمة عن مرض السكري عبر تلك المناسبة العالمية يحرص كثير من القائمين على تنظيم فعاليات هذا اليوم على طرح كلمة مميّزة عن مرض السكري وفعاليات اليوم العالمي للتعريف بهذا المرض، وفي ذلك نسرد لكم الكلمة الآتية:

بسم الله الرحمن الرحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد، نقف اليوم برفقتكم للتعريف بهذا اليوم المميّز الذي لا نحتفل فيه وإنّما نقف لتسليط الضّوء على فعالياته الكثيرة، فمنذ خلق الله تعالى الإنسان وقد ابتلاه بكثير من الأمور والمصائب، وهي شيم الأنبياء والأتقياء والصالحين، فهذه الدّنيا دار فناء وليست دار مرح وبقاء أو خلود، ومن جملة الابتلاءات كان مرض السّكري، الذي يُعرف بخُطورته البالغة على الجَسد والذي ينعكس على كافّة الأعضاء الحيويّة الأخرى في جسد الإنسان، فهو عدو العَين، وعدو القلب وعدو الأطراف، ولذلك كان لا بدّ علينا من التعريف بمَخاطر مرض السكري ليمتلك الفرد درجة عالية من الخبرة في التّعامل مع كافّة الأمور التي قد تُساهم في زيادة نسبة الإصابة في هذا المَرض، وضمن سياق الحديث كان لا بدّ من التعريف على أنّه مرض يمكن للإنسان أن يتعايش معه طِوال العمر دون أي أذيّة أو مخاطر، فهو صديق العمر كما يقال بلغة الطّب والأطباء، في حال قام الإنسان على الالتزام ببرنامج حياة ونمط غذائي وطبّي محدّد، وعليه كان لا بدّ من رفع الهِمم وشحن الأرواح بمزيد من الرضى بقضاء الله وقدره، بارك الله تعالى بكم واعاننا وإيّاكم على كلّ خير، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبارات عن مرض السكري تويتر

انطلاقًا من كونه يومًا عالميًا للتَعريف بمرض عُضال، يتناول المختصّون هذه المناسبة ببالغ الحفاوة تقديرًا لدورها الإيجابي في تعريف النّاس بمرض السكري وأعراضه الخطير، وسب الوقاية منه، وجاءت أبرز عبارات عن اليوم العالمي لمرض السكري تويتر، وفق الآتي:

  • إن مرض السكر رفيق طريق، إذا احترمته احترمك، وإذا تجاهلته دمرك.
  • أكثر من 50% من حالات مرض السكري، يتم السيطرة عليها بمجرد تنظيم الغذاء .. فاجعل غذائك قبل دوائك.
  • تكمن خطورة مرض السكري كلّما زاد عِناد صاحب المرض وعدم التزامه بالحمية الغذائيّة والأدوية، وتتناقص تلك الخطوة كلّما كان المريض أكثر التزامًا بهذه الإجراءات، فاللهم سلامة للجميع.
  • إنّ مناسبة اليوم العالمي لمرض السكر، مناسبة لنقول بأنّه مرض عادي وطبيعي في حال التزم الشّخص بالتعليمات والإجراءات الوقائيّة، فهو مرض يفرض على المريض أن يُمارس نمط حياة خاص.
  • تنطلق خطورة مرض السّكري من كَونه غير قابل للعلاج النهائي، وإنّما علاجات مؤقّته تحلّ مكان الإفرازات الطبيعية من هرمون الأنسولين لضبط نسبة سكّر الدّم في الجسم.

شاهد ايضاً: تغريدات عن يوم المعلم 2021 بوستات بمناسبة عيد المعلم تويتر

خواطر عن مرض السكري

يبحث العديد عن خواطر مرض السكر بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري نقوم على سرد مجموعة من أجمل خواطر عن مرض السكري، والتي جاءت أبرزها على الشكل الآتي:

  • تناول دواء السكر، ومتابعة التحليل بشكل متتابع، يُساهم في عدم حدوث تذبذب أو ارتفاع بالسكر.
  • ابتعادك عن الدهنيات الضارة، التي تُسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول بجسمك، سيبعد عنك تصلب الشرايين، ومن هنا لن تتعرض لمضاعفات مرض السكر.
  • لا تجلس لفترات طويلة دون تناول أي طعام، ولابد من تناول الوجبات الثلاثة الرئيسية بمواعيدها؛ حتى تُحافظ على نسبة السكر داخل الدم.
  • عليك تناول قطعة حلوى عند ممارسة التمارين الرياضية المختلفة؛ للحفاظ على نسبة السكر بالدم.
  • في تغذية مرض السكر، يجب على الشخص أن يقوم بالابتعاد عن أي وجبات كبيرة، والتعويض عنها بالوجبات الصغيرة المفيدة، والمتكررة حيث يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من الطعام مرة واحدة بالخطر، وازدياد وارتفاع نسبة السكر في جسم الإنسان أو في الدم.
  • عند السفر من مكان لأخر عليك أن تضع قطع حلوى، وأدوية مرض السكري، وحقنة الجلوكاجون.
  • مرض السكر سيكون رفيقك بالحياة، فإذا اهتممت به لن يضرك، ولكن إذا أهملته سيدمر حياتك.

شاهد ايضاً: كلام عن اليوم العالمي للاب جميل جداً في وصف الأب

فعاليات اليوم العالمي للسكري

تشمل فقرات فعاليات اليوم العالمي للسكري على عدد من الأمور المهمّة التي تهدف إلى زيادة الوعي ورفع جاهزية الجميع للتعامل مع هذا المرض المزمن والخطير، وفق الأمور الآتية:

  • يتم في اليوم العالمي للسكري تنظيم جملة من الفعاليات الخاصّة التي تتعلّق في هذا المرض.
  • يتم تنظيم عدد واسع من المواد التلفزيونيّة التعريفيّة بمرض السكري والإعلان عنها لتصل إلى أكبر عدد من النّاس.
  • تنظيم مجموعة من الأنشطة الرياضية المتعدّدة التي تُساهم في الحد من الإصابة بمرض السكري.
  • العمل على تنظيم فعاليات كشف مجّاني لنسبة الأنسولين والسّكر في الدّم ما يُساهم في زيادة وعي الأشخاص بهذا المرض.
  • العمل على تنظيم حملات إعلانيّة في الشّوارع والمدن لتعريف النّاس بأهميّة التّعامل المُناسب مع هذا المرض، وخطورة المضاعفات الخاصّة به.
  • نشر عدد كبير من المنشورات التوعوية وتوزيعها على الجماهير لزيادة الوعي.
  • تسليط الضّوء على الأمور التي تُساهم في زيادة نسبة حدوث مرض السكري مع الشّخص، والعمل على التحذير من مسبّبات المرض.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 2021 كلمات عن العيد الوطني 91

الأهداف العامة لليوم العالمي للسكري

يسعى اليوم العالمي للسكري الذي يوافق يوم 14 نوفمبر في كل عام إلى تحقيق الكثير من الأهداف المجدية مثل:

  • نشر الوعي المعرفي عن مرض السكري من خلال ذكر أهم المعلومات والخبايا المتعلقة به.
  • العمل على تحفيز المؤسسات والجهات الحكومية المعنية بتنفيذ أهم الإجراءات الوقائية للحد من انتشار مرض السكري.
  • العمل على تعزيز عملية الوقاية من مخاطر الإصابة بداء السكري من الدرجة الثانية.
  • عرض كافة الأعراض والعلامات التحذيرية الخاصة بمرض السكري لتقليل نسب الإصابة به على مستوى العالم بأكمله.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي قصير جدا

صور شعار يوم السكري العالمي 2021

يتخذ اليوم العالمي للسكري شعارًا خاصًا به، ويأتي هذا الشعار دائرة زرقاء اللون، ويُمثل هذا اللون لون السماء الأزرق، وهو اللون ذاتّه الذي يحمله علم الأمم المتحدة، والذي يُشير إلى اتحاد الدول، وهو الشعار الذي يُمثل الدعم والوعي الكامل لمرضى السّكريّ، ويرمز هذا الشعار إلى الوحدة، من أجل دعم الصحة الجسميّة والنفسيّة، والنشر التوعويّ لذلك، كما يتم تشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم إلى ارتداء الملابس الزرقاء في هذا اليوم، وإليكم صورة الشعار لليوم العالمي للسكري لعام 2021م كالتالي:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات اليوم العالمي للسكري 2021 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على أفكار اليوم العالمي للسكري للأطفال وموعد تاريخ اليوم العالمي للسكري وعلى كلمة لمرضى السكري، ثمّ انتقلنا للتعريف بأعراض الإصابة بمرض السكري، لنختم أخيرًا مع كلمات عن اليوم العالمي للسكري ٢٠٢١.

زر الذهاب إلى الأعلى