منوعات

عبارات العيد الوطني العماني تويتر 2021 تغريدات وبوستات جميلة

عبارات العيد الوطني العماني تويتر 2021 تغريدات وبوستات جميلة باليوم الوطني سلطنة عمان، وتعد إحدى المظاهر الاحتفالية بهذا اليوم المميز في تاريخ البلاد، حيث يتبادل المواطنين التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي مع تغيير الصور الشخصية إلى صور وطنية تعبيرًا عن المشاعر الوطنية النبيلة حيال استقلال السلطنة بعد تمرد الشعب على التدخل الأجنبي في شؤون البلاد، تمرد نتج عن سلطنة عمان مستقلة بقيادة ملك رشيد يقود البلاد للرفعة والتقدم، ولذلك سوف نقدم لكم أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر مع تغريدات وبوستات اليوم الوطني العماني عبر الموقع المثالي سنقدم صور رمزيات للعيد الوطني 51 تويتر مكتوب عليها، كلمات قصيرة عن اليوم الوطني العُماني مع تقديم بطاقات التهنئة بالعيد وذكر أهم التفاصيل عن هذا اليوم.

مناسبة العيد الوطني العماني 2021

تعد مناسبة العيد الوطني في سلطنة عُمان 2021 على أنَّه يوم يحتفل فيه العمانيون جميعًا بانتمائهم إلى سلطنة عُمان، ويعبرون فيه عن حبهم لوطنهم وفدائهم له، ويتحدون فيه من أجل بناء السلطنة على أحسن شكل وهيئة، ويأتي اليوم الوطني العماني في كل عام في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني، وهو ما يصادف اليوم الذي ولد فيه السلطان العماني السابق قابوس بن سعيد بن تيمور بن فيصل بن تركي بن سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد آل بو سعيدي، السلطاتن الذي حكم سلطنة عُمان سنوات طويلة والذي توفاه الله تعالى في عام 2020 فاستلمّ حكم السلطنة خلفًا له السلطان هيثم بن طارق.

وسيحتفل الشعب العُماني في هذا العام باليوم الوطني العُماني في يوم الخميس 18/ من شهر نوفمبر تشرين الثاني/ من عام 2021 وهو ما سيوافق يوم 13/ من شهر ربيع الآخر/ من عام 1443هـ، وسيصادف هذا العام الذكرى الواحدة والخمسين على احتفال العمانيين باليوم الوطني العماني للمرة الأولى، حيث تمَّ الاحتفال الأول باليوم الوطني العُماني في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر من عام 1970م، ويُعدُّ اليوم الوطني العُماني يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء سلطنة عُمان بشكل رسمي.

عبارات العيد الوطني العماني تويتر

تطيب الكلمات عندما يستشعر المواطن نعمة الأمن ونعمة الحياة الكريمة بعد سنوات من العمل الجاد والنهضة الاقتصاديّة التي أثمرت عن حياة رغيدة في سلطنة عمان، وجاءت أبرز عبارات العيد الوطني العماني تويتر 2021، وفق الآتي:

  • في مناسبة اليوم الوطني لسلطنة عُمان، تطير أرواحًا حبًا واعتزازًا بالانتماء الوطني إلى تلك البلاد التي طالما تركت بصمة الخير عند جميع الأشقاء والأخوة العرب، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • بارك الله بكم وأعانكم على الخير حيثما كان، ـ مناسبة العيد الوطني 51 هي المناسبة التي نجدّد معها الولاء لسيّد الوطن، جلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله-.
  • كلّ عام وأنتم بخير بحروف معطّرة بالحب محمولة على أكف لا تحمل لكم سوى الخير والامتنان، لقد كانت مرحلة عظيمة أثبت بها المواطن العُماني أنّه أهل لبناء وطن شامخ وقادر على الحضور عالميًا.
  • مناسبة العيد الوطني 51 هي المناسبة التي يطب لنا فيها الدّعاء للوطن ولقائد الوطن السّابق قابوس بن سعيد أن يتغمدّه الله برحمته، وأن يُبارك لنا بالسلطان هيثم بن طارق الذي عاهدناه على الاخلاص.
  • إنّ العيد الوطني ليس مجرّد ذكرى عابرة أو موعد إجازة رسمي بمنهى لبساطة، وإنّما هو رسالة التاريخ للأحفاد، رسالة الأجداد التي تُخبرنا أن نسير على العهد فنحافظ على المجد والبلاد.

كلمات عن العيد الوطني العماني

الكلمات الراقية الجميلة ذات المفردات العميق باليوم الوطني لسلطنة عمان، هي من أجمل ما يُمكن استخدامه للتعبير فعليًا عن كل ما يكنه كل مواطن من حب واعتزاز وعشق لتراب وطنه، ومن أروع الأمثلة على كلمات تهنئة العيد الوطني العماني، وهي ما يلي:

  • كل عام وكافة الإخوة والحباب على خير حال بمناسبة العيد الوطني رَقْم 51؛ حفظ الله سلطنة عمان أعز وأغلى وطن دائمًا وأبدًا.
  • أتقدم بالتهنئة إلى روح السلطان قابوس رحمه الله، وإلى جلالة السلطان هيثم أيده الله، وإلى جموع أبناء السلطنة بمناسبة حلول العيد الوطني العماني رَقْم 51، كل عام وأنتم بخير.
  • في عيد الوطن الحادي والخمسين؛ نسأل الله تعالى أن يرحم باني نهضة الوطن السلطان قابوس، وقائده السلطان هيثم، وندعو الله أن يحفظ لنا الوطن في ظل أعلى درجات الأمن والأمان والاستقرار.
  • أفديك بروحي ودمي يا وطن المجد والعزة والكرامة، كل عام وأنت بخير يا وطني، كل عام وأنت في طريق النهضة والعزة والتقدم والازدهار.
  • يجول في دواخلنا مشاعر مختلطة في يوم عيد الوطن؛ حيث إنه العام الثاني الذي نحتفل فيه بهذه المناسبة الغالية، وقد غيب الموت حبيب القلوب السلطان قابوس، ولكننا على العهد باقيين، ونجدد له الولاء ولمن أمنه علينا السلطان هيثم الوفاء والإخلاص.

شاهد ايضاً: كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

تغريدات عن العيد الوطني العماني 51 تويتر

عبارات عن العيد الوطني العماني 51 تويتر مميزة وفي قمة الروعة جاهزة للمشاركة عبر موقع وتطبيق تويتر الشهير نقدمها لكم احتفالًا وسرورًا بمناسبة حلول اليوم الوطني العماني لهذا العام، وهذه أجمل التغريدات باليوم الوطني العماني كما يأتي:

  • مُبارك لجميع أبناء الوطن العماني حلول العيد الوطني الذي يحمل رقم (51) والذي يُشير إلى بَدْء عام جديد من العمل والنهضة والبناء على أرض هذا الوطن الغالي.
  • إن الوطن ليس كلمة تسطرها الأقلام، وإنما هو معى من الصعب وصفه بدقة لمن يعي وفهم جيدًا مقدار وعظمة ومكانة الوطن، أحبك يا وطني وأفديك بكل ما أملك بروحي ونفسي ودمي، حفظك الله يا عُمان المجد.
  • كل عام وأنت يا عمان نجمة في السماء تضيئي الوطن العربي بإنجازاتك، أعاد الله عليك يا بلادي عيدك بألف خير ونعمة وسلام.
  • ها قد حل العيد الوطني للسلطنة الحبيبة العزيزة عمان ليكون عيدنا أجمل عيد، وفرحتنا أكبر فرحة أعاده الله بالخير على الجميع.
  • عيدنا الوطني هو عيد عز ومجد، عيد يحكي قصة تاريخ طويل من الإنجازات المتتالية التي لم تتوقف بحمد الله، ولن تتوقف حتى نكون في مقدمة الأمم.
  • أشعر بالسعادة الغامرة وأنا أرى الفرحة بعيون الكبار والصغار بمناسبة حلول العيد الوطني العماني، أتم الله علينا فرحتنا في كل عام وحفظ بلادنا من كل سوء.

شاهد ايضاً: عبارات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

صور جميلة عن سلطنة عمان بالعيد الوطني ٥١

يحرص أبناء سلطنة عمان طوال مدة احتفالات السلطنة باليوم الوطني خلال شهر نوفمبر على تبادل وإرسال ومشاركة أروع البطاقات والصور المعبرة عن التهنئة والفرحة البالغة بحول ذكرى تولي السلطان قابوس حكم الوطن وأيضًا ذكرى تحرير أرض الوطن من اختلال البرتغال لها، حيث يُمثل هذا التاريخ مصدرًا للفخر والعزة كل أبناء الوطن ويجعلهم في حالة تطلع إلى مستقبل مشرق ومزدهر لوطنهم، ومن أجمل وأحدث صور عن العيد الوطني العماني ٥١ يُمكن تبادلها عبر موقع التغريدات تويتر، ما يلي:

صور جميلة عن سلطنة عمان بالعيد الوطني

لا تستطيع الكلمات وصفك يا سلطان قابوس بن سعيد.

عمان هي أرض الكرم، والذوق، والجمال، والأخلاق وكافة ما هو رائع على الأرض.

شهر نوفمبر هو شهر العزة والكرامة.

من لا يستطيع أن يشكر الناس، لن يستطيع أن يشكر الله، فشكرا من كل قلبي يا سلطان سعيد.

وطني عمان الحبيب، أقدم لك نفسى فداء لك من أجلك، وزوحي الطاهرة.

كل يوم لنا في بلدنا الحبيبة عمان هو بمثابة يوم عيد.

من أول يوم ولدت فيه وأنا اشعر بالفخر لأنى مواطن عماني.

فخري الأول والأخير هي بلادي الحبيب عمان. بدونك يا وطني لم أكن من أنا.

تهنئة بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان

مجموعة من أجمل الرسائل التي نختصكم بها لتهنئة الأحباب والأصحاب والأهل بمناسبة حلول اليوم الوطني العماني أعاده الله علينا وعليكم بألف خير، رسائل جميلة جاهزة للمشاركة فورًا نقدمها لكم تاليًا:

  • إنّ مناسبة العيد الوطني لبلادي التي أحبذها ليست مناسبة على أوراق الروزنامة فقط وإنّما مناسبة تحتفل بها كلّ حبّة رمل في ترابها، فهي وسام العزّة والشّموخ، وهي التي تجمع شتات أبنائها على الدّوام.
  • إنّ العيد الوطني 51 لسلطنة عُمان، هو عيد الحب، وهو المناسبة التي يطيب لنا فيها، أن نعبّر عن أسمى ما في قلوبنا من مشاعر، وأن نرسم عبارات الغزل على جميع الشّوارع والساحات، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي.
  • تهنئة قلبية خاصة لكل عماني محب لبلاده مخلصًا لها ولكل تلك الأيادي التي شاركت في بناء كل حجر من بلادي الغالية.
  • يطيب لي أن أتقدم بالتهنئة إلى كل من يقرأ كلماتي هذه بمناسبة عيد الوطن لعام 2021م، فلقد كان هذا الوطن لنا دومًا خير وطن، فحق علينا أن نكون له خير أبناء وأن نحافظ على عزته وكرامته ومجده دائمًا.
  • كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء عُمان، كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة عزيزة وغالية في قلوبنا جميعًا، نسأل الله تعالى أن تغمر الأفراح عموم شعوب الوطن العربي، وأن يعمّ السّلام قلوب الجميع.

شاهد ايضاً: كلام عن عيد الاضحى لحبيبتي 2021 رسائل تهنئة العيد للحبيبة

خواطر قصيرة عن العيد الوطني العماني

تتعدّد عبارات الحُب وكَلمات الوَفاء التي يستقبل الشّارع العُماني بها تلك المناسبة الوطنيّة المميّزة، انطلاقًا من كونها ذكرى جامعة لجميع أبناء وشرائح العُمانيين، وجاءت أبرز خواطر قصيرة عن العيد الوطني العماني وفق الآتي:

  • بمناسبة عيد الوطن الحادي والخمسين لبناء النّواة الأولى للدولة الحديثة، نُبارك لأهلنا وأحبابنا تلك الذكرى، ونبارك لقيادة السلطنة التي طالما كانت اهلًا للمرور من جميع المراحل.
  • لقد كانت السنوات الخمسين الماضية بداية التأسيس، بداية النجاح الذي يتوقّع منّا القادة أن نسير على دربهم وأن نكمله لتكون السلطنة في المكان الذي يجب لها أن تكون به.
  • بارك الله عموم أبناء سلطنة عُمان، وبارك الله بجميع من ساهم في بناء تلك الدّولة التي تجمع شتات الأهل، ويطيب في ظلّها الحب والعمل، وكلّ عام وأنتم بخير يا شعب عُمان.
  • إنّ سلطنة عُمان في يوم عيدها تزفّ الفرحة إلى جميع أبنائها، وتتمنّى من الله تعالى أن تعمّ الأفراح في جميع بلدان الوطن العربي، كلّ عام وأنتم بخير، وبارك الله لكم تلك البلاد.
  • إلى مزيد من الأمن والرخاء يا سلطنة عُمان، إلى مزيد من الحضارة والرقي والتطوّر إن شاء الله تعالى، فأنتم أهل الكرم وأنتم أهل الإخلاص، مناسبة عزيزة لنقول لكم فيها كلّ عام وأنتم بخير.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم العالمي للتسامح 2021

بوستات اليوم الوطني العماني للفيس بوك

وعبر تلك المنصّة الإعلامية في عالم التّواصل الاجتماعي يحرص كثير من أبناء سلطنة عمان على إظهار مشاعره التي يعتزّ بها في تلك الذكرى العَطرة، ذكرى بناء تاريخ ومجد إحدى الدّول العربية المهمّة، وجاءت أبرز بوستات للعيد الوطني العماني للفيس بوك وفق الآتي:

  • في هذا اليوم المُبارك، لا يسعني في البداية إلّا أن نرفع الأكفّ إلى الله تعالى وأن نحمده تعالى على نعمة الأمن والأمان، ونعمة بناء المجد والأوطان، وأن نطلب منه تعالى الرحمة للسلطان قابوس بن سعيد -طيّب الله ثرا-* وأن نسير على عهد البناء والعمران، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • لطالما كانت بلادي سلطنة عُمان العزيزة تحمل الخير والمحبّة والوفاء لعموم الأشقاء في دول الخليج العربي، وبقيّة الأخوة من أبناء الشّعوب العربيّة، وها هي اليوم، تنبض حبًا في ذكرى تأسيس نهضتها الخمسين، فكلّ عام وأنتم بخير من عُمان.
  • نحتفل مع بلادنا في هذا اليوم المُبارك، لنقول للأمس نحن هنا الآن وباقون على قدر الحلم، ونقول لليوم حاضرون لكلّ تحدّي قادم، ونقول للغد انتظرنا فنحن قادمون بهمّة الشجعان وحكمة الحكّام.
  • كلّ عام وأنتم بخير أبناء شعبي الأعزّاء، نسأل الله تعالى أن يزيد بلادنا من فضله وأن يكرمنا لما فيه الخير لمجدها وعزّتها، بارك الله بكل من سعى في نهضتها التي نفتخر بها.

شاهد ايضاً: بوستات عيد ميلادي 2021 .. كلمات عن يوم ميلادي أنا فيس بوك

رمزيات معايدة اليوم الوطني العماني ٢٠٢١

الرمزيات ليست فقط صور بل رمز يشير إلى اعتزاز كل مواطن بالذكرى السنوية المميزة للعيد الوطني، وهي مناسبة لوضعها صور في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها بالبريد الإلكتروني في رسائل التهنئة سواء العائلية أو رسائل العمل، وعليه فيما يلي سنعرض مجموعة كبيرة من رمزيات معايدة بمناسبة اليوم الوطني العماني 2021:

كل عام وانتم بخير، أعاده الله عليك بأمن وسلامة البلاد.

لن تكفى كلماتنا ما نشعر به من حب وفرحة لأجل هذا اليوم.

وطني مثل ما رأيت جمالا.

أهنئكم بمناسبة العيد الوطني، حفظ الله فيه كافة أفراد الشعب العماني.

اللهم احفظ لنا بلادنا سلطنة عمان، واحميها من كيد الأعداء.

اللهم أنى أسألك أن تجعل بلادنا بلدا آمنا.

عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر

  • إن القلوب تخفق أضعافًا مع تلك المناسبة، لأنّها الذّكرى التي يستشعر المواطن العُماني معها متعة بناء الوطن، ويقطف فيها ثمرة تعب أجداده التي استمرّت لسنوات طويلة، ليقول لهم ها نحن على دربكم ماضون.
  • بمناسبة ذكرى العيد الوطني لسلطنة الحبيبة رَقْم 51؛ ُجدد الوفاء للسلطان قابوس والولاء والتأييد للسلطان هيثم، فهو خير خلف لخير سلف.
  • ترقص عُمان جميعها في اليوم الوطني فرحًا بهذه المناسبة الرفيعة، فيوم الوطن هو يوم لجميع الشعب العُماني، ومن حق كل عُماني أن يفرح بهذا اليوم ويسعد، كل عام وعُمان بألف خير.
  • حفظ الله تعالى عُمان من كل أسى ومن كل ضرر بمناسبة اليوم العُماني، تستحق السلطنة أن تظلّ شامخة عظيمة منيعة قوية، ويومها الوطني دليل على سيادتها وأمنها وقوتها واستقرارها.
  • إنَّ اليوم الوطني العماني من أعظم السنة عند العُمانيين، يحتفلون به بوطنهم العظيم، ويفرحون ويفخرون بأنهم أبناء هذا الوطن، عاش الوطن العُماني وعاش العمانيون الأكارم.

قدمنا مجموعات كبيرة من عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر ، وأجمل بوستات تغريدات تهنئة بالعيد الوطني العماني 51، بالإضافة إلى العبارات التي تصلح كابشن على صور تبادل التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي، شاملين نبذة تعريفية عن قيمة اليوم الوطني في قلوب العمانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى