تعليم

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي الذي هو ذكرى عيد الاتحاد لدولة الإمارات في يوم 2 ديسمبر من كل عام في العيد الوطني تخليدًا لذكرى قيام اتحاد الإمارات السبعة لتكوين دول الإمارات العربية المتحدة، ويحتفل الشعب هذا العام بالذكرى الخمسين لليوم الوطني من خلال المهرجانات والفعاليات التي تقام في جميع أنحاء الإمارات العربية، ويبحث العديد من الطلاب عن تعبير عن أهمية الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات فمع اقتراب ذكرى اليوم الوطني الإماراتي موضوع يكلف من معلمو اللغة طلابهم بكتابة موضوع تعبير عن يوم الاتحاد للإمارات، فهو من أهم المناسبات الوطنية التي يهتم الجميع في الإمارات بإحياء ذكراه كل عام في نفس الموعد، حيث يتم تزيين الشوارع والاحتفالات تعم المدارس والجامعات، ويبقي هو العنوان الأبرز والأكثر بحثًا على محركات البحث حول موضوع عن اليوم الوطني الإماراتي، حيث يطلب من غالبية الطلاب البدء في كتابة مقدمة وخاتمة مواضيع مميزة عن فعاليات العيد وتاريخه ومدى حب الشعب للوطن الإماراتي، وإننا في هذا المقال نقدم العديد من النماذج لكتابة موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي للاطفال.

تاريخ اليوم الوطني ال 50 في الامارات

إنّ مناسبة اليوم الوطني للإمارات العربيّة المتحدة للعام 2021 ميلادي سوف تكون مع تاريخ يوم الخميس 02/من شهر كانون الأوّل ديسمبر/لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 27/من شهر ربيع الثاني/لعام 1443 هــ، وهو اليوم الرّسمي المعتمد للاحتفال في تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة في قلب جميع أبناء الإمارات العربيّة المتحدة، كنايةً عن كونه مناسبة الاتحاد التي أثمرت عن بناء دولة آمنة ومستقرّة، وتقدّم الخيرات والعيش الكريم إلى عموم أبنائها، ويستقبل أبناء الإمارات العربية تلك المناسبة بعبارات الحب والامتنان، بالإضافة إلى جملة واسعة من الفعاليات الرّسميّة التي تقوم الدّولة الإماراتية على تأمينها للشعب الإماراتي.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

يناسب اليوم الوطني العظيم اليوم الثاني من ديسمبر من كل عام ميلادي، حيث تحتفل دولة الإمارات العظيمة بيومها الوطني، وذلك لأن ذكرى احتفالًا بحلول مناسبة العيد الوطني الاماراتي فإننا نحرص على أن نقدم لكم موضوع تعبير عن اليوم الوطني لدولة الإمارات بالعناصر والافكار وأهميته للشعب الإماراتي تجدونه فيما يلي:

مقدمة موضوع عن اليوم الوطني الإماراتي

في مثل هذا اليوم دعا الشيخ زايد الى إقامة الاتحاد بين الإمارات المتفرقة وكان ذلك بعد أن قامت دولة بريطانيا بالإعلان عن انسحابها من احتلال بعض مستعمرات شرق البحر الأبيض المتوسط وكان ذلك عام 1986م، وقد كان الانسحاب النهائي لها في عام 1971م، وفي هذا اليوم قام الشيخ زايد آل نهيان بعمل اجتماع مع الشيخ راشد آل مكتوم وذلك حتى يتم الاتفاق على الاتحاد.

عرض موضوع عن العيد الوطني للإمارات

في مثل هذا اليوم يعبر أبناء الدولة الإماراتية عن مدى فخرهم واعتزازهم بدولتهم العظيمة، وذلك من خلال العديد من الوسائل المميزة، ففي مثل هذا اليوم يتم تزيين دولة الإمارات كلها  بالأعلام التي ترفرف في سماء البلاد، وتكون الدولة مليئة بالأضواء، وذلك حتى يتم توضيح مدى عظمة هذه البلاد، كما يتم عرض العديد من الحفلات والتي يتم من خلالها إلقاء العديد من الأشعار والكلمات المميزة والعبارات الرائعة والتي يتم تنظيمها بدقة قبل هذا اليوم، ويتم إعطاء كافة المشاغل الحكومية إجازة لمدة يومين، وذلك حتى يتم الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

خاتمة موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي

يلاحظ العديد من الأشخاص المحبين لدولتهم مدى التطور الواسع والسريع التي مرت به البلاد، مما يجعلهم يشعرون بالفخر والاعتزاز بانتمائهم لهذه الدولة العظيمة، فيفعلون كل ما بوسعهم حتى يتمكنوا من الحفاظ على هذه الدولة وعلى ما قام آباءه.

تعتبر عن العيد الوطني الإماراتي قصير

وفيما يلي نقدم لكم تعبير قصير عن اليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة:

مقدمة التعبير: يحتفل مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2021 بالذكرى الخمسين لتلاحم الإمارات السبع بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وجعل مأواه الجنان العلى.

نص موضوع التعبير: منذ عام 1971 حمل سمو المغفور له الشيخ زايد آل نهيان على عاتقه هم الوطن ورفعته وتحضره، وقد سعى بكل ما فيه من قوة وإرادة للنهوض بهذا الوطن الشامخ، حتى جعله اسمًا معروفًا في سماء العالم، فنحن لا نكاد نجد أي إنسان في هذا العالم لم يسمع عن تطور الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارتي دبي وأبو ظبي بشكل خاص، حيث يتجه الناس من شتى بقاع الأرض للمشاركة في نهضة هذه البلاد العريقة وتطورها في كافة المجالات، وقد حمل هذه المسؤولية من بعده سمو الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله.

وفي فترة قصيرة، تمكنت الإمارات العربية المتحدة من وضع حجر الأساس لأقوى القطاعات التي ساعدت في رفعة الإمارات وتحضرها، ومنها قطاع التعليم والصحة والاقتصاد، ضمن  استراتيجيات طموحة تسعى للارتقاء بالمستوى المعيشي للإمارات كلها من أجل منح أبناء الوطن الرفاهية والرغد في العيش، وقد بذلت القيادة الحكيمة منذ بدء اتحاد الإمارات جهودًا عظيمة لرقي تلك القطاعات. وقد استكمل شيوخ الإمارات الحاليين مسيرة الشيوخ من الآباء المؤسسين طيب الله ثراهم جميعًا، لذلك نجد دولة الإمارات تهرول بسرعة نحو التميز والمراكز العليا.

خاتمة التعبير: آمنت قيادة دولة الإمارات بأن الحياة الكريمة تتمثل بتوفير أفضل المستويات في المجالات الصحية والتعليمية لأبناء الوطن، ونباء على ذلك باشروا بتلبية جميع متطلبات النهضة بشكل مباشر بعد استكمال وتوثيق الاتحاد.

معلومات عن الإمارات السبعة لدولة الامارات

تتكون دولة الإمارات العربيّة المتحدّة من سبع إمارات مستقلّة، ساهمت في بناء اقتصاد وطني مزهر، ولابد لنا معرفة أبرز المعلومات عن الإمارات الإماراتية وفق الآتي:

إمارة أبوظبي

هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة السبع. حيث تُعتبر أبو ظبي هي العاصمة، وهي من أكبر الإمارات من حيث المساحة وعدد السكان، وتعادل مساحتها حوالي 87% من إجمالي مساحة الدولة وتقع في الجزء الجنوبي من الإمارات. تجاوز عدد سكانها 2.45 مليون نسمة في منتصف عام 2013م. يحكمها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهو أيضا رئيس الدولة، وولي عهده هو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. تتكون الإمارة من ثلاث مناطق، وتتمثل في: (منطقة العاصمة، ومقر الحاكم، والمنطقة الشرقية، والمنطقة الغربية). وتقع الإمارة على الحدود مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والخليج العربي، وتضم 200 جزيرة ويبلغ طول شريطها الساحلي 700 كيلومتر، ويجدر القول إلى أن تاريخ الإمارة يرجع إلى قبيلة بني ياس التي استوطنت الجزيرة في نهاية القرن الثامن عشر. كما تمتلك أبوظبي مطارًا دوليًا هو مطار أبوظبي الدولي.

إمارة عجمان

هي واحدة من الإمارات السبع المكونة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أصغر الإمارات مساحة تبلغ مساحتها حوالي 259 كيلومترًا مربعًا وهي تعادل 0.3% من مساحة الدولة بدون الجزر. تأسست على يد قبيلة النعيم حوالي عام 1775. وتقع الإمارة على ساحل الخليج العربي بطول حوالي 16 كيلومترًا بين إمارة الشارقة وإمارة أم القيوين مع وجود ملحقتين لها غير متصلتين بها مباشرة هما مصفوت والمنامة. وتقع الإمارة تحت حكم الشيخ حميد بن راشد النعيمي وولي عهده ابنه الشيخ عمار بن حميد النعيمي. عاصمتها هي مدينة عجمان وهي أكبر مدنها يتمركز فيها ديوان الحاكم ومقر الدوائر والمؤسسات الحكومية وميناء عجمان الذي يقع على خور طبيعي يمر داخل المدينة.

إمارة دبي

تعتبر إمارة دبي ثاني أكبر إمارة في الاتحاد بعد إمارة أبو ظبي حيث تبلغ مساحتها 4.114 كم2 وهو ما يعادل 5% تقريبًا من مساحة الإمارات، ويبلغ عدد سكان الإمارة 2.262.000 كأكبر إمارة تعداداً للسكان في الاتحاد الإماراتي منهم 214.000 مواطنين والباقي من الأجانب أي ما يعادل 9.5% من إجمالي السكان. وتحد دبي كل من إمارة أبو ظبي في الغرب وإمارة الشارقة في الشرق، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وقد تطورت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية تحت ولاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وتقع إمارة دبي بين إمارتي أبو ظبي والشارقة، ولا تعتمد إمارة دبي على الإيرادات النفطية بشكل أساسي في اقتصادها على عكس باقي دول الخليج العربي حيث يعتمد اقتصاد دبي على التجارة والعقارات والخدمات المالية فضلاً عن السياحة.

إمارة الفجيرة

إمارة الفجيرة، هي الإمارة الوحيدة التي لا تقع أراضيها على سواحل الخليج العربي، بل على بحر عُمان خارج مضيق هرمز في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية. وتمتد على بحر عُمان بمسافة 70 كيلو متراً من قرية أوحلة حتى دبا شمالاً آخر حدود الإمارة على الساحل، ويحيط بها من الشرق بحر عُمان ومن الغرب إمارة رأس الخيمة وإمارة الشارقة ومن الجنوب مدينة كلباء بإمارة الشارقة، يحكمها الشيخ حمد بن محمد الشرقي وولي عهده ابنه الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي. عاصمتها مدينة الفجيرة ويوجد فيها مقرّ الحاكم والدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات التجارية.

إمارة رأس الخيمة

هي أحد الإمارات العربية المتحدة تقع في أقصى جنوب الجزيرة العربية وتطل على الخليج العربي يبلغ طول ساحلها المطل عليه 64 كيلومتراً. يحكمها الشيخ سعود بن صقر القاسمي. عاصمتها مدينة رأس الخيمة. ويتجاوز تعداد سكانها مئتي ألف نسمة تعد الإمارة الرابعة من حيث المساحة. تتبع إمارة رأس الخيمة العديد من الجزر، كجزيرة الحمراء وجزيرتي طنب الكبرى وطنب الصغرى المحتلتان من قبل إيران.

إمارة الشارقة

إمارة الشارقة هي أحد الإمارات العربية المتحدة السبع عاصمتها مدينة الشارقة وهي الإمارة الوحيدة التي تطل على ساحلي الخليج العربي وخليج عمان. وقد أطلق عليها في عام 1998 عاصمة الثقافة العربية لما تحويه من الثقافة والتراث، ونالت الشارقة جائزة منظمة اليونسكو كعاصمة الثقافة للعالم العربي في العام نفسه. يحكمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد ونوابه سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي وسمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة.

أم القيوين

أم القيوين هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة. الواقعة شمال الدولة، ويحكمها الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى للاتحاد، وولي عهده الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ونائب الحاكم الشيخ عبد الله بن راشد المعلا. عاصمتها مدينة أم القيوين. يبلغ عدد سكان الإمارة 49000 نسمة (عام 2000)، ومساحتها 750 كم2.

فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات

الكثير من الأشخاص يرغب في التعرف على كتابة تعبير عن أهمية الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات عن طريق التعرف على فعاليات العيد الوطني الإماراتي من أجل قضاء هذا اليوم مع الأصدقاء أو العائلة، ويستقبل أبناء الإمارات العربية تلك المناسبة بعبارات الحب والامتنان، بالإضافة إلى جملة واسعة من الفعاليات الرّسميّة التي تقوم الدّولة الإماراتية على تأمينها للشعب الإماراتي، ومنها:

  • إقامة العروض الجويّة عبر سلاح الجو الإماراتي.
  • رعاية عدد واسع من الفعاليات الثقافيّة في عموم الإمارات العربيّة المُتحدة.
  • إطلاق الألعاب الناريّة في عدد كبير من ساحات وشَوارع الإمارات العربية المُتحدة بمناسبة عيد الاتّحاد.
  • تزيين الشّوارع والسّاحات بعبارات وكلمات وأعلام الدّولة، وصور القادة -حفظهم الله -.
  • يتزيّن برج خليفة في إمارة دبي بأجمل الألوان، حيث يتم رسم العلم الوطني، وسط أجواء احتفاليّة حماسيّة.

شاهد ايضاً: صور اليوم الوطني الاماراتي 2021 , خلفيات تهنئة عيد الاتحاد 50

تعبير عن عيد الاتحاد لدولة الامارات بالانجليزي

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي باللغة الإنجليزية قصير جدا يحتاج إليه العديد من الطلاب والمواطنين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل التعبير عن حب الوطن، وفي هذا الصدد؛ سوف يتم عبر السطور والفقرات التالية عرض بعض الفقرات النصية التي تتحدث حول موضوع تعبير عن عيد الاتحاد لدولة الامارات بالانجليزي:

At first, the UAE was scattered into several countries and their number was about seven countries, Sharjah, Al Ain, Abu Dhabi, Dubai, Ras Al Khaimah, Umm Al Quwain, Ajman, then Sheikh Zayed bin Sultan Al Nahyan came and announced the unification of the seven emirates into one state called The Emirates, and this was in 1971, but at first they were only six states, namely Dubai, Abu Dhabi, Sharjah, Al Ain, Ajman, Umm Al Quwain, and then in the following year in 1972 Ras Al Khaimah decided to join them to become seven states, At this time, Sheikh Zayed was the first president of the United Arab Emirates, and the period of his wisdom was a period of unprecedented historical prosperity and development, as all that concerned the Emirates before it was challenged by competition, they competed in various matters of life without paying attention to what the state really needed from them, and on the contrary Just after the union, which then became a strong country and distinguished itself in many fields, it became one of the most attractive tourist attractions in the Gulf countries.

Since the union of the UAE, they celebrate every year the anniversary of their union, through some of their own rituals to celebrate this day, which is to consider this day an official holiday from all schools, universities and government institutions, then the citizens are divided into two paths in celebration, some of them celebrate this day by traveling abroad to have fun, There are those who prefer to stay inside the country to enjoy the events held in all parts of the country, which is to add the colors of the UAE flag to all homes, institutions and streets and to hold celebrations and festivals in all parts of the country, especially on the Corniche, where there are displays of boats colored in the colors of the UAE flag and bearing many pictures of Sheikh Zayed Al Nahyan, in addition to the street noise with the UAE national anthem.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه نماذج موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي مختصر، وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على مشروع العيد الوطني بالإمارات العربيّة المتحدة، وتعرّف بتاريخ اليوم الوطني الإماراتي، ثمّ انتقلنا مع أجمل فعاليات الاحتفالات في عيد اتحاد الإمارات الوطني، لنختم أخيرًتا مع كتابة تعبير حول عيد الاتحاد لدولة الامارات بالإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى