منوعات

كم باقي على راس السنه 2022 , متى ندخل ٢٠٢٢ العد التنازلي

كم باقي على راس السنه 2022 , متى ندخل ٢٠٢٢ العد التنازلي فنحن في الأيام الأخيرة من السنة الميلادية 2021، حيث لم يتبقى الكثير على موعد دخول العام الميلادي الجديد 2022، وعلى أعتاب عام ميلادي جديد وهو عام ٢٠٢٢، ويبحث العديد عن العد التنازلي لرأس السنة الميلادية 2022 كم باقي على السنة الجديدة يتراود هذا التساؤل لدى العديد من الأشخاص؛ وذلك بالتزامن مع اقتراب يوم ليلة رأس السنة الميلادية، حيث يرتقب هذا العام بحفاوة كبيرة مع المزيد من الأمنيات والتطلعات المُستقبليّة، والعديد من التخطيطات لكلّ واحد منّا، لذلك سوف نبين لكم متى رأس السنة 2022 بالهجري؟ كم باقي على عام 2022 وكم من الوقت المتبقي على هذه العام الجديد ٢٠٢١؟ هذه التساؤلات سنتعرّف سويًا على إجابة كم باقي على2022 متى يجي ٢٠٢٢ من خلال سطور هذا المقال.

رأس السنة الميلادية 2022

ينتظر الكثير من الناس موعد رأس السنة الجديدة لعام 2022 ميلادي، هذا اليوم الذي يُعدُّ مناسبة دينية مميزة عن أتباع الديانة المسيحية حول العالم، حيث تُقام فيه الاحتفالات والأفراح والطقوس الخاصة بهذا اليوم، وسوف يصادف رأس السنة الميلادية 2022 لهذا العام يوم السبت 1/ من شهر يناير كانون الثاني/ من عام 2022م، وهو ما سيوافق 28/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443هـ، وفيما يأتي سوف نتحدَّث عن كم باقي على بداية رأس السنة الميلادية الجديدة 2022م.

كم باقي على رأس السنة 2022

ينتظر كافة الأشخاص موعد بداية راس العام الميلادي 2022 من أجل الاحتفال والاستمتاع بالأجواء التي تصاحب قدوم العام الجديد، وذلك من أجل الاستمتاع بالاحتفالات المختلفة التي تصاحب تلك الفترة من العام، وفيما يلي يمكن التعرف كم باقي على 2022 العد التنازلي للعام الجديد ٢٠٢١.

كم باقي على سنة 2022 العد التنازلي أو كم باقي على ٢٠٢٢ العد التنازلي أو كم يوم باقي وندخل 2022 أو كم باقي على السنة الجديدة ٢٠٢٢ :

باقي على راس السنه 2022: 27 يوم حيث تصادف السنة الميلادية الجديدة ٢٠٢٢ لهذه العام بتاريخ ( يوم السبت 1443/05/28 هجري | 2022/01/01 ميلادي )، ويوجد عداد تنازلي في أسفل الصفحة يخص كم تبقى يوم لرأس السنه الميلاديه 2022.

كم باقي على راس السنه 2022 بالأشهر

يتساءل الكثير كم باقي شهر على سنة 2022؟ حيث أن الباقي على راس السنة الميلادية لعام 2022 بالأشهر هو ما تبقى من شهر ديسمبر كاملًا، فمن المعروف أنَّ آخر شهرين في السنة الميلادية هما شهر نوفمبر وهو شهر تشرين الثاني، وشهر ديسمبر وهو شهر كانون الأول، أما عن المتبقي على رأس السنة الميلادية 2022 بالأشهر هو 27 يوم فقط.

متى ندخل عام 2022 العد التنازلي

نبدأ ندخل سنه 2022 في اليوم الأول من يناير، حيث لا يتبقى على عام 2022 إلا أيامًا، وبالتحديد 27 يومًا، ويأخذنا الوقت بالعد التنازلي تدريجيًا لحين تنفذ أيام ديسمبر تمامًا يوم 31 في الشهر؛ فيبدأ بعدها عامًا آخر يستقبله العالم كله متلهفًا بالبسمة والترحاب، فعام 2020 و2021 كانا شاقين على العالم بسبب توابع فيروس كورونا والبراكين التي اندلعت في بعض الأماكن والمشكلات العالمية في الاقتصاد، ولهذا يُنتظر العام التالي على أحر من الجمر استبشارًا بما هو أفضل.

صورة تقويم سنة 2022

يبحث كثيرون مع نهاية عام 2021 على تقويم الأشهر كم باقي على 2022 هجري لما فيها من خير وبركة، وبعد أن مررنا على تاريخ ذلك التقويم، سوف نضع فيما يأتي صورة توضّح التقويم الكامل لجميع أشهر السنة الميلادية ٢٠٢١ بدءًا من شهر يناير وهو الشهر الأول من السنة، وصولًا إلى الشهر الأخير من السنة وهو شهر ديسمبر:

متى ظهر يوم رأس السنة

يعتبر الإمبراطور يوليوس قيصر هو أول من قام بالاحتفال برأس السنة عندما قام بالاستعانة ببعض علماء الفلك والرياضيات لتعديل التقويم الروماني القديم الذي كان يتكون من 10 شهور و 304 أيام فقط وبدأ ظهور رأس السنة الميلادية كالآتي:

  • أنشأ التقويم القديم من قبل رومولوس مؤسس روما، وبعد ذلك قام ملك روما نوما بومبيليوس، بإضافة شهرين آخرين وهما كانون الثاني وشباط.
  • سقط هذا التقويم الروماني القديم مع مرور الكثير من السنوات.
  • قام يوليوس قيصر بإنشاء التقويم الجديد الذي يشبه التقويم الميلادي بشكل كبير والذي يعرف باسم تقويم جوليان وهذا التقويم هو الذي يتم استخدامه في الوقت الحاضر.
  • أعلن يوليوس قيصر أن اليوم الأول من شهر يناير هو اليوم الأول في السنة الميلادية، وذلك تكريمًا للإله ليانوس إله البدايات الرومانية.
  • أصبح هذا اليوم يقام فيه الكثير من الاحتفالات بين الأصدقاء والأقارب من خلال تزيين المنازل وتقديم الأُضحيات وغيرها.
  • قام بعد ذلك مع بداية العصور الوسطى الأوروبيون المسيحيون، بالاحتفال في هذا اليوم.
  • استبدال المسيحيون لهذا اليوم  ببعض الأيام التي تحمل أهمية دينية لهم.
  • تتمثل في اليوم الخامس والعشرين من ديسمبر وهو اليوم الذي كانوا يحيون فيها ذكرى ميلاد المسيح، واليوم الخامس والعشرين من مارس اليوم الذي يحتفلون فيه بعيد البشارة.
  • أصبح احتفالهم الأساسي في يوم رأس السنة حتى جاء يوم ما في عام 1582م .
  • قام البابا غريغوري الثالث عشر بإعادة يوم 1 يناير كيوم لرأس السنة فقط ولا يقتصر على أي احتفالات دينية.

شاهد ايضاً: موعد راس السنة الهجرية 2021 , متى بداية العام الهجري الجديد 1443

ادعية بداية السنة الميلادية الجديدة ٢٠٢٢

بعد معرفة كم باقي على رأس السنة 2022؟ يوجد الكثير من الأدعية المستحبة في بداية استقبال السنة الميلادية الجديدة وهي سنة ٢٠٢١، نذكر من هذه الأدعية الدعاء المبارك الآتي:

اللهم يا إلهي يا مليكي وسيّدي ومولاي وخالقي، اللهم في رأس السنة الميلادية 2022 اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولّني فيمن تولّيت، وبارك لي فيما أعطيت، اللهم وقني واصرف عنّي شر ما قدرت وقضيت، اللهم إنّه لا يعزّ من عاديت ولا يذلّ من واليت تباركت ربّنا وتعاليت، اللهم في عامي الجديد أعنّي ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، اللهم يا ربّ اهدني ويسّر الهدى إليّ، اللهم لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد تُحيي وتُميت وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، فأعطني من خيراتك ورحماتك وجُد عليّ بمنّك وكرمك واجعلني في عامي الجديد من الفائزين.

موعد العيد لعام ٢٠٢٢

بعد الحديث عن كم باقي رأس السنة 2022 يأتي عيد الفطر المبارك بعد نهاية آخر يوم من أيام شهر رمضان المبارك 1443، وهو اليوم الذي يبدأ بصلاة العيد للمسلمين، ومن ثم تبدأ مظاهر العيد التي تختلف من مكان لآخر، والتي تشتمل أغلبها على زيارة الأقارب، وتناول الحلوى، والمعايدة للأصدقاء، وغيرها، ومن خلال العد التنازلي التالي يمكن التعرف على المدة المتبقية حتى موعد عيد الفطر لسنه ٢٠٢١:

باقي على عيد الفطر 2022 : 145 يوم حيث يصادف بداية العيد الفطر 1443 لهذه السنة بتاريخ ( 1443/10/01 هجري | 2022/05/03 ميلادي )، ويوجد عداد تنازلي في أعلى الصفحة يخص كم تبقى يوم على ٢٠٢٢.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص كم باقي لراس السنة الميلادية 2021، وقد تعرفنا على تاريخ التقويم الميلادي والهجري المعتمد في العالم العربي، كما تعرفنا على متى يبدأ كم باقي لعام ٢٠٢١ عداً تنازلياً والأيام المتبقية للعام الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى