تعليم

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر, يعتبر هذا السؤال واحد من أكثر أسئلة الرياضيات التي وجد الطلاب صعوبة في حلها. وإن المسائل اللفظية تتطلب من التلميذ أن يفهم القانون والدرس بشكل جيد كي يستطيع الإجابة عنها بالشكل المطلوب. وإن هذا السؤال يحتاج إلى استخراج ما لدينا من معطيات حيث يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر, أي أن المطلوب باختصار هو راتب فواز في الشهر الواحد وليس في السنة ككل. ولما كانت الرياضيات من المواد التدريسية التي تتطلب وعي وتركيز كبيرين, وجب أن نخصص مجموعة من المعلمين لحل ما يؤرق الطلاب في المدارس من مسائل صعبة يحتاجون إلى من يقدم لهم الشرح وطريقة الحل بالشكل المبسط والمناسب لأعمارهم, وفي هذا المقال سنجيب بشكل مبسط عن سؤال يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر فتابعوا معنا.

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر

وحول إجابة يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر فإنه يمكننا الإجابة عن هذا السؤال بطريقتين مختلفتين. وإن الطريقة الأولى تكمن في اللجوء إلى قانون النسبة والتناسب الذي تعمله الطلاب في المدارس, أي أننا نقسم السنة إلى أشهر فتكون عبارة عن 12 شهر ولكن نحن بحاجة إلى الراتب في شهر واحد فقط , فنسمي هذا الشهر المطلوب بالرمز س , فيكون معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر:

18000(ريال)        12 (شهر)

س                      1

نقوم بالضرب التبادلي لهذه المعطيات فيصبح لدينا المعادلة التالية: 12 س = 18000 , نقوم بقسمة الطرفين على 12 فيكون معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر 1500 ريال سعودي.

حل سؤال يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر

يمكن حل سؤال يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر بطريقة أسهل وبشكل مختصر. وإن الطريقة الثانية في الحل هي أننا نقوم باستخدام عملية القسمة في الحل فكما نعلم جميعاً ان السنة تتكون من 12 من الشهور, والراتب الذي يتقاضاه فواز لكل الشهور فماذا اذا كنا بحاجة إلى الراتب في شهر واحد فقط؟ بالطبع نقوم بقسمة الراتب الذي يتقاضاه فواز على عدد أشهر السنة التي هي 12 شهر كي ينتج لنا في النهاية راتب خاص بشهر واحد من الشهور وهكذا نحصل على الإجابة الصحيحة. وتكون الإجابة كالتالي:

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر؟

الإجابة: 18000 / 12 = 1500 ريال سعودي.

 

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على باقة من المعلومات الهامة حول كيفية حل مسائل الرياضيات اللفظية والتي كان من ضمنها مسألة يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر حيث أن الحل هو 1500 ريال كما وضحنا من خلال الطرق التي قمنا بالتوصل إلى حل هذه المسألة من خلالها.

زر الذهاب إلى الأعلى