معلومات دينية

دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2022

دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2022 هو ما سيتناوله موضوع هذه الأدعية بمناسبة العام الميلادي الجديد للأهل والعائلة، تستطيع اليوم مشاركة الاهل والعائلة بأجمل الأدعية براس السنة الميلادية للاهل ممزوجّة مع التهنئة بحلول راس السنه الجديده، فالعائلة في منظور الإسلام هي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع الإسلاميّ، ويكون صلاح المجتمع بصلاحها، وفساده من فسادها، لذلك اعتنى الإسلام بالعائلة وجعلها في قائمة أولويّات الفرد، وقد وضعنا الكثير من ادعية عن السنة الميلادية الجديدة للأهل ولكُل شخص في العائلة يُمكنك تعديلها للأخ وللأخت وللأب والام بُمناسبة العام الجديد لعائلتي وإضافة أسمائهم فيها، مادُمت ستهنئ من حولك من الأحباء يجب عليك أولاً ألبدء في الدعاء للعائلة بالسنه الجديده، لهذا الأن قم بإختيار دعاء السنة الجديدة لعائلتي مُناسبة لك وشاركها على شكل رسائل واتس اب أو على شكل منشورات وذكر بعض الأدعية لحفظ العائلة من الحسد وتحصينها.

دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2022

تعد عائلة الإنسان أغلى ما يملك في هذه الحياة لأنها سنده ومعينه وملجأ وقت الشدائد، اختر من هُنا ماترغب بةِ من الأدعية لعائلتي بمناسبة العام الجديد وشاركهم على شبكات التواصل الاجتماعي من رسائل واتس اب او اي رسائل اخرى تُشاركهم افراح السنة الميلادية، وفيما يأتي سوف يتم تقديم افضل دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2022:

  • ربّي اجعل بداية السنة الجديدة بداية خير علي وعلى أهلي وعلى جميع أصدقائي، اللهم اغفر لأهلي ولعائلتي كل ذنب من ذنوبهم يا رب العالمين، اللهم بارك لنا في العام الجديد واجعله عامًا مليئًا بالخيرات والمسرات علينا أجمعين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك لأهلي وعائلتي الخير والسعادة، اللهم إنَّه مطلع العام الجديد فاجعله عام السعادة وعام الخير وعام النجاحات المبهرة لأهلي وعائلتي واحفظهم لي من كل سوء يا مجيب الدعوات يارب.
  • اللهم انا نسألك في صباح هذا اليوم في أول أيام هذا العام الجديد، أن تغفر لكل عائلتي ذنوبهم، وأن ترحم أمواتهم، وأن تستجب لهم دعائهم.
  • اللهمَّ في بداية السنة الميلادية الجديدة لا ترني في عائلتي أي مكروه، واحفظهم بحفظك واحمهم يا أرحم الراحمين، اللهم املأ قلوبهم بالسعادة وأحيهم على طاعتك واجعلهم من السعداء في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لعائلتي ولا تجعل أحدًا منها من الخاسرين في نهاية العام وبداية السنة الجديدة، واجعل يا ربنا هذه البداية هي بداية خير وفرح وبركة وسرور لكل أفراد عائلتي يا رب.

شاهد ايضاً: دعاء اخر جمعة من سنة 2021

دعاء لامي وأبي في السنة الجديدة

كما لاننسى الذين يبحثون عن ادعية للام والاب بشكل راقي وجميل تُعبر فيةِ عن حبك لهما بالعام الميلادي الجديد ، شارك دعاء لعائلتي في السنة الجديدة للام والاب مع الجميع وافتخر بوالديك امام العالم بأكملةِ بهما.

  • اللهم مع بدايه السنه الجديده استودعك امي وابي وقلبي ومن في قلبي فاحفظنا بعينك التي لا تنام.
  • اللهم اغفر لي ولامي وأبي ولا تجعلنا من الخاسرين في نهاية العام وبداية العام الجديد، واجعل هذه البداية هي بداية خير وفرح وبركة وسرور دائم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه يا كريم.
  • اللهم اكتب ل أمي وابي خير الاقدار في بداية السنه الجديده واجعلهم في ودائعك، يا من لا تضيع ودائعه واطل عمرهما واجلعهما اسعد عبادك.
  • يارب في السنه الجديده إني أستودعتك قلوبا لا أقوى العيش من دونهم، اللهم أحفظ لي أمي وأبي وكل من يعشقهم قلبي أينما وطئت أقدامهم، اللهم امين.
  • ربي مع السنة الجديدة استودعتك من هم أعز علي من نفسي، اللهم احفظ لي أمي وأبي، وارزقهم فوق عمرهم عمرًا، وفوق عافيتهم عافية.
  • في العام الجديد أهنئك أبي، وأسأل الله ألا يحملك همًا، وألا يريك حزنًا أنت وأمي، وأن يحفظ لي إخوتي بحفظهِ، وأن يمدهم بعطاءِ كرمه.
  • في بداية السنة الجديدة أسألك تعالى أن تحفظ لي أبي وأمي وإخوتي بعينك التي لا تنام يا رب العالمين، اللهم احفظ لكم آباءكم وأمهاتكم وكل من تحبونه.

شاهد ايضاً: دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443 ، صور ادعية دخول العام الهجري

دعاء السنة الجديدة للوالدين

إنّ للوالدين فضلاً عظيماً على أبنائهما، ولا يمكن للأبناء أن يردّوا هذا الفضل مهما فعلوا، ومهما بذلوا لهما فإنّهم لن يوفوا جزءًا يسيرًا من حقّهما، فهما بذلا الحبّ والرّعاية والاهتمام والعناية، ولذلك من واجب الأبناء أن يبروا الآباء، وخير ما يبرّوهما به الدّعاء في كلّ وقتٍ وحين، ومع تقلّب الأعوام والسّنين واستقبال المسلمين للعام الميلادي الجديد يبحث المسلم عن دعاء السنة الجديدة للوالدين، وهو ما سيتمّ إدراجه فيما يأتي:

  • اللهم مع بداية السنة الجديدة اغفر لي ولوالديّ وللمؤمنين، اللهم لا تجعل في قلبهما من الحزن مثقال ذرّة، وارزقهما كلّ خيرٍ يتمنيانه، وأسعد قلبيهما، واغفر لهما كلّ ما مضى من ذنبهما وأبعد عنهما الذنوب والمعاصي في حياتهما كلّها.
  • اللهم في العام الجديد لا تجعل لأمي وأبي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرجته، ولا حاجةً لهما من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها لهما، اللهم اجعل حوائجهما كلّها عندك، اللهم اشفهما من كلّ مرض وعافهما من كلّ بلوى وارحمهما كما ربياني صغيرًا.
  • اللهم اجمعني مع عائلتي على خير وعلى ما يرضيك يا كريم، واجعلنا من أهل الجنان، واجعل هذا العام الجديد عامَ فرح وسرور وطاعة وعبادة واجتماع على محبتك يا رب العالمين.
  • اللهم أنت تبسط يديك بالعطايا مع السنة الميلادية الجديدة وفي كلّ وقت، اللهم ابسط على والديّ من عظيم فضلك وجودك وكرمك، اللهم اشرح لهما صدورهما وبارك لهما في أعمارهما، وأنزل عليهما الهناء في عيشهما وارزقهما الجنّة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم وأطل في عمرهما واختم لهما في الدّنيا بلا إله إلا الله محمد رسول الله، برحمتك وقدرتك يا رحمن يا رحيم.

شاهد ايضاً: دعاء يوم الجمعة قصير 2021 أدعية يوم الجمعة المستجابة

دعاء السنة الجديدة لأولادي

إنّ كلّ أب و أم مسلمةٍ صالحة لا تنسى الدّعاء لأولاده في أيّ وقت في صلاته وقيامها وصيامها، فدعاء الأم أو الأب للابن مستجابٌ بإذن الله تعالى، لذا سيتمّ تقديم فيما يأتي بعض دعاء السنة الجديدة لأولادي، والأدعية هي:

  • اللهم في هذه السنه الجديده اجعل اولادي لي محبين وعلي مقبلين مستقيمين مطيعين لك يارب غير عاصين ولا عاقين.
  • دعائي لاولادي في السنة الجديدة اللهم احفظ اولادى اللهم عظم مكانة اولادى وأرفع شأنهم بين عبادك، اللهم لا تجعل ذريتي من الاشقياء.
  • اللهمّ في هذا العام الجديد أسألك المغفرة والرّحمة لأبنائي، وأسألك العفو والصّفح لهم يا رحمن يا رحيم، اللهمّ لا تحرمهم من النّعم، ولا تغضب عليهم يا ربّ العالمين، وارزقهم الرّضا والسّرور في الدّنيا والآخرة، اللهمّ آمين.
  • اللهم اني استودعتك اولادي وزوجي ونفسي واهلي في هذا العام الجديد، انك لا تضيع عندك الودائع اللهم اجعلها سنه خير وامن وامان وارزقنا الصحه والعافيه.
  • اليوم أول أيام السنه الميلادية الجديده، ربي يوفق أولادي ويهديهم وأشوفهم بأعلى المراكز ويعطيهم الصحه وأفرح فيهم يارب.
  • يارب كل رجائي مع السنه الجديده تحفظلى اولادى وتباركلى فيهم وتوفقهم فى كل خطوه فى حياتهم وتسعدهم وتسعدني بيهم.

شاهد ايضاً: دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 2021 .. ادعية قدوم العام الهجري 1443

ادعية بمناسبة السنة الجديدة للأهل

إنَّ عائلة الإنسان هي أغلى ما يملك في هذه الحياة الدنيا، لذا شارك الأهل الآن أجمل دعاء بمناسبة العام الجديد للأهل، كما يُمكنك التهنئة بها لكُل فرد في العائلة والآقارب والأصدقاء ستجد تهاني منوّعة وجديدة كلياً تُناسب أي فئة في الأهل والعائلة الخاصة بك. وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة ادعية لعائلتي بمناسبة السنة الجديدة 2022:

  • اللهمَّ في بداية السنة الميلادية الجديدة لا ترني في عائلتي أي بأس ولا مكروه، واحفظهم بحفظك واحرسهم بعينك التي تنام، وارحمهم يا أرحم الراحمين، اللهم املأ قلوبهم بالسعادة وأحيهم على طاعتك يا كريم.
  • أستودعتك يارب بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما أتمنى وأكتب لي تغيرا للأفضل في نفسي وحالي واحفظ لي اهلي واحبتي.
  • بمناسبة حلول السنة الجديدة لا يسعني إلا أن أهدي أهلي محبتي وأشواقي وأسأل الله أن يجعلها سنة الخير والسعادة.
  • اللهم اجعلها سنة خير و سعادة لي ولكل من آحب ولاتريني في آهلي و آحبتي اي مكروه كل عام وانتم بخير.
  • ربي في هذا العام الجديد استودعتك مااخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك ربي كل دعوة دعيتها وفوضتها لك اللهم احفظ لي عائلتي فهم اغلى ما املك ولا ترني فيهم سوء او مكروه وحفظ بلادنا واجعلها في امن وامان اللهم اني استودعتك عامنا الجديد فأرني فيه مايسرني.
  • اللهم أجعل هذه السنة مباركة على عائلتي وأصحابي وعلى جميع الأمة الاسلامية سنة جديدة مليئة بالافراح والسعادة والتوبة الى الله.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 ادعية يوم عرفة مكتوبة

دعاء لاخواتي في العام الجديد

كما يمكن ان تُهدي دعاء لمن تُحب من العائلة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2022 من هُنا واختيار الدعاء الجميل الذي جمعناهُ لك لتتميز امامهم باجمل ادعية راس السنة لاخواني الغاليين. وفيما يلي سنعرض لكم أفضل دعاء لاخواتي في العام الجديد:

  • للأخوة الغاليين بمناسبة السنه الجديدة، اللهم اجعلها أجمل واحلى، وأكتب لهم تغيرا للأفضل في انفسهم وحالهم وحقق لهم خير ما يرجون يارب.
  • اسأل الله لكم أيها الاخوات في العام الجديد علو القدر وانشراح الصدر واستجابة الدعاء وأن يحفظكم ويرعاكم.
  • اللهم ارزق اخواتي بركة السنة الجديدة ويمنها وامنحهم خيرها وارزقهم فيها مزيد الصحة والعافية والسعة والأمن والأمان ووفقهم فيها لرضاك.
  • في اول ساعة من العام الميلادي الجديد اقول لاخواتي اللهم اجعل هذا العام عام خير وبركة علينا وعلى جميع ابناء الامة الاسلامية.
  • اللهم مع بداية السنة الجديدة احفظ اخواتي بحفظك ,اللهم إنهم فى ذمتك أينما كانوا اللهم لا ترد لهم طلبا ولا تحزن لهم قلبا ولا تمكن منهم احدا.
  • اللهم اجعل هذا العام الجديد خالي من الفقد و الخذلان وغيابات الأحبه يا الله.
  • ما أجمل العام الجديد حين تهدي دعاء جميلا لأطيب الأحبة اللهم أحفظ اخواتي أينما كانوا أبعد عنهم كل حزن ويسر أمورهم.

شاهد ايضاً: دعاء المطر للميت قصير

دعاء قصير بالعام الجديد للعائلة

ويمكن للمسلم أن يدعو ربّه بما أراد وما يستطيع، فمهما كان الدعاء بسيطًا وكلماته بسيطة إلّا أنه له أثرٌ جميل، ويسمعه ربّ العالمين ويستجيب الدعاء بإذن الله، وفيما يأتي بعض الأدعية القصيرة للعائلة التي يسهل حفظها وترديدها:

  • اللهم إني استودعتك عائلتي وأهلي فاحفظهم لي.
  • اللهم احفظ لي أهلي وأبنائي وأبعد عنهم الشرور والسوء.
  • أعيذ أهلي وأبنائي بكلمات الله التامّات من كلّ شيطانٍ وهامّة ومن كلّ عينٍ لامة.
  • اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا فسهّل الطريق على أبنائي ونوّره وسدّد خطاهم.

شاهد ايضاً: دعاء نهاية السنة وبداية سنة جديدة

دعاء للوالدين بمناسبة العام الجديد

إنّ من صور برّ الوالدين الدّعاء لهما، فقد أمر الله تعالى بالدّعاء لوالدينا سواءً كانا على قيد الحياة أو انتقلا إلى رحمّة الله سبحانه، قال الله تعالى في الذّكر الحكيم: {وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}. لذا سنعرض فيما يأتي دعاء للوالدين بمناسبة العام الجديد:

اللهمّ لا إله إلّا أنت العزيز الحكيم، لا إله إلّا أنت الكريم الحليم، لا إله إلّا أنت ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، لا إله إلّا أنت ربّ العرش العظيم، سبحانك الله عمّا يصفون، اللهمّ إنّي أسألك أن ترحم والديّ كما ربّياني صغيرًا، وأسألك أن تجعلني بارًّا بهما وأن تعينني على ذلك يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اغفر لهما وارحمهما وعافهما واعفُ عنهما، وتجاوز عن خطاياهما، اللهمّ اجعلهما من الّذين يدخلون الجنّة دون سابقة حسابٍ أو عذاب، واجعلهما ممّن يفوزون بالفردوس الأعلى من الجنّة، يا ربّي اجبر كسر خاطرهما، ومدّ في أعمارهما وبارك لهم في صحّتهما، وأحسن خاتمتهما وتوفّهما على ملّة الإسلام، ووسّع لهما مدخلهما، ومدّ لهما في قبورهما مدّ البصر ولا تعذّبهما في الدّنيا أو الآخرة، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على دعاء لعائلتي في السنة الجديدة هو الموضوع الذي ناقشه هذا المقال فذكر فيه دعاء لحفظ الوالدين بمناسبة العام الميلادي الجديد وأجمل الأدعية بالسنة الميلادية لعائلتي، وكذلك أدعية لسعادة الاهل بالعام الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى