تعليم

عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم مطلوب الإجابة خيار واحد (1 نقطة) 11-6 2-4

عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم هو من الأمور الهامة التي يجب أن نولي لها اهتمام حيث أنه من الأفضل للإنسان أن يحرص على تناول كميات متوازنة من كل العناصر الغذائية, وذلك من دون زيادة أو نقصان عن الحد الموصى به. وعلى الرغم من اختلاف الحصة الغذائية من الأطعمة المختلفة سواء من فواكه أو خضار وفقاً للأعمار فإن هناك دائماً ما يكون كمية مناسبة يمكن انقاص أو زيادة القليل منها حسب العمر. ومن باب مساعدة الطلاب في التوصل إلى الحل الصحيح لما يرد معهم من أسئلة تختص بالمنهاج الدراسي خصصنا هذا المقال لنجيب عن سؤال عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم, حيث أن هناك حصة محددة من الجيد انيتم اتباعها وتعليمها للأطفال والطلاب كي يلتزموا بها أثناء اليوم.

الحصة الغذائية

قبل البدء في الاجابة عن سؤال عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم, لابد أن نتعرف على مفهوم حصة الطعام, وإن حصة الطعام هي عبارة عن كمية من الصنف الغذائي تم تحديدها حتى يمكن أن يتم قياسها بالكوب أو بأي من انواع قياس الحصص الغذائية. وفي العادة يتم تحديد هذه الحصص الغذائية الخاصة بكل صنف أو نوع من المنتجات من قبل الأطباء أو المختصين في علم التغذية. على أن تكون هذه الحصة موحدة لكل الأطعمة التي تنتمي للمجموعة الغذائية نفسها. وفي الأسفل سوف نوضح لكم فيما يتعلق بالفواكه من حيث عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم اذ أنه من الاسئلة الهامة التي من الممكن أن تكون محط سؤال في الاختبارات الخاصة بالمنهاج السعودي

عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم

تحتوي الفواكه على مجموعة هامة ومتنوعة من العناصر الغذائية التي تسهم في الحفاظ على صحة وسلامة جسم الإنسان, لذلك يجب الحرص على أن نكون على علم بخصوص عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم. ولقد قال الكثير من المختصين في علوم التغذية والصحة أن الالتزام بتناول كمية متوازنة من الفواكه لها فاعلية في الحفاظ على جسم الإنسان حيث أن الفواكه كغيرها من أنواع الأطعمة المختلفة الزيادة عن الحد المعقول منها يسبب أضرار للجسم فكل شيء يزيد عن حده يقلب ضده. وإن عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم هو تقريباً 5 حصص حسب ما اتفق عليه كثير من أخصائيين التغذية.

ما هو عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم

لقد كان من الأسئلة الواردة مع الطلاب في مادة العلوم هو سؤال ما هو عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم, حيث أنه يجب الاهتمام بالكمية التي سوف يتناولها الانسان وخصوصاً تعليمها للطلاب كي يقوموا باتباعها في نظامهم الغذائي في أثناء اليوم, وفيما يلي اجابة هذا السؤال:

الإجابة الصحيحة هي:

عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم هي: خمسة حصص

 

وهكذا نختتم معكم مقالنا لهذا اليوم الذي تعرفنا من خلاله على عدد الحصص التي يجب تناولها لمجموعة الفواكه في اليوم, وأيضاً ما هو مفهوم الحصة الغذائية حيث أن هذه الحصص تكون حوالي خمسة من الحصص وهي كمية معقولة ومتوازنة لمن يرغب في أن يكون طعامه متوازن وصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى