سؤال وجواب

اذا قدم النبي صلى الله عليه وسلم من السفر فان اول ما يقوم به هو (1 نقطة)

إذا قدم النبي صلى الله عليه وسلم من السفر فإن أول مايقوم به بيت العلم هناك الكثير من الأفعال المأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم والتي علينا جميعاً كمسلمين أن نكون على علم بها. وإن المسلم المحب لله ورسوله هو من يمتثل لأوامرهما ويقتدي بسنة النبي صلى الله عليه وسلم. ولقد كانت سيرة النبي وحياته والسنن والأفعال المأثورة عنه من أكثر الأمور التي يتم تسليط الضوء عليها في كتب التربية الاسلامية للطلاب. ولقد ورد سؤال اذا قدم النبي صلى الله عليه وسلم من السفر فان اول ما يقوم به, مع الطلاب في أسئلة التقويم الخاصة بما تم شرحه من دروس. ولما كان العديد من الطلاب يجدون صعوبة في حل هذا السؤال بالحل الصحيح خصصنا هذا المقال كي نساعد الطلاب في التعرف على الإجابة الصحيحة لما كان يفعله الرسول عندما يجيء من السفر أولاً.

اذا قدم النبي صلى الله عليه وسلم من السفر فان اول ما يقوم به

اذا قدم النبي صلى الله عليه وسلم من السفر فان اول ما يقوم به, إن كل ما يتم من أفعال وأقوال من الرسول صلى الله عليه وسلم يتم إطلاق مسمى السيرة النبوية عليها, وعلى كل من هو مسلم أن يقتدي بما ورد وتم ذكره من أمور في كتب السيرة النبوية الصحيحة التي تعتبر واحدة من مصادر التشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم. أما عن حل اذا قدم النبي صلى الله عليه وسلم من السفر فان اول ما يقوم به هو الصلاة في المسجد. لذلك علينا في حال كنا في سفر وعدنا منه أن نقوم بالصلاة عند العودة كأول شيء يتم فعله حيث هكذا نكون نقتدي بما ورد في السيرة النبوية الشريفة أي نقتدي برسولنا الكريم.

أول ما يقوم به النبي صلى الله عليه وسلم اذا قدم من السفر هو

أول ما يقوم به النبي صلى الله عليه وسلم اذا قدم من السفر هو الصلاة في المسجد حيث أنه كان معتاد على هذا الفعل اذا رجع من أي سفر أو حج. وكما نعلم أن العادة عند الكثير من الناس أنهم حال العودة من السفر أو الحج فإنهم يذهبون بشكل مباشر إلى المنزل أو مكان الإقامة أياً كان, وهذا أمر ليس فسه اقتداء واحياء لسنة الرسول لذلك على كل من علم بهذه السنة أن يعمل على الاقتداء بها. وإن احياء سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي من الأمور الواجبة على كل فرد من أفراد المسلمين أينما كان.

وهكذا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي سلطنا الضوء فيه على حل السؤال الذي يتناقله الطلاب فيما بينهم حول أسئلة التقويم, وهذا السؤال هو اذا قدم النبي صلى الله عليه وسلم من السفر فان اول ما يقوم به حيث أننا قدمنا الإجابة الصحيحة في هذا المقال والتي هي أنه يقوم بالصلاة في المسجد عند الرجوع من السفر. ومن الواجب علينا أن نقتدي بسنة النبي.

زر الذهاب إلى الأعلى