تعليم

هل تم تعليق الدراسه في السعودية

هل تم تعليق الدراسه في السعودية بسبب كورونا في إطار ضمان السلامة لكل العاملين في وزارة التعليم وفي مختلف المراحل الدراسية، حيث يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات هل في إجازة بكرة من المدارس بالمملكة، حيث يتمّ الإعلان عن قرارات وكالة تعليق الدراسة عن بعد من خلال الموقع الإلكترونيّ الرّسميّ للوكالة على شبكة الانترنت بالإضافة إلى حساباتها الرّسميّة على شبكات التّواصل الاجتماعيّ بما فيها تويتر وإنستغرام، وهناك الكثير من البحث في الأونة الأخيرة على تاريخ تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية بعد تفشي فيروس كورونا، فقد أدت جائحة كورونا إلى التوجه الإلكتروني للدراسة عن بعد، والتي استمرت فترة من الزمن، لهذا سوف نقدم لكم تفاصيل أكثر حول هل سيتم غدا تعليق الدراسة في السعودية.

هل تم تعليق الدراسه في السعودية

وزارة التعليم السعودية لم تُعلن عن تعليق الدراسة بشكل نهائي حتى وقتنا هذا، ولكن هناك بعض القرارات التي أصدرتها ومازالت تصدرها بشأن ايقاف الدراسة في بعض المدارس في أماكن مختلفة حول المملكة التي ظهرت بها إصابات بمتحور أوميكرون، كما نص قرار على منح مُديري المدارس صلاحية تعليق الدراسة في حالة زيادة عدد الإصابات بالمدرسة التي يقوم بإدارتها عبر تطبيق توكلنا وجاءت تلك الصلاحية حفاظًا على سلامة الطلاب بالمملكة.

تعليق الدراسة غدا في منطقة الشرقية

أعلن الدكتور سامي بن غازي العتيبي مدير عام التعليم بمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية عن إلغاء الدراسة حضوريًا غدًا الأحد 2 يناير 2022م الموافق 29 جمادى الأولى 1443هـ في جميع مدارس المنطقة ما عدا محافظتي الأحساء وحفر الباطن، وتحويلها للدراسة عن بعد عبر المنصات الإلكترونية الرسمية؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية الذي أعلن عن هطول أمطار شديدة مصحوبة برياح ورعد، وسيسود الضباب على مناطق الرياض ومكة والقصيم والباحة والشرقية.

تعليق الدراسة بسبب كورونا في الرياض

بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وإعلان بعض المدارس تعليق الدراسة حضوريًا. كثرت التساؤلات عن حالات تعليق الدراسة في الرياض. في حين أكدت هيئة الصحة العامة “وقاية” أنه لا يتم تعليق الدراسة في المدرسة التي ظهرت بها حالات الإصابة بفيروس كورونا إلا بالتنسيق بين إدارات التعليم ومديريات الشؤون الصحية بالمنطقة. كما أوضحت الهيئة في دليل آلية التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة الموجبة في المدارس في النسخة الثانية للدليل لشهر ديسمبر السابق، أنه في حال رصد حالة ثانوية للحالة المخالطة في الفئات أكبر من 12 سنة (محصنين بجرعتين) وكانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة (أقل من 3 فصول)، يتم تعليق العمل في الفصول التي رصدت فيها الحالات لمدة 2-5 أيام. أما في حال كانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة (3 فصول أو أكثر). يتم تعليق العمل في المدرسة لمدة 2-5 أيام، ويتم مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة 10 أيام.

شاهد ايضاً: كم باقي على المدرسة 2021-2022 العد التنازلي

هل سيتم تعليق الدراسة في جامعات السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بمنح مسؤولي الجامعات صلاحية تعليق الدراسة الحضورية عند رصد أي بؤر لتفشيات فيروس كورونا للحد من انتشاره ومكافحة العدوى وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وجميع منسوبي الجامعات، مع ضرورة تطبيق كافة التدابير والإجراءات للتأكد من استمرار العملية التعليمة في جميع جامعات المملكة بكل أمن وسلامة. وشددت وزراة الصحة بدورها على الالتزام بجميع البروتوكولات الوقائية والإجراءات الاحترازية التي توفر السلامة للجميع.

شاهد ايضاً: كم باقي على المدرسة 1443 العد التنازلي

حقيقية تعليق الدراسة بالقطيف

كان قد صدر قرار تعليق الدراسة في السعودية في منطقة القطيف الموجودة في المحافظة الشرقية كقرار نهائي من وزارة التعليم وذلك حرصًا منهم جميعًا على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين في قطاع التعليم، فقد اتسعت دائرة انتشار أعداد الإصابة بفيروس كورونا في هذه المنطقة ووصلت إلى 7 حالات وهذا ما لم يحدث في المملكة العربية السعودية منذ فترة كبيرة حيث كان قد تم السيطرة على هذا الوباء، ولكن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد أعلنت أن الدراسة ستستمر خلال فترة التعليق في منطقة القطيف بشكل طبيعي وذلك من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية للتعليم والتعليم عن بعد إلى أن يحدث جديد في هذا الأمر.

الإجازات الرسمية في السعودية

تمنح المملكة العربية السعودية العاملين في الدولة من القطاعات العامة والخاصة عدد من الإجازات الرسمية على مدار العام، وتتنوع هذه الإجازات ما بين الإجازات الخاصة بالمناسبات الوطنية أو الإجازات الخاصة بالمناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون، والإجازات الرسمية تكون إجازات مدفوعة الأجر، ويحق لمن يعمل في تلك المناسبات أن يحصل على تعويض عنها، والإجازات الرسمية في المملكة هي:

  • إجازة اليوم الوطني السعودي.
  • إجازة عيد الفطر المبارك.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك.

شاهد ايضاً: التقويم الدراسي 1443-1444 وزارة التعليم بعد التعديل

وكالة تعليق الدراسة في السعودية تويتر

تطور المستجدات بشكل سريع خلال الوقت الحالي في ضوء حالة التأهب التي تشهدها المملكة للسيطرة على تفشي وباء كورونا والحفاظ على سلامة جميع المواطنين، لذا تقوم وزراة التعليم بالتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور بشكل مستمر من خلال الحساب الرسمي الموثق الخاص بها، والذي يمكن الوصول إلى وكالة تعليق الدراسة في السعودية مباشرة “من هنا“.

وفي نهاية هذا المقال وهو هل تم تعليق الدراسه في مدينة الرياض، جدة، مكة المكرمة، الطائف، نجران، حائل، المدينة المنورة، الأحساء، القطيف، خميس مشيط، الجبيل، الخرج، أبها، الدمام، ينبع، تبوك، بريدة، القنفذة، جازان، القصيم، عسير، الشرقية : عرعر : الخفجي ، الهفوف , الإفلاج, الباحة, الجوف, الخبر, الدوادمي, الزلفى, الظهران, القريات, الليف, المبرز, النماص, حفر الباطن، نكون قد تعرفنا على حقيقية تعليق الدراسة في السعودية والأسباب التي أدت إلى هذا القرار، بالإضافة إلى التعرف على كيفية متابعة الطلاب لمناهجهم ومقرراتهم الدراسية في المدارس والجامعات خلال فترة التعليق.

زر الذهاب إلى الأعلى