سؤال وجواب

من امراض الدم الهيموفيليا صواب خطأ

من امراض الدم الهيموفيليا صواب خطأ، يعتبر هذا واحد من الاسئلة التي يبحث عنها الطلاب وخصوصاً ممن يدرسون علم الاحياء. وكما نعلم فإن جسم الانسان يحتوي على نسبة كبيرة من الدم الذي يقوم بالعديد من المهام في الجسم. ويتكون الدم من العديد من كريات الدم الحمراء وكريات الدم البيضاء التي قد يتسبب نقص أحدها او زيادتها عن الحد المطلوب في حدوث امراض معينة. ومن الأمراض الشائعة الذكر هو مرض الهيموفيليا الذي يتساءل الطلاب حول كون هذا المرض خاصه بأمراض الدم أم ليس كذلك. وكما نعلم فإن الدم يصاب بالعديد من الأمراض كغيره من مكونات جسم الانسان. وفي هذا المقال سوف نخصص لكم الحديث حول مرض الهيموفيليا، ومن ثم الاجابة عن سؤال من امراض الدم الهيموفيليا صواب خطأ فتابعوا معنا.

من امراض الدم الهيموفيليا صواب خطأ

من امراض الدم الهيموفيليا صواب خطأ هي عبارة صحيحة، حيث ان الهيموفيليا هي واحدة من أخطر الأمراض التي تصيب الدم والتي تتطلب متابعة من قبل المريض وتناول الادوية المطلوبة حتى تتم السيطرة على هذا المرض، كونه يشكل خطر على صحة الانسان. ومرض الهيموفيليا هو مرض ينجم عن نوع من البروتينات التي تكون الدم وهي ما تسمى بعوامل التخثر. وكما نعلم فان التجلط أو التخثر هو عامل مهم جداً للدم، وعند نقصان هذا النوع من البروتينات فإنه يتسبب في حدوث نزيف بشكل مستمر وبشكل خطير في حال اصابة أحد أعضاء جسم الإنسان بجروح فهو يتسبب في طول فترة التئام الجرح واستمرار النزيف لفترة أطول مقارنةً مع الانسان الغير مصاب بمرض هيموفيليا الدم، وبهذا نستنتج ان عبارة من امراض الدم الهيموفيليا صواب خطأ هي عبارة صحيحة.

هيموفيليا الدم بيت العلم

هيموفيليا الدم عبارة عن واحد من الامراض التي يصاب بها الدم في جسم الانسان والتي تتكون فيه نتيجة نقصان واحد من أهم البروتينات التي يتألف منها دم الانسان، وهي ما تسمى بعوامل التخثر والتي في حال تعرضها للنقص عن المعدل المطلوب اما بسبب حاله وراثية أو بسبب حالة مرضية مكتسبة، فإنه ينتج عنها طول الفترة التي يحتاجها الدم كي يتوقف عن النزيف في حالة اصابة أحد اعضاء جسم الانسان بالنزيف أو الجروح. وتبرز المشكلة بشكل أكبر عند اصابة الأعضاء الداخلية لجسم الانسان وليس في الجروح الخارجية البسيطة.

الزوار شاهدوا أيضاً: النظام البيئي الذي يتكون عند التقاء مياه النهر مع البحر يسمى (1 نقطة)

يعتبر الهيموفيليا من أمراض الدم

لقد ورد مع الطلاب في نهاية الدرس واحد من الاسئلة الهامة التي يتم تكرارها في الاختبارات الخاصة بمادة الأحياء والعلوم وهو سؤال من امراض الدم الهيموفيليا صواب خطأ، وهذا كما قلنا في الفقرة السابقة اجابته صحيحة، اذ أن الهيموفيليا هو واحد من أشهر الأمراض التي تصيب الدم في جسم الانسان، والتي تعني أنه يصعب على الدم التجلط أو التخثر في حالة اصابة الجسم بأحد الجروح الداخلية أو الخارجية، وتكون الخطورة أكبر في حالة اصابة أحد الأعضاء الداخلية لجسم الانسان بالنزيف حيث أن هذا يتسبب في تشكيل خطورة على صحة جسم الانسان بشكل كامل.

وختاما هكذا نصل بكم أعزائي الطلاب إلى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من امراض الدم الهيموفيليا صواب خطأ، ومن ثم تطرقنا إلى تعريف هيموفيليا الدم التي يتساءل العديد منكم عن ماهية هذا المرض الذي يصيب دم الانسان وعن ماذا ينتج وما هي مخاطره المختلفة على جسم الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى