علوم وتكنولوجيا

كيف اخفي ظهوري بالانستا

كيف اخفي ظهوري بالانستا هو ما يبحث عنه الكثير من مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير الانستقرام للاستفادة من خاصية اخفاء نشاطي واستخدامها على حساباتهم لجعلها مميزة، بسبب ان بعض المستخدمين يقومن بمراسلت الاخرين على انهم متواجدين في الوقت الحالي بسبب ظهور رسالة ” نشط الان ” ثم بعد فترة يتحول الى نشط، فؤيدي ذلك الى خلافات لعدم رؤية الرسائل في وقتها المحدد، ولذلك يتساءل الكثير كيف اشيل نشط الان من الانستقرام او كيف اخفي الحاله في الانستقرام، ومن خلال الموقع المثالي سوف يكون حديثنا اليوم حول كيفية إخفاء ظهورك أون لاين في تطبيق الانستا، فإن كنت تود التعرف على كيفية القيام بهذا الأمر فكل ما عليك هو اتباع سطور هذه المقالة التي سوف تجد بها إجابات مقنعة حول كيف تخفي ظهورك بالانستا بكل الطرق التي سوف تساعدك على إخفاء ظهورك على انستقرام Instagram بشكل سهل وسريع.

تطبيق انستقرام Instagram

تطبيق انستقرام Instagram هو من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي لاقت رواجاً واسعاً في الآونة الأخيرة، حيث أن التطبيق مشهور باختصار “انستا”، كان التطبيق يدعم نشر الصور ومقاطع الفيديو بقياس 1:1 فقط، لكن بعد التحديثات في الفترة الأخيرة صار من المتاح نشر الصور والمقاطع المرئية بكافة القياسات، إضافة إلى القسم خاص بالمقاطع التي يتجاوز طولها الدقيقة الواحدة باسم IGTV، بعد إطلاق التطبيق للمرة الأولى عام 2010 لاقى رواجاً كبيراً بين محبي التواصل الاجتماعي وذلك للطريقة المميزة التي يعرض بها الصور بحيث يمكن إنشاء جمهورنا الخاص، كما أن الفلاتر التي يقدمها والميزات الأخرى جعلت ممن انستقرام من المواقع الأساسية بين مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف اخفي ظهوري بالانستا

تعد طريقة إخفاء الظهور على الانستقرام Instagram من الأمور المهمة التي يسعى العديد من المستخدمين تعلمها لكي يتمكنوا من التحكم في الحالة النشطة على انستجرام، وهذا الأمر راجع غالبا لتجنب الإزعاج من طرف بعض الأشخاص أو تجنب الجدال من الأصدقاء وغيرها من الأمور، حيث توجد العديد من الطرق من أجل القيام بهذا الأمر، ولذلك راجع كيف تخفي حالة نشاطك على تطبيق انستقرام الرسمي أو تطبيق الماسنجر أو تتصفح فقط على متصفح على هاتفك الايفون او الاندرويد او الكمبيوتر، لذلك سوف أقدم لكم كل الطروق التي سوف تحتاجونها للقيام بهذا الأمر.

كيف تخفي ظهورك في الانستقرام للأندرويد

توجد العديد من الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل منع تتبع نشاطاتك على تطبيق الانستقرام، والتي تعتمد على التطبيقات ولكن أغلب الأشخاص لا يعلمون أن هناك بعض الطرق التي سوف تساعدك على الظهور غير متصل في انستقرام، والتي يوفرها لك موقع instagram والتي لا تحتاج إلى استعمال إضافات للانستغرام التي تحدثنا عنها سابقا، لهذا في هذه الفقرة سوف نتعرف على كيف تخفي ظهورك في الانستقرام للأندرويد؟

يقوم العديد من مستخدمي تطبيق انستقرام باتّباع الخطوات الآتية لإخفاء الظهور:

  • تشغيل تطبيق انستقرام واستكمال عملية تسجيل الدخول.
  • الضّغط على صورة الملف الشخصي من الجزء السفلي للشاشة.
  • النقر على زر الخيارات ثم اختيار الإعدادات Settings.
  • الضغط على الخصوصيّة Privacy.
  • النّقر على خيار حالة النّشاط Activity Status.
  • تمرير الأيقونة إلى اليسار لإخفاء آخر ظهور من التطبيق.

اخفاء اخر ظهور في الانستقرام للايفون

  • أما مستخدمي ايفون iphone فيجب أن يعلموا أن طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام في نظام Ios الخاص بهواتف الايفون لا تختلف كثيرًا عن مثيلتها في تطبيق الإنستغرام للاندرويد android تكاد تكون الطريقة واحدة.
  • هذه الخطوات يمكنك القيام بها سواء اذا كنت تسخدم جوال اندرويد او ايفون و ربما تجد الاختلاف فقط في حالة اذا لم يكن التطبيق لديك في احدث اصدار له ، عليك ان تراعي ايضا انه في هذه الحالة اذا لم يكن الارين قادرين على رؤية ظهورك على الانستا فانت ايضا لن تتمكن من معرفة وضعهم الحالي ايضا .

كيف اخفي ظهوري في الانستا عن طريق الكمبيوتر

كيف اخفي ظهوري بالانستا من خلال جهاز الكمبيوتر يستطيع مستخدمي هذا التطبيق الذين يرغبون بإخفاء ظهورهم على الانستقرام عن الآخرين إيقاف هذه الميزة من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر، ويتم ذلك وفق الخطوات التالية:

  • فتح متصفح الإنترنت المثبت على جهاز الكمبيوتر، ثم الانتقال إلى موقع الانستغرام مباشرة “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى حساب الانستغرام عن طريق إدخال اسم المستخدم أو البريد الالكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك، ومن ثمّ الضّغط على “تسجيل الدخول / login”،  أو تسجيل الدخول عن طريق حساب الفيس بوك نفسه،
  • النقر  على صورة الملف الشخصي في أعلى الشاشة، ومن ثم الانتقال إلى خيار “الإعدادات / settings”.

  • النقر على خيار “الخصوصية والحماية / Privacy and Security” من القائمة الجانبية.
  • ضمن خيار “حالة النشاط / Activity Status”، يتم إلغاء تحديد المربع بجوار “عرض حالة النشاط / Show Activity Status” لإخفاء الظهور على الانستغرام.

طريقة اخفاء قراءة الرسائل في الانستقرام التحديث الجديد

ومن خلال الحديث حول كيف اخفي ظهوري في الانستا التحديث الجديد، لا يوفر الانستقرام طريقة نظامية أو خيار ضمن الإعدادات يُمكِّن المستخدم من إخفاء قراءته لرسائل الآخرين، ولكن للقيام بذلك يتم اللجوء إلى التحايل عن طريق استخدام الهاتف باتّباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الانستقرام على الهاتف المحمول.
  • عدم فتح الرسائل المستلمة
  • الضّغط على خيار الرسائل في الزاويّة العلويّة اليمنى من الشاشة.
  • الانتظار لحين تحميل التّطبيق لجميع الرسائل المستلمة.
  • فصل الإنترنت عن الهاتف بإحدى الوسائل التالية: إيقاف شبكة الواي فاي على الهاتف، أو فصل تشغيل بيانات الإنترنت، أو وضع الهاتف على وضع الطيران.
  • العودة إلى تطبيق الانستقرام والنّقر على الرسالة المراد قراءتها دون تشغيل الإنترنت.
  • بعد الانتهاء من قراءة جميع الرسائل يتم تسجيل الخروج من الحساب وذلك قبل الاتّصال بشبكة الانترنت.
  • وبهذه الخطوات يتم اخفاء قراءة الرسائل في الانستقرام، وبعدها يمكن إعادة الاتصال بالإنترنت على الهاتف وتسجيل الدخول مجددًا إلى الحساب واستخدامه بشكل نظامي.

شاهد ايضاً: بايو انستا , بايوهات انستقرام مزخرفة جاهزة

معنى العلامة الخضراء في الانستقرام

هذه الميزة الجديدة التي أدرجها Instagram في رسائلها المباشرة التي تتكون من نقطة خضراء على صورة ملف تعريف الشخص ، تريد التعبير عن ذلك المستخدم المذكور. أنت نشط أو متصل بالإنترنت في تلك اللحظة بالتحديد.

لكن هذه الميزة لا تعرض جميع الأشخاص المتصلين بالإنترنت ، أي أنه يمكنك فقط رؤية الأشخاص الذين يتابعونك أو مع من قمت بتأسيس محادثة من قبل. بالإضافة إلى ذلك ، توجد هذه الأداة في علامة تبويب الرسائل المباشرة وفي قائمة الأصدقاء التي تظهر عند مشاركة منشور.

من ناحية أخرى ، فكرت Instagram أيضًا في الإزعاجات التي قد تنطوي عليها هذه الوظيفة الجديدة للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصيتهم. بهذا المعنى ، من خلال دمجها في المنصة ، قرر أن يجعلها اختيارية وطوعية ، ومع ذلك اخفاء النقطة الخضراء في الانستقرام ، يتم تنشيطه افتراضيًا لجميع المستخدمين ، كل من iOS و Android.

مقالات قد تعجبك:

  1. اسئلة ستوري انستا 2022 , اجمل أسئله ستوري انستقرام للمتابعين فعاليات
  2. بايو انستقرام انجليزي مترجم , حالات انستا بالانجليزي مزخرفة
  3. اسماء برايفت ستوري سناب بالانجليزي 2022

الغاء خاصية الظهور في الانستقرام

بعد سرد كيف تخفي ظهورك في الانستقرام، ولكثرة الخلافات التي قد تقع مابين الاصدقاء او افراد الاسرة الواحدة حول تواجدك في الوقت الحالي مع ظهور رسالة ” نشط الان ” و ظهور حالة ” نشط اليوم ” التي لم تك معروفة او مفهومة للكثير من المستخدمين ، فان الانستقرام يوفر لك خاصية الغاء النشاط او الغاء نشط الان او الغاء تتبع اخر نشاطاتك على الانستقرام من خلال الخطوات التالية :

  • قم بالدخول الى تطبيق انستقرام .
  • ثم انتقل الى حسابك الشخصي .
  • من خلال الخطوط الجانبية قم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها اعدادات الانستقرام Settings في شكل ترس دائري .
  • بعد ذلك ستظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها الخصوصية و الامان Privacy and Security .
  • داخل صفحة الخصوصية و الامان يوجد ايضا خيارات اخر نختار منها الحالة Activity Status .
  • داخل صفحة الحالة سيظهر لك خيار Show Activity Status و بجانبه زر اما ان تقوم بالتفعيل او الغاء التفعيل .

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على كيف اخفي ظهوري على الانستغرام، بذلك فإنه لابد من جعل حساب الانستقرام خاص ومخفي عن بعض الأشخاص كما أريد بحيث لا يمكن لأي شخص رؤية ملفك الشخصي متصل بسهولة ورؤية ما أنشره وكذلك الصور الخاصة بي، ويمكن عمل ذلك من كيف اخفي ظهوري ع الانستا.

زر الذهاب إلى الأعلى