سؤال وجواب

كم عمر شخصية باباي

كم عمر شخصية باباي أكثر الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال قديمًا، والتي ظلت عالقة في أذهننا ونريد التعرف عن تفاصيل شخصيات مسلسل كرتون باباي الحقيقية، وهي شخصية موجودة في مسلسل بباي للرسوم المتحركة، وكانت تُعرف بأنها شخصية كوميدية طريفة، حيث أن اسم باباي باللغة الإنجليزية يعني “جاحظ”، فهو شخصية خيالية تظهر في الرسوم المتحركة وفي شريط القصص المصورة في المجلات الكرتونية، وقد ابتدع هذه الشخصية الأمريكي “إلزي سيغار”، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على تفاصيلها من خلال هذا المقال المُقدم لكم شخصية باباي الحقيقي كم عمره، وسنتعرف على متى ظهرت شخصيه بباي عام كم بكافة التفاصيل الخاصة بمسلسل باباي الكرتوني العربي والأجنبي.

من هو باباي ويكيبيديا

باباي Popeye هو شخصية خيالية تظهر في الرسوم المتحركة وفي شريط القصص المصورة في الصحف والمجلات، والتي ابتكرها الرسام الأمريكي إلزي سيغار. ظهرت شخصية باباي أول مرة في شريط الرسوم الهزلية في صحيفة كينغ فيتشر في 17 يناير عام 1929 م، كان دور باباي هو بحار، يبحر بالسفن، وتزوج من زيتونة، تظهر شخصية باباي بطريقة مميزة في الكلام، ويضع غليوناً في فمه، له ساعدان قويان بوشم خاص بترس السفن، ويكتسب قوة خارقة، عندما يتناول السبانخ، وعدوه اللدود هو بلوتو الذي يقوم بخطف زيتونة وافتعال المشاكل، وصديقه المفضل هو السيد شطيرة السمين الذي يحب الطعام، وفي نهاية كل حلقة يقدم باباي نصيحة للأطفال كدرس لهم في حياتهم.

كم عمر شخصية باباي

تبلغ عمر شخصية باباي 34 عام، وذلك وفقًا لتصريحات باد ساجندورف الرسام الكاريكاتوري الأمريكي، كما يبلغ طوله 5’6 بوصة، ويصل وزنه إلى 158 رطلًا، حيث أن في الرسوم المتحركة “Popeye in Goonland” التي تم إنتاجها عام 1938، يقول بوباي إنه لم ير بابي منذ ولادته قبل 40 عامًا، لذلك سيضع ولادته الفعلية في عام 1898، نظرًا لأن الظهور الأول في شرائط بوباي كان عام 1929، فإن هذا سيجعله يبلغ من العمر 31 عامًا عندما ظهر لأول مرة.

شاهد ايضاً: كم عمر جود عزيز الحقيقي

زيتونة زوجة باباي الحقيقية

زيتونة زوجة باباي هي شخصية كرتونية خيالية وليست حقيقة شهيرة ذاع صيتها في عام 1919 بعد ان ظهرت لأول مرة في شريط الرسوم الهزلية في صحيفة كينغ فيتشر King Features في السابع عشر من يناير عام 1929م. وهي زيتونة مرت باباي البحار المتميز في الحديث وفي شخصيته فهو يحب السبانخ ولديه يدين قويتين ويواجه الأعداء من اجل حماية زيتونة.

مؤدية صوت زيتونة باباي الحقيقية هي الممثلة السورية ميادة درويش التي عرفت بتقديمها لشخصية زيتونة في اول أجزاء المسلسل، وهي ممثلة سورية من مواليد عام 1964م وحصلت على جائزة تقديرية من الجزائر بسبب دورها المهم في مسلسل ذاكرة الجسد الشهير.

شاهد ايضاً: من هي الاميرة حورية الرويسان ويكيبيديا

قصة المسلسل الكرتوني بباي

تدور قصة المسلسل الكرتوني بباي المتحرك عن شخصية باباي الحقيقية رجل البحار يقوم بالمغامرات برفقة زوجته زيتونة، وهو رجل قوي تزداد قوته عندما يأكل السبانخ وتساعده زوجته زيتونة أيضًا، في مغامراته، عدو باباي اللدود هو بلوتو الضخم وعندما يتشاجر مع أحد فإنه لا يستغني عن السبانخ لأنها تزيد من قوته بينما زوجة باباي دائمة الصراخ عندما يختطفها أحد وصوتها عالي جداً وهي لا تتعرض للاختطاف إلا من بلوتو، بلوتو ضخم الجثة دائم التعرض للبحار باباي ويحاول دائما أن يسبقه إلى الأشياء، وعندما يتشاجر مع باباي في البداية يكون الفوز لبلوتو ولكن عندما يتناول باباي السبانخ فينقلب الوضع ويفوز باباي وينقذ زوجته.

شاهد ايضاً: قصة مسلسل بربروس ويكيبيديا

اسماء شخصيات كرتون باباي

تدور أحداث مسلسل عائلة باباي حول قصة البحار باباي ومغامراته ضد أعدائه، وجاءت اسماء شخصيات كرتون باباي كالتالي:

  • باباي: Popeye
  • زيتونة: Olive Oyle
  • بلوتو: Bluto/Brutus
  • شطيرة: J. Wellington Wimpy
  • الطفل: Swee’Pea

من هم أبطال مسلسل باباي الأمريكي

نستعرض فيما يلي أسماء أبطال مسلسل باباي النسخة الأصلية:

  • ديميتر رووبن: Detmar Poppen
  • جاك ميرسر: Jack Mercer
  • مارلين شيفرلير: Marilyn Scheffler
  • ألان ملفين: Alan Melvin
  • دواس بتلر: Butler pedal
  • دون ميسيك: Don Messick
  • هاك سميث: Hack Smith
  • جون ستيفنسون: John Stephenson
  • جو آن ورلي: Jo Ann Worley

شاهد ايضاً: ابطال مسلسل اخوتي .. اسماء ممثلين مسلسل أخواتي

اسم الشرير في باباي

إعدو باباي هو بلوتو، وهو اسم الشخصية الشريرة في مسلسل باباي وهو شخصية تتميز بضخامة البنية، وكان دائمًا ما يُهاجم البحار باباي ويحاول أن يسبقه، كما كان يخطف زيتونة زوجة باباي، وعندما يتشاجر مع باباي في يفوز بلوتو في البداية، ولكن ينقلب الوضع، عندما يأكلل باباي السبانخ ثم يذهب ويهزمه ويستعيد حبيبته، وقد ظهر بلوتو كشخصية ثانوية في شريط الرسوم المتحركة عام 1932، واشتهر بشخصيته في مسلسل الرسوم المتحركة فلايشر حيث كان شخصية شريرة وسيئة للغاية، تم إنشاء نسخة جديدة منه تحت مسمى “بروتوس” Brutus لظهور بعض المشكلات في حقوق الملكية للشركة المنتجة، وهكذا عندما تم إنشاء الرسوم المتحركة المصممة للتلفزيون كان بروتوس هو الشرير.

شاهد ايضاً: شخصية تشبهني من هجوم العمالقة

متى بدايات البحار باباي الحقيقي

كان الظهور الأول لشخصية البحار باباي الحقيقي في 17 من شهر يناير سنة 1929 م، بجريدة كينغ فيتشر التي تخص Thimble Theatre في قصص الرسوم المتحركة، ليعمل بحار ويستأجر سفينة لذهب بها إلى جزيرة دايس، والتي يملكها كاستر وهام، وهنا لقت الشخصية الكارتونية باباي نطاق واسع من الانتشار والأهمية لتزيد سرعة انتشارها في الكثير من الصحف، التي تعد أول ظهور باباي رجل البحار كلمات التي زادت في الانتشار السريع، والذي تميز بالعين المغلقة، ليصير محطة اهتمام من قبل ثيمبل ثياتر، والذي صار أهم ممتلكات كينغ فيتشر في هذه الفترة من الزمن، عند حلول سنة 1973 م قدمه البارع كاري بارتيست الشخصية الكارتونية لباباي القوية والذي جعل منه التقاء للحضارتين القديمة والحديثة.

شاهد ايضاً: الشخصية الرئيسة في نص الحمامة المطوقة هي

لماذا استخدم باباي السبانخ

كان باباي دائمًا يأكل السبانخ ليصبح قوي ويتسطيع هزيمة بلوتو، ليقوم بتشجيع الأطفال على أكل السبانخ نظرًا لفائدتها الكبيرة للأطفال والكبار أيضًا، وفي نهاية القرن التاسع عشر قام أحد المختصين في مجال التغذية بكتابة مقال عن الخصائص الغذائية للسبانخ ولكنه بالغ في محتوى الحديد في السبانخ. حيث أظهر السبانخ أنها تفوق في فائدتها أنواع الخضروات الأخرى بعشرة أضعاف، وانتشرت هذه المعلومة في ذلك الوقت سريعًا، وحرصت الأمهات حول العالم على تناول أبنائهم للسبانخ باستمرار. ولم يتم أكتشاف الخطأ في هذه المقالة إلا عقب 10 أعوام، فيما انتشرت هذه المعلومة بأن السبانخ تفوق عنصر الحديد عن باقي أنواع الخضروات وهذه معلومة غير صحيحة فيمكن للأطفال العصور على عنصر الحديد من أنواع الخضروات الأخرى بنفس النسبة، وبناءًا على هذه المعلومة ظهرت فكرة السبانخ في مسلسل باباي، والذي يستمد قوته الخارقة بمجرد تناوله للسبانخ.

إلى هنا نختم معكم مقالنا الذي أوضحنا من خلاله على رجل البحار باباي ويكيبيديا، كما عرضنا كافة التفاصيل الخاصة بمسلسل الرسوم المتحركة باباي، وتعرفنا على كم عمر شخصية باباي الحقيقية، وعن شخصية زيتونة كم عمرها، ومن هم المؤديون الصوتيون لشخصية زيتونة في المسلسل الأمريكي وفي الدبلجة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى