دليل السعودية

متى تودع المقطوعة 1443 موعد ايداع المساعدات المقطوعة

متى تودع المقطوعة 1443 موعد ايداع المساعدات المقطوعة في المملكة العربية السعودية، يشغل بال المواطنين الملتحقين في برنامج المساعدة المقطوعة  للحصول على المخصصات المالية المستحقة الدعم للمواطنين المستوفية فيهم الشروط التي أقرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، ويرغب الكثير في معرفة متى تنزل المقطوعة 1443، هو برنامج مهم بالنسبة لكثير من الأسر والعائلات المستفيدة من المساعدة المقطوعة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن خلال الموقع المثالي سوف نبين متى تودع المقطوعة ١٤٤٣، مع الإشارة إلى طريقة الاستعلام عن موعد ايداع المساعدات المقطوعة سبق 2022، وكافة المعلومات المهمة الأخرى ذات العلاقة.

المساعدة المقطوعة في السعودية

المساعدة المقطوعة في المملكة العربية السعودية هي مساعدة مالية تهدف لتحسين الظروف المعيشية للأفراد الذين دخلهم محدود سواء المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم حتى ولو كانوا على رأس العمل أو لديهم دخل شهري ضعيف من التقاعد أو خلافه تمنعهم من الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي. حيث يعد هذا البرنامج أحد أنظمة الضمان الاجتماعي الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، ويجدر الإشارة إلى أن مبلغ الدعم، يجب ألا يتجاوز ثلاثين ألف ريال لكل حالة حسب الضوابط المحددة لكل برنامج.

متى تودع المقطوعة 1443

إنّ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي التي تقوم بالإعلان عن موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1443، وحتى الآن لم يتم إيداع المساعدات المقطوعة؛ حيث إنّ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تقوم بالإعلان متى تودع المساعدات المقطوعة فور الإيداع، ولا تقوم بالإعلان عن ذلك مسبقاً، ويمكن للمستفيدين الذين يحصلون على المساعدة المقطوعة أن يتابعوا حساب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنا” لمعرفة إيداع المساعدة المقطوعة فور الإيداع.

توقع صرف المساعدة المقطوعة

  • يعد توقع صرف المساعدة المقطوعة في السعودية لعام 1443 من الأمور التي تشغل أذهان السعوديين في الفترات الماضية، حيث تعتبر المعونة المقطوعة برامج من برامج الإعانات الشهرية المقدمة من قبل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية.
  • كل شخص مشترك يمكنه الدخول إلى الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية والإستعلام عن الموعد الخاص بصرف المساعدة المقطوعة الخاصة به حيث أنه لا يمكن الإعلان عن موعد محدد لصرف هذه المساعدة بشكل قطعي وإنما ويمكنك الدخول الرابط الخاص بالاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة” من هنا“.

شاهد ايضاً: الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة

الاستعلام عن موعد إيداع المساعدات المقطوعة 1443

تُتيح وزارة التنمية الإجتماعية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية الميزة للمستفيدين والراغبين بالتقديم للإستفادة من الدعم المقدمة من قبلها، وتعتبر خدمة الإستعلام الإلكتروني عن موعد إيداع دعم المساعدة المقطوعة ضمن الخدمات المميزة التي تتوفر لهم، حيث يمكن لهم التعرف على متى يتم إيداع المساعدات المقطوعة 1443 وجملة من المعلومات اللازمة عبر هذه الخدمة، وتتم عملية الإستعلام عن موعد المساعدة المقطوعة بالسعودية على الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التنمية الاجتماعية الرسمي “من هنا“.
  • الدخول إلى الحساب الشخصي عبر إضافة رقم السجل المدني الخاص.
  • إجراء اختبار التحقق البشري منه الذي يطلبه الموقع.
  • النقر على أيقونة العرض.
  • سوف تظهر صفحة جديدة تتضمن على موعد توفير المساعدة المقطوعة.

شاهد ايضاً: متى ينزل دعم المواشي 1443 , موعد صرف إعانة مربي الماشية

شروط المساعدة المقطوعة للمشمولين من معاش الضمان الاجتماعي

جاءت شروط التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة بالنسبة للأفراد المشمولين من معاش الضمان الاجتماعي المطور على النحو التالي:

  • عند التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة يُعامل المتقدم كالذي تقدّم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي؛ حيث يتم تطبيق عليه جميع شروط العمالة أو السجلات التجارية وغير ذلك من المعايير الأخرى.
  • لا تهتم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالطلبات التي تتعلق بالديون.
  • يمكن صرف المساعدة المقطوعة سنوياً لمن لا يملك أي دخل بخلاف معاش الضمان الاجتماعي.
  • كما يمكن صرف المساعدة المقطوعة كل سنتين للأفراد الذين يمتلكون مصدراً آخر للدخل بخلاف معاش الضمان الاجتماعي ما عدا بعض الحالات الاجتماعية مثل المرأة الأرملة أو المطلقة التي ترعى أولاداً والأطفال الأيتام.
  • يمكن صرف المساعدة المقطوعة للمواطنين السعوديين الذين يحصلون على راتب تقاعدي يقدر بـ 5000 ريال سعودي أو أقل.
  • تختلف قيمة المساعدة المقطوعة بحسب عدد أفراد الأسرة.
  • يتم صرف المساعدة المقطوعة لمن لم يمتلك أي دخل شهري بخلاف معاش الضمان الاجتماعي.
  • كما يتم صرف المساعدة المقطوعة لمن لديه مرافقون يشاركونه في معاش الضمان الاجتماعي.
  • إذا كان المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة لديه مصدر آخر للدخل بخلاف معاش الضمان الاجتماعي فلا يمكنه الحصول على المساعدة المقطوعة.
  • يمكن أن يحصل المستفيد على المساعدة المقطوعة لأكثر من مرة، وذلك في حالة العجز المؤقت وإذا طلب المساعدة مرة أخرى بسبب مرض مختلف عن السابق.

شاهد ايضاً: شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين 1443

قيمة الدعم المادي للمساعدات المقطوعة

يحتوي الجدول الآتي على الحدّ المانع لاستحقاق المساعدات المقطوعة بناءً على عدد أفراد الأسرة، حيث تختلف قيمة الدعم باختلاف عدد أفراد الأسرة، وفيما يأتي الجدول الخاص بالحد المانع للمساعدة المقطوعة في كل حالة من حالات عدد أفراد الأسرة:

عدد أفراد الأسرةمقدار المساعدة المقطوعةالحدّ المانع للمساعدة
110,400 ريال سعوديّ3,001 ريال سعوديّ
211,800 ريال سعوديّ3,406 ريال سعوديّ
313,200 ريال سعوديّ3,811 ريالاً سعوديّاً
414,600 ريال سعوديّ4,216 ريالاً سعوديّاً
516,000 ريال سعوديّ4,621 ريالاً سعوديّاً
617,400 ريال سعوديّ5,026 ريالاً سعوديّاً
718,800 ريال سعوديّ5,431 ريالاً سعوديّاً
820,200 ريال سعوديّ5,836 ريالاً سعوديّاً
921,600 ريال سعوديّ6,241 ريالاً سعوديّاً
1023,000 ريال سعوديّ6,646 ريالاً سعوديّاً
1124,400 ريال سعوديّ7,050 ريالاً سعوديّاً
1225,800 ريال سعوديّ7,456 ريالاً سعوديّاً
1327,200 ريال سعوديّ7,861 ريالاً سعوديّاً
1428,600 ريال سعوديّ8,266 ريالاً سعوديّاً
1530,000 ريال سعوديّ8,671 ريالاً سعوديّاً

طرق التواصل مع الضمان الاجتماعي السعودي

يمكن التواصل مع الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة عبر العديد من قنوات التواصل المختلفة للتواصل مع كافة المواطنين والمقيمين في المملكة، وفيما يلي طرق التواصل:

  • زيارة المقر: تستطيع زيارة فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الرياض -حي المغرزات طريق الإمام سعود الفرعي، في ساعات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من 8 صباحًا حتى 2:20 عصرًا.
  • رقم الهاتف: خلال الرقم المجانيّ الموّحد: 920020301، أو على الرقم المختصر المجانيّ 19911. ويستقبل الصندوق الاتصالات بدايةً من الساعة السابعة 7:00 صباحاً وحتّى الساعة الحادية عشرة 11:00 مساءً.
  • صندوق البريد: 12484. والرمز البريدي 11157.
  • البريد الإلكتروني: [email protected] على أن يتوقع الرد خلال 5 أيام عمل.

شاهد ايضاً: رقم الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المجاني الموحد

تويتر صرف المقطوعة ١٤٤٣

ومن خلال الحديث حول موعد صرف المساعدة المقطوعة ١٤٤٣، نستطيع الانتقال إلى الحساب الرسميّ لوزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّ على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعيّ “من هنا” مباشرة لمعرفة موعد صرف المساعدات المقطوعة فور الإعلان عنها، كما يعمل هذا الحساب على نشر كافّة الفعاليّات التي تتعلّق بالوزارة أيضًا.

شاهد ايضاً: متى تنزل العلاوة السنوية 1443

رابط التقديم على المساعدة المقطوعة 2022

يستطيع المستفيدون من المساعدات المقطوعة في المملكة العربية السعودية الانتقال إلى صفحة رابط التقديم على المساعدة المقطوعة بالضغط على الرابط: hrsd.gov.sa حيث بعد ذلك يجب إدخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية، ثم الضغط على أيقونة “عرض” لمشاهدة التفاصيل.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله متى تودع المقطوعة 1443 موعد ايداع المساعدات المقطوعة 2022، إلّا أنّ الوزارة لم تنشر أيّة تصريحات رسميّة عن موعد إيداع هذه المساعدة في حسابات المستحقّين حتّى هذه اللحظة، ولا بدّ من متابعة الحسابات الرسميّة للوزارة على شبكات التواصل الاجتماعيّ لمعرفة موعد الإيداع الصحيح فور الإعلان عنه رسميّاً.

زر الذهاب إلى الأعلى