منوعات

متى ينزل ايفون 14 في السعودية والوطن العربي

متى ينزل ايفون 14 في السعودية والوطن العربي، والذي يعد من الهواتف المرتقبة في السوق السعودي والعالمي بقوة في الوقت الحالي، والذي يتم الكشف عن تاريخ نزول الايفون ١٤ من قبل شركة آبل العالمية بشكل سنوي، ويحمل جاهز الايفون النسخة الرابعة عشر العديد من التغييرات الهامة التي تختلف عن جميع الهواتف في العالم، حيث يترقب العديد من عشاق الأجهزة الحديثة موعد طرح آيفون ١٤ في أسواق السعوديه، ويُعتبر هذا الجهاز أحد أحدث أنواع الأجهزة التي تُطلقها شركة أبل الأمريكية، حيث يتمتع هذا الإصدار بخصائص مذهلة تجذب العديد من العملاء، ولهذا فإنَّ الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية يترقبون بشغف كبير موعد إطلاق آيفون 14 iphone في المملكة، ولذلك سنُخصص لكم هذا المقال للحديث عن موعد نزول ايفون 14 متى ينزل iPhone ١٤ وآخر تسريبات هذا الجهاز الهامة والبارزة والتي سنتحدث عنها.

iPhone 14 release date في السعودية

متى ينزل ايفون 14 في السعودية؟ لا يوجد تاريخ محدد لغاية الآن، فمن المتوقع أن يكون موعد نزول الايفون الجديد 14 بين 5 نوفمبر وحتى 20 سبتمبر لعام 2022، في ظل تزايد معدل البحث عن iPhone 14 release date الرسمي، ويهتم الكثير من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية في عملية التغيير والتحديث المستمرة لأنواع الأجهزة التي يستخدمونها وتحديدًا أجهزة الايفون، ويرغب الكثير منهم في اقتناء أحدث نسخة تطلقها شركة آبل لأجهزة الايفون ولا سيما آيفون ١٤ الجديد الذي اكتسب إقبال واسع قبل موعد نزوله.

متى ينزل ايفون 14

موعد نزول ايفون ١٤ في الأسواق السعودية ودول الخليج غير محدد بشكل دقيق حتّى الآن، فلم تقم شركة آبل بإصدار أي تصريحات حول ايفون 14 متى ينزل في السعودية الهواتف الجديدة في سوق الأجهزة الإلكترونيّة في الخليج العربي ودول العالم. وإنّما صرّح خبراء ومستوردون بأنّ الموعد المُحتمل للحصول على تلك النسخ المتطورة من هواتف الايفون 14 سوف يكون مع شهر سبتمبر لعام 2022 كما جرت العادة في كل عام ميلادي، ومن المتوقع أنه ينزل ايفون 14 برو Max في الأسواق السعودية يوم 24 سبتمبر 2022. حيث تقوم الشّركة بالإعلان عن أحدث إصداراتها قبل شهر، لتقوم بطرح تلك الإصدارات الحديثة في سوق الأجهزة الإلكترونيّة في كل من المملكة العربية السعودية والخليج العربي، التي تعتبر واحدة من أحدث الأسواق العالمية التي تقوم على مواكبة جميع التطوّرات الحضاريّة حول العالم.

تسريبات حول اصدار آيفون ١٤ الجديد

هنالك كثير من التسريبات التي تناقلتها قنوات إعلامية حول هاتف آيفون ١٤ الجديد كليًا والذي سيجري العمل على إدخاله في سوق العمل مع العام الجاري 2022، حيث صرّحت جهات بأنَّ الهاتف سيحمل جملة من التحديثات جاءت أبرزها بالآتي:

  • سوف تقوم شركة آبل بالعمل على تضمين منفذ (يو أس بي) من نوع (سي) إلى هواتفها الجديدة في إصدار 14، حيث بقيت شركة آيفون متمسّكة بقرار عدم تضمين هذا المنفذ حتّى مع هواتفها من إصدارات آيفون 13 وقامت برفض طلبات كثيرة حول هذا الأمر، حتّى قامت بالتراجع عنها القرار وفق ما صرّحت به جهة إعلامية من المسرّبين لمشاريع آبل في أوساط التكنولوجيا والمعروف باسم ليكس آبل برو.
  • كشفت تسريبات أنّ شركة آبل تقوم على دراسي خطط لإضافة منفذ (USB-C) إلى هاتفها الجديد كليًا بعد أن قامت على رفض استبدال نظام (لايتينغ Lightning) الذي أصبح يميزها في سوق الهواتف الذكية.
  • سوف تعمل هواتف آبل الجديد في نسخة 14 على زيادة في سرعة نقل الفيديو، بالإضافة للحصول على دقّة أعلى وأكثر جودة أثناء المشاهدة، بالإضافة إلى جودة ومتانة سوف يلمسها المستهلك فور فتح الهاتف من العبوة.
  • تقوم شركة آبل على جملة من التحسينات على أنظمة الكاميرا المحمولة، حيث أعلنت مصادر أنّ الهاتف الجديد من آبل سوف يكون تحفة حقيقة في عالم التصوير، وستكون الكاميرا قادرة على إحداث فارق ملموس عن بقيّة الأجهزة الأخرى.
  • العلم على تلافي جميع السلبيات التي جرى الحديث عنها في نسخ آي فون السابقة، ومنها دودة البطاريّة، حيث تعمل شركة آي فون على إنشاء هاتف جديد بجودة بطاريّة أعلى للحصول على مدّة صلاحية أطول.
  • تناولت تسريبات حول اعتماد شركة آبل على فكرة إنشاء كاميرا بزاوية عرضيّة wise وبتقنيات مختلفة كليًا عن السّابق.
  • تمّ تناول تسريبات مهمّة حول iPhone 14، حيث سيدعم الهاتف ميزة عرض Promotion، وهي عبارة عن ميزة عرض معدل التحديث المتغير، وكانت تلك الميزة حصرية في جهاز أبل اللوحي (iPad Pro) حتى الخريف الماضي.

شاهد ايضاً: موعد إطلاق آيفون الجديد 2021 ، آخر تسريبات الايفون 13 متى ينزل في السعودية

كم يبلغ سعر ايفون 14 برو max في السعودية

ومن خلال التوضيح السابق حول ايفون 14 برو Max متى ينزل، لا يزال السعر أيضا غير محدد من الشركة بشكل رسمي، لكن بالمقارنة مع إصدارات آبل السابقة فمن المتوقع أن أسعار هاتف ايفون 14 برو max الجديد جاءت كالآتي:

  • يصل سعر ايفون 14 برو Max في السعودية إلى 5100 ريال سعودي للذاكرة 256 جيجا، وللنسخة 512 جيجا يبلغ سعرها 5700 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر ايفون 14 برو Max في الامارات بحوالي 4700 درهم للذاكرة 256 جيجا، والنسخة 512 جيجا 5120 درهم.
  • يبلغ سعر ايفون 14 برو Max في مصر 24000 جنيه للذاكرة 256 جيجا، والنسخة 512 جيجا سعرها 28000 جنيه.

شاهد ايضاً: سعر ايفون ١٢ في السعودية , كم اسعار الايفون 12 الجديد

موعد مؤتمر أبل للاعلان عن الايفون الجديد 14

مع تزايد معدلات البحث عن موعد نزول ايفون 14 في السعودية والخليج واسعار هاتف iphone 14 Pro Max الجديد, أعلنت شركة آبل رسمياً عن إقامة مؤتمرها الجديد الذي سوف تكشف فيه عن هواتف الايفون الجديد 14 في شهر سبتمبر الحالي 2022، حيث أطلقت على الحدث عنوان “California streaming” والذي سوف تبثه الشركة مباشرة من مقرها الرئيسي آبل بارك، ومن المتوقع أن يشهد الإعلان جيل جديد من أيفون الذي يحتوي على أربعة هواتف ذكية جديدة تخلف هواتف الأيفون 13، كما سيتم الكشف عن جيل جديد من ساعة آبل ووتش الذكية Apple Watch Series 7.

شاهد ايضاً: متى يوم الاب العالمي 2022 في السعودية

كم باقي على نزول ايفون 14

ويترقب العديد من عشاق ومستخدمي الآيفون الجديد عن متى ينزل آيفون 14 في السعودية ودول الخليج، ويشار إلي أنه لم يتبقى سوى أيام قليلة لموعد نزول ايفون ١٤ الذي سوف تعلن فيه عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون 14 iPhone والأجهزة الذكية الأخرى التي ينتظرها الكثير من عشاق آبل مؤخراً، حيث سيتم الإعلان عنها في الرابع والعشرون من شهر سبتمبر 2022 ميلادي، وسوف نقدم لكم العد التنازلي للايفون ١٤ هو 200 يوم و 21 ساعة و 29 دقيقة و 07 ثانية.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى ينزل ايفون 14 في السعودية، حيث أننا ذكرنا أهم التسريبات حول موعد نزول ايفون 13 في الكويت، قطر، عمان، الإمارات، العراق، مصر، المغرب، الأردن، الجزائر، المغرب، ومواصفات التي تخص كل من كاميرات الهاتف ونظامه وشاشة الهاتف، بالإضافة إلى الألوان والطرازات التي سيأتي بها، إلى جانب العيوب التي شابت الهاتف، والكثير من التفاصيل المهمة التي تخص متى يصدر آيفون 14 للحجز المسبق.

زر الذهاب إلى الأعلى