منوعات

قهوة الموكا تعود اصولها الى

قهوة الموكا تعود اصولها الى ، حيث أننا نجد بأن هناك عدد لا يحصى من أشكال وأنواع القهوة المشهورة في العالم، ويتساءل الكثير وش يرجع اصل قهوة الموكا إلى أي دولة، وهي من أهم المشروبات التي يحبها الناس ويفضلونها في العالم كله والموطن الأصلي التي تُزرع فيه حبوب القهوة التي يصنع منها، وكان هذا النوع من البن من أوائل الحبوب التي سُوّقت في أوروبا في القرن السادس عشر. والحديث عن أي نوع من الأنواع التي تندرج تحت البن أو القهوة يستجدي الحديث باستفاضة كبيرة جداً عن الأهمية والفوائد الصحية التي تحققها القهوة لجسم الإنسان، فهي مليئة بالعناصر الغذائية المهمة جداً لصحة الإنسان والتي من ضمنها المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن المتنوعة، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم ما هي أصول قهوة الموكا وإلى اي بلد تعود أصولها، وتبعاً للحديث عن القهوة نأتي لتوضيح قهوة الموكا تعود في اصولها الى، ولماذا سميت بهذا الإسم.

ما هي قهوة الموكا

يعد مشروب قهوة الموكا واحدًا من أقدم أنواع مشروبات القهوة التي تُزرع حبوبه في تلال اليمن، إذ كان هذا النوع من البن من أوائل الحبوب التي سُوّقت في أوروبا في القرن السادس عشر في كلّ من إيطاليا وهولندا وغيرها من دول قارة أوروبا، ويتكون اليوم من القهوة الساخنة الممزوجة بالشوكولاتة، ويُزيّن بالكريمة المخفوقة أيضًا، كما يُعد واحدًا من أكثر أنواع المشروبات استهلاكًا، وتوجد العديد من الطرق لإعداده، ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن عمل موكا بارد بالقشطة، وموكا بارد بالشوكولاتة، وموكا بارد بالآيس كريم وغيرها من الوصفات المتجددة والمُبتكرة، وسنتناول في هذا المقال اصل قهوة الموكا تعود اصولها الى.

شاهد ايضاً: كلمات عن القهوة والمزاج تويتر .. عبارات عن القهوه وتعديل المزاج

قهوة الموكا تعود اصولها الى

  • قهوة الموكا تعود في أصولها إلى مدينة المخأ غرب اليمن، وليست ايطاليا كما هو معروف.
  • تعتبر الموكا الإيطالية من أهم وأفخر أنواع القهوة، وهي مشروب ساخن إيطالي، وبالتحديد نوع من قهوة اللاتيه مخلوطة بالشيكولاتة.
  • وقد تتفاجأ إذا علمت أن أصل كلمة “موكا” عربي وتحديداً من اليمن.
  • إذ إن الكلمة مأخوذة من التعبير اليمني “قهوة المخاء” نسبة إلى الميناء اليمني الشهير (المخا).
  • حيث يعتبر ميناء المخا أول ميناء انطلقت منه سفن تجارة وتصدير البن إلى أوروبا وباقي أنحاء العالم.

سبب تسمية قهوة الموكا بهذا الاسم

قهوة الموكا أو مُكا بالإنگليزية: Mocha هي كلمة محرفة تعني البن الذي أصله من مدينة المخا في اليمن، التي تعرف فيها التجار الغربيون على القهوة لأول مرة في القرن السادس عشر وظلت أكبر مصدر له لقرون. كما يرجع أصل تسمية قهوة موكا إلى مدينة المخأ الساحلية في غرب اليمن والتي كانت تصدر أجود أنواع حبوب القهوة إلى كافة دول العالم ومنها انتشرت كلمة مخأ وتحولت إلى موكا.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال قهوة الموكا تعود اصولها الى، وتعرفنا أيضاً لماذا سميت بهذا الاسم، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى