صور وخلفيات

شعار اليوم العالمي للمرأة 2022

شعار اليوم العالمي للمرأة 2022 أطلقت العديد من المنظمات العالمية والدول العربية والعالمية شعارات للاحتفال في يوم المرأة العالمي، والتي تبرز دور المرأة في التنمية والنهضة في مختلف القطاعات بدول العالم، ويتم استخدام الشعارات على جميع وسائل التواصل الاجتماعية والوسائل المرئية تقديراً لدور المرأة في ذلك اليوم، ويبحث العديد عن شعارات يوم المرأة العالمي Women’s Day. يعتبر هذا اليوم من الأيام العالمية التي تحتفل المرأة بكل ما تقدمه من إنجازات على جميع المستويات الشخصية والمهنية والتي كان أساسها اعتراض المرأة على ما يحدث في المجتمعات من عدم مساواة وتهميش لدورها في المجتمع وبذلك أصبح حدث عالمي يحتفل به العالم كل سنة في نفس الموعد يوم ٨ مارس لعام ٢٠٢٢ يعتبر يوم المرأة العالمي الذي سنقف فيه جميعاً وقفة شكر وتقدير لما قدمته المرأة وما زالت تقدمه للمجتمعات، وتكثر صور الشعارات التي تعبر عن اليوم الدولي للمرأة في كل عام، وفيما يأتي نضع شعار يوم المرأة العالمي 2022.

اليوم العالمي للمرأة

يوم المرأة العالمي أو اليوم الدولي للمرأة هو يوم يتم فيه الاحتفال في اليوم الثامن من مارس من كل عام، حيث يقدم هذا اليوم العديد من الدلائل التي تبيّن الاحترام والتقدير للمرأة، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تحصل المرأة في الصين وروسيا وكوبا وغيرها من الدول على إجازة بهذا اليوم، ويتم الاحتفال بهذا اليوم بعد أن تم عقد مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، الذي تم عقده بباريس عام 1945، وقد كان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي، وقد رجّح البعض أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة جاء نتيجة بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية.

شعار اليوم العالمي للمرأة 2022

سيكون شعار اليوم العالمي للمرأة في عام 2022 #كسر_التحيّز. يُعَرَّف التحيّز بأنه “التحامل مع أو ضد شخص أو مجموعة، على الأخص بطريقة تُعتبر غير عادلة.” يعد شعار “Breaking the Bias” هو التميمة العالمية التي تتبناها مجتمعات المرأة العالمية لهذا العام، وهو ما دعت له المجتمعات النسوية، فبالإضافة إلى كونه الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، فإن الاعتراف بالتحيز ومعالجته بوعي له دور حاسم في تعزيز التنوع والإنصاف وأجندة الشمول، وهو أمر حيوي للغاية لبناء مجتمعات أكثر استدامة ومسؤولية ونجاحاً، ويعد المشاركة باليوم العالمي للمرأة فرصة للاعتراف بحق المرأة في الإنصاف والتساوي.

موعد يوم المراة العالمي

يأتي الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في تاريخ 8 من شهر مارس/ آذار من كل عام، ويحتفل العالم في ذلك اليوم بإنجازات المرأة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويحتفل كل فرد بدور المرأة في حياته كأم أو زوجة أو ابنه، حيث يقوم الرجال في ذلك اليوم بالتعبير بأجمل الكلمات عن أهمية دور المرأة في حياتهم، كما تقوم العديد من البلاد مثل الصين وروسيا بتخصيص ذلك اليوم كإجازة رسمية للمرأة.

صور شعار يوم المرأة العالمي 2022

تضع الجمعيات النسائية شعار يوم المرأة العالمي international women’s day يعبر عن المرأة في عيدها، حيث أعلن في عام 2022 إن شعار المرأة هو “كسر التحيز” لذلك نتناول في تلك الفقرة صور شعار يوم المرأة العالمي 2022 بشكل تفصيلي فيما يلي.

أعلنت حملة اليوم العالمي للمرأة عن شعار يوم المرأة لعام 2022 بأنه “كسر التحيز” ليعبر عن إن المرأة في الوقت الحالي قادرة على أجتياز التحديات والصعوبات من أجل أن تعيش بحرية وكرامة.

وأضافت الحملة إلى إن الشعار يشير إلى إنجازات المرأة عبر السنين، وأنها تستطيع أن تواجه وتتحدى أي أزمات.

وطالبت الحملة في يوم المرأة العالمي برفع الأيدي للإعلان عن قدرة النساء في خوض التحديات.

والجدير بذكره أن شعارَ يوم المرأة العالمي للعامِ 2022 يكون مُختلفاً عن شعارِ اليوم العالمي للمرأة في العامِ 2022، هو ( كسر التحيز).

شعار حملة اليوم الدولي للمرأة 2022: #BreakTheBias تخيل عالمًا متساويًا بين الجنسين.

عالم خالٍ من التحيز والصور النمطية والتمييز.

عالم متنوع ومنصف وشامل.

عالم حيث يتم تقدير الاختلاف والاحتفاء به.

معًا يمكننا صياغة مساواة المرأة.

بشكل جماعي يمكننا جميعًا #BreakTheBias .

شاهد ايضاً: شعار يوم التأسيس السعودي png

تاريخ اليوم الدولي للمرأة 2022

وفقاً لليوم المتخذ للاحتفال في اليوم الدولي للمرأة، يصادف خلال العام الحالي 2022 يوم الثلاثاء الموافق للثامن من شهر آذار مارس للعام 2022م، وبالهجري، يوافق الخامس من شهر شعبان للعام 1443، وذلك اعتباراً من اليوم الذي احتفلت به الأمم المتحدة باليوم العالمي للمرأة لأول مرة في عام 1975م، وبالرغم من أن الاحتفال رسمياً يعود إلى هذا العام، إلى أن اعتبار يوم 8 مارس آذار كيوم عطلة لهذا العيد تم العمل به بدءاً من عام 1977م، وقد اعتمدت الجمعية العامة قرارًا بإعلان هذا اليوم في الأمم المتحدة، يوماً خاصاً للإقرار بحقوق المرأة والسلام الدولي، على أن يحتفل به الأعضاء المنتمين للأمم في أي يوم من أيام السنة، وذلك وفق تقاليد الدول التاريخية والوطنية.

شاهد ايضاً: شعار يوم التأسيس السعودي pdf

ما هي ألوان اليوم العالمي للمرأة

جوجل يغير الشعار احتفالا باليوم العالمي للمرأة 2022 اليوم الثلاثاء الموافق 8 مارس، وهو اليوم العالمي للاحتفال بيوم المرأة، وفيما يعتبر مارس هو شهر المرأة، تم تحديد الثامن منه لإقامة الكثير من الحفلات والفعاليات في جميع أنحاء العالم، لتقدير دور المرأة في عدة أنشطة ومجالات مختلفة.

  • يتم استخدام بعض الألوان خلال هذا الاحتفال سواء في الشعار الرسمي ليوم المرأة العالمي أو في بعض الملابس التي يتم الاعتماد عليها كوسيلة للاحتفال بهذا اليوم.
  • ويأخذ كل لون تعبير ورمز مميز له مثل، البنفسجي الذي يرمز إلى العدالة، الأخضر كلون يرمز إلى الأمل والأبيض الذي يرمز إلى النقاء.
  • ولم يتم اختيار هذه الألوان بشكل عشوائي حيث تم اختيارها كونها أولى الألوان التي كانت في أول شعار يرمز للمرأة عام 1908 ميلادي، والذي كان بالتماشي مع اجتماع النساء السياسي الاجتماعي الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد ايضاً: شعار اليوم العالمي للطفل 2022

خبز وورود شعار عيد المرأة العالمي

يعتبر هذا الشعار كسر التحيز هو الشعار الذي أطلقته المرأة في عيد المرأة العالمي 8 آذار، وذلك حتى تنادي من خلاله بالسلام والحب والتوقف عن الحرب، وإعطاء المرأة والأطفال حقوقهم في هذه الحياة، كما أنها تنادي من خلاله بحقها في العمل، وفقًا لقانون العمل الذي تضمن من خلاله الحصول على جميع حقوقها في العمل دون أن تقع تحت أي قوانين صارمة، وهذا الأمر هو ما توجهت إليه الحكومات والمؤسسات بالفعل.

وفي ختام هذا المقال تم التعرف على شعار اليوم العالمي للمرأة 2022، كما تعرفنا عن موعده وتاريخه في هذا العام، وضعنا صور شعار يوم المرأة العالمي ٢٠٢٢ وعبارات بمناسبة هذا اليوم العظيم أيضًا. ومن أهم أسبابه والعوامل المؤثرة في المجتمع نتيجة الاحتفال بمثل هذه المناسبات التي برز فيها دور المرأة وتأثيرها على الفرد والمجتمع وما تقوم به من أدوار هامة وغير ثانوية.

زر الذهاب إلى الأعلى