عبارات وأقوال

كلام عن اليوم العالمي للمرأة 2022

كلام عن اليوم العالمي للمرأة 2022 هي مَسار بحث مهم لعدد واسع من السيّدات حول العالم بمناسبة عيد المرأة العالمي، وتعتبر مناسبة حلول يوم المرأة العالمي هو من أهم المناسبات السنوية التي تحدث بشكل دوري مرة من كل عام، حيث يحتفل به الكثيرين من الرجال على طريقتهم الخاصة بكل إمرأة عظيمة في حياته سواء كانت للأم أو للاخت أو للبنت أو للزوجة أو للحبيبة، ومن أبرز الطرق التي يتم من خلالها الاحتفال بقدوم هذه المناسبة نشر أرقى العبارات الجميلة التي تنصف المرأة في يومها العالمي وتعبر عن مدى عظمتها في هذه الحياة وأهمية وجودها في المجتمع، وعبر الموقع المثالي نُبارك لكل امرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي، ونقوم على طرح أجمل كلام حلو عن اليوم العالمي للمرأة قصير وطويل، وأحلى العبارات والكلمات ليوم عيد المراة العالمي جميلة ومميزة.

نبذة حول يوم المرأة العالمي

إنّ يوم المرأة العالمي أو ما يُسمى باليوم الدولي للمرأة “International Women’s Day” يوم يُحتفل به عالميًا كل عام خلال الثامن من شهر آذار / مارس، ويُقام خصيصًا لتقديم كل الاحترام والحب والتقدير للمرأة، وذِكر ما لها من إنجازات اقتصادية وسياسية وعلمية وما إلى ذلك، كما يُعد إحدى الإجازات الرسمية بالنسبة للنساء خلال عدد معين من الدول مثل كوبا والصين وروسيا، وطُبق الاحتفال بهذا اليوم كأول مرة بعدما عُقد المؤتمر الأول للاتحاد الديمقراطي النسائي في باريس خلال منتصف القرن الماضي، وقيل من قِبل بعض الباحثين أن الاحتفال جاء تِبعًا لما حدث من إضرابات نسائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية رغبًة منهم في إعطاء ذلك اليوم صِبغة سياسية مثل باقي الأيام العالمية.

كلام عن اليوم العالمي للمرأة 2022

للتأكيد على أهميّة تلك المناسبة العالميّة، تنطلق حروف الكلمات والعبارات الجميلة في رحلتها إلى قلوب العالم، للتّعريف بمناسبة على تَماس مع الجميع، ولعلَّ أجمل كلام عن اليوم العالمي للمرأة 2022:

  • في يوم المرأة العالمي لا نجد الكلمات القادرة على حمل أمانة الشّكر، فنمضي بها بلا كلمات، كلّ عام وأنتن بخير يا صمّام أمان العالم.
  • إنّ اليوم العالمي للمرأة، ما هو إلّا نقطة صغيرة من وصيَّة رسول الله -صلوات ربّي عليه وسلامه- الذي جعل النَّساء وصيّته قبل الوفاة، فاستوصوا بالنساء خيرًا.
  • إنّ المرأة الحَاضرة في جميع مسارات الحياة اليوميّة تستحقّ أيّامًا وليس يومًا واحدًا، فيا مرحبًا بمناسبات المرأة مع كل عام.
  • في اليوم العالمي للمرأة تطيب لنا الكلمات والخواطر والعبارات التي نصف من خلالها جمال المرأة ورقتها وقوتها، ونعبّر لها من خلال هذه الكلمات عن مدة شكرنا وامتناننا، دمتي لطيفة معطاءة وكلّ عام وأنتِ بألف خير.
  • لم تغب المرأة عن المشهد العالمي ولا مرّة، فقد كانت حاضرة على الدّوام في توضيح رأيها ووجهات نظرها في القضايا كافّة لأنّها شريك وليست نصفًا في مجتمع.

كلمات شكر للمرأة اليوم العالمي

يتميّز اليوم العالمي للمرأة بإضافة أجمل كلمات الشّكر والتّقدير للمرأة في يومها العالمي على جهودها المبذولة في سبيل تأمين حياة أفضل للجميع، ومن تلك الكلمات كما يلي:

  • تبتهج القلوب في اليوم العالمي للمرأة، لأنّها الدّاعم الكبير لكلّ من هم حولها، فهي الأمّ والأخت والابنة والزّوجة والصّديقة، التي تُعطي دون انتظار أيّ مقابل، كلّ عام وأنتِ بألف خير.
  • تبقى المرأة الوجه البسّام الضّحوك دائمًا على الرّغم من كلّ الظّروف القاسية التي تمرّ بها في مسيرة حياتها، كلّ الشّكر والتّقدير لكِ يا وجه الخير.
  • في اليوم العالمي للمرأة تتلوّن الأحرف والكلمات بألوان الحبّ وتتعطّر بأجود أنواع العطور الفوّاحة لتصل إلى قلوب أولئك النّسوة المعطائين بكلّ حبّ وحنان.
  • ترغب المرأة في تقدير تعبها وعنائها الّذي تبذله من أجل المحيطين بها وسعادتهم ولو بكلمة واحدة، فهي حقًّا تستحق منّا كلّ الحبّ والشّكر والثّناء.
  • بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أتوجّه بالشّكر الجزيل لكلّ مربّية فاضلة تسهر وتتعب في سبيل تنشئة جيل تفخر به البلاد.

شاهد ايضاً: عبارات شكر على هدية من زوجي

عبارات اسلامية عن يوم المرأة العالمي

نوّه الإسلام العظيم على أهميّة المرأة في المجتمع، وعليه يحتفل كثير من أبناء الأمّة الإسلاميّة في تلك المناسبة العالميّة، بكلمات وعبارات اسلاميّة الشكل والهويّة، وأبرزها:

  • إنّ مناسبة اليوم العالمي للمرأة، ما هي إلّا يوم واحد في العام، بينما أوصاني رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أن نحرص عليها طوال العام، فالحمد لله على نعمة الإسلام.
  • كرّم الإسلام المرأة وجعلها سيّدة في منزل زوجها لا يراها سوى المقربين منها، فاللهم بارك لنا في نساء الأمّة، واجعلهنّ خير خلف لخير سلف، كلّ عام وأنتم بخير.
  • نحتفل في اليوم العالمي للمرأة لأنّها تستحقّ الاحتفال، فالمرأة كانت ولا تزال حاضرة في تفاصيل المجتمع الإسلامي، ولا تزال سيّدة في جميع العصور.
  • يحرص الإنسان المُسلم على الاحتفال بالمرأة مع كلّ يوم، لأنّ المرأة هي الأم التي أوصى بها كتاب الله وسنّة رسوله المصطفى بمنتهى التشدّد في الحرص والمحبّة.
  • تمتلك المرأة في الإسلام قدسيّة خاصّة، فهي مدرسة المسلم الأولى، وهي خطوته الأولى في التعرّف إلى الله، فيقضي المسلم حياته كلّها ممنونًا للأم.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن خالتي 2022 أجمل بوستات عن الخالة

كلام حلو عن يوم المرأة العالمي

بناءً على المؤتمر الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي عام 1945 تمّ الإقرار بوجوب إكرام المرأة بجعل أحد أيّام السنة خاصًّا بها، وقد أصبح الثامن من شهر آذار هو اليوم العالمــي للمرأة من كلّ عام، ويحرص البعض على تقديم كلام حلو عن يوم المرأة العالمي تعبيرًا عن الحبّ والامتنان لنساء العالم، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • ببيالغ المحبّة أُبارك لكِ مناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأسأله تعالى، أن يجعل منه يومًا عامرًا بالفَرحة والسّرور عليكِ وعلى جميع أحبابك في عُموم البلدان.
  • إنّها ذكرى الاحتفال بالمرأة، تلك التي تطير قلوبنا معها امتنانًا وشكرًا، فكلّ الشّكر للأم الأولى، وللأخت والزّوجة، بارك الله بكنّ وجعلكم من أهل الجنّة في رفقة النبيّ العدنان.
  • الأنثى هي القارورة التي أوصانا بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بأن نرفق بها، وأوصانا بحبّها، وقال فيهنّ إنهنّ المؤنسات الغاليات.
  • تتسابق الحروف بارتصافها ضمن الكلمات التي أبحث عنها للتعبير عن مودّتي لنساء العالمين متسلّحةً بجبالٍ من المشاعر اللطيفة التي يكنّها العالم أجمع للمرأة في يومها العالميّ.
  • كلّ عام وكل نساء هذا الكوكب بألف خير، لا يمكن أن نخفي سعادتنا بنسائنا في هذا اليوم، فهنّ السعادة وهنّ الجمال، وطوبى لنا وجودهن في حياتنا.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم العالمي للتسامح

عبارة عن اليوم العالمي للمرأة

هناك العديد من المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها على مر العام بشكل دوري، ومنها يوم المرأة العالمي الذي يصادف تاريخ اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، وذلك من أجل تقدير جهود المرأة التي تبذلها في المجتمع الذي تعيش فيه، فيكفي أنها مربية لأجيال كاملة، وتتمثل اجمل كلام عبارة عن اليوم العالمي للمرأة في كل من ما هو آتي :

  • بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أوجّه لهنّ أطيب الكلمات والعبارات لشكرهنّ على تلك المساحات الكبيرة في قلوبهنّ لتتّسع كلّ هؤلاء الأشخاص المحيطين بهم دون تفرقة أو تمييز.
  • لقد ميّز الله تعالى الامرأة عن الذّكر، وجعل فيها من الصّفات التي ترقى بها على جميع المخلوقات، فهي الأم التي طالما تغنّت بها الأديان والحضارات.
  • إنّ كلماتنا في مناسبة اليوم العالمي للمرأة غير كافية، فاللهم بارك لنا في نساءنا، واستر أعراضنا وآمن رواعتنا يا أرحم راحمين.
  • في يوم المرأة العالمي، يطيب للكلمات أن تُعانق نفسها، وهي في الطَّريق إلى وصف المرأة، والتّعبير عن الامتنان لها، فها أميرة المجتمعات وسيّدة العطاء بلا مقابل.
  • إنّ المرأة هي النّقطة الأولى التي يبدأ بعدها التّكوين، وهي الضّمان الأوّل للنجاح والمُرور إلى المسارات الأفضل لكلِّ مجتمع، فكلّ عام وأنتِ بخير.

شاهد ايضاً: عبارات بالانجليزي , بيسيات اقتباسات عن القهوه اسنابيه

كلمات قصيره ليوم المراة

تَحمل العبارات التي تنطلق في مناسبة يوم المرأة العالمي كثير من المشاعر الإيجابيّة وتنطلق بها إلى النساء المُكافحات في كلّ مكان، ولعلّ أبرز كلمات ليوم المرأة قصيرة:

  • إنّ نون النّسوة هي رابطة الحُب التي تلتقي فيها كثير من الأميرات المُبدعات، وفي يوم المرأة العالمي نُبارك لكنّ ونعترف بفضل حضوركم في هذا العالم الكبير.
  • في اليوم العالمي للمرأة، يطيب لكلّ رجال العالم أن تتوقَّف مع ذلك الحدث، للتعرّف على الإنجازات النسائيّة التي أبهرت العالم، فكلّ عام وأنتنّ بخير.
  • عند ذكر كلمة امرأة لن تعرف للضعف سبيلًا، فلا يوجد في هذا العالم امرأة قويّة أو ضعيفة، ولكن تصنّف النساء على قدر متبايــن من القوّة، كل عام ولكنّ المزيد من القوّة والصبر على متطلباتنا الكثيرة.
  • النساء كالأغصان الرقيقة الرطبة، تميلها الرياح إلى كلّ جانب، ولكنّها تصمد أمام العواصف، ليحمي الله تعالى نساء العالم أجمع.
  • تصحّ الدّنيا بالمرأة وترتقي النّفوس بها، فالمرأة هي مدرستنا الأولى التي تعلّمنا على أيديها الأخلاق، المرأة الأولى هي الأم، فاللهم اجزهم عنّا كلّ خير.
  • إنّ حروف اللغات كلّها عاجزة عن التعبير عن الشّكر للمرأة في هذا اليوم العالمي، لانّ في المرأة تجتمع الصّفات التي تضمن لنا الحياة والمستقبل، فكلّ عام وأنتنّ بخير.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم العالمي للصداقة وأجمل كلام ليوم الصداقة العالمي

أجمل ما قيل في اليوم العالمي للمرأة

إنّ الجمال كلّه ينطلق من الأنثى، وعليه فقد تعدّدت الكلمات والحُروف التي نَاجت جَمال هذا اليوم للتعريف بفضلها ودورها المُجتمعي الفاعل، وأجمل ما قيل في المرأة:

  • إنّ المرأة قادرة على إدارك الحقيقة مع كلّ تفصيل، وقادرة على معرفة ما تريده خلال ساعات قليلة ،لأنّها كائن مِثالي يقوم على مشاعر إنسانيّة مُترقيّة.
  • تزيد قدرات المرأة مع الزّمن، لأنّها تمتلك الذّاكرة الفولاذيّة التي تحفر الذّكريات في أعمق الأماكن في قلبها وعقلها، فهي قادرة على تخزين الفرح والألم لأعوام وأعوام.
  • إنّ المرأة هي خطوة المجتمعات الأولى، تلك التي تطمح إلى بناء الدّولة والوصول بها إلى المَكانة التي تستحقّها، لأنّ المرأة هي من تُنجب القادة، ومن تُعلّم القادة.
  • إنّها مصنع الرّجال الأول، تلك المرأة التي أكرمها الله تعالى بمشاعر الأمومة، التي لن يُطيق حملها أي كائن آخر غير الأنثى، وعذوبة الأُنثى، وقدرتها على أداء تلك الأمانة.
  • إنّ تقديرنا لفضل المرأة كلّه لا يُعادل لحظة واحدة من لحظات العَطاء التي استقبلناها من الأم، تلك التي تَتراقص حروف اللغات في مَدحها، فاللهم بارك لي بها.

شاهد ايضاً: كلمات لعيد الام قصيرة تهنئة للامهات بعيد الأم

صور تهنئة المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

هنالك الكثير من الصور الرائعة المصممة بغرض معايدة جميع النساء سواء من الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء بمناسبة حلول ذكرى يوم المرأة العالمي الاماراتية، البحرينية، الكويتية، السعودية، اليمنية، القطرية، العمانية، الأردنية، السورية، اللبنانية، فلسطين، العراق، المصرية، المغربية، الليبية، التونسية، الجزائرية، السودانية، وفيما يلي مجموعة من أروع صور التهنئة المصممة من أجل مناسبة يوم المرأة العالمي الذي من المفترض بأن يتزامن مع يوم الثلاثاء القادم الموافق 8 من شهر مارس لعام 2022 الميلادي، و5 من شهر رجب لعام 1443 الهجري، نعرضها لكم فيما يلي:

تهنئة المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

المرأة محبّة مخلصة، قد يغلبها صوت حبّها على صوت ضميرها.

يقول أحدهم إنّ المرأة هي بوصلة الأمان، وهي الدّليل على صحّة وسلامة كلّ مجتمع، فاذا صحّت المرأة صحّ المجتمع، وإذا فسدت ضاعت قيم المجتمع.

إنّ من رحمة الله تعالى أن خلق المرأة للرجل وأن خلق الرّجل للمرأة، فتَتلاحم تلك الأكتاف في المُنافسة على الخير للسعي إلى جنّة الله تعالى.

للمرأة المثابرة المجتهدة المجدة أقول كل عام وأنت أفضل ما فينا، كل عام وأنت الدليل على أننا تخطينا ماضينا البائس الذي كان حكرًا على الرجل.

كلمات نديّة تليق بجمال تلك المشاعر ورقّة تلك الحروف التي شكّلت الملامح الأولى للأنثى، فكلّ عام وأنتنّ بخير يا سيّدات الرقّة والفَرحة، بارك الله لكنّ في اليوم العالمي.

تستحقّ المرأة يومًا عالميًا خاصّا بها، لأنّها حاضرة في هذا العالم بجميع تفاصيله، تلك التي لا يخلو أي ميدان من بصماتها الإيجابيّة.

استطاعت البشرية أخيرًا أن تنجوا من خيبتها، وأن تثمن دور المرأة ومكانتها الحقيقية وأن تفسح لها المجال لتبدع، كل عام وأنت بخير.

تهنئة لك أيتها المرأة المجدة المثابرة التي تحتملي كل المعوقات خاصة في مجتمعاتنا الشرقية، لك منا كل حب واحترام وود.

شاهد ايضاً: عبارات كلام تهنئة بمناسبة الاجازه وأجمل خواطر وكلمات جميلة عن إجازة سعيدة

حكم جميلة عن يوم المراة العالمي

اعترافًا من العالم بأهميّتها وأهميّة حضورها في جميع القطّاعات، فقد تمّ استهدافها في عدد واسع من الكلمات والعبارات المميّزة، وأبرز ما قيل في المرأة:

  • يقول الفيلسوف ابن رشد “إن المرأة كفء لأن تمارس أعمال الحرب وأعمال السلم معاً وأنها قادرة على دراسة الفلسفة وأن الكلبة الأنثى تحرس القطيع كما يحرس الكلب الذكر وأن المجتمع العربي لن يرقى إلا إذا كف الرجل عن استعمال المرأة لمتعته وقصر نشاطها على البيت”.
  • يقول مثل فرنسي شهير “تفضّل المرأة أن تكون جميلة أكثر من أن تكون ذكية لأنها تعلم أن الرجل يرى بعينيه أكثر مما يفكر بعقله”.
  • يقول الكاتب فهد العودة: “هكذا هم الرجال يخافون من المرأة التي تتخذ القلم سلاحا للدفاع عن مشاعرها حين تتعرض للأذى أو الإهانة التي ولربما لا نأخذها في عين الاعتبار”.
  • يقول العالمي ويليم شكسبير: “في حياة المرأة ثلاثة رجال: الأب وهو الرجل الذي تحترمه، والأخ وهو الرجل الذي تخافه، والزوج وهو الرجل الذي يحبها وتحبه”.
  • يقول فيكتور هيغو: “قد يكتب الرجل عن الحب كتاباً.. ومع ذلك لا يستطيع أن يعبر عنه، ولكن كلمة عن الحب من المرأة تكفي لذلك كله”.

شاهد ايضاً: حكمة عن المولد النبوي الشريف

كلام جميل اليوم العالمي للمرأة تويتر

إنّ تكريم المرأة من صفات الشعوب الحضارية لما لها من عظيم المكانة وسموّ الشأن في علوّ المجتمعات ونشأتها، وقد يبحث البعض عن كلام جميل اليوم العالمي للمرأة، وفيما يلي كلام جميل عن اليوم العالمي للمراة تويتر:

  • إنّ يوم المرأة العالمي هو يوم عزيز على القلب، تحتفل به الرّوح وترتقي في إيصال الشّكر لمن تستحق، فالمرأة هي السّند الأوّل والخطوة الأولى في الطريق الصحيح.
  • دائمًا تترك المرأة بصمتها المميّزة في كلّ شيْ، هنّ أجمل المخلوقات وأرقّها، أدامهنّ الله لنا في كلّ وقت وحين.
  • في اليوم العالمي للمرأة أتوجّه لها بكلّ مشاعر الحبّ والاحترام لجهودها وعطاءاتها المتتابعة دون كلل أو ملل.
  • تستحقين أبتها المرأة المناضلة المضحية أحلى الجمل والعبارات التي تعبّر عن شكرنا وامتناننا لك ولكل ما تقديمنه من الجهد، كل عام وأنت بالف خير.
  • كيف لهذه الأبجديّة أن تجيد صياغةً مناسبة نعبّر من خلالها عن عظيم الامتنان والعرفان وجزيل الشكر لما تقدّمه كلّ امرأة في هذا العالم، كلّ عام وأنتنّ يا من قال فيكن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّكنّ المؤنسات الغاليات بألف خير.
  • مهما كان موقعك أيتها المرأة اعلمي أن لك تأثيرًا كبيرًا وأثرًا مهمًا وواضح في مختلف مناحي الحياة، صدقيني أننا معك أفضل بكثير من غيابك.

إلى هُنا نكون قد وصلنا معكم إلى نِهاية هذا المقال الّذي تحدّثنا فيه عن أجمل كلام عن اليوم العالمي للمرأة 2022 ، بالإضافة إلى الاقتباسات والعبارات الجميلة في عيد المرأة العالمي تويتر، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن موعد الاحتفال ومن أول من احتفل به، بالإضافة إلى خواطر وشعر تهنئة لليوم العالمي للمرأة، لنختتم بأجمل صور مميّزة لهنّ في هذا اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى