منوعات

سبب منع خالد المريخي من دخول الكويت

سبب منع خالد المريخي من دخول الكويت, إن السبب الذي تم على إثره منع خالد المريخي من إمكانية دخول الكويت هو من أكثر الأمور التي أثارت فضول محبيه ومتابعيه, اذ حاز خالد المريخي على الكثير من المتابعين والمعجبين من كافة أنحاء الخليج العربي وخصوصاً الكويت, لما يقدمه من أعمال مميزة في مجال الشعر, وخصوصاً بعد مشاركته لكبار الفنانين في تأليف كلمات الأغاني الخاصة بهم. وقد قام خالد المريخي بأحد التغريدات التي تم بسببها منعه من دخول الكويت بقرار رسمي, وذلك أيضاً زاد الفضول للتعرف على تويتر خالد المريخي للاطلاع على التغريدات الخاصة به ومتابعة كل جديد يقوم بنشره. في هذا المقال سوف نتعرف على سبب منع خالد المريخي من دخول الكويت, إلى جانب التعرف على بعض من المعلومات الشخصية عنه من خلال السيرة الذاتية لخالد المريخي وحساباته على السوشيال ميديا.

خالد المريخي ويكيبيديا

يعتبر خالد المريخي من أكثر الشعراء الكويتيين شهرة في كافة أنحاء الخليج العربي والمملكة العربية السعودية اذ أنه قدم مجموعة من الأعمال التي حصلت على اعجاب الآلاف من الناس والتي شارك فيها كبار الفنانين والمطربين. يعود خالد المريخي في أصوله إلى قبيلة مطير وهي واحدة من أكبر القبائل وأعرقها. أما عن جنسيته فإن خالد المريخي في الأصل سعودي الجنسية وقد حصل أيضاً على الجنسية الكويتية منذ حلول عام 2003 ميلادي وحتى أن قام بالتنازل عنها في العام 2010 ميلادي. من أبرز الفنانين المشاهير الذين قام خالد المريخي بمشاركتهم العمل هم نوال الكويتية والفنان ماجد المهندس, بالإضافة إلى عبد المجيد عبد الله وغيرهم من الفنانين الخليجيين.

سبب منع خالد المريخي من دخول الكويت

سبب منع خالد المريخي من دخول الكويت هو قيامه بالإدلاء ببعض التصريحات التي تم اعتبارها على أنها اهانة واساءة للكويت, حيث أنه قام بنشر أحد التغريدات التي تقلل من مكانة الكويت وتسيء إليها وبالخصوص للجنسية الكويتية. وقد أعلنت السلطات الكويتية أنها ستقوم بالتحقيق أيضاً في مسألة كون خالد المريخي كان حاملاً للجنسية الكويتية قبل أن يقوم بالتنازل عنها منذ عام 2010 حيث أنه لا يسمح بأن يحمل الشخص أكثر من جنسية. ولقد كان هذا سبب منع خالد المريخي من دخول الكويت الرئيسي الذي أثار فضول الكثير من معجبيه.

خالد المريخي كم عمره

من الأمور التي يهتم بها متابعي خالد المريخي هو عمره, حيث يبلغ خالد المريخي الذي تم منعه من دخول الكويت من العمر حوالي 48 عم اذ أنه مواليد الخامس عشر من شهر يونيو للعام1973 ميلادي. ويذكر أن خالد المريخي قد بدأ تنمية موهبته في مجال الشعر منذ أن كان في سن صغيرة وكثيراً ما كان يقوم بالمشاركة في الأمسيات الشعرية الهامة إلى أن أصبح من أكثر الشعراء موهبة وشهرة ليشارك في أكبر الأعمال الفنية الخليجية.

تويتر خالد المريخي

يبحث الكثير من السكان في دول الخليج ممن يهتمون بأشعار الشاعر المميز خالد المريخي عن حساباته على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر خالد المريخي وذلك للتعرف على التغريدة التي كانت سبب منع خالد المريخي من دخول الكويت, حيث أنه قد أدلى بتصريح فيما يخص الجنسية الكويتية قائلاً بأنها ليست صك غفران. يمكنكم متابعة تويتر خالد المريخي من هنا: https://twitter.com/KhalidAlmorikhy?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Eauthor

 

إلى هنا نختتم معكم أعزائي القراء هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على سبب منع خالد المريخي من دخول الكويت, حيث وضعنا لكم السبب الأساسي لمنع خالد المريخي من العبور إلى دولة الكويت إلى جانب حسابه على تويتر وكم عمره.

زر الذهاب إلى الأعلى