دليل السعودية

اوقات الدوام الحكومي في رمضان 1443

اوقات الدوام الحكومي في رمضان 1443 , يتم البحث عند بدء شهر رمضان عن أوقات العمل في مختلف المؤسسات الحكومية في المملكة, وذلك بسبب تغيير أوقات الدوام وساعات العمل للملاءمة مع شهر رمضان وطقوسه المتعددة. ويتم في الغالب عملية تحديد اوقات الدوا الحكومي في رمضان من قبل وزارة التنمية والموارد في المملكة العربية السعودية. في هذا المقال على موقع لباقة سوف نتعرف على ماهية دوام الدوائر الحكومية في رمضان 1443, وما هي التغييرات الجوهرية التي تمت على ساعات العمل بالتفصيل.

اوقات الدوام الحكومي في رمضان 1443

تأثرت اوقات الدوام الحكومي في رمضان 2022 بحلول الشهر الفضيل كغيرها من الطقوس المعتادة, وذلك كون رمضان شهر الطاعة والعبادة والذي ينبغي أن يتم فيه تعديل ساعات العمل للموظفين للتمكن من استغلال هذا الشهر الفضيل كغيرهم من المسلمين. لذلك تم تعديل اوقات الدوام الحكومي في رمضان 1443, اذ اصبح الدوام مقسوم على ثلاثة من المجموعات, يداوم كل موظفي مجموعة في وقت مختلف عن الأخرين, وأيضاً تم عمل تقليص لساعات الدوام لتصبح أقلمن المعتاد بما يصل إلى ساعتين. أما عن مدة العمل الخاصة بكل مجموعة فإنها تمتد إلى خمسة ساعات فقط.

الزوار شاهدوا أيضاً: اوقات دوام الجوازات في رمضان 1443

ساعات دوام الدوائر الحكومية في رمضان 1443

لقد تم تحديد ساعات الدوام في مختلف الدوائر الحكومية في مناطق المملكة المختلفة وفق ما يلي: تصل ساعات العمل والدوام في رمضان في القطاع الحكومي الى خمس ساعات فقط، وذلك عبر تقسيمها الى ثلاثة من المجموعات كالتالي:

  • يكون دوام المجموعة الاولى خمس ساعات فقط تبدأ عند حلول الساعة 9:30 صباحا وتنتهي عند حلول الساعة الثانية والنصف في الظهر.
  • أما عن اوقات الدوام الحكومي في رمضان المجموعة الثانية فانه يمتد الى خمس ساعات تبدا عند حلول الساعة العاشرة والنصف في الصباح وتمتد الى ان تصل الساعة الى 3:30 ظهراً.
  • وحول دوام الدوائر الحكومية في رمضان بالنسبة الى المجموعة الثالثة فانه يكون عند حلول الساعة الحادية عشرة والنصف من الصباح ويمتد لخمس ساعات تنتهي عند حلول 4:30 عصرا.

اخر دوام للدوائر الحكومية في رمضان ١٤٤٣

يبحث العاملين في مختلف القطاعات الحكومية عن ما هو اخر  الدوائر الحكومية في رمضان 1433 حيث أن الإجازة من أكثر الأمور التي يسعد بها الموظفين، وتحصل الدوائر الحكومية على عطلة في اخر يوم من ايام الدوام الرسمية وذلك في تاريخ الخامس والعشرون من شهر رمضان والذي يصادف ميلاديا اليوم السادس والعشرون من شهر ابريل 2022.

مواعيد العمل الرسمي للمراكز الصحية 2022

وفيما يتعلّق بأوقات العمل الرسميّ في المراكز الصحيّة المنتشرة بالمملكة العربية السّعوديّة؛ فإنَّها تستقبل مراجعيها الكرام من يوم الأحد إلى يوم الخميس ابتداءً من الساعة العاشرة 10:00 صباحًا ويستمر العمل بها حتّى الساعة الحادية عشرة 11:00 مساءً، ويُعدّ يومي الجمعة والسبت بمثابة إجازة رسميّة في معظم المستوصفات الصحيّة المنتشرة في كافّة أرجاء المملكة.

شاهد أيضًا: مواعيد دوام رد تاغ في شهر رمضان 2022 ، اوقات عمل رد تاغ برمضان

ساعات دوام موظفي الدوائر الحكومية في رمضان 1443

كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة بالمملكة العربية السعودية تقسيم حضور الموظفين لمقرات العمل في الدّوائر الحكوميّة على ثلاث مجموعات؛ بحيث يفصل بين كلّ مجموعة وأخرى ساعة واحدة لبدء يوم العمل، وتكون أوقات دوام رمضان 1443 هـ لهذه المجموعات على النحو التالي:

  • أوقات دوام المجموعة الأولى في رمضان 1443: يبدأ الدوام من الساعة 09:30 صباحًا وينتهي في الساعة 14:30 ظهرًا.
  • أوقات دوام المجموعة الثانية في رمضان 1443: يبدأ دوام هذه المجموعة من الساعة 10:30 صباحًا ويستمر لغاية الساعة 15:30 عصرًا
  • أوقات دوام المجموعة الثالثة في رمضان 1443: ينطلق الدوام من الساعة 11:30 صباحًا ويستمر حتّى الساعة 16:30 عصرًا.

 

اجازه عيد الفطر للدوائر الحكومية في رمضان 1443

كغيرها من القطاعات في المملكة فان  الدوائر الحكومية تحصل على اجازة عيد الفطر وقد تم تحديدها لعام 1433 بما يصل الى عشرة ايام. تبدا هذه الاجازة منذ حلول السادس والعشرين من شهر ابريل والذي يصادف الخامس والعشرون من شهر رمضان، وتستمر هذه الاجازة الى موعد انتهائها المحدد في السادس من شهر مايو من العام 2022 ميلادي.

اوقات الدوام الحكومي في رمضان يوم السبت 2022

يوم السبت هو استثناء خاص لدوام الدوائر الحكومية في المملكة اذ حددت وزارة التنمية الاجتماعية في السعودية ان يكون اوقات الدوام الحكومي في رمضان في المملكة يوم السبت بمعدل خمس ساعات فقط، حيث ان الاختلاف عن الاوقات العادية ان الدوام قد تم تخفيضه بمعدل ساعتين وذلك لملاءمة شهر رمضان والعبادة والطاعة.

وفي الختام هكذا نكون قد وضعنا لكم كل ما يتعلق بشرح اوقات الدوام الحكومي في رمضان وذلك بما يخص العام ١٤٤٣، وتطرقنا ايضاً الى تفصيل هذه المعلومات مثل اجازة عيد الفطر لكافة الدوائر الحكومية من حيث المدة والانتهاء.

زر الذهاب إلى الأعلى