دليل السعودية

اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، واحد من الاسئلة الهامة التي تتعلق بمسيرة نشر الاسلام والقرآن الكريم الى كل أنحاء العالم. يسهم مجمع الملك فهد بشكل كبير في خدمة الاسلام والمسلمين من خلال طباعة المصاحف الشريفة سواء كان ذلك بشكل الكتروني أو ورقي من اجل نشر الاسلام الى العديد من العالم. وان مجمع الملك فهد يحتوي على العديد من المرافق الهامة والتي من ضمنها العيادات الطبية والمكتبة، ويحتوي ايضاً على مسجد بالإضافة الى تقديم العديد من الخدمات المميزة الهامة في خدمة الاسلام والمسلمين. ويعتني ايضاً بالسنة النبوية والاحاديث الشريفة الى جانب عمل على هذا المجمع على تسجيل القران الكريم بقراءة واصوات مختلفة للشيوخ. في هذا المقال على الموقع المثالي سوف نضع بين ايديكم من المعلومات الهامة عن مجمع الملك فهد بالإضافة الى الاجابة عن سؤال اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف فتابعوا معنا.

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

ان مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يتألف من مساحة شاسعة، حيث تبلغ مساحة المطبعة حوالي 250000 متر مربع. وايضاً يعد مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف واحد من كبار المطابع في العالم التي تختص بطباعة مصاحف القرآن الكريم سواء كان بنسختيها الورقية او الالكترونية. ويعد بمثابة معلم من معالم المملكة، والذي يسهم في خدمة الاسلام والمسلمين بشتى الطرق. ويشار الى ان واضع حجر الاساس لهذا المجمع هو الملك فهد بن عبد العزيز والذي قام بذلك في العام 1405 هجري.

اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

وحول اجابة اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، فإنه يقع في المدينة المنورة وبالتحديد في المملكة العربية السعودية. يقوم هذا المجمع بمهمة طباعة المصاحف الشريفة وتوزيعها على كافة انحاء العالم كمساهمة فعالة في نشر الدين الاسلامي والقران الكريم الى شتى بقاع الارض. وكما قلنا في الأعلى فقد تم افتتاح هذا المجمع بشكل رسمي في تاريخ السادس عشر من شهر محرم للعام 1405 هجري. اما عن ما يوافق هذا التاريخ من افتتاح مجمع الملك فهد بالميلادي فهو في العام 1984 ميلادي. ويوجد مجموعة من الاهداف التي وضعها مجمع الملك فهد والتي من ابرزها ما يلي.

اهداف مجمع الملك فهد

يهدف مجمع الملك فهد الى خدمة الاسلام ولكن بطرق متعددة وكان من هذه الطرق ما يلي:

  • اعتناء هذا المجمع بكافة البحوث الاسلامية الهامة وما يتعلق بها من دراسات.
  • يبحث مجمع الملك فهد في السيرة النبوية ويهتم بنشر كافة ما يختص بها من كتب ومطبوعات.
  • يعمل مجمع الملك فهد ايضاً على ترجمة معاني القران الكريم بالإضافة الى تفسير الآيات المختلفة.
  • ومن اهم ما يقوم به هذا المجمع  هو طباعة نسخ من المصاحف الشريفة بالإضافة الى تسجيل قراءات مختلفة للمصحف الشريف بأصوات جميلة.

رقم مجمع الملك فهد للتواصل

تهتم ادارة مجمع الملك فهد بتقديم خدمة مميزة للعملاء من خلال اتاحة طرق مختلفة للتواصل مع خدمة المجمع، وذلك لتسهيل حصول المواطنين والمستفسرين عن ما يحتاجونه من معلومات بالإضافة الى استقبال اي شكاوي وذلك عبر رقم مجمع الملك فهد وهو 9664861500.

الى هنا نصل بكم اعزائي المتابعين الى نهاية هذا المقال الذي خصصناه للإجابة عن سؤال اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، حيث قلنا بأنه يقع في المدينة المنورة في قلب المملكة، ووضعنا لكم كافة اهداف المجمع بالإضافة الى طرق التواصل معهم من خلال رقم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

زر الذهاب إلى الأعلى