نجوم ومشاهير

من هي الكاتبة امل الحربي السيرة الذاتية

من هي الكاتبة امل الحربي السيرة الذاتية , هو محور حديثنا لهذا اليوم حيث أن الكاتبة امل الحربي من أبرز وأكثر الكاتبات شهرة في المملكة العربية , كونها تقدم مجموعة من الأعمال الادبية وخصوصاً الروايات التي غالباً ما تكون ذات صلة مع مجال التعليم كونها تعمل في مجال التدريس في المملكة العرية السعودية. وبعد أن حققت هذه الكاتبة المميزة نجاحات متتالية بسبب جودة الروايات والكتابات التي تقوم بنشرها, اصبح لدى الكثير من المواطنين الرغبة في معرفتها عن قرب من خلال البحث عن من هي الكاتبة امل الحربي. سنتعرف في مقالنا هذا على الموقع المثالي على تفاصيل حول امل الحربي ويكيبيديا بالإضافة إلى أمل الحربي كم عمرها, فتابعوا معنا.

الكاتبة امل الحربي ويكيبيديا

لقد اصبحت امل الحربي محط بحث الكثير من المواطنين في المملكة وذلك بعد دفاعها عن زوجها السجين فوزان الحربي، والذي قد تم سجنه منذ العام 2013 في تهمة معارضه الحكم في المملكة. وتقدم امل الحربي مجموعة متنوعة من الروايات والاعمال الادبية التي لاقت نجاحاً كبيراً في مختلف انحاء المملكة وخارج المملكة أيضاً. وعلى الرغم من انها تعمل في مجال التعليم فإن امل الحربي تمارس هواياتها في الكتابة بشكل منتظم، وغالباً ما تضع نصب عينيها الكتابة في المجال التعليمي لتطوير المنظومة التعليمية في المملكة، امل الحربي مواطنة سعودية ولدت في مدينة الرياض منذ عام 1975 ميلادي واكملت كل الدراسات في مراحلها التعليمية في المملكة.

من هي الكاتبة امل الحربي

ولمزيد من التفاصيل حول من هي الكاتبة امل الحربي، فإن امل الحربي هي سيدة سعودية تعمل في مجال الكتابة الأدبية، بالإضافة إلى أنها تعمل في مجال التعليم في المملكة، ولكنها تمارس هوايتها في كتابة روايات ومسرحيات بالإضافة الى الكثير من الخواطر المميزة والتي نالت على اعجاب كافة متابعيها سواء داخل المملكة او على نطاق العالم اجمع. تحمل امل الحربي الجنسية السعودية اذا انها ولدت في العام 1975 في مدينة الرياض وقامت بالدراسة ايضاً فيها الى ان حققت شهادة البكالوريا في اللغة العربية وذلك في جامعة الملك فيصل بن عبد العزيز ، ومن ثم حصلت امل الحربي على وظيفة معلمة للغة العربية في احد المدارس وتم ترقيتها حتى أصبحت نائبة مديرة. ولكنها لم تستغني عن هوايتها في الكتابة، بل مارست هذه الهواية ونشرت العديد من الروايات المختلفة التي قدمت جزء منها بشكل مجاني كي توصل كتاباتها الى كافة الطبقات في المملكة.

امل الحربي كم عمرها

كم عمر امل الحربي المشاهير في السوشيال ميديا غالباً ما يكونون محط انظار المتابعين للتعرف على التفاصيل الشخصية الخاصة بهم، كان من ضمن الاسئلة التي تطرح كم عمر امل الحربي، وفي هذا السياق فإنها قد ولدت في المملكة في العام 1975 ميلادي، وهذا يعني ان عمرها في هذه السنة هو 45 عام. تحمل امل الحربي الجنسية السعودية وتقيم فيها. اما عن حالتها الاجتماعية فهي متزوجة من فوزان الحربي وهو احد السجناء في المملكة بسبب معارضته للحكم فيها منذ العام 2013.

شاهد أيضًا: من هو عبودي باد ويكيبيديا

السيرة الذاتية أمل الحربي

ازدادت شهرة الكاتبة الروائية أمل حربي بشكلٍ أكبر بعد ظهورها على وسائل التواصل الاجتماعي وبالتالي ازداد جمهورها، وأبرز المعلومات الشخصية عنها هي.

  • الاسم: أمل حربي.
  • العمر: في العقد الخامس من عمرها.
  • تاريخ الميلاد: ولدت عام 1985 م.
  • الديانة: مسلمة.
  • الجنسية: سعودية الجنسية.
  • محل الميلاد: مدينة جدة.
  • محل الإقامة: مدينة جدة.
  • البلد: المملكة العربية السعودية.
  • المهنة: كاتبة وأديبة وروائية وناشطة اجتماعية ومدونة.
  • التعليم: تخرجت من جامعة الملك سعود بقسم اللغة العربية.
    اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات الأخرى: اللغة الإنجليزية.

أقرأ كذلك : من هي هدى فاروق ويكيبيديا

هل امل الحربي متزوجة؟

من خلال الحديث عن من هي الكاتبة امل الحربي، فإن امل متزوجة بالفعل من المواطن العامل في مجال الحقوق في المملكة وهو فوزان الحربي ولكنه معتقل لدى السلطات السعودية منذ العام 2013 بسبب انتقاده للحكم المعمول به في المملكة، كونه يعمل في مجال الحقوق. ويعتبر ايضاً من مؤسسين الجمعية السعودية والتي تختص بالحقوق المدنية والسياسية في المملكة وتعرف باسم حسم. وتهدف هذه الجمعية الى الدفاع عن حقوق الانسان في المملكة بشكل خاص والعالم بشكل عام.

معاناة امل الحربي مع الاكتئاب

لقد قالت الكاتبة امل الحربي في احد اللقاءات التلفازية المباشرة لها على قناة روتانا الخليج بأنها كانت في السابق تعاني من الادمان والاكتئاب سوياً، ولكنها شرحت للمشاهدين كيف تمكنت من التخلص من الاكتئاب عبر رحلة من العلاج والتي امتدت لسنوات. وعبرت عن مدى معاناتها خلال تلقيها للعلاج بوصفها بأن الانسان يكون في شك من وجوده وعقله الباطني. ويشار الى ان امل الحربي تتميز بأسلوب يختلف عن باقي المشاهير في المملكة فهي صريحة الى حد ما وتتفاعل مع جماهيرها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر ومتواضع.

الزوار شاهدوا أيضاً: من هو طلال بن مشعان ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

من هو زوج أمل الحربي

أمل الحربي متزوجة من السيد فوزان الحربي وهو أحد المدافعين السعوديين عن حقوق الإنسان، ويعتبر من مؤسسي الجمعية السعودية العامة للحقوق المدنية والسياسية “حسم” والتي من أهم أهدافها حماية حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المواطن السعودي بشكل خاص،وهو محتجز في السجون السعودية منذ عام 2013م بتهمة مناهضة نظام الحكم في السعودية.

اهم اعمال امل الحربي

منذ بداية ممارستها للكتابة والنشر قدمت امل الحربي مجموعة متنوعة من الاعمال الادبية المميزة التي لاقت نجاحاً كبيراً في المملكة وخارجها، اذ انها تقدم اعمالها للعالم كافة. فيما يلي اليكم ابرز اعمال أمل الحربي:

  • الفعل.
  • منيرة في عالم الطب النفسي.
  • رواية بكاء العديمة.
  • أحد الأفلام القصيرة المقدمة في مهرجان دبي السينمائي.

انستقرام امل الحربي

تتفاعل امل الحربي على الانستغرام بشكل مستمر من خلال نشر مجموعة من الكتابات التي تقوم بتأليفها اذ انها ايضاً الى جانب ممارستها لهواية الكتابة فإنها تعمل كمدونة على مواقع التواصل الاجتماعي. ويبلغ عدد متابعين الكاتبة امل الحربي على الانستغرام حوالي 50,000 متابع.

وفي الختام هكذا نكون قد وضعنا بين ايديكم تفاصيل متنوعة حول امل الحربي من خلال الاجابة عن سؤال من هي الكاتبة امل الحربي، اذا وضعنا لكم سيرتها الذاتية بالإضافة الى عمرها واهم ما قدمته من اعمال على اطار المملكة بالإضافة الى العالم اجمع.

زر الذهاب إلى الأعلى