دليل السعودية

متى تنزل اكرامية الملك للضمان الاجتماعي

متى تنزل اكرامية الملك للضمان الاجتماعي, في كل عام يقوم خادم الحرمين الشريفين بإدراج تفاصيل اكرامية الملك للضمان الاجتماعي, وذلك في سياق ما يتم دفعه من مكرمة ملكية لكل من مستفيدي الضمان الاجتماعي في شهر رمضان المبارك في اطار تقديم الدعم لهم لتحمل أعباء هذا الشهر المبارك والعيش بكرامة. وتختلف قيمة المكرمة الملكية من عام إلى أخر بشكل قليل, وعادةً ما يتم الاعلان عن موعد نزول المكرمة الملكية 1443 قبل انتهاء شهر رمضان المبارك بأسبوع أو أكثر. في هذا المقال على موقع لباقة سوف نضع لكم كل التفاصيل حول متى تنزل اكرامية الملك للضمان الاجتماعي 1443, بالإضافة إلى قيمة المكرمة الملكية 2022 وموعد نزولها والشروط الواجب توافرها في الشخص للاستفادة من هذه الإكرامية.

اكرامية الملك للضمان الاجتماعي

تعتبر اكرامية الملك للضمان أو ما تعرف باسم المكرمة الملكية جزء من المنح التي يتم تقديمها لمستفيدي الضمان الاجتماعي, حيث يتم صرف هذه الإكرامية من قبل الملك كنوع من المساهمة في توفير حياة أفضل للمواطنين من ذوي الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية في كل عام وبالتحديد في شهر رمضان. عادةً ما تصرف هذه المكرمة الملكية في كل سنة قبل قدوم العيد بأيام أو أسبوع على الأكثر. ولا شك بأن المملكة تقدم الكثير من المشاريع والمبادرات التي من شأنها توفير حياة كريمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وخصوصاً من برامج تنموية بعيدة المدى توفر للمستفيدين طرقاً للعمل والاعتماد على أنفسهم.

متى تنزل اكرامية الملك للضمان الاجتماعي

كان من المتوقع أن يتم صرف المنحة أو المكرمة الملكية في الثالث عشر من شهر ابريل الحالي, إلا أنه قد تم الإعلان من قبل خادم الحرمين في سياق الضمان الاجتماعي المطور أن موعد نزول اكرامية الملك للضمان الاجتماعي يكون في العشرون أو الرابع والعشرون من شهر ابريل 2022 وذلك كحد أقصى. ويشار إلى أنه متى تنزل اكرامية الملك للضمان الاجتماعي, فإنه يمكن لكل المستفيدين أن يتوجهوا إلى استلام هذه المكرمة, والتي تختلف قيمتها وفقاً لاختلاف أعداد الأسر المستفيدة.

 

موعد نزول المكرمة الملكية 1443

يتساءل الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي متى تنزل اكرامية الملك للضمان الاجتماعي 1443, وذلك بسبب اقتراب عيد الفطر المبارك. وقد تم الإعلان من قبل سفير الضمان الاجتماعي المطور وفقاً لما نشره من تغريدة على حسابه تويتر بأن موعد نزول المكرمة الملكية 1443 سوف يكون في العشرون أو ربما كحد أقصى في اليوم الرابع والعشرون من الشهر الحالي.

 

قيمة اكرامية الملك للضمان الاجتماعي  2022/ 1443

تختلف قيمة المكرمة الملكية كما قلنا في الأعلى وفقاً لاختلاف عدد الأفراد في كل أسرة, حيث أن الأسرة المكونة من عدد أفراد أكبر تحصل على قيمة أكبر. فيما يلي تفاصيل قيمة اكرامية الملك للضمان الاجتماعي:

  • يصرف قيمة2000 ريال سعودي لكل أسرة عدد أفرادها ثلاثة أفراد.
  • يصرف قيمة 1500 ريال سعودي لكل أسرة بلغ عدد أفرادها اثنين فقط.
  • يتم صرف مبلغ 1000 ريال كإكرامية في رمضان للأسر المكونة من فرد واحد ومستفيد من الضمان.

الفئات المستفيدة من إكرامية الملك للضمان الاجتماعي

لقد تم تحديد عدد من الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي والتي تستحق أن يتم صرف اكرامية الملك للضمان الاجتماعي لها, وجاءت هذه الفئات كالتالي:

  • اليتامى.
  • ذوي الحالات الخاصة ممن يعانون من عجز يمنعهم من العمل.
  • العائلات التي لا يتوفر لها معيل.
  • الأرامل.
  • البالغين عمر الشيخوخة.
  • المطلقات.
  • فئة الكبار في السن الغير ممن لا يستطيعون العمل.
  • السيدات والنساء اللاتي لا يملكن أي معيل.

 

 

وختاماً فإنه في حال ورد أي من المعلومات المؤكدة حول متى تنزل اكرامية الملك للضمان الاجتماعي, فإننا سنقوم بموافاتكم بكل التفاصيل على الفور, قدما لكم في هذا المقال موعد نزول المكرمة الملكية 1443 والفئات المستحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى