دليل السعودية

موعد صلاة عيد الفطر في الجبيل 2022 الساعة كم وقت الصلاة

موعد صلاة عيد الفطر في الجبيل 2022 الساعة كم والتي من الامور التي يهتم بها المواطنين والمقيمين في هذه المحافظة لعام 1443 ، وذلك بالتزامن مع بدء العد التنازلي لنهاية شهر رمضان المبارك، والدخول في اول ايام عيد الفطر السعيد. ولكن من المقرر ان تكون بدايتها في الثاني من شهر يناير العام 2022. وذلك وفق الحسابات الفلكية التي تم الاعلان عنها قبل يومين. وكما تم الاشارة اليه فإنه سيتم تحري هلال شهر شوال في يوم السبت الموافق 30 من ابريل، فاذا تعذرت رؤية الهلال سيكون بالتأكيد يوم الاثنين هو اول ايام عيد الفطر السعيد. في هذا المقال على موقع الموقع المثالي سنخصص الحديث عن وقت صلاة عيد الفطر في الجبيل 2022، وذلك كإجابة لكل المستفسرين حول موعد الصلاة واماكنها.

موعد صلاة عيد الفطر في الجبيل 2022 الساعة كم

تقع محافظة الجبيل في المملكة العربية السعودية وبالتالي فإنها ستحتفل في عيد الفطر المبارك في ذات اليوم. والذي يوافق وفق الحسابات الفلكية الثاني من شهر مايو لعام 2022. ويأتي هذا اليوم في يوم الاثنين وكالعادة تقدم الحكومة اجازة رسمية للموظفين في ايام العيد، والتي تختلف في مواعيدها وفتراتها ما بين القطاع العام والخاص، ولكنها في الاغلب تستمر لمدة ثلاثة ايام العيد ثم يعود الموظفون استكمال اعمالهم.

متى وقت صلاة عيد الفطر في الجبيل 2022

إن توقيت صلاة عيد الفطر في الجبيل سيكون في تمام الساعة 5:17 دقيقة من صبيحة اليوم الاول من شهر شوال للعام 2022، وذلك في مختلف مصليات ومساجد منطقة الجبيل التي تم الاعلان عنها من قبل هيئة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في المملكة بخصوص المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد. وكما هو معلوم تبدأ صلاة العيد بعد شروق الشمس وارتفاعها بقيد رمح هذا ما يعني انها ستكون في تمام الساعة 5:17 دقيقه، وتنتهي بوقت الظهيرة ولكن من الجيد ان يحرص المسلم على ان يؤدي الصلاة في وقتها المحدد جماعة مع اخوانه المسلمين والاستماع الى خطبة العيد.

الساعه كم صلاة العيد في الجبيل

يتساءل المواطنين في منطقة الجبيل اي ساعة صلاة العيد في الجبيل 2022 ، وذلك كنوع من التحضير والتجهيز لاستقبال عيد الفطر المبارك بالبهجة والسرور واداء الشعائر الدينية المعتادة في كل عام، والتي من ابرزها التوجه الى صلاة العيد في المساجد والمصليات المفتوحة والمخصصة للصلاة برفقة افراد العائلة، وقد تم تحديد الساعة الخامسة وسبعة عشر دقيقة في الصباح، ليكون موعد صلاة عيد الفطر في الجبيل 2022. وتستمر هذه الصلاة ما يقارب خمسة عشر الى نصف ساعة يلقي بعدها الخطيب خطبة عيد الفطر كالمعتاد.

مساجد صلاة العيد في الجبيل الصناعية

سوف تُقام صلاة عيد الفطر الجبيل 2022 وكل مدن السعودية صباح يوم الخميس الموافق الأول من شهر شوال 1443 وميلاديًا يوافق 2 من شهر مايو 2022، حيث أعلنت المحكمة العليا السعودية أن شهر رمضان 2022 هذا العام كامل العدة، وأخر أيام شهر رمضان في السعودية هو يوم الأحد 1 مايو 2022، هذا وسوف تستقبل المساجد بالجبيل المصلين بتكبيرات العيد، على أن يُصلي الجميع متخذين الإجراءات الاحترازية، موعد صلاة عيد الفطر الجبيل 2022 عند الساعة 5.30 من صباح الاثنين.

كم باقي على وقت صلاة عيد الفطر في الجبيل 1443

ان البحث عن كم باقي على صلاة عيد الفطر في الجبيل 1443 يزداد بشكل ملحوظ، وذلك كوننا قد وصلنا فعلاً الانفاس الاخيرة لشهر رمضان المبارك، وهو شهر الصيام والقيام. ليصل هذا إلى اول ايام عيد الفطر المبارك والذي يحتوي على الكثير من الشعائر الدينية المميزة التي على راسها صلاة عيد الفطر التي تتم في المصليات في كل عام، ولكنها قد منعت في العامين السابقين بسبب الإجراءات الاحتياطية لمنع التزاحم بين المواطنين في فيروس كورونا، وقد تبقى على صلاة عيد الفطر في الجبيل ما يقارب يوم و12 ساعة وبعض من الدقائق.

 

وختاما هكذا نصل واياكم متابعينا الأعزاء في منطقة الجبيل الصناعية الى نهاية هذا المقال الذي وضحنا خلاله موعد صلاة عيد الفطر في الجبيل 2022. والذي سيكون بإذن الله في تمام الساعة 5:17 من صبيحة يوم العيد الذي يوافق يوم الاثنين الثاني من مايو 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى