سؤال وجواب

موعد صلاة العيد الفطر في حائل متى وقت الصلاة الساعة كم 2022

موعد صلاة العيد الفطر في حائل متى وقت الصلاة الساعة كم 2022 احد المواعيد الخاصة بتوقيت صلاة عيد الفطر 1443 في محافظات المملكة العربية السعودية ، وبالتحديد في منطقة حائل. اذ تتألف بدورها ايضاً من الكثير من المناطق التي يهتم فيها المسلمون بأداء صلاة العيد الفطر في المساجد، وبسبب الاقتراب من اول ايام عيد الفطر السعيد فإن العديد من الاشخاص يتحرون مواقيت صلاة عيد الفطر في حائل 2022 ، وذلك للحضور الى الصلاة في الوقت المناسب لها دونما اي تأخير. في هذا المقال على موقع المثالي سنضع بين ايديكم الساعة كم صلاة عيد الفطر في حائل 2022 وكم يتبقى لهذه الصلاة بالتحديد فتابعوا معنا.

وقت صلاة عيد الفطر بحائل 2022/1443

ان موعد صلاة عيد الفطر في حائل 2022 تم تحديده من قبل هيئة الاوقاف الخاصة في المملكة العربية السعودية، والتي في كل عام تقوم بالإعلان عن المواعيد والمواقيت المحددة للصلاة في الاعياد، وذلك كون مناطق المملكة تختلف فيما بينها بدقائق وربما اكثر من ذلك في مواعيد صلاة العيد، وذلك يعود الى كبر مساحة المملكة والتي تتضمن الكثير من المحافظات والمدن.

موعد صلاة العيد الفطر في حائل 2022

موعد صلاة العيد الفطر في حائل يكون في تمام الساعه الخامسة وثمانية واربعون دقيقة في الصباح من اول ايام عيد الفطر السعيد، والذي يوافق الثاني من مايو للعام 2022. وكما نعلم فإن صلاة العيد تحتوي على تكبيرات العيد والتي يكون في الركعة الاولى سبعه من التكبيرات اما في التي تليها يكون خمسة منها. وكذلك تتضمن هذه الصلاة ايضا خطبة العيد والتي يقوم من خلالها الامام بتذكير المسلمين بآداب العيد بالإضافة الى تذكيرهم بوصل صلة الارحام والاقارب.

الساعة كم صلاة عيد الفطر في حائل 2022

وحول الساعة كم موعد صلاة العيد الفطر في حائل، فإنها كما اعلنا في الفقرة السابقة ستكون في تمام الخامسة و48 دقيقة في موعد الصباح من اول ايام عيد الفطر السعيد للعام 2022. والذي وفقاً لما تم الاعلان عنه من قبل هيئة البحوث الفلكية في المملكة العربية السعودية فإنه سيوافق الثاني من شهر مايو للعام 2022 في كافة انحاء المملكة وكافة الدول التي شاركت المملكة في البدء بأول ايام الصيام في رمضان 2022. في الاسفل سنضع لكم اماكن صلاة عيد الفطر في حائل 2022.

  • موعد صلاة العيد 2022 في حائل : في تمام الساعة ( 05:40 ) من صباحًا.
  • وقت صلاة عيد الفطر في بقعاء : ستُقام في تمام الساعة (05:42) صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الغزالة: في تمام الساعة (05:35) صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الحائط: في تمام الساعة (05:45 ) صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الشنان: في تمام الساعة (05:43) صباحًا.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في حائل 2022

ان منطقة حائل من المحافظات الكبيرة لذلك فإن صلاة عيد الفطر تكون في الكثير من المساجد المختلفة، وفي بعض الاحيان تكون في الهواء الطلق بسبب كثرة اعداد المصلين. اليكم فيما يلي اكثر مساجد حائل شهرة 2022:

  • جامع الشيخ سليمان الراجحي.
  • جامع برزان.
  • جامع خادم الحرمين الشريفين.
  • جامع سرحة.
  • جامع الشيخ عيسى المهوس.
  • جامع الواكد.
  • جامع الصقيه.
  • جامع الشيخ عيسى العلي.
  • جامع سعد العلي.

وقت صلاة العيد في حائل 1443

إن اوقاتَ مواعيد صلاة العيد 2022 في حائل 1443 لم تحدد بدقة، ولكن عادةً ما يكون بعد شروق الشمس بربع ساعة، حيث تقام صلاة عيد الفطر المبارك 1443 هـ في المملكة العربية السعودية في صباح يوم الاثنين 2 مايو 2022 م الموافق لليوم الأول من شهر شوال بعد ارتفاع الشمس قيد رمح في السماء.

مصليات ومساجد صلاة العيد في حائل 2022

أصدرت وزارة #الشؤون_الإسلامية توجيهًا لفروعها في مناطق المملكة بمراعاة الحالات المناخية التي تشهدها بعض المناطق من هطول أمطار، وذلك بإقامة صلاة #عيد_الفطر المبارك في الجوامع دون المصليات المكشوفة مراعاةً للمصلين، مع إقامتها بالمصليات في المناطق التي لاتشهد أمطاراً، لذا سنقدم لكم أهم المساجد التي من المتوقع أن تقام فيها صلاة عيد الفطر بالحائل

كم باقي على وقت صلاة العيد في حائل 2022

كم باقي على صلاة العيد الفطر في حائل 2022 احد الاسئلة التي يهتم بها كل من يرغب في اداء صلاة العيد ويحرص عليها في كل عام، وذلك للأجر والثواب العظيم من هذه الصلاة ومشاركة للمسلمين في شعائرهم الاسلامية. وبعد ما تم الاعلان عنه حول موعد اول يوم من ايام عيد الفطر السعيد والذي سيكون في الثاني من مايو فإنه يتحدد كم باقي على صلاة العيد في حائل 2022 بيومين وعدد من الساعات فقط.

موعد عيد الفطر في حائل 2022

ان عيد الفطر في حائل هو ذاته في نفس الموعد الذي سيتم الاعلان عنه من قبل المملكة العربية السعودية. وكون منطقة حائل واحدة من اعظم المحافظات التي تتواجد داخل المملكة، والتي تتميز بكونها تحتوي على عدد كبير من السكان والمسلمين الذين يهتمون بأداء صلاة عيد الفطر في وقتها المحدد ووفقاً لما تم اعلان عنه فإن اول ايام عيد الفطر المبارك لهذا العام 2022 سوف تكون في اثنين مايو 2022 وذلك في كافة محافظات المملكة.

وإلى هنا نختتم واياكم هذا المقال من سلسلة مواقيت صلاة عيد الفطر في مناطق المملكة، اذ تعرفنا في هذا المقال على موعد صلاة العيد الفطر في حائل. وما هي المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى