معلومات دينية

موعد صلاة عيد الفطر في حفر الباطن 2022 .. اي ساعة صلاة العيد حفر الباطن

موعد صلاة عيد الفطر في حفر الباطن 2022 .. اي ساعة صلاة العيد حفر الباطن 1443 يزداد البحث عنه بسبب الفرحة الحقيقية التي يشعر بها كل مسلم في اول ايام عيد الفطر السعيد، وخصوصا عند اداء صلاة عيد الفطر في المسجد جماعة مع اخوانه المسلمين. وفي كل عام يحرص المواطنين في منطقة حفر الباطن على الذهاب الى المساجد والمصليات المتاحة للصلاة، بالإضافة الى الاستماع الى خطبة عيد الفطر التي غالباً ما تتحدث عن سنن واحكام العيد وبسبب قولنا قد دخلنا في العد التنازلي والساعات الاخيرة لشهر رمضان المبارك والاقتراب من بداية اول يوم من العيد، كان لابد من توضيح موعد صلاة العيد في حفر الباطن 2022 وهذا ما سوف نقدمة لكم على الموقع المثالي الساعة كم، بالإضافة إلى المصليات التي ستتم فيها هذه الصلاة.

عيد الفطر في حفر الباطن 2022

كون منطقة حفر الباطن تتبع الى المملكة العربية السعودية ،فإنها ستحتفل بأول أيام عيد الفطر المبارك في اليوم الثاني من شهر مايو للعام 2022 ميلادي. والذي يصادف هجرياً الاول من شوال 1443. وفور الانتهاء من صلاة العيد يسرع كل المواطنين في بدء ارسال كلمات وعبارات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول العيد، وهذا مأخوذ من سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، بالإضافة الى الحرص على صلة الارحام والذهاب الى زيارة افراد العائلة كافة في هذا اليوم العظيم.

موعد صلاة العيد في حفر الباطن

تم تحديد موعد صلاة العيد في حفر الباطن على ان يكون في الساعة الخامسة والنصف من صبيحة اول ايام شهر شوال للعام ١٤٤٣، وذلك في اماكن المصليات والمساجد التي تم الاعلان عنها من قبل وزارة الشؤون الدينية في المنطقة، وكما قلنا يأتي شهر رمضان لهذا العام كاملاً اذ انه سينتهي بحلول 30 يوم ليبدأ في اليوم الاول من شهر شوال عيد الفطر المبارك ، وبالتالي فإن موعد صلاة عيد الفطر في حفر الباطن 2022 رسمياً سيكون في الساعة 5:30 من فجر يوم الاثنين الموافق 2/5/٢٠٢٢.

كم باقي على صلاة عيد الفطر في حفر الباطن 2022

يتساءل الكثير من المواطنين سواء كانوا كباراً ام اطفالاً ما هو للعام 2022، ويأتي هذا التساؤل من باب الاستعداد لأداء صلاة العيد والتي لا يفصلنا عنها سوى يوم واحد وبعض من الساعات. ولا شك أن الصلاة مع المسلمين جماعة والاستمتاع بشعائر عيد الفطر يعطي شعور جميل لكل من جربه ، اما عن موعد صلاة العيد في حفر الباطن فإنه سيكون بحول الله في الساعة الخامسة وثلاثون دقيقة من صبيحة يوم الاثنين ، وبالتالي يتبقى للعد التنازلي حوالي يوم و13 ساعة وبعض من الدقائق.

متى تنتهي صلاة العيد الفطر 1443 في حفر الباطن

تبدأ صَلاة العِيد الفِطر في حَفر البَاطن في تمام الساعة 5:30 صباحًا وذلك بعد شروق الشمس بربع ساعة من أوّل يوم من شوّال، وينتهي موعد صَلاة عيد الفِطر شرعًا قبل صلاة الظهر في أول يوم من العيد، والذي من المتوقع أن يكون يوم الاثنين في الثاني من شهر مايو 2022.

وقت صلاة العيد حفر الباطن 2022

وَقت صَلاة العيد في حَفر البَاطن 1443 هو ما بات المسلمون في كافة أنحاء العالم يتحرّون موعد قدوم عيد الفطر المبارك ، إذ يتجه المسلمون في أول أيام العيد للمساجد وصالحّات لأداء صَلاة العِيد اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وسلم ، إذ أنّ صَلاة العيد كفاية على المسلمين ، ومن يؤديها ، فانه يُعظّم شعائر الله ، وقد يختلف اختلاف الصلاة من دولة لأخرى ، بناءً على شروق الشمس في كلّ مكان ، وقت صَلاة عِيد الفِطر في مدينة حَفر البَاطن للعام الميلادي 2022 ، والعام الهجري 1443 في تمام الساعة: 5:30 صباحًا.

اماكن مصليات ومساجد صلاة عيد الفطر في حفر الباطن 2022

في كل عام تتزين المصليات والمساجد في اول ايام عيد الفطر المبارك ابتهاجاً بفرحه العيد ، وقد تم الاعلان عن اماكن المصليات التي ستكون فيها صلاة عيد الفطر 2022 في محافظات حفر الباطن. وقد جاءت هذه المصليات بحوالي 113 جامع وذلك لاستيعاب اعداد المصلين المتزايدة والتي ستشهد اقبالاً كبير في هذا العام بعد الانقطاع لمدة عامين عن التوجه للصلاة بسبب الحالة الصحية السيئة في المملكة.

وختاماً هكذا نكون قد وضعنا بين ايديكم موعد صلاة العيد في حفر الباطن 2022 لكل المواطنين والمقيمين في هذه المحافظة، والذي سيكون في تمام الساعة الخامسة وثلاثون دقيقة من صبيحة يوم العيد المبارك في يوم الاثنين القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى