سؤال وجواب

موعد صلاة عيد الفطر في ابها 2022 الساعة كم وقت الصلاة أبها

موعد صلاة عيد الفطر في ابها 1443 الساعة كم وقت الصلاة أبها ، يبحث الكثير من المسلمين المقيمين والمواطنين في منطقة ابها التي تتبع للمملكة العربية السعودية عن الساعة كم صلاة عيد الفطر في ابها 1443، وذلك بمناسبة دخولنا في العد التنازلي لشهر رمضان المبارك الذي لم يتبقى له سوى يوم واحد وعدد من الساعات القليلة. وتدور العديد من الاسئلة في كل من عقول المواطنين في ابها حول الصلاة لهذا العام، ومن ابرزها اماكن صلاة العيد في ابها والتي يتم الاعلان عنها من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وغالباً ما ستكون في المصليات والمساجد وليست في مناطق الخلاء. في هذا المقال على موقع لباقة سنوضح لكم موعد صلاة العيد الفطر في ابها 2022 بالإضافة الى مساجد ومصليات عيد الفطر في ابها 1443 فتابعوا معنا.

وقت موعد عيد الفطر في أبها 2022

يتساءل الكثير من المواطنين هل تم تحديد موعد عيد الفطر في ابها بناء على الحسابات الفلكية ام لا. وان الاجابة نعم فقد اعلنت هيئة الشؤون والابحاث الدينية في المملكة العربية السعودية على انه سيكون موعد العيد فلكياً في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو للعام 2022 ، وذلك بسبب تعذر رؤية الهلال يوم السبت ما يعني انه سيكون يوم الاثنين هو اليوم الاول من عيد الفطر. ويهتم المسلمون في هذه الشعائر الدينية اقتداءً بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

موعد وتوقيت صلاة عيد الفطر في أبها

اذا كنت تبحث عن موعد صلاة العيد الفطر في ابها 2022 فإنك في المكان الصحيح، حيث بعد البحث عن هذا الموعد الرسمي تبين ان صلاة العيد الفطر في ابها ستكون في تمام الساعة الخامسة و58 دقيقة من صبيحة فجر اول ايام عيد الفطر المبارك، وهو في يوم الاثنين وذلك وفقاً لما حددته الهيئة الخاصة بالدعوة والارشاد في ابها. وكما نعلم تبدأ هذه الصلاة بعد شروق الشمس بمقدار ما يساوي رمح ما يكون ذلك في حوالي 15 دقيقة من الشروق. ويؤدي المسلمون الصلاة في مختلف مصليات ومساجد المنطقة.

الساعة كم صلاة عيد الفطر في ابها

تم تحديد الساعة 5:58 دقيقة صباحاً ليكون موعد صلاة العيد الفطر في ابها 2022. وقد جاء ذلك ضمن التواقيت الخاصة بصلاة العيد في المملكة العربية السعودية ومحافظاتها. والتي يتم في الغالب الاعلان عنها من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية. واما عن طقوس العيد في ابها فإنها كغيرها من محافظات المملكة تبدا بالصلاة وتستمر بالزيارات العائلية وصلة الارحام.

وقت صلاة عيد الفطر في أبها ١٤٤٣

وقت صلاة عيد الفطر في ابها ١٤٤٣ تم الاعلان عنه عبر الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الدينية ووزارة الأوقاف وهو على الساعة السادسة وأربعة دقائق من صبيحة يوم العيد، اليوم العاشر من أيام ذي الحجة، ويتحمس سكان ابها إلى صلاة عيد الاضحى هذا العام بسبب منع ادائها في العام الماضي تحسبا من ازدياد خطر جائحة كورونا التي كانت في ذروتها العام الماضي، ومن المستحب أن يؤدي المسلم صلاة العيد في جماعة ولكن أجاز الفقهاء أن يقوم المسلم بالصلاة في المنزل مع اسرته

كم باقي على صلاة العيد في ابها 1443

قد بدأ بالفعل العد التنازلي لعيد الفطر السعيد لهذا العام 1443 كوننا قد دخلنا في الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك. وحول موعد صلاة عيد الفطر في ابها 2022 فأنها ستكون في تمام الساعة السادسة الا دقيقتين في صباح يوم العيد الاول من هذا العام 2022 ميلادي 1443 هجري. وسنوضح لكم في الاسفل الاماكن صلاة عيد الفطر في ابها من مصليات ومساجد.

اماكن مصليات و مساجد صلاة عيد الفطر في ابها

بمساعدة امانة منطقة عسير تم بالفعل تجهيز كل المصليات والمساجد التي ستتم اقامة صلاة عيد الفطر فيها في ابها. وذلك من خلال اتخاذ الاجراءات الهامة كالتعقيم والتنظيف والتخلص من الحشائش كنوع من الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك. وكما اعلن عنه فإن هذه الامانة قد تمكنت من تجهيز اربعة من المصليات وما يصل الى 31 من المساجد التي تتوزع على كل انحاء منطقة ابها. وقد جاءت المصليات كالتالي:

  • مصلى المنهل
  • جامع الراحلين
  • مصلى العيدين
  • مصلى الضباب

وفي الختام هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على موعد صلاة عيد الفطر في ابها 2022 من خلال الساعة الرسمية وهي ٥:٥٨ دقيقة في بهاء وضواحيها بالإضافة الى ادراج المصليات التي تتم فيها صلاة العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى