دليل السعودية

صلاة العيد الساعه كم في جده 2022

صلاة العيد الساعه كم في جده 2022 هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال كون العديد من المقيمين في منطقة جدة يتساءلون عن موعد صلاة عيد الفطر في جده 2022 عن موعد صلاة عيد الفطر في جده 2022, وذلك حرصاً على عدم التأخر عن وقت الصلاة جماعة في المسجد. ومن المعروف ان صلاة عيد الفطر تبدا وقت شروق الشمس بمقدار رمح في السماء, وذلك في كل انحاء العالم لذلك تختلف هذه التواقيت من منطقة الى اخرى. ومع اقتراب بدء نفحات عيد الفطر المبارك لابد من توضيح الساعة كم صلاة عيد الفطر في جدة 2022, وذلك كي يجهز المواطنين فيها انفسهم للذهاب الى صلاة العيد في الوقت المناسب فتابعوا معنا هذا المقال على موقع المثالي الذي سنتعرف من خلاله على كل ما يتعلق بصلاة عيد الفطر في جدة.

موعد صلاة عيد الفطر في جده 2022

إن من المفترض ان تقام صلاة العيد الفطر في هذا العام في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية بشكل طبيعي, وذلك بعد ان كانت قد منعت عن المسلمين في العامين السابقين سواء كان في صلاة عيد الاضحى او عيد الفطر, وذلك بسبب الحرص على عدم التزاحم بين المواطنين في اثناء سوء الحالة الصحية في المملكة. ولكن في هذا العام ستقام صلاة عيد الفطر في كل المحافظات والتي من ضمنها جدة التي يتساءل المواطنين فيها صلاة العيد الساعة كم في جدة, وهذا ما سنوضحه لكم في الاسفل بالتفصيل.

صلاة العيد الساعة كم في جده

ان الإجابة عن سؤال صلاة العيد الساعة كم في جدة, يكون في تمام الساعة السادسة وخمسة دقائق في صبيحة الاول من شوال للعام 1443 هجري. اما عن التاريخ بالميلادي فإنه يكون في صبيحة الثاني من مايو للعام 2022 ميلادي. إّذ من المقرر ان تقام صلاة العيد في جدة في مختلف المصليات والمساجد التي تم تهيئتها لاستيعاب اعداد المصلين, كون مدينة جدة تحتوي على نسبة كبيرة من السكان مقارنة بغيرها من محافظات المملكة.

كيفية اداء صلاة عيد الفطر

في كل عام يجب ان يتم تذكير المسلمين بكيفية اداء صلاة عيد الفطر وذلك بسبب كون بعضهم ينسون تفاصيلها لأنها تأتي مرة في كل عام, وصلاة عيد الفطر صلاة عادية, ولكن في الركعة الاولى منها يكون هناك سبعة من التكبيرات, اما في الركعة الثانية فيكون فيها خمسة تكبيرات. وهذا ما يميزها عن الصلوات الاخرى. ويبدا وقت هذه الصلاة بعد صلاة الفجر مباشرة ومن الافضل للمسلم ان يصليها جماعة مع اخوانه في المسجد.

كم عدد ركعات عيد الفطر المبارك

عدد ركعات عيد الفطر ركعتين فقط لا غير، حيث تقام بعد صلاة الفجر ومع شروق أشعة الشمس، ويجوز أن تقام صلاة عيد الفطر في العراء أو داخل المساجد، بحيث يلقي الخطيب خطبتين خفيفتين يحث بهما المسلم على عبادة الله وفضل صوم شهر رمضان، إلى جانب أهمية إخراج زكاة الفطر لمساعدة الفقراء.

أماكن مساجد مصليات العيد في جدة

تعتبر صلاة عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى سنّة نبوية مؤكدة وردت عن رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- حيث يثاب عليه المسلم وقد أمر الرسول بها الرجال والنساء وحث على اصطحاب الأطفال لتعظيم شعائر الدين، لذا يتساءل الجميع عن أماكن مصليات العيد في جدة، ومن أبرز المساجد التي يمكن تأدية صلاة العيد بها:

  • مصلى العيد بالفيصلية القدس.
  • مصلى العيد بمنطقة غليل.
  • ساحة دوار البلدية بالأمير فواز.
  • ساحة الصلاة بالكيلو 10 مكة.
  • مصلى العيد بأم السلم بمكة.
  • مصلى العيد بجوار الغاز بالكيلو 14.
  • ساحة الصلاة بمنطقة المحاميد.
  • ساحة الصلاة بمنطقة ذهبان.
  • مصلى العيد بجامع الدريبي.
  • مصلى العيد بباب شريف.
  • ساحة الصلاة بمدائن الفهد.
  • ساحة الصلاة بحي القحاطين.

متى ينتهي وقت صلاة العيد في جده 1443

إن موعد صلاة عيد الفطر في جدة للعام 1443 من المقرر أن ينتهي مع دقات الساعة 12:20 ظهرًا، فمن المقرر انقضاء وقت صلاة العيد مع وقت غروب الشمس عن كبد السماء والدخول في وقت الظهيرة، جاء ذلك وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الأوقاف في المملكة العربية السعودية، حيث سمحت الوزارة بأداء صلاة العيد بشكل جماعي أو فردي في حال تعذر إدراكها مع الجماعة الأولى في المسجد أو في الأماكن التي تم تخصيصها لها للصلاة في الساحات والميادين الكبرى.

موعد عيد الفطر 2022 في جدة

تقع مدينه جدة ضمن حدود المملكة العربية السعودية, وبالتالي فإنها تتبع لها في كافة المناسبات والمواعيد الرسمية وخصوصاً الاعياد. وبذلك يكون موعد عيد الفطر في جدة للعام 2022 في الثاني من مايو والذي يصادف اول ايام شهر شوال لهذا العام, وذلك بعد ان تعذرت على المراصد الفلكية رؤية هلال شهر شوال في يوم السبت الموافق 30 ابريل 2022 , فقد تم بعد ذلك الاعلان على ان اول ايام عيد الفطر ستكون في يوم الاثنين اي غداً.

كم باقي على وقت صلاة عيد الفطر في جدة 2022

بعد التعرف على صلاة العيد الساعه كم في جده لابد من التطرق الى العد التنازلي لهذه الصلاة, إذ أن المواطنين يترقبون حلول صلاة عيد الفطر بالدقائق والثواني, وذلك حباً في اداء شعائر عيد الفطر المبارك. وفقا لما تم الاعلان عنه فانه لا تفصلنا عن هذه الصلاة سوى ساعات معدودة كوننا قد وصلنا الى نهاية شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير والمحبة.

والى هنا نصل واياكم متابعينا الاعزاء الى نهاية هذا المقال الخاص بوضع صلاة العيد الساعة كم في جدة, بالتفصيل والتي ستكون عند حلول الساعة السادسة وخمسه دقائق من صبيحة الاول من شوال.

زر الذهاب إلى الأعلى