منوعات

موعد صلاة عيد الفطر في تبوك 2022 الساعة كم وقت الصلاة

موعد صلاة العيد الفطر في تبوك 2022 الساعة كم وقت الصلاة متى الوقت والذي يعد احد الاستفسارات التي يهتم بها كل المسلمين الذين يرغبون في اداء صلاه العيد الفطر في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية. اذ ان معرفة في اي ساعة تبدأ صلاة العيد في تبوك 2022 من الهام جداً كي لا يتأخر الشخص على اداء الصلاة في موعدها المحدد. اذ ان صلاة العيد تقترن بوقت معين. وكما نعلم فإن معرفتك موعد صلاه عيد الفطر في تبوك 2022 سوف يساعدك في تجهيز نفسك جيداً قبل الذهاب الى الصلاة، وعدم التأخر عنها. وكما نعلم ان صلاة العيد بشكل عام تمتد 15 دقيقة وذلك وفق ما اعلنت عنه وزارة الشؤون والاوقاف الدينية في المملكة. اليكم في هذا المقال وقت صلاة عيد الفطر في تبوك 2022.

توقيت صلاة العيد في تبوك 2022

في هذا العام سوف تكون صلاة العيد في تبوك في المساجد وليست في المنزل كما في الاعوام السابقة بسبب فيروس كورونا. اذ انه قد تم تخفيف الاجراءات الاحترازية في هذا العام ليتمكن المسلمون جميعاً من أداء الصلاة في المساجد مع المسلمين جماعة مع من حولهم. ومن المعروف ان الحكومة في المملكة تقدم لكافة الاشخاص اجازة رسمية لمدة ثلاثة من الأيام كي يتمكن كل منهم ان يقضي اوقات ممتعة مع عائلته واصدقائه في ايام العيد السعيد. في ما يلي سوف نوضح لكم وقت صلاة العيد في تبوك وفي اي ساعة ستكون.

وقت صلاة عيد الفطر في تبوك

إن وقت صلاة عيد الفطر في تبوك 2022 تم تحديده من قبل هيئة الأوقاف في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة السادسة وثمانية دقائق صباحاً إلى ان تنتهي هذه الصلاة بعد 15 دقيقة من بدايتها. وكالعادة في كل عام يحرص السكان في تبوك على معرفة الساعة كم تبدأ صلاة العيد الفطر للذهاب الى المساجد واداء الصلاة جماعة مع المسلمين. وكما هو معروف فإن صلاة عيد الفطر تتألف من ركعتين تكون في الاولى سبعة من التكبيرات اذ يقرأ الشخص ايضاً سورة الفاتحة وسورة الاعلى. اما في الثانية فإنه يتم أداء خمسة تكبيرات. ويستحب القراءة من سورة الفاتحة وسورة الغاشية. وهكذا نكون قد تعرفنا على وقت صلاة العيد في تبوك بالتفصيل.

صلاة العيد في تبوك الساعة كم

ان البحث عن صلاة العيد في تبوك الساعة كم يزداد يوماً بعد يوم كوننا قد اقتربنا من نهاية شهر رمضان المبارك. وبدء أيام العيد السعيد والذي يهتم المسلمون في كافة انحاء العالم بأداء صلاة العيد فيه وخصوصاً الرجال. وفي المملكة العربية السعودية هناك الكثير من المحافظات والمناطق ما يجعل وقت صلاة العيد في تبوك يختلف عن غيرها من المناطق بفارق زمني دقائق. وفقاً لما تم الاعلان عنه فإن وقت صلاة عيد الفطر في تبوك يكون في تمام الساعة السادسة وثمانية دقائق في الصباح وذلك في اول يوم من ايام عيد الفطر السعيد.

متى ينتهي وقت صلاة العيد في تبوك 1443

جاء في سنة رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- أن صلاة عيد الفطر المبارك تبدأ مع شروق الشمس حيث ورد في الحديث الشريف “حين ارتفاع الشمس قيد رمح” هذا وقد نبّه -صلى الله عليه وسلم- وحذّر من الصلاة وقت ما قبل شروق الشمس قيد رمح، فقال في حديثه الشريف: “إذا طَلَع حاجبُ الشمسِ فأَخِّروا الصلاةَ حتى ترتفعَ، وإذا غاب حاجبُ الشَّمسِ فأخِّروا الصلاةَ حتى تغيبَ، ولا تَحيَّنوا بصلاتِكم طلوعَ الشمس، ولا غُروبَها؛ فإنَّها تَطلُع بين قَرنَي شيطانٍ”، أمّا عن وقت نهاية صلاة عيد الفطر فإنها تستمر حتى الزّوال وفيما بعد هذا لا يجوز، وقد قال أبي عمير بن أنس بن مالك: “حدَّثني عُمومتي، من الأنصارِ من أصحابِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قالوا: أُغْمَي علينا هلالُ شوال، فأصبحنا صيامًا، فجاءَ ركبٌ من آخِر النهار، فشهِدوا عندَ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنَّهم رأوُا الهلالَ بالأمس، فأمَرَهم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أن يُفطِروا، وأنْ يَخرُجوا إلى عيدِهم من الغدِ”

موعد صلاة العيد في تبوك 2022

إن وقـت صلاة العيد في تبـوك 1443 يحدد تبعاً لمواعيد شروق الشمس في المنطقة الزمنية لمدينة تبوك في المملكة العربية السعودية، وسيكون موعد صـلاة عيد الفـطر في تبوك 2022 في تمام الساعة 06:08 دقيقة صباحاً، ويكون موعد عيد الفطر يوم الاثنين 2 مايو 2022م الموافق 1 شوال 1443هـ.

مصليات مساجد صلاة العيد الفطر في تبوك 1443

اماكن صلاة عيد الفطر في تبوك تم تحديدها في العديد من المساجد والمصليات في المنطقة. وتجدد الاشارة الى ان الشخص يمكنه ايضاً ان يؤدي الصلاة في المنزل اذا كان يتعذر عليه ان يذهب الى المسجد ويصليها جماعة. ومن اشهر الاماكن والمصليات التي تم الاعلان عنها فيما يخص صلاه العيد في تبوك ما يلي:

مسجد التوبة
مسجد تبوك
جامع الوالدين في تبوك

متى اول ايام عيد الفطر في تبوك

كون منطقة تبوك تقع ضمن مساحة المملكة العربية السعودية فإنها تتبع إلى المملكة ايضاً في كافة المواعيد والمواقيت الخاصة بها. وفي ما يتعلق بموعد عيد الفطر السعيد في تبوك 2022 فقد تم الإعلان بأنه يتعذر رؤية الهلال في يوم السبت لذلك فعليه يكون يوم الاثنين الذي يوافق الثاني من شهر مايو للعام 2022 هو اول ايام عيد الفطر السعيد في مختلف مناطق المملكة وايضاً الدول التي بدأت الصيام معها.

وختاماً هكذا نكون قد وضعنا لكم وقت صلاة عيد الفطر في تبوك للعام 2022. و تعرفنا على الساعة كم صلاة العيد الفطر في تبوك 2022/1443، وذلك لكل من يبحث عن هذا الموعد بالتفصيل لأداء صلاة العيد في المسجد جماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى