سؤال وجواب

وقت صلاة العيد في قطر الدوحة الساعة كم 2022

وقت صلاة العيد في قطر الدوحة الساعة كم 1443 هو واحد من الامور الهامة التي يزداد البحث عنها هذه الاثناء, خصوصاً اننا وصلنا الى انتهاء شهر رمضان المبارك. وبالتالي فإن كافة المسلمون في انحاء العالم يجهزون انفسهم لاستقبال عيد الفطر السعيد بمختلف الفعاليات والشعائر الدينية الخاصة به, والتي يقع على راس القائمة بها صلاة عيد الفطر. وإن المواطنين والمقيمين في دولة قطر يهتمون بمعرفة الساعة كم صلاة العيد في قطر 2022, وذلك للاستعداد للذهاب الى الصلاة على الوقت المحدد لها دون اي تأخير. ففي هذا المقال على موقع المثالي سنضع بين ايديكم موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2022 ميلادي, بالإضافة الى موعد عيد الفطر بعد تحري رؤية الهلال هذا اليوم.

موعد عيد الفطر في قطر 2022

بعد ان تم تحري هلال شهر شوال 2022 وذلك في يوم السبت الموافق 30 من ابريل تبين انه لم تتم رؤية الهلال اذ انه لم يولد حتى هذه اللحظة. وبذلك تم تأكيد أن اول ايام عيد الفطر السعيد في قطر سوف تكون في صبيحة يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022 ميلادي, والذي يصادف بالتاريخ الهجري الاول من شهر شوال 1443 هجري, وذلك في مختلف الدول الإسلامية التي بدأت الصيام مع دوله قطر.

الساعه كم صلاه العيد في قطر

الساعة كم صلاة العيد في قطر 2022 هو ما سنوضحه في هذه الفقرة وذلك كوننا قد وصلنا الى اخر ايام شهر رمضان المبارك لهذا العام, وبالتالي فانه من الضروري ان يتم توضيح كافة مواعيد صلاه عيد الفطر في مختلف المحافظات والمناطق الإسلامية. اما بخصوص موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2022 فإنها ستكون في تمام الساعة 5:12 دقيقة من صبيحة اول ايام شهر شوال وذلك في يوم الاثنين الموافق اثنين مايو 2022 ميلادي في مصليات ومساجد قطر.

اي ساعة صلاة عيد الفطر في قطر 2022

صلاة العيد في قطر الساعة كم؟ أعلنت وزارة الأوقاف في قطر عن التوقيت الزمني الذي ستعقد فيه صلاة عيد الفطر السعيد في مساجد الدولة والذي يوافق الساعة 5:12 صباحًا في كافة المناطق في الدولة تقريبًا، إذ يتوجه المسلمون إلى المساجد لأدائها قبل حلول وقتها لكسب ثواب صلاة الجماعة.

وقت صلاة عيد الفطر في قطر 2022

يبين الجدول الآتي وقت صلاة العيد في قطر 2022 للمدن المختلفة.

  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الدوحة في تمام الساعة 5:12 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الخور في تمام الساعة 5:12 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الوكرة في تمام الساعة 5:12 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في بلدية الشمال في تمام الساعة 5:12 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الريان في تمام الساعة 5:12 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الشيحانية في تمام الساعة 5:12 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة أم صلال في تمام الساعة 5:12 صباحاً.

موعد صلاة العيد الفطر في الدوحة 2022

لقد تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2022 بحلول الساعه الخامسة و12 دقيقه صباحاً, وذلك من قبل الهيئات الخاصة من وزاره الشؤون الدينية والاوقاف في قطر. وقد تم بالإضافة الى ذلك تحديد المساجد والمصليات التي ستتم فيها صلاة العيد, والتي تمت تهيئتها لاستقبال الاعداد الكبيرة من المواطنين والمقيمين في قطر التي تحتوي على عدد كبير من السكان المسلمين.

متى تبدا صلاة العيد الفطر في قطر 2022

ان معرفة مواعيد الصلوات امر ضروري لمن يحرص على اداء الصلاة في وقتها المحدد. وكذلك صلاة عيد الفطر تلقى اهمية كبيرة كونها واحدة من شعائر عيد الفطر المبارك والذي يحل على المسلمين مرة واحدة في كل عام. واما عن الساعة كم صلاة عيد الفطر في قطر 2022 فإنها ستكون في 5:12 دقيقة من صبيحة يوم الاثنين وهذا يعني بعد شروق الشمس وارتفاعها الى السماء بمقدار رمح واحد.

مواعيد صلاة عيد الفطر في قطر 1443

يبحث الكثير من المسلمين في قطر عن موعد صلاة عيد الفطر في قطر الساعة كم، وذلك للحصول على الساعة المحددة التي سوف تبدأ فيها صلاة العيد والتي يليها ايضاً الاستماع الى خطبة العيد المميزة، والتي لا تأتي الا مرتين مرة في عيد الفطر ومرة في عيد الاضحى في العام. وبعد الاطلاع على مواقيت الصلاة في هذا العام 2022 تبين ان موعد صلاة عيد الفطر في قطر سوف يكون في تمام الخامسة و 12 دقيقة، وذلك في اول ايام عيد الفطر المبارك.

المدينةوقت صلاة العيد
الدوحة05:12 صباحًا
الوكرة05:12 صباحًا
الريان05:13 صباحًا
الخور05:12 صباحًا
الشحانية05:13 صباحًا
أم صلال05:13 صباحًا
بلدية الضعاين05:12 صباحًا
بلدية الشمال05:12 صباحًا
أم صلال محمد05:13 صباحًا

المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في قطر

تم تخصيص ما يزيد عن 520 من المساجد والمصليات في دولة قطر من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية العاملة في هذه الدولة. وذلك من باب الجهوزية والاستعداد لاستيعاب الاعداد المتزايدة من المصلين لصلاة عيد الفطر لهذا العام 2022 بعد ان كانت الصلاة غير مسموحة في المساجد في العامين السابقين. ويشار الى ان المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر في قطر يمكن التعرف عليها من خلال زيارة موقع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية لقطر.

والى هنا نختتم مقالنا لهذا اليوم الخاص بتحديد وقت صلاة عيد الفطر في قطر, حيث تعرفنا على الساعة كم صلاة العيد في قطر 2022 ميلادي, وذلك كوننا قد وصلنا الى اخر ايام شهر رمضان الفضيل.

زر الذهاب إلى الأعلى