دليل السعودية

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام الساعة كم 2022

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام الساعة كم 2022 ، والذي يكون واحد من الاسئلة التي تضج بها محركات البحث من قبل المواطنين والمقيمين في محافظة الدمام الواقعة في المملكة العربية السعودية، وذلك يأتي بالتزامن مع انتهاء شهر رمضان المبارك وبدء اول ايام عيد الفطر السعيد. وبالتالي فان مختلف السكان احد يحرصون على اداء صلاة العيد في المصليات جماعة مع اخوانهم المسلمين، وبالتالي فانهم يبحثون عن صلاة عيد الفطر في الدمام الساعة كم. فلا شك بأن التعرف على الموعد الرسمي للصلاة يساعد في عدم التأخر عنها ونيل الاجر والثواب العظيم. في هذا المقال على موقعنا سنتعرف على موعد صلاة عيد الفطر في الدمام ١٤٤٣، بالإضافة الى توضيح ما هي المصليات والمساجد التي ستتم فيها صلاة العيد لهذا العام.

موعد عيد الفطر في الدمام 2022

بعد ان تم تحري هلال وغرة شهر شوال في الثلاثون من شهر ابريل اي في يوم السبت وقد تعذر رؤية الهلال، فإنه يكون موعد عيد الفطر 2022 رسمياً في يوم الاثنين القادم اي يوم غد، والموافق 2 مايو 2022 ميلادي في كافة محافظات المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية والاجنبية. ويستعد المسلمون لاستقبال العيد بسعادة وفرحة عظيمة اذ ان العيد يكون فرحة ومكافأة للصائمين.

موعد صلاة العيد في الدمام الساعة كم

صلاة عيد الفطر في الدمام الساعة كم تم تحديدها من قبل هيئة الاوقاف والشؤون الدينية بحلول الساعة ٥:١٦ دقيقة في صبيحة الاول من شوال، وذلك في يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022. اذ تبدأ في هذا اليوم الشعائر الدينية الخاصة بصلاة عيد الفطر السعيد في مختلف مصليات ومساجد منطقه الدمام المعروفة لدى السكان.

متى وقت صلاة العيد في الدمام 1443

والتي تكون في توقيت تمام الساعة (05:17) صباحًا، أي بعد شروق الشمس بربع ساعةٍ، حيث يشير تقويم مدينة الدمام شرق المملكة العربية السعودية إلى أن توقيت شروق الشمس في المدينة سيكون أول أيام شهر شوال في تمام الساعة (05:02) صباحًا، وبحسب بيان الأمانة العامة للمنطقة الشرقية والذي نشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم السبت الموافق 30 نيسان من العام 2022 م فقد أكملت الأمانة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك لعام 1443 هـ من خلال إتمام الإجراءات والتجهيزات وأعمال الصيانة والنظافة.

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2022

يبحث الكثير من السكان المقيمين والمواطنين في محافظة الدمام في هذه الاثناء عن موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2022 ،وذلك للتجهيز والاستعداد لحضور صلاة العيد جماعة مع المصلين في المساجد والمصليات المفتوحة من قبل امانة الدمام على الموقع الرسمي الخاص بها، ويكون موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2022 بحلول الساعة 5:16 دقيقه، اذ أن هذا ما تم الاعلان عنه بخصوص توقيت صلاة العيد في الدمام.

مواعيد صلاة العيد في الدمام 1443

ترجح الدراسات الفلكية في المملكة العربية السعودية أن يصادف أول أيام عيد الفطر يوم الاثنين 2 أيار 2022 م، وفي ضوء توجيهات وزارة الشؤون الإسلامية يمكن تحديد المواعيد التقريبية لإقامة صلاة العيد 2022 في الدمام 1443 على النحو التالي:

  • موعد شروق الشمس في الدمام 2 أيار هو (05:00) صباحًا.
  • موعد صلاة العيد 2022 في الدمام 1443 هو (05:15) صباحًا.

متى تبدأ صلاة العيد الفطر في الدمام 1443

يتساءل المقيمين والمواطنين في محافظة الدمام عن الزمان المتبقي لصلاة عيد الفطر بالدقائق والثواني، وذلك كوننا قد أوشكنا على نهاية العداد التنازلي لاستقبال عيد الفطر المبارك، كيث يعتبر يوم غد الاثنين اول ايام العيد في مختلف محافظات المملكة ومدنها. وبعد معرفة صلاة عيد الفطر في الدمام الساعة كم فانه يكون متبقي على هذه الصلاة أقل من يوم اي اقل من 24 ساعة.

متى ينتهي وقت صلاة العيد في الدمام 2022

يمتد موعد صلاة عيد الفطر السعيد حتى أذان الظهر من الأول من شوال، وذلك بحسب إجماع فقهاء المسلمين واتفاق آرائهم، ويجوز للمسلم أن يصليها لوحده في المنزل أو جماعةً بصحبة أهل بيته، في حال تعذر الصلاة في المسجد لسبب شرعي كي لا يفوت عليه أجرها.

اماكن صلاة عيد الفطر في الدمام 2022

تم تحديد اماكن صلاة عيد الفطر في الدمام 2022 من قبل الاوقاف والشؤون الدينية العاملة في المنطقة، وذلك بسبب اقتراب عيد الفطر سيكون في يوم الاثنين غدا، وقد تم تهيئة مجموعة من المصليات والمساجد لاستقبال الاعداد القادمة من المصلين من مختلف المناطق في الدمام. ويشار الى ان كل شخص ينبغي عليه ان يذهب الى المسجد القريب منه خصوصا ان الكثير من المساجد ستستقبل المصلين في هذا العام كون المصلين قد انقطعوا عن صلاة العيد في العامين السابقين بسبب فيروس كورونا.

والى هنا نصل أعزائي المتابعين الى نهاية هذا المقال الذي وضعنا لكم خلاله صلاة عيد الفطر في الدمام الساعة كم ستكون، وهي تأتي بحلول الساعة الخامسة و16 من صبيحة الاول من شوال للعام ٢٠٢٢ ميلادي في يوم الاثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى