معلومات دينية

وقت صلاة العيد في الكويت الساعة كم 2022

وقت صلاة العيد في الكويت الساعة كم 2022 ، هو احد الاسئلة التي يطرحها سكان الكويت في هذه الاثناء وذلك للتحضير لاستقبال عيد الفطر المبارك الذي لم يتبقى عليه سوى بعض من الساعات. ويحرص كل مسلم محب لصلاة العيد على معرفة اوقاتها ومواعيدها بالتحديد. وذلك لأداء صلاة الجماعة وكسب الاجر والثواب. لذلك الكويت كونها دولة اسلامية لا بد ان يتحرى المواطنين فيها متى وقت صلاة العيد الفطر في الكويت 2022. لمعرفة الساعة التي تبدأ فيها الصلاة ومتى تنتهي ايضاً. لذلك سنجيب عن هذا الاستفسار في موقعنا الموقع المثالي من خلال ذكر الساعة كم صلاة عيد الفطر في الكويت 2022 بالتفصيل.

صلاه العيد الفطر في الكويت 2022

يحرص الملايين من المسلمين على اداء صلاة عيد الفطر جماعة، وذلك لنيل الاجر والثواب العظيمين. ويبتهج كل مسلم بحلول عيد الفطر والذي يعد بمثابة مكافأة هنيئة لكل صائم وقائم في شهر رمضان المبارك. وبالنسبة الى العيد الفطر في الكويت عادة ما تكون اول مراسم العيد السعيد والاحتفال به هي صلاة العيد، والتي تليها خطبة قصيرة عن احكام العيد وسننه.

متى وقت صلاة العيد الفطر في الكويت

حول متى وقت صلاة العيد الفطر في الكويت، فإنه قد تم تحديد مواعيد الصلاة في كافة انحاء مدن الكويت وذلك من باب التحضير لاستقبال عيد الفطر بالصلاة والاستماع الى الخطبة القصيرة التي تليها. ويبدا وقت صلاه العيد الفطر في الكويت منذ الساعة 5:17 دقيقة. ولكن يختلف هذا بفارق زمني ما يقارب دقيقة او دقيقتين بين مدن الكويت المختلفة بسبب تأثير خطوط الطول في الكويت.

الساعه كم صلاة العيد الفطر في الكويت

وان الحديث يزداد عن متى وقت صلاة العيد الفطر في الكويت 2022، وذلك من باب الاهتمام بموعد صلاة العيد وتوقيتها الصحيح. وكما جاء في اعلان هيئة البحوث الفلكية في الكويت فإن يوم الاثنين هو اول ايام عيد الفطر المبارك، وبالتالي فإن صلاة عيد الفطر في الكويت تكون في تمام الساعة الخامسة وسبعة عشر دقيقة، وتستمر الى حوالي ما بين الربع الى نصف ساعة.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الكويت

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت عن إقامة صلاة عيد الفطر لعام 1443هـ الموافق 2022م عند تمام الساعة الخامسة وإحدى وعشرين دقيقة 5:21 صباحًا، كما أن الوزارة أصدرت قائمة بجميع المصليات التي تُقام فيها صلاة العيد لهذا العام في مُختلف المُحافظات والمُدن أيضًا عبر حسابها الرسمي على شبكة تويتر.

متى تبدا صلاة عيد الفطر في الكويت 2022

الذي يرغب في الذهاب الى صلاة العيد لابد من أنه شخص مسلم ومهذب. وكما ذكرنا لكم في الاعلى فإن صلاة عيد الفطر في الكويت تبدا في تمام الساعه 5:17 دقيقه اما عن موعد انتهائها فإنها تكون بعد مرور ما يزيد عن ربع ساعة الى ثلث ساعة عن بدء هذه الصلاة. اذ أنه بعد اداء ركعتين صلاة العيد يبدا الخطيب القاء خطبة العيد والتي يحاول من خلالها ان يذكر المسلمين بآداب وسنن واحكام العيد في هذا اليوم المبارك.

اوقات صلاة العيد بالكويت 2022

يشير تقويم دولة الكويت إلى أن موعد شروق الشمس في معظم مناطق الدولة سيكون في تمام الساعة (05:04) صباحًا وذلك من أجل يوم الاثنين 1 شوال 1443 هـ، والموافق 2 أيار 2022 م على اعتباره أول أيام عيد الفطر المبارك، وعليه فمن المتوقع أن تبدأ صلاة العيد في معظم مدن الكويت بعد (15) دقيقةً من موعد شروق الشمس، أي أن موعد صلاة العيد 2022 في الكويت سيكون صباح الاثنين في تمام الساعة (05:19) صباحًا.

المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في الكويت 2022

حتى هذه اللحظة لم يتم نشر ما هي المساجد التي سوف تقام فيها الصلاة في هذا العيد. ولكن هناك مجموعة من اسماء المساجد التي سندرجها لكم في ما يلي التي من المتوقع ان تكون فيها صلاة عيد الفطر في الكويت 2022:

  • مسجد العبد الجليل.
  • مسجد العثمان.
  • مسجد بن خميس.
  • مسجد ابن هبله.
  • مسجد الكمالي.
  • مسجد هلال المطيري.
  • مسجد العبد الرزاق.
  • مسجد الياسين.
  • مسجد السوق.
  • مسجد الحداد.
  • مسجد العدساني.

الى هنا نصل واياكم متابعينا الاعزاء الى نهاية هذا المقال الذي وضعنا لكم من خلاله متى وقت صلاة العيد الفطر في الكويت. وذلك فيما يتعلق بالعام 2022 بالإضافة الى توضيح ما هي المساجد التي يتوقع عن يتم فيها اداء صلاة العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى