دليل السعودية

موعد صلاة العيد الفطر في الرياض متى وقت الصلاة الساعة كم 2022

صلاة عيد الفطر في الرياض الساعة كم هي 1443 احد الاستفسارات التي تضج بها محركات البحث في هذه الاثناء، وخصوصاً انه لم يتبقى سوى يوم واحد يفصلنا عن بدء ايام عيد الفطر السعيد، ومن باب الحديث على اداء الصلاة جماعة في وقتها المحدد لابد للشخص ان يتحرى وقت الصلاة الذي يتم الاعلان عنه من قبل وزارة  الاوقاف والشؤون الدينية في محافظاتها، واما عن صلاة عيد الفطر في الرياض الساعة كم فإننا سنوضحها خلال هذا المقال على موقع لباقة بالتفصيل من خلال ذكر موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2022 الى جانب تحديد المساجد التي سوف تقام فيها هذه الصلاة جماعة.

وقت عيد الفطر في الرياض

عيد الفطر في الرياض لهذا العام سيكون مميزاً وذلك بسبب عدم تمكن المسلمون من الاحتفال بالشكل المعتاد في العامين السابقين، بسبب انتشار جائحة كورونا التي سببت توقف الكثير من المناسبات والمجالات في انحاء العالم كافة. وفقاً لما تم الاعلان عنه من تحري الهلال والحسابات الفلكية فإنه يتوقع بأن يكون يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو للعام 2022 هو اول ايام عيد الفطر المبارك، والذي يقوم فيه المواطنين في الرياض بتبادل التهاني والتبريكات والزيارات على العائلية التي توطد من اواصر المحبة والالفة بين مختلف افراد المجتمع.

صلاة عيد الفطر في الرياض الساعة كم

وقت صلاة العيد في الرياض الساعة كم هو مطلب الكثير من المواطنين الذين يرغبون في الذهاب الى المساجد لأداء الصلاة. وقد تم الاعلان عن هذه المواعيد من قبل وزارة الاوقاف الدينية اذ ان صلاة عيد الفطر في الرياض ستبدأ في تمام الساعة 5:32 دقيقة في الصباح. وتنتهي حتى وقت الظهيرة او وقت الضحى. ومن الافضل ان يقوم  المسلم بأداء الصلاة على موعدها كي ينال الاجر والثواب كاملين، ويشار الى أنه يمكن للمسلم ايضاً أن يؤدي الصلاة في المنزل، ولكن اذا استطاع فالأفضل ان يذهب الى المسجد ويصليها جماعة مع اخوانه المسلمين ويستمع الى الخطبة  الدينية الخاصة بعيد الفطر.

موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 2022

يأتي موعد صلاة  عيد الفطر في الرياض 2022 في تمام الساعة الخامسة و32 دقيقة في الصباح الاول من شهر شوال للعام 143 هجري. والذي يوافق بالتاريخ الميلادي تاريخ الثاني من مايو للعام 2022. وقد تختلف مواعيد الصلاة دقائق وثواني ما بين المناطق المختلفة ضمن اراضي المملكة. وذلك تبعا للمنطقة الزمنية التي يعمل بها في كل محافظة على حدى، ولكن بخصوص منطقة الرياض فإنها تكون في الموعد المبين في الاعلى.

اماكن صلاة العيد الفطر في الرياض 1443

في العادة  تخصص وزارة الشؤون والاوقاف الدينية  في كل محافظة مجموعة من المساجد التي يتم اقرار صلاة عيد الفطر فيها للعام 2022 ، ولكن حتى هذه اللحظة لم تقم اي من الجهات الرسمية للإعلان عن اسماء المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر في الرياض 1443 وفور الاعلان عن هذه المصليات سنقوم بإدراجها هنا.

كم باقي على صلاة عيد الفطر في الرياض 2022

الدليل على حب اداء الصلاة هو انتظارها بالدقائق والثواني، وهذا ما نراه في مختلف محافظات المملكة . اذ ان المواطنين في العاصمة الرياض عن وقت صلاة عيد الفطر في الرياض الساعة كم ، وذلك قبل بدء العيد بأيام وحتى اسابيع وفقا لما ذكرناه في الاعلى لما اعلنته وزارة الشؤون الدينية في العاصمة ستكون صلاة العيد في الرياض ومحافظاتها في تمام الساعة 5:32 دقيقة، وبذلك يكون متبقي لحلولها ما يقارب يوم و13 ساعة منذ الان.

وأخيراً هكذا نكون قد تعرفنا واياكم متابعينا  الاعزاء والمواطنين في منطقة الرياض على صلاة عيد الفطر في الرياض الساعة كم، والتي ستكون في تمام الساعة 5:32 دقيقة من صبيحة اول يوم من شهر شوال.

زر الذهاب إلى الأعلى