منوعات

مواعيد صلاة عيد الفطر بالرياض 1443 متى تنتهي صلاه العيد في الرياض

مواعيد صلاة العيد في الرياض 2022 ان البحث عن وقت صلاة العيد بالرياض 1443 , يزداد في هذه اللحظات اذ أنه لم يتبقى سوى يوم واحد يفصلنا عن العيد وهو نهاية هذا اليوم. وفي الصباح اليوم التالي في يوم الاثنين وهو اليوم الاول من عيد الفطر السعيد ستكون بإذن الله صلاة العيد في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية, وذلك وفقا لما تم الاعلان عنه من مواعيد صلاة العيد لهذا العام 2022. وبما أن الرياض العاصمة السعودية فإنها وضعت على راس قائمة المواعيد في الجدول الزمني الخاص بصلاة العيد. في هذا المقال على موقعنا كان لابد أن نضع بين ايديكم وقت صلاة العيد في الرياض 2022 بالتفصيل مع توضيح اي ساعة صلاه العيد في الرياض 1443 فتابعوا معنا.

وقت صلاة العيد في الرياض 2022

وقت صلاة العيد في الرياض 2022 سيكون في تمام الساعة 5:32 دقيقة من صبيحة اليوم الاول من شهر شوال للعام 1443, وفي هذا العام على وجه الخصوص يزداد التشوق لصلاة العيد اضعاف الاعوام السابقة بسبب عدم تمكن المسلمين في بعض الدول وخصوصا المملكة من اداء شعائر صلاة عيد الفطر في العام السابق والعام الذي يسبقه ايضاً. ذلك بسبب سوء الاحوال الصحية وتفشي المرض اما في هذا العام فقد تم الاعلان عن السماح بأداء صلاه العيد في الرياض ومختلف محافظات المملكة في المساجد والمصليات بشكل طبيعي.

موعد عيد الفطر في الرياض 2022

لقد تم في هذا اليوم تحري رؤية هلال شهر شوال في مختلف انحاء العالم الاسلامي, وذلك التثبت من موعد عيد الفطر لهذا العام. وقد تم الاعلان من قبل هيئة البحوث الفلكية بأنه يستحيل رؤية الهلال هذا اليوم كونه لم يولد بعد, لذلك عليه يكون اول ايام عيد الفطر المبارك في الرياض ومختلف محافظات المملكة في يوم الاثنين الموافق اثنين مايو 2022 والذي يعني الاول من شوال للعام 1443 هجري.

الساعه كم صلاة العيد الفطر في الرياض 2022

في هذه الساعات تزداد عمليات البحث عن مواعيد وتواقيت الصلاة في مختلف انحاء العالم الاسلامي, وذلك في سياق التثبت من موعد صلاة عيد الفطر للذهاب الى المسجد, واحياء هذه الشعيرة الهامة من شعائر عيد الفطر المبارك. ويتشوق سكان الرياض من المواطنين والمقيمين للتوجه الى مصليات المملكة والصلاة بشكل جماعي مع اخوانهم المسلمين, اذ يكون وقت صلاة عيد الفطر في الرياض 2022 بحلول الساعة 5:32 دقيقة. وقد تختلف بفارق زمني لا يتعدى الدقائق والثواني بين المحافظات في العاصمة بسبب اختلاف خطوط الطول.

طقوس عيد الفطر في الرياض

لا تختلف طقوس عيد الفطر في الرياض بشكل كبير عن باقي المحافظات في المملكة, اذ انها تتمثل في كون المسلم في صبيحة يوم العيد يتجه الى المسجد ويصلي ركعتين صلاة عيد الفطر السعيد مع اخوانه المسلمين جماعة, ويجلس بعد ذلك للاستماع الى خطبة العيد التي تذكره بأهم احكام وسنن العيد وتوصيه بصلة الارحام وحسن الخلق, ليذهب بعد ذلك الى زيارة عائلته وتهنئتهم فرداً فرداً بحلول العيد المبارك وتقديم العيدية للأطفال الصغار لرسم البهجة على وجوههم.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1443

في ما يلي سنضع بين ايديكم قائمة تضم مواعيد صلاة عيد الفطر 1443 في كافة المحافظات الهامة في المملكة العربية السعودية:

  • توقيت صلاة عيد الفطر في الرياض العاصمة سيكون في تمام الساعة 5:32
  • توقيت صلاة عيد الفطر في مكة سيكون عند حلول الساعة السادسة واربعة دقائق.
  • وقت صلاة عيد الفطر في الباحة سيكون بحلول الساعة السادسة صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في منطقة الدمام سيكون في تمام الساعه الخامسة و19 دقيقة.
  • وقت صلاة عيد الفطر في تبوك سيبدأ عند حلول الساعة السادسة وثمانية دقائق.
  • وقت صلاة عيد الفطر في جازان 2022 سيكون في تمام 6:05

اوقات صلاة العيد في الرياض 2022

وللمزيد حول وقت صلاة العيد في الرياض 2022 لا بد من الإشارة الى العداد الزمني للعدد التنازلي لهذه الصلاة في العاصمة الرياض, وذلك كون المسلمون ينتظرون على أحر من الجمر بدء الشعائر الدينية الخاصة بعيد الفطر المبارك. وكما هو معلن عنه فانه يتبقى على صلاة العيد في الرياض ساعات ودقائق قد بدأنا في استقبال نفحات العيد السعيد.

وختاماً نتمنى لكل المسلمين ان يعمهم الخير والسعادة في هذا العيد المبارك. قدمنا لكم في هذا المقال وقت صلاة العيد في الرياض 2022 بالتفصيل, والتي ستكون بحول الله في الساعة 5:32 دقيقه بتوقيت صبيحة اول يوم من شهر شوال.

زر الذهاب إلى الأعلى