معلومات دينية

وقت صلاة العيد في الدوادمي الساعة كم 1443

متى وقت صلاة العيد الفطر في الدوادمي 1443 هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال اذ ان محافظة الدوادمي تعد واحدة من ابرز المحافظات السعودية التي تقع في العاصمة الرياض. والتي يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 200 الف نسمة. وكما نعلم فان هؤلاء جميعهم يحرصون على اداء صلاة عيد الفطر جماعة في المسجد لنيل الاجر والثواب, لذلك فان البحث عن موعد وقت صلاة العيد الفطر في الدوادمي يزداد بشكل ملحوظ في هذه الاثناء, كوننا قد وصلنا الى ختام شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بوافر الخير والمحبة. وسنتعرف في الاسفل بالتفصيل على موعد صلاة العيد الفطر في الدوادمي 2022, والتي ستتم في مصليات ومساجد المنطقة المعلن عنها من قبل هيئة الاوقاف.

الساعة كم موعد صلاة العيد الفطر في الدوادمي

متى وقت صلاة العيد الفطر في الدوادمي هو من اكثر الأسئلة التي يرغب المواطنين والمقيمين في منطقة الدوادمي الواقعة في الرياض في معرفتها, وذلك بسبب الحرص على اداء صلاة العيد الفطر جماعة مع المسلمين في المسجد او المصليات المسموحة. وقد تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في الدوادمي بحلول الساعة 5:42 دقيقة من صبيحة الاول من شوال للعام 1443 هجري, ويشار الى ان الافضل ان يذهب المسلم الى المسجد ويصليها جماعة ولكن يسمح ايضاً ان يتم صلاته عيد الفطر في البيت اذا تعذر على المسلم الذهاب الى المسجد.

كم باقي على وقت صلاة العيد الفطر في الدوادمي 2022

يجب الإشارة الى ان العد التنازلي لصلاة عيد الفطر 2022 قد اوشك على النهاية, وذلك كون عيد الفطر في المملكة العربية السعودية قد تم تحديده في يوم الاثنين غداً, وبذلك لا يكون باقي على العيد سوى ساعات معدودة. وقد تم الاعلان ضمن الجدول الزمني الخاص بتوقيت صلاة عيد الفطر في المحافظات الواقعة في المملكة بأن الساعه 5:42 دقيقة سيكون متى وقت صلاة العيد الفطر في الدوادمي , والتي تعتبر ثالث اكبر محافظة في الرياض من حيث السكان.

اماكن صلاة عيد الفطر في الدوادمي 2022

في الغالب يتم أداء صلاة عيد الفطر في المملكة ضمن المساجد والمصليات التي يتم تهيئتها وتجهيزاتها لاستقبال الاعداد الكبيرة من المصلين في اول ايام عيد الفطر المبارك, وكذلك في محافظة الدوادمي فقد تم بكل تأكيد تهيئة عدد من المساجد والمصليات من قبل امانة الدوادمي كي تكون مجهزة لاستقبال المصلين يوم غد الاثنين. ويمكن لكل شخص ان يبحث عن مكان الصلاة في المسجد القريب منه وذلك عبر التوجه الى موقع امانة الدوادمي على جوجل.

طقوس عيد الفطر في محافظة الدوادمي

تعتبر محافظه الدوادمي ثالث اكبر المحافظات التي تتواجد في العاصمة الرياض من حيث عدد السكان فيها والذين يزيد عددهم عن 200000 نسمة, كونها كبيرة المساحة ايضاً. وتمتاز منطقة الدوادمي بانها تهتم كثيرا بإحياء شعائر عيد الفطر والتي من ابرزها اداء صلاة العيد جماعة مع المسلمين في المسجد بالإضافة الى كل الطقوس المعروفة في يوم العيد من زيارة الارحام والاقارب وتهنئة الاصدقاء والعائلة بحلول عيد الفطر السعيد.

وفي الختام هكذا نكون قد توصلنا معاً الى ختام هذا المقال الذي كان يحمل عنوان متى وقت صلاة العيد الفطر في الدوادمي 1443 وذلك كإجابة لكل الباحثين عن موعد صلاة العيد الساعة كم وفي اي مصليات ومساجد سيكون.

زر الذهاب إلى الأعلى