دليل السعودية

موعد صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة 2022 .. اي ساعة صلاة العيد بمكه

موعد صلاة العيد الفطر في مكة المكرمة 1443 هذا ما سنوضحه لكم خلال هذا المقال على موقعنا، حيث ان وزارة الشؤون الدينية في مكة قد اعلنت عن الموعد الرسمي لصلاة العيد الفطر في هذا العام 2022، والتي ستتم في مختلف مصليات ومساجد مكة المكرمة المعلن عنها، وخصوصا بعد ان تم الاعلان على ان موعد عيد الفطر المبارك في مكة سيكون غدا الاثنين. وذلك في تاريخ 2 مايو 2022 ميلادي. ولما كانت مكة المكرمة تحتوي على عدد كبير من المسلمين فكان على الاوقاف تخصيص اكبر عدد من المساجد والمصليات لاستقبال الاعداد الكبيرة من المصلين.

موعد عيد الفطر في مكة المكرمة 2022

ان موعد عيد الفطر في مكة المكرمة 2022 هو يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو، وذلك بعد ان تم تحري رؤية الهلال في يوم السبت 30 ابريل 2022 ولم يتم العثور عليه، لذلك تم تحديد يوم الاثنين الموافق 2 مايو على ان يكون اول ايام عيد الفطر السعيد في مكة المكرمة وكافة محافظات المملكة العربية السعودية. ويبتهج الكثير من المسلمين في مكة المكرمة باستقبال هذا العيد السعيد بالبهجة والسرور.

متى موعد صلاة العيد الفطر في مكه المكرمه

متى موعد صلاة العيد الفطر في مكة المكرمة هو من الامور التي يزداد البحث عنها في هذه الأثناء، خصوصاً اننا اقتربنا من ختام شهر رمضان المبارك. وكون منطقة مكة المكرمة من الأماكن المقدسة لدى ملايين المسلمين في العالم فإنها تلقى شعبية كبيرة في حضور صلاة عيد الفطر جماعة في المسجد الحرام. وحول ما تم الاعلان عنه من قبل امانة العاصمة المقدسة فإنه ستتم صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة بحلول الساعة السادسة واربعة دقائق من صبيحة يوم الاثنين.

اي ساعة صلاة العيد في مكة المكرمة 2022

ووفق ما تم الاعلان عنه من قبل هيئة الشؤون الدينية العاملة في المملكة العربية السعودية، فقد تم الاعلان على ان موعد صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة ٢٠٢٢ سيكون بحلول الساعة 6:45 من صبيحة الاول من شوال لعام ١٤٤٣ هجري، وهذا يعني بالتوقيت المحدد لصلاة العيد الذي يكون بعد 15 دقيقة تقريبا بعد شروق الشمس وارتفاعها في السماء بمقدار ما يقارب سهم واحد. وقد تم تهيئة مجموعة من المصليات والمساجد بالإضافة الى اهمها وهو المسجد الحرام لاستقبال المصلين في مكة.

كم باقي وقت على صلاة العيد في مكة 2022

كل مسلم ينتظر اداء صلاة عيد الفطر المبارك في مكة المكرمة يبحث عن العد التنازلي لهذه الصلاة، وذلك بالتزامن مع كون يوم واحد فقط يفصلنا عن هذه الصلاة، وبعد تحري متى موعد صلاة العيد الفطر في مكة المكرمة فقد تبين انه يفصلنا ما يقارب اقل من 23 ساعة عن صلاة العيد في مكة المكرمة لهذا العام 2022 ميلادي.

اماكن صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة

لقد تم الايعاز الى العاملين في مختلف المصليات والمساجد الى تجهيزها وتهيئتها بالشكل المطلوب لاستقبال المصلين في يوم العيد لهذا العام 2022. وبسبب كون مكة المكرمة منطقة مقدسة تحتوي على المسجد الحرام فإن اعداد المصلين فيها تكون اكبر من غيرها من المناطق، ولهذا السبب تم تهيئة مجموعة كبيرة جداً من المصليات والمساجد لاستقبال هذه الاعداد من قبل وزارة الشؤون الاسلامية. ويقع على راس المصليات ومساجد عيد الفطر في مكة الحرم المكي  وبالإضافة الى باقة من المساجد المتواجدة في المنطقة.

والى هنا نصل واياكم اعزائي المقيمين والمواطنين في مكة المكرمة الى ختام هذا المقال الذي وضعنا لكم خلاله متى موعد صلاة العيد الفطر في مكة المكرمة 2022، بالإضافة الى اماكن الصلاة فيها والتي من ضمنها المسجد الحرام.

زر الذهاب إلى الأعلى