سؤال وجواب

موعد صلاة العيد الفطر في الهفوف متى وقت الصلاة الساعة كم 2022

موعد صلاة عيد الفطر في الهفوف 1443، من الامور التي يهتم بمعرفتها كل المسلمين المقيمين والمواطنين في منطقة الهفوف، والتي تقع ضمن حدود المملكة العربية السعودية، واذ يزداد هذا السؤال خصوصاً بمناسبة بقاء ساعات قليلة تفصلنا عن موعد الصلاة، وموعد بداية اول ايام عيد الفطر المبارك لعام 1443. وذلك بعد ان تم تحديد الموعد الرسمي لحلول العيد بيوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو. وفي هذا المقال على موقع المثالي سنخصص الحديث عن موعد صلاة عيد الفطر في الهفوف 2022 بالتفصيل، من خلال وضع اي ساعة صلاة عيد الفطر في الهفوف ١٤٤٣ فتابعوا معنا.

موعد عيد الفطر في السعودية 2022

يكون موعد عيد الفطر في السعودية 2022 في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو لعام 2022 ميلادي، وذلك بعد ان تعذرت رؤية الهلال في الثلاثون من ابريل فقد تم البحث عن الهلال من قبل المراصد الجوية وتعذرت رؤيته، وبذلك تم الاعلان عن ان موعد عيد الفطر في المملكة سيكون في يوم الاثنين في مختلف المحافظات والمدن الواقعة من حدودها، بالإضافة الى بعض من الدول التي تتفق في صيامها مع المملكة.

موعد صلاة عيد الفطر في الهفوف 2022

موعد صلاة عيد الفطر في الهفوف 2022 سيكون بحول الله في تمام الساعة السادسة الا ثلاثة دقائق، اي الساعة ٥:٥٧ دقيقة في صبيحة يوم العيد. وان المسلم يشعر بشعور عظيم حينما يؤدي صلاه عيد الفطر جماعة مع المسلمين ويناله الاجر والثواب العظيمين لذلك فلا بد من الذهاب على الموعد المحدد وعدم التأخر خصوصا للاستماع الى خطبة العيد المميزة في موعد صلاة عيد الفطر في الهفوف 2022 والذي بيناه في الاعلى.

اي ساعة صلاة عيد الفطر في الهفوف ١٤٤٣

وحول الساعة الرسمية التي تم تحديد صلاة عيد الفطر في الهفوف بها، فإنها ستكون عند حلول الساعة الخامسة وسبعة وخمسون دقيقة من صبيحة الاول من شوال لعام ١٤٤٣ هجري. وذلك في مختلف المصليات والمساجد التي سيتم الاعلان عنها من قبل امانة الهفوف. والتي تم تهيئتها وتجهيزها جيدا كي يتم استقبال الاعداد المتزايدة من المصلين خلالها.

طقوس عيد الفطر في الهفوف

لا تختلف الطقوس المعمول بها في الهفوف في ايام عيد الفطر عن باقي المحافظات بشكل كبير. اذ انها تتفق جميعها في كون عيد الفطر يبدا بإحياء شعيرة صلاة عيد الفطر في المساجد، بالإضافة الى الاستماع الى تكبيرات العيد المميزة التي تعطي شعورا عظيما في النفس وترسم البهجة على وجوه المسلمين، وبعض من طقوس الزيارات العائلية وصلة الارحام التي يوصي بها الخطباء في المساجد في صلاة العيد.

كم باقي على صلاة عيد الفطر في الهفوف 2022

ينتظر المسلمون من المقيمين والمواطنين في منطقة الهفوف على احر من الجمر بدء موعد صلاة عيد الفطر، وذلك لحضور الصلاة جماعة والشعور بالبهجة والفرح باستقبال اول ايام عيد الفطر المبارك. ولما كانت الساعة 5:20 دقيقة صباحا هي موعد صلاة عيد الفطر في الهفوف 2022 فإنه يتبقى على هذا الموعد حوالي 23 ساعة منذ اللحظة

وهكذا نصل واياكم متابعين الاعزاء في محافظة الهفوف الى نهاية هذا المقال الذي وضعنا لكم خلاله موعد صلاة عيد الفطر في الهفوف 2022 بالتفصيل. بالإضافة الى الاماكن التي ستتم فيها صلاة عيد الفطر لهذا العام ١٤٤٣.

زر الذهاب إلى الأعلى